العدد 2870 - الخميس 15 يوليو 2010م الموافق 02 شعبان 1431هـ

أميري يعود لطهران وينفي أنه عالم نووي

مقتل وإصابة العشرات في هجومين استهدفا مسجداً في زهدان

عائلة أميري تستقبله لدى وصوله إلى مطار طهران أمس         (رويترز)
عائلة أميري تستقبله لدى وصوله إلى مطار طهران أمس (رويترز)

أكد عالم الفيزياء الإيراني شهرام أميري الذي خطفته المخابرات الأميركية قبل 14 شهراً، بُعيد وصوله إلى إيران أمس (الخميس)، أنه لم يكن يعمل في المجال النووي.

وقال أميري إن عملاء المخابرات الأميركية «طلبوا منّي أن أقول لوسائل الإعلام الأميركية إنني طلبت اللجوء إلى الولايات المتحدة وإنني جلبت معي وثائق وحاسوباً محمولاً يحوي معلومات سرية بشأن البرنامج النووي العسكري». وتابع أن الأميركيين «عرضوا عليَّ عشرة ملايين دولار لإجراء مقابلة مدتها عشر دقائق على شبكة (سي إن إن)».

لكن صحيفة «واشنطن بوست» ذكرت أمس أن العالم الإيراني حصل على خمسة ملايين دولار من وكالة المخابرات المركزية (سي آي أيه) لتقديم معلومات عن البرنامج النووي الإيراني.

في غضون ذلك، ذكر نائب وزير الداخلية الإيراني علي عبدالله أن أكثر من 20 شخصاً قتلوا وأصيب 100 آخرون بينهم أعضاء في الحرس الثوري أمس في هجومين انتحاريين استهدفا مسجداً في مدينة زهدان بجنوب شرق إيران.


مدفيديف: ننتظر توضيحات من طهران بشأن برنامجها

أميري يعود لإيران وينفي أن يكون عالم فيزياء نووية

طهران، ايكاترينبورغ - أ ف ب

أكد عالم الفيزياء النووية الإيراني شهرام أميري الذي خطفته المخابرات الأميركية قبل 14 شهراً حسب طهران، بعيد وصوله إلى إيران صباح أمس (الخميس) إلى العاصمة الإيرانية، أنه لم يكن يعمل في المجال النووي.

وقال أميري للصحافيين بعيد وصوله إلى مطار طهران الدولي «ليس لي أي علاقة بنطنز وفوردو (موقعان لتخصيب اليورانيوم). كانت لعبة من الحكومة الأميركية لممارسة ضغط على إيران». وأضاف الباحث وهو يبتسم ويرفع إشارة النصر «لم أجرِ أي أبحاث في المجال النووي. أنا باحث بسيط أعمل في جامعة مفتوحة أمام الجميع وليس فيها أي سر». وفقد أميري في السعودية في يونيو/ حزيران 2009 بينما كان يؤدي مناسك العمرة.

وأكد مجدداً أن «عملاء في الاستخبارات الأميركية والسعودية خطفوه أمام فندقه في المدينة المنورة ونقلوه إلى الولايات المتحدة على متن طائرة عسكرية». وأضاف أن عملاء الاستخبارات الأميركية «طلبوا مني أن أقول لوسائل الإعلام الأميركية إنني طلبت اللجوء إلى الولايات المتحدة وإنني جلبت معي وثائق وكمبيوتر محمول يحوي معلومات سرية بشأن البرنامج النووي العسكري». وتابع أن الأميركيين عرضوا عليه «عشرة ملايين دولار لإجراء مقابلة مدتها عشر دقائق على شبكة الـ ( سي إن إن)» الإخبارية الأميركية. وقال أميري «بعون الله قاومت. لم يكن أي إيراني ليقبل ببيع بلاده إلى الأجانب مقابل المال».

لكن صحيفة «واشنطن بوست» ذكرت أمس أن العالم الإيراني حصل على خمسة ملايين دولار من وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أيه) لتقديم معلومات عن البرنامج النووي الإيراني. وظهر العالم الإيراني في الولايات المتحدة عندما لجأ إلى مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن وطلب أن يتمكن من العودة إلى إيران.

وقال أميري «فوجئت فعلا بتصريحات وزيرة الخارجية الأميركية (هيلاري كلينتون) التي قالت إن كنت حراً هناك وإني ذهبت بمحض إرادتي. لم أكن حراً. كنت بحراسة رجال مسلحين من الاستخبارات الأميركية». وأضاف «في الشهرين الأولين، تعرضت لأسوأ حالات التعذيب النفسي». وأكدت كلينتون الثلثاء الماضي أن أميري «حر في الرحيل أو في المجيء» إلى الولايات المتحدة.

ولم تكشف واشنطن ما إذا كان الإيراني قدم معلومات عن القطاع النووي الإيراني ولم تعلق على طريقة وصوله إلى الولايات المتحدة. وقال أميري إن «إسرائيليين كانوا موجودين خلال بعض جلسات الاستجواب (في الولايات المتحدة) ومن المؤكد أنه كان لديهم مخطط لنقلي إلى إسرائيل».

ونفى نائب وزير الخارجية الإيراني حسن قشقوي الذي كان في المطار أن يكون «الإفراج عن» أميري مرتبطاً بأي تبادل مع ثلاثة أميركيين محتجزين في إيران منذ أكثر من عام. وقال وزير الخارجية الإيراني منوشهر متقي إن عودة أميري جاءت «نتيجة سنتين من الجهود» قامت بها إيران. وأضاف أن «تفاصيل خطفه ستكشف بعد إجراء تحقيق».

وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية فإن أميري هو «باحث في النظائر المشعة الطبية في جامعة مالك الأشتر» التابعة للحرس الثوري.

في إطار آخر أعلن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف في ايكاترينبورغ (الاورال الروسي) أمس أن بلاده تنتظر من إيران تقديم «توضيحات» بشأن برنامجها النووي المثير للجدل.

وقال مدفيديف في مؤتمر صحافي إن «إيران شريكنا التجاري والتاريخي الفاعل، لكن ذلك لا يعني أن الطريقة التي تطور بها برنامجها النووي (...) والعناصر العسكرية التي ينطوي عليها لا تهمنا». وأضاف في أعقاب لقاء مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل «إننا ننتظر توضيحات من إيران». وقد أعلن مدفيديف يوم الاثنين الماضي أن طهران «على وشك» حيازة وسائل انجاز قنبلة ذرية في تصريحات رحبت بها واشنطن ونفتها طهران بالقول إنها «غير صحيحة بتاتا».

وقال مدفيديف إن «إيران على وشك حيازة قدرات من شأنها أن تستخدم مبدئياً لصنع قنبلة ذرية». وكانت تلك أول مرة تعرب فيها روسيا بوضوح عن مخاوفها من تطور البرنامج النووي لإيران حليفتها التقليدية. وصوتت روسيا في يونيو/ حزيران الماضي مع بقية الدول الكبرى في مجلس الأمن الدولي على سلسلة رابعة من العقوبات المالية والعسكرية بحق طهران لرفضها تعليق نشاطاتها النووية الحساسة لا سيما تخصيب اليورانيوم.

ويتهم جزء من المجتمع الدولي وفي مقدمته الولايات المتحدة وإسرائيل إيران بتطوير برنامج نووي لأغراض عسكرية، الأمر الذي تنفيه طهران.

العدد 2870 - الخميس 15 يوليو 2010م الموافق 02 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 100 | 4:50 م

      اسد لبنان

      المراجع الكرام هم ضمانة للدين وللمذهب أما امثالكم الذين يدعون الدين بعيون ((زرقاء غربيه ))
      ويسفهون كل شئ لا ادري الى أين يردون أن يصلوا بالدين والمذهب ، أما إيران فإنها على أقل تقدير تعرف الحق وتفعله وتواجه الباطل .
      فهل في نظرك إيران شر و أمريكا خير للعالم ؟
      فإذا أجبت على هذا السؤال فستعرفالصواب .

    • زائر 99 | 4:24 م

      بو سالم

      نصيحه يا اخي الجنوساني حاول انك تكون اقوى في الكلام لان رودودك اشوي هزيل ينقصه المنطق في الاثبات فلذلك حاول انك تقراء ازيد وتنفتح على العالم اكثر فاكثر.

    • زائر 98 | 4:18 م

      الدفء العائلي جميل ...... ام محمود

      جنوساني شوف صورة ابن شهرام انه في نفس عمر ابني بس ولدي شوي أمتن وأحلى بس ما بقدر يتكلم وهذا ما يقطع قلبي كلما رأيت طفل في مثل عمره ويحزنني بشدة ...
      أنا أمس كنت في جنوسان لدفع رسوم مدرسة ولدي وعندما وصلت لبرادات جنوسان بكيت لأن ليست هذه المدرسة التي تمنيتها في يوم من الايام ان تكون له مع المعاقين ولكن في النهاية ما أقول الا الحمد لله رب العالمين .

    • زائر 97 | 4:17 م

      من عبد السلام ......الى الاخت ام محمود

      بصراحة ام محمود كتابتك ومواضيعك عن اهل البيت عليهم افضل الصلاة والسلام و عن الامام الحجة عج فرجة الشريف هو عنوان لكل مداخلاتك مما يعطي للمتابع اطيب الاثر في قيمة هذة الانسانة في التعاطي والاحترام من الجميع بارك الله بك وموفقة ان شاء الله تعالى لكل خير ...

    • زائر 96 | 3:16 م

      من عبدالسلام ........الى الجنوساني المحترم

      اشكرك على الابداع وكل مداخلتك كانت في الصميم وردودك مع الاخوة والاخوات تبن على انك صاحب حس وند قوي مع الاخرين وشكرا...

    • زائر 95 | 2:38 م

      كذب الغرب

      الصحافة الغزبية فقدت مصداقيتها فلس لديهم سوى الكذب والتدليس

    • زائر 94 | 2:31 م

      الى الأخ الجنوساني ............... ام محمود

      أولهما الصراع على الزعامات السياسية والدينية بين المراجع والقادة من الشيعة بالعراق؛والثاني الدور الإيراني في العراق والذي يمسك بمجموعة من الخيوط ..
      عن الامام الصادق (ع):( ان الله احتج بالكوفة على سائر البلاد وبالمؤمنين من أهلها على غيرهم من أهل البلاد واحتج ببلدة قم على سائر البلاد وبأهلها على جميع أهل المشرق والمغرب من الجن والانس ولم يدع قم وأهله مستضعفا بل وفقهم وأيدهم )

    • زائر 93 | 2:21 م

      الى الأخ الجنوساني ............... ام محمود

      فضلا عن التمايز الفقهي الكبير بين حوزتي النجف وقم؛ حيث تتسم الأولى بالاعتدال الفقهي، كما تصر على عدم التصدي للسلطة السياسية بعد غيبة الإمام وضرورة الفصل بين الشرعيات وما يعنيه ذلك من تضييق صلاحيات الفقيه وعدم إطلاقها، في حين استندت قم على مشروع الخميني القائم على ولاية الفقيه المطلقة وما يعنيه ذلك من فكرة التنصيب الإلهي التي تنقل السلطة المطلقة من الإمام المعصوم إلى الفقيه الجامع للشرائط.
      ورغم ذلك فإن مسألة عودة المرجعية السياسية والدينية للنجف ما زالت مؤجلة بسبب عاملين:

    • زائر 92 | 2:15 م

      الى الأخ الجنوساني صاحب المشاعر الفياضة ...... ام محمود

      أشكرك على جميع الكلمات التي كتبتها والتي تدل على انك انسان ذو أحساس مرهف مثل ما قلت لك سابقا..
      وصلت قم إلى القمة لتشغل المكانة الكبرى في قلوب العالم الشيعي البالغ تعداده 120 مليون بعد نجاح الثورة الإسلامية في إيران عام 1979 وإرسائها لمعالم الدولة الشيعية الأولى؛ إذ جذبت إليها الأضواء مع كثافة وجود مراجع التقليد فيها وبسبب الفتاوى السياسية والدينية التي ألهب بها أئمتها حماس المؤمنين الشيعة وكذلك للصبغة الرمزية الكبيرة التي أكسبها إياها آية الله الخميني حين جعلها مقرا للولي الفقيه،

    • زائر 91 | 2:06 م

      الى الأخ الجنوساني .............. ام محمود

      اجابة لسؤالك من النت:أثار سقوط نظام صدام حسين الجدل مجددا حول موقع وأهمية مدينة النجف التي تعد أقدس المدن المقدسة لدى الشيعة واحتمالات عودة الصراع مجددا بينها وبين مدينة قم حول الزعامة والمركزية للعالم الشيعي؛ الجدل يعود بعد انهيار النظام البعثي الذي فرض حصارا حول ممارسة المدينة لدورها الديني في زعامة العالم الشيعي؛ ما أدى إلى هجرة علمائها ومراجعها إلى مدينة قم الإيرانية، لكنه صراع يعود بدوره إلى ما قبل سقوط نظام صدام 9 إبريل 2003 حيث يضرب بجذوره إلى أوائل القرن العشرين ...

    • زائر 90 | 2:02 م

      جنوساني ولبرباري

      افكاركم قديمة وهزيلة عفا عليها الزمن ونطالب اهالي جنوسان وباربار اخراج حزب تودا من قراهم

    • Ebrahim Ganusan | 2:01 م

      الى الاخت الالعزيزة ام محمود

      والاحلى وجودك معانه ونسعد إذا عرفنا انك بخير وفرحانه تروحين وترجعين يألف خير وسلامة
      انت ايضا لك وحشه في القلوب حين الغياب
      الله يريح بالك ويسعد قلبك ويحفظ اهلك ويبدد همك

    • زائر 88 | 1:32 م

      الى الأخ المحترم الجنوساني .......... ام محمود

      أسئلتك حلوة وجميلة ولكنها كثيرة ما تخلص من الصبح الى الليل تسأل لا يكون شايفني خبيرة في الشئون الدينية ذبحتنا ترى ..
      اجازة المدرسين ابتدأت للراحة وليس لتعب الأعصاب أنا سوف أجيبك ولكني أقولك يمكن أسافر في الأيام القادمة لا تنتظروني سوف توحشوني كثيرا.

    • زائر 87 | 1:12 م

      ل ام محمود

      ام محمود انتين تخاطبين ناس واعيه مو جالسه مع نسوان الفريج العجائز تسلينهم الجنوساني واضح معاك واحنه نراقب ما يكتب

    • زائر 86 | 1:09 م

      كفوا ياجنونساني

      ام محمود احنه ما طلبنا منك تقرين لينا دعاء أحنا نبغيك تردين على اسئلة جنونساني

    • زائر 85 | 1:08 م

      جنوساني كسر اصنام جهلهم

      واصل يا جنوساني انت دابحهم يحاولون يحبطونك ويكسرون معنوياتك هذا 14 خرمسسسسسسس وولد البسيج هم يكتبون مني ومناك

    • Ebrahim Ganusan | 12:58 م

      أم محمود نرجوا التوضيح

      3_( أم محمود)ان العلم والدين يصل من قم وأهلها الى كل فرد من شعوب العالم بحيث اذا أراد أحد ان يتعرف على معالم الاسلام لتمكن من ذلك.
      3_ (والموجود الان ليس الدين وما يطرحه المراجع اليس هو مفاهيم الدين اليس الدين موجود حتى قبل ان تدخل ايران الاسلام , ام هناك دين جديد سوف تطرحه ايران وعنوانه كما يقول اليزدي من لم يعتقد بولاية الفقية فهو مرتد !

    • Ebrahim Ganusan | 12:52 م

      الى الاخت ام محمود

      1.(أم محمود) ان دور الكوفة في العلم والتشيع سيصيبه ضعف
      1_ ومالذليل بان النجف سيصيبها الضعف في التشيع والعلم والواقع الان عكس ذالك الشيعة اليوم يحكمون والناس برغم التفجيرات تلتف اكثر حول الأئمة وهذا خير ذليل عكس ما تطرحين, وهذا الأفكار نابعة من أفرازات قومية ايرانية وهل العلم والتشيع خاضعان للجغرافية , الواقع الايراني هو الذي بدا يتمزق ويضرب بعضه بعض والمراجع في صراع وخلاف مندو 30 عام صح

    • زائر 84 | 12:50 م

      جنوساني الى متى التخبط

      من خلال قرائتي لمقالاتك رايت انك تدور حول نفسك في حلقة مفرغة واتمنى انك تراجع نفسك لان التخبط عندك واضح وضوح الشمس فراجع نفسك ولا تكون عنيد.

    • Ebrahim Ganusan | 12:44 م

      الى الاخت المحــــــــــــــــترمة أم محمود هل ممكن ان نحصل على اجوبة لهذه الأسئلة التي خرجت من رحم الافكار التي كتبتيها

      1_السيد السيستاني ليس مع النظام الايراني ولم يدعو لمحاربة الجيش المحتل حسب اسقاطات الكواني انه الجيش الروماني فماذا يعني ذالك؟
      2_ هل قم هي الحوزة الاقدم ام النجف وهل النجف انحسر عنها العلم فعلا ؟
      3_ في حوزة قم وقم نفسها وايران بكبرها الكثير من المرجعيات التي هي ليست مع النظام ماذا يعني ذالك؟
      4_ يقول السيد فضل الله (رض) كتاب بحار الانوار عبارة عن كشكول حتى جامعه لايضمن لك صحة ما جآء فيه ماذا تقولين عن ذالك؟

    • زائر 83 | 12:39 م

      كن مأدب يا جنوساني

      انت تدعي بانك مثقف ولكنك عديم التربية لا تحترم احد على طول الخط شتائم وسب واستهزاء للقراء لماذا هل لانك مفلس, لا لا يا اخي خلك انسان محترم وانت تخاطب الناس خلك مؤدب.

    • زائر 82 | 12:32 م

      الى المثقفة ام محمود

      انا اشكرك على هذه المعلومات القيمة والمفيدة بصراحة انا من القراء لهذه الجريدة ومن خلال متابعتي في المقالات رايتك وبعض الاخوان من ولد المحرق و14 نور و الجمري وبعض الاخوات بصراحة كلامكم موزون ومنطقي فلذلك سيروا في هذا النهج وبارك الله فيكم.

    • زائر 81 | 12:25 م

      يا جماعة نبغي حل

      نبغي انسافر الى ايران الاسلام منذ شهرين واحنا انحاول الحجز لتذاكر السفر والفنادق ولكن فل كل الفل ليش ياجماعة ليش شنهو الحل لان الخليجين كلهم موجودين في ايران يعني لازم احجز من الحين حق السنة الجاية.

    • زائر 80 | 11:37 ص

      اَيْنَ الشُّمُوسُ الطّالِعَةُ، اَيْنَ الاَْقْمارُ الْمُنيرَةُ، اَيْنَ الاَْنْجُمُ الزّاهِرَةُ، اَيْنَ اَعْلامُ الدّينِ وَقَواعِدُ الْعِلْمِ، ............ ام محمود

      أين بقية الله التي لا تخلو من العترة الهادية أين المعد لقطع دابر الظلمة
      أين المنتظر لإقامة الأمت والعوج أين المرتجى لإزالة الجور والعدوان
      أين المدخر لتجديد الفرائض والسنن أين المتخير لإعادة الملة والشريعة
      أين المؤمل لإحياء الكتاب وحدوده أين محي معالم الدين وأهله
      أين قاصم شوكة المعتدين أين هادم أبنية الشرك والنفاق
      أين مبيد أهل الفسوق والعصيان والطغيان أين حاصد فروع الغي والشقاق
      أين طامس آثار الزيغ والأهواء أين قاطع حبائل الكذب والافتراء

    • زائر 79 | 10:38 ص

      اميري مخابرات امريكية

      لكن الحكومة الايرانية غصت به لا تعرف تعتقله رغم يقينها بأنه غير موثوق فيه وليس هناك مبرر مقنع لوجوده في امريكا او تستخدمه للدعاية وانها مقتنعة تماما ان سبب رجوعه هو خوفه على عائلته وحنينه لهم ليس الا ، علينا الانتظار فأن ناظره لقريب

    • زائر 78 | 10:21 ص

      البرباري

      يقول الدكتور علي شريعتي عالم الاديان الايراني وصديق الخميني والذي يعتبر مهندس الثورة في ايران الذي الهب بمحاضراته الشباب الايراني وبث فيهم روح الثورة على نظام الشاه والذي اغتيل في عام 1977 قبيل الثورة ، ان حداقة ودهاء الحركة الصفوية تتجلى في انها ارست دعائم حكمها على اساسين محكمين : المذهب الشيعي والقومية الايرانية بالاستفادة من اخطاء السالفين الذين اعتمدو على المشاعر القومية فقط واهملوا العامل الديني

    • زائر 77 | 10:06 ص

      الترجسي

      تعجبني مواقف الجمهورية الايرانية تجاه شهبها..قهي لا تتخلى عنه ابدا في وقت الشدة..فهي معه أيبنما كان حتى ضد أمريكا...لكن العتب علينا...بحار بحريني وجريح في قطر الى الان ما رجع الى بلده..

    • زائر 76 | 9:46 ص

      العرب لايعرفون صديقهم من عدوهم

      ايران عدوة لعدو العرب وصديقة للمقاومة من البديهي للعاقل أن يؤيد من يعينه على قضاياه الانحن العرب يادافع البلاء يالله الطف على عقول القوم

    • زائر 75 | 9:25 ص

      ل ام محمود

      ليش الهروب من اسئلة الجنوساني من اسئلة جنوساني

    • زائر 74 | 9:11 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      الذين يحرفون القران ويفسروه على اهوائهم اتقوه الله في انفسكم اذا لم تعلموا من الدين الاسلامي شيء فصمتو الصمت افضل لكم

    • زائر 73 | 9:05 ص

      كلام فاضي

      عقول متخلفه (هذا نجاد يصرح لكم اي كلام وصدقتوه كله كلام مايدش العقل -اولا الامام المهدي يظهر من مكه وظهور من علامات الساعه الكبرى وسوف يقوم بمحاربت المنافقين ثم بمحاربت اليهودوالصليبيين والمجوس

    • Ebrahim Ganusan | 8:57 ص

      الى الاخت أم محمود

      1_السيد السيستاني ليس مع النظام الايراني ولم يدعو لمحاربة الجيش المحتل حسب اسقاطات الكواني انه الجيش الروماني فماذا يعني ذالك؟
      2_ هل قم هي الحوزة الاقدم ام النجف وهل النجف انحسر عنها العلم فعلا ؟
      3_ في حوزة قم وقم نفسها وايران بكبرها الكثير من المرجعيات التي هي ليست مع النظام ماذا يعني ذالك؟
      4_ يقول السيد فضل الله (رض) كتاب بحار الانوار عبارة عن كشكول حتى جامعه لايضمن لك صحة ما جآء فيه ماذا تقولين عن ذالك؟

    • زائر 72 | 8:24 ص

      في فضل مدينة قم ........... 3 _ ام محمود

      ينتقم من العباد الا بعد انكارهم حجة)
      يظهر في النص السابق عدة امور:
      1. ان دور الكوفة في العلم والتشيع سيصيبه ضعف
      2. ان دور قم العقائدي قرب ظهور الامام المهدي عج سيكون لكل العالم حتى غير المسلمين.
      3.ان العلم والدين يصل من قم وأهلها الى كل فرد من شعوب العالم بحيث اذا أراد أحد ان يتعرف على معالم الاسلام لتمكن من ذلك.

    • زائر 71 | 8:07 ص

      عندنا الجنوساني

      الحمدلله عندنا الجنوساني يصحح افكار البعض من اسطوانه المشروخة...و كل رد نتعلم عن حقائق كانت مدفونه و انت طلعت لنا يا خير اهل البحرين بل الخليج

    • زائر 70 | 8:06 ص

      في فضل مدينة قم في آخر الزمان (قرب ظهور الامام المهدي (عج)........2 _ ام محمود

      قال الامام الصادق (ع):ستخلو كوفة من المؤمنين ويأزر عنها العلم كما تأزر الحية في حجرها ثم يظهر العلم ببلدة يقال لها قم وتصير معدنا للعلم والفضل حتى لا يبقى في الأرض مستضعف في الدين حتى المخدرات في الحجال وذلك عند قرب ظهور قائمنا فيجعل الله قم وأهله قائمين مقام الحجة ولولا ذلك لساخت الأرض بأهلها ولم يبق في الأرض حجة فيفيض العلم منه الى سائر البلاد في المشرق والمغرب فتتم حجة الله على الخلق حتى لا يبقى أحد لم يبلغ اليه الدين والعلم ثم يظهر القائم(ع)ويصير سبباً لنقمه الله وسخطه على العباد لأن الله لا

    • زائر 69 | 7:51 ص

      في فضل مدينة قم قبل خروج الامام المهدي عج ....... ام محمود

      الأحاديث السابقة كانت من كتاب (يوم الخلاص في ظل القائم المهدي) للكاتب كامل سليمان ..
      الآن سوف أكتب بعض الأحاديث من كتاب (عصر الظهور) بقلم علي كوراني العاملي..عن عفان البصري عن الامام الصادق عليه السلام قال: (قال لي أتدري لم سمي قم؟ قلت الله ورسوله وأنت أعلم. قال انما سمي قم لأن أهله يجتمعون مع قائم آل محمد صلوات الله عليه ويقومون معه ويستقيمون عليه وينصرونه) ان قماً حرم الأئمة من أهل البيت الى المهدي علية السلام.

    • زائر 68 | 7:48 ص

      طنوساني وفانوس صدام السحري

      ويش بوخلي عندنا فقر وبطاله في الديره شنهو الحل يا بطريق زمانك خخخخبببنننييىىثثههه

    • زائر 67 | 7:45 ص

      الى ام محمود المؤمنه الذكية

      شكرا لك على طرحك لمسالة العولمة لانك جرجرتي الجنوساني في زاويه حرجه.

    • زائر 66 | 7:35 ص

      ام محمود

      منوره الوسيط الله يخليك لنا ونتعلم من افكارك النيره موبعض الناس الي كله اتسب وتلعن مابي اقولك اسمائهم لاني وايد اخاف منهم لانه الي يعارضهم يقولون عنه مجنس بعثي تكفيري صدامي ناصبي

    • Ebrahim Ganusan | 7:26 ص

      من ثوابت السيد فضل الله رحمة الله عليه التي ساقها العلامة السيد عبد الله الغريفي

      ولكن ما كان هذا يعفيه من أن يمارس نقداً أو محاسبة، فيما هو التطبيق أو الممارسة، ومادامت التجربة ليست تجربة معصومة...
      وما كان يعفيه من أن يرفض أي محاولة لاستنساخ الثورة في أي مكان آخر دونما حساب لمكونات المكان والزمان، وخصوصيات الظروف والأوضاع والمتغيرات ))._ السيد مع الثورة وليس مع النظام هناك السيد مع اقامة الدولة لتكريس العدل السيد ليست ثابته لديه ولاية الفقيه السيد يقول حل الخلافات بالحوار في الداخل الايراني ولاكن الواقع لا حوار لا حريات تزوير انتخابات السيد مع العناوين وليس مع التفاصيل

    • زائر 64 | 7:25 ص

      البرباري

      ها هو الدكتور علي دشتي المفكر الايراني الذي ارسله ابوه لدراسة الفقه في النجف وصاحب كتاب 23 عام والذي قطعت اوصاله في عهد الخميني عام 1979 يصبح شخصية اخرى تختلف عن ما عهده له ابوه ، فتحية الى ام محمود والى من يقرأ بغض النظر عن الاختلاف والاتفاق

    • زائر 63 | 7:21 ص

      صدقت والله ياكفوا

      كفوا...هاذي الناس السنعه...مااتخون بلادها مقابل 10 مليون دولار موناس عندنه اتخون بلاده علشان 10 تومان

    • زائر 62 | 7:19 ص

      البرباري

      ام محمود مثال على القراء الذين نحترمهم كونها على الاقل تعرف معنى الكتاب ، لكن العتب عليها كونها تعتقد مسبقا بما تقرأه وتعتبر معلوماتها حقيقة من دون مواجهتها بالواقع والادلة العلمية ، كم اتمنى من ام محمود وغيرها من القراء ان ينتهجوا القراءة النقدية ، وان ينفتحوا على ما يكتبه الآخر ويحتكموا لما يراه العقل ويقره العلم عندئد صدقوني سنرى ام محمود شخصية اخرى يتبع

    • زائر 61 | 7:18 ص

      امريكا+ايران+اسرائيل+العرب

      امريكا+ايران+اسرائيل+العرب=اكثر من الحبايب خخخخخخخخخخخخ

    • زائر 60 | 7:15 ص

      إذا نظرية ولاية الفقيه المطلقة أثبتت فشلها فهما هي النظرية الامثل للحكم

      الآن كلامك صح بان العولمة لها سلبيات وإيجابيات حالها حال الكثير من النظريات فهذا لايعني بان العولمة إذا طبقت وفق ضوابظ صحيحة أنها لاتاتي ثمارها , حتى مفهوم المواطنة والديمقراطية هي مفاهيم نابعة من الفكر الليبرالي وتنادي بها بعض الحركات الدينية ولاكنها لاتؤمن بها بالمطلق وحتى نظرية ولاية الفقيه المطلقة نظرية أثبتت فشلها, والواقع الايراني غارق في الطبقية الفاحشه كما التقرير الذي بثته قناة الجزيرة في فترة الانتخابات الرئسية الاخيرة , وما البدليل الذي الذي انتج مثلا ليكون حلا بديلا عن سؤات العولمة

