العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ

مونديال 2010: الصحف الانجليزية تصب غضبها على المنتخب وكابيلو

المدرب فابيو كابيلو مع طاقمه
المدرب فابيو كابيلو مع طاقمه

صبت الصحف الانجليزية الصادرة اليوم (الاثنين) جام غضبها على منتخبها الذي لقي خسارته الاقسى في نهائيات كأس العالم امس (الاحد) امام نظيره الالماني 1-4 مطالبة برحيل مدربه الايطالي فابيو كابيلو.
ولم توفر الصحف الانجليزية حكم المباراة من انتقاداتها معتبرة انه لم يحتسب للمنتخب هدفا اكيدا.
صحيفة "ذي صن" الاكثر مبيعا في انكلترا عنونت على صفحتها الاولى "خذلتم بلدكم"، مضيفة "لقد قدمنا كرة القدم الى العالم، لكن منذ عام 1966 يرفض العالم اعادتها الينا"، في اشارة الى اللقب الوحيد الذي احرزته انكلترا (مهد كرة القدم) في هذه البطولة حين استضافتها على ارضها.
وبسخرية تامة، تابعت الصحيفة تعليقها "فشلنا امس في اداء مثير للشفقة فشلا ذريعا في انتزاع المبادرة من منتخب المانيا عدونا القديم".
من جهتها، كتبت صحيفة دايلي مايل "المدرب فابيو كابيلو ولاعبوه وجهوا احدى اكبر الاهانات في تاريخنا الرياضي"، اما صحيفة التايمز فقالت "لعب منتخب انجلترا ثلاث مباريات كارثية من اصل اربع، فشل اللاعبون في تسجيل الاهداف ودافعوا كالاغبياء، وكابيلو يتحمل المسؤولية".
يشرف كابيلو على منتخب انكلترا منذ كانون الثاني/يناير 2008، وهو ثاني مدرب اجنبي له بعد السويدي زفن غوران اريكسون.
واعلن كابيلو في المؤتمر الصحافي امس انه "لن يستقيل من منصبه، لكنه سيبحث بمستقبله على رأس الجهاز الفني للمنتخب مع الاتحاد الانكليزي للعبة".
وتطرقت الصحف الانجليزية الى الهدف الذي سجله فرانك لامبارد في الشوط الاول ولم يحتسبه الحكم الاوروغوياني خورخي لاريوندا حين ارتطمت الكرة بالعارضة ثم اصطدمت بالارض خلف خط المرمى.
وقالت "دايلي مايل" في هذا الصدد "ان الحكم ومساعده كانا الشخصين الوحيدين في الملعب اللذين لم يعتقدا بأن الكرة اجتازت خط المرمى".
لكن معظم الصحف اعتبرت ان خطأ الحكم لم يؤثر كثيرا على نتيجة المباراة اذ اشارت الى ان المنتخب الانكليزي كان سيئا جدا، حيث اشارت "ذي صن" الى ان الهدف غير المحتسب "ليس عذرا لاداء منتخب الاسود التي بدت بلا انياب وكأنها قطط"، في حين اوضحت "تايمز" انه "سرق من انكلترا هدف ولكن ليس النتيجة، وانها تستحق الخسارة".
واعادت كرة لامبارد الجدل حول اعتماد تكنولوجيا الفيديو لتجنب اخطاء مماثلة في المستقبل.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:21 ص

      كابيلو وحظه العاثر

      يا وخذي عليك يا كابيلو
      إبكي إبكي على سعدك المسود
      قالك الانجليز مرشحه أنا نظن هي كانت مرشحه للدور الثاني وتخرج هئ هئ هئ
      ههههههههههههههههههههههههههههههاي

    • فيلسوف | 7:02 ص

      مبروك المانيا ولاكن

      مبروك للمنتخب الالماني ولاكن الحكم المساعد ظلم المنتخب الانجليزي ظلم كبير بعدم احتسابه هدف شرعي 100% لصالح الانجليز لتصبح النتيجة 2/2 ولو احتسب هذا الهدف لغير الكثير من مجرى المباراة وانقلب السحر على الساحر لان المنتخب الالماني سجل هدفين وتراجع وقلة مردوده بعد احرازه الهدف الثاني واتمنى من المسئولين المعنيين محاسبة هذا الحكم لان الهدف واضح وضوح الشمس شرعي وصحيح 100% ولانه حطم معنويات لاعبي الانجليز والدليل خسارتهم بنتيجة كبيرة4/1 وهارد لك يا انجليز

    • زائر 1 | 6:43 ص

      good luck germany

      good luck germany ,,, wish you all progress

    • جمرية تبي تشتغل | 5:41 ص

      مبروك

      مبروك ألمانيا

اقرأ ايضاً