العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ

«الأوقاف السنية» تلغي إنشاء عمارة وسط حي سكني بعالي

تتجه إدارة الأوقاف السنية إلى إلغاء مشروع إنشاء عمارة استثمارية تابعة لها في مجمع 740 السكني بمنطقة عالي.

وجاءت تلك الخطوة بعد مخاطبة وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي رئيس مجلس إدارة الأوقاف السنية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة بشأن حل المشكلة التي رفعها له العضو البلدي ممثل الدائرة الثانية عادل الستري، المتمثلة في رفض الأهالي لتغيير تصنيف الأرض التي تقع بالقرب من منازلهم من قسيمة مخصصة لإنشاء حديقة إلى عمارة سكنية - استثمارية.

وكان الأهالي أكدوا لـ «الوسط» في وقت سابق، أن الموقع نفسه خصص منذ البداية إلى المنفعة العامة، وفي الوقت نفسه فإن وثائق منازلهم تؤكد أن الموقع مخصص لإنشاء حديقة، وهو الأمر الذي حدا بأصحاب المنازل إلى أن يجعلوا مكان باب المدخل الرئيسي للمنزل وأفنية المنازل في مواجهة موقع الحديقة.

وتفاجأ الأهالي فيما بعد بالبدء في إنشاء مسجد وعمارة استثمارية، ليرفعوا بذلك عريضة احتجاج لمجلس بلدي المنطقة الوسطى وللعضو البلدي، مطالبين إياهما بحل المشكلة.

وذكر العضو البلدي أنه «بعد أن استفسرنا عن الموضوع تبين أن الموقع تحول إلى إدارة الأوقاف السنية منذ العام الماضي وسيتم إنشاء مسجد صغير فيه وشقق سكنية، على رغم أن المنطقة غير مخصصة لذلك».

وفي هذا الجانب، وافق المجلس البلدي على رفع اقتراح إلى وزير «شئون البلديات» لإجراء تعديل على المشروعين المنفذين في الأرض من خلال إنشاء المسجد فقط، وحديقة بدلا من العمارة السكنية الاستثمارية.

وأشاد الستري بموافقة «الأوقاف السنية» على الاقتراح نفسه، مبيناً «وجود ترحيب وارتياح كبيرين من قبل أهالي المنطقة لذلك»، عازيا ذلك إلى أن معظم الساكنين في الحي السكني ذاته اشتروا قسائمهم السكنية لوجود مخطط لإنشاء حديقة لهم في ظل انعدام وجود أي خدمات عامة بالقرب منهم، بالإضافة إلى أن وجود العمارة السكنية سيكشف على أفنية المنازل.

ولفت إلى أن «أن الموقع نفسه مسجل على أنه حديقة، وكان يضم بعض النخيل والأشجار، إلى أن تمت إزالتها من دون سابق إنذار أو حتى إبلاغنا في المجلس البلدي بذلك من قبل المقاول».

وفي ختام حديثه أمل الستري أن يتم وضع خطط مستقبلية من قبل أجهزة وإدارات الدولة المختلفة لتجاوز وقوع أي مشكلات بين الطرفين.

العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:32 ص

      ST SFOON ST

      نتمنى من الطائفتين عدم التفرقة بينهما فكلنا عائلة واحدة في بيت واحد

    • زائر 4 | 3:30 ص

      الى بحريني..

      لا تلوم الزائر واحد، الظاهر الكيبورد عنده مافيه "ال" التعريف...او بدء يقط خيط وخيط.. الله يساعده..

    • زائر 3 | 1:59 ص

      بحريني

      للمعلق رقم واحد روح خذ لك كورس في اللغه العربيه أبرك لك خخخخخخخخ

    • زائر 2 | 12:25 ص

      صاحبي

      اي السنة احسن منة مايبعون اللرضي مثل احنة يبعون اللرضي وياكلون الفلوس وين عنكم العلماء والكل الربة حرام تراء وانا حدرتكم ونتو كيفكم

    • زائر 1 | 11:28 م

      00000

      اشكر عادل استرى وسعادة الوزير وشيخ سلمان على ماقامو نة والى جميع اهالى المجمع **********

اقرأ ايضاً