    • Ebrahim Ganusan | 7:14 ص

      الى الاخت ام محمود

      1_ المخدرات لم تنشرها امريكا و تتواجد بكثرة في ايران وهناك فيها مزارع كبيره وعصابات مسلحة تسليح ثقيل إيضا وكميات كبيرة تضبط في البحرين والخليج قادمة من ايران وأفغانستان , ايران المخدرات منتشره في الطرقات بصورة جنونية حالها حال امريكا2_ إذا كان الجيش الامريكي في العراق هو الجيش المذكور في الروايات والتفسيرات التي تسويينها , فإن المرجعية هناك هي المسؤل الاول والملام لان وجود هذا الجيش ليعيق ظهور الإمام الحجة ع ولمحاربته , السيد السيستاني قال عن الاتفاقية الامنية للتمديد للامريكان يقرها الشعب

    • زائر 59 | 7:13 ص

      تناقض فضيع في الكلام تقول ان الكثير من النظريات لها سلبيات وإيجابيات ثم ترجع وتقول نظرية ولاية الفقيه المطلقة نظرية أثبتت فشلها اعتقد ان كلامك هذا كلام المهرجين لا غير

      الآن كلامك صح بان العولمة لها سلبيات وإيجابيات حالها حال الكثير من النظريات فهذا لايعني بان العولمة إذا طبقت وفق ضوابظ صحيحة أنها لاتاتي ثمارها , حتى مفهوم المواطنة والديمقراطية هي مفاهيم نابعة من الفكر الليبرالي وتنادي بها بعض الحركات الدينية ولاكنها لاتؤمن بها بالمطلق وحتى نظرية ولاية الفقيه المطلقة نظرية أثبتت فشلها, والواقع الايراني غارق في الطبقية الفاحشه كما التقرير الذي بثته قناة الجزيرة في فترة الانتخابات الرئسية الاخيرة , وما البدليل الذي الذي انتج مثلا ليكون حلا بديلا عن سؤات العولمة

    • زائر 58 | 7:11 ص

      الى الشجاعة والمؤمنة ام محمود

      والله انت باطة مرارة الجنوساني وايتام صدام المقبور بهدوء اعصابك وايمانك وثقافتك.......سبحانك ياكريم.

    • زائر 57 | 7:07 ص

      مسلمون

      أخواني الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      كونوا كما قال الله عز وجل "اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما"
      وش فيكم رايحين جايين رادين على ناس وعاطينهم أكثر من قيمتهم؟!!!!!!
      اعقلوا.................

    • Ebrahim Ganusan | 7:04 ص

      الى الأخت أم محمود

      الآن كلامك صح بان العولمة لها سلبيات وإيجابيات حالها حال الكثير من النظريات فهذا لايعني بان العولمة إذا طبقت وفق ضوابظ صحيحة أنها لاتاتي ثمارها , حتى مفهوم المواطنة والديمقراطية هي مفاهيم نابعة من الفكر الليبرالي وتنادي بها بعض الحركات الدينية ولاكنها لاتؤمن بها بالمطلق وحتى نظرية ولاية الفقيه المطلقة نظرية أثبتت فشلها, والواقع الايراني غارق في الطبقية الفاحشه كما التقرير الذي بثته قناة الجزيرة في فترة الانتخابات الرئسية الاخيرة , وما البدليل الذي الذي انتج مثلا ليكون حلا بديلا عن سؤات العولمة

    • زائر 56 | 7:03 ص

      مساكين الجنوساني وايتام صدام المقبور

      يقال بان اثناء محاكمة المجرمين صدام العفلق واعوانه كان صدام ياخذ وياه في المحكمه كتاب الله المجيد ويقراء الايات و يوم سالوا ليش ما اتابع محاكمتك قال انتون ما تعرفون شئ, انا اقراء القرآن علشان الكل يعرف ايمان صدام, الحين عندنا نفس الحاله مع الجنوساني .......

    • زائر 55 | 6:56 ص

      الزنداني يشيد بدور ايران ومناصرتها للمقاومة

      أشاد الداعية الاسلامي اليمني المعروف ورئيس جامعة الايمان باليمن الشيخ عبد المجيد الزنداني بتاريخ ايران ودورها في مناصرة المقاومة الاسلامية.
      ونقل موقع مأرب برس" اليوم الاحد، عن الزنداني اشادته في محاضرة له ألقاها قبل ايام، بدور ايران ومناصرتها للمقاومة في فلسطين ومناهضتها للكيان الاسرائيلي وممارساته القمعية بحق الفلسطينيين.

    • زائر 54 | 6:51 ص

      من كلمات المرجع الراحل فضل الله: إضعاف إيران خدمة للمستكبرين،

      السيّد محمّد حسين فضل الله، قال أنّ الجمهوريّة الإسلاميّة في إيران تمرّ بمرحلة دقيقة، وأنّ أيّ سعيٍ لإضعافها يمثّل خدمةً للمشروع الاستكباريّ الّذي يقف الصّهاينة وراءه، سواء التفت البعض إلى ذلك أو لم يلتفتوا.

