العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ

السنغال ترسل مصرفيين إلى البحرين للتدريب على الصيرفة الإسلامية

المنتدى البحريني / السنغالي للتمويل الإسلامي الذي عقد في فندق الخليج
المنتدى البحريني / السنغالي للتمويل الإسلامي الذي عقد في فندق الخليج

قال مسئول في وزارة المالية السنغالية إن بلاده سترسل مصرفيين للتدريب في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية كجزء من جهود لتنمية القطاع المصرفي الإسلامي في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، والتي تعد بوابة للمجموعة المالية والاقتصادية الإفريقية التي تضم 8 دول.
كما دعا مسئول قسم النقد والائتمان في وزارة الاقتصاد والمالية السنغالية عليو نديا (Aliou Ndiaye)، خلال المنتدى البحريني / السنغالي للتمويل الإسلامي الذي عقد في فندق الخليج، المصارف والمؤسسات المالية العاملة في البحرين إلى فتح فروع لها والاستثمار في بلاده، وقال إن السنغال توفر الأرضية الملائمة والتسهيلات للمصارف الإسلامية.
وذكر نديا إن السنغال فتحت الأبواب في العام 1983 للمصارف الإسلامية للعمل، ولكنها قررت في العام 2007 العمل على تعزيز التمويل الإسلامي في ظل الرغبة المتزايدة من المسلمين الذين يشكلون 95 في المئة من مجموع عدد السكان البالغ 12 مليون نسمة.
وأوضح نديا "نريد أن نزيد عدد المصارف الإسلامية التي تفتتح في السنغال، وأن هذا هدف رئيسي من أهداف المنتدى".
وأضاف إن البنك الإسلامي للتنمية ومقره جدة يساعد السنغال على تنمية التمويل الإسلامي ، وأن "السنغال سترسل مصرفيين إلى معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية للتدريب، إذ أن السنغال تريد شراكة مع البحرين وقيام البنوك البحرينية بافتتاح فروع لها هناك".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً