العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ

تقرير: العمالة البحرينية ترتفع بنسبة 39% والأجور 54%

الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة
الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلق مجلس التنمية الاقتصادية تقريرا هو الأول على مستوى مملكة البحرين بتناوله للمتغيرات في أهم المؤشرات الاقتصادية، وهو كذلك يرصد أداء اقتصاد المملكة البحرين على مدى العقد الماضي. وجاء في التقرير أن العمالة البحرينية ارتفعت بنسبة 39 في المئة خلال العشر سنوات الماضية، بينما ارتفعت الأجور في البحرين بنسبة 54 في المئة في نفس الفترة.
وبين التقرير الذي يصنف على أنه أول مراجعة للاقتصاد البحريني يقوم بها مجلس التنمية الاقتصادية أن البحرين حققت نموا في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي وصلت نسبته 70 في المئة خلال العشر سنوات الماضية، وتمثل هذه النسبة معدل نمو مستدام في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بمعدل يتجاوز الستة في المائة سنويا، كما زادت أيضا الصادرات بنسبة 116 في المئة.
وفي الفترة ما بين عالامي 2005 و2008، حققت البحرين أعلى نسبة في الاستثمار الاقتصادي الأجنبي كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي بين الدول الست في مجلس التعاون الخليجي بنحو 35 في المئة. ومن المتوقع استمرار نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي على نحو مستدام مع توسع بنسبة أربعة في المئة في العام 2010، وارتفاع إلى 7.2 في المئة في العام 2015.
وأكد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، أن الأرقام تعكس نجاح المبادرات الاقتصادية. حيث صرح بأن هذه المبادرات – والتي تم تنفيذها بتوجيه من ولي عهد البحرين ورئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة– ساعدت على إنشاء اقتصاد مفتوح على قواعد راسخة من البيئة التنظيمية والتشريعية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:06 م

      هههههههه

      العمالة البحرينية ترتفع 39% و التجنيس يرتفع 39% أما الأجور فارتفعت بنسبة 54% و الغلاء ارتفع بنسبة 108% ، يقولون الناتج المحلي ارتفع 70% طيب وين راحت باقي البيزات؟!

اقرأ ايضاً