    • زائر 52 | 6:44 ص

      الاخ البرباري

      اخي اكريم هناك فرق بين المعارضة ويبن مهاجمت افكار وتوجهات الاخرين ولصقها بالباطل والقول بان وافكاره هي الصحية

    • زائر 51 | 6:39 ص

      ياعمي انت ما عرفت من فضل الله سوء اهلال رمضان وهلال شوال اما باقي الاعمال التي تقوم بها هي تشوية مرجعية فضل الله

      1_لايجوز قول قال الإمام في امر لم يثبت صحته ان نقول قال الإمام بل نقول روي عن الإمام
      2_ نحن نقلد مرجع ديني لايرى صحة كل هذه التفسيرات وليست ثابته لديه المسمى علامات الظهور وهناك مراجع وعلماء اخرين لايرون مثل صحة هذا الكلام والتفسيرات المرجع اليعقوبي مثلا
      تكلم مرة منتقد الكوراني كيف يخرج على الشاشات ويتكلم بهذه الطريقة للناس عن الإمام الحجة عج
      3_هل الذي تقلديه يقول بصحة هذا الكلام وهذا التفسير ؟ ونكون لك شاكرين ان شرحتي لنا الامر

    • زائر 50 | 6:36 ص

      اي مؤلفات تشيد بايران هي من صنع الاستخبارات الايرانية فهل المؤلفات التي تنال من ايران هي من صنع المخابرات الامريكية

      1_قرائنا ردك وللان لاندري هل تعتقدين فعلا بهذه الكتابات التي تفتقد الأدلة وليست قائمة على منهج علمي 2_ طبيعة التاريخ تقدمية والعولمة ليست شر مطلق وهي كما هي بقية الأختراعات ولو لا العولمة لما استطعنا ان نتحاور معك ونعرفك وتعرفيننا 3_ هذه المؤلفات مدعومة من المخابرات الايرانية لتأييد استراتيجياتها في حال نشوب صراع مصالح 4_ من من الفقهاء يقول بمثل هذا الكلام الذي يبنى على الظن والتخيل والافتراض ...) يتبع

    • زائر 49 | 6:33 ص

      لا يختلف اثنان على ان امريكا تدرس كل بلد وخصوصا مع وجود كاتب نفسك لا تحرك قلم اوساكن اتجاة التواجد الامريكي

      _ أمريكا موجودة في المناطق التي من خلالها تضمن مصالحها وبالاخص الخليج العربي وحاضرة بقوة لحماية إسرائيل لان اللوبي الصهيوني هو من يتحكم في القرارات الامريكية 6_ هناك أشخاص متخصصين لدراسة الاديان حتى في الحوزات ويسمون مستشرقين وبعضهم يتبع اجهزة المخابرات وهولاء وطيفتهم تقديم الدراسات للمخابرات عن طبيعة الاديان والمذاهب وكيفية استغلال التناقضات والفروقات المذهبية لأستغلالها ومقدمة للاحتلال اي بلد تريد ان تحتله وليست القضية يدرسون عن الإمام لأنهم خائفين منه ويعتقدون به

    • زائر 48 | 6:31 ص

      العولمة سلاح ذو حدين ............... 2 ام محمود

      التأثير الثقافي للعولمة كبير جدا عملت شبكة الإنترنت على إزالة الحدود الثقافية عبر مختلف دول العالم عن طريق إتاحة اتصال سهل وسريع بين الأفراد في أي مكان عن طريق مختلف أجهزة الإعلام والوسائل الرقمية
      أما عن سلبياتها فلقد تسببت العولمة في انخفاض مستويات التنافس في مجالي الصناعة والزراعة، مما أدى إلى انخفاض مستوى رفاهية الأفراد ومستوى معيشتهم وتمتعهم بالحياة في تلك المناطق التي لم تتكيف مع التغير الجديد ومنها مناطق كبيرة في الدول العربية بسبب السياسات الغير عادلة وانخداع البعض بشعاراتها البراقة

    • زائر 47 | 6:29 ص

      فهم من كلامك ان على اي قيادة سياسية تسقبل كل الناس وفي حالة عدم استقبالها يفسر على انهم لسيوا من حزبها

      لم يحظى باستقبال نجاد وتكريم له أم انه ليس من حزبه وجماعته ام امثال هؤلاء ليس لهم قيمة مثل المفكر سروش الذي كان الدراع اليمن لمحمد مصباح اليزدي وانشق عنهم وشيرين عبادي والعالم الفزيائي شهرام ؟ هل من توضيح

    • زائر 46 | 6:25 ص

      ايران في مقابل امريكا واعوانه

      برز الاسلام كله الي الشرك كله.......سبحانك ياكريم

    • زائر 45 | 6:20 ص

      العولمة سلاح ذو حدين ............... ام محمود

      العولمة هي مصطلح يشير المعنى الحرفي له إلى تلك العملية التي يتم فيها تحويل الظواهر المحلية أو الإقليمية إلى ظواهر عالمية. ويمكن وصف العولمة أيضًا بأنها عملية يتم من خلالها تعزيز الترابط بين شعوب العالم في إطار مجتمع واحد لكي تتضافر جهودهم معًا نحو الأفضل.تمثل هذه العملية مجموع القوى الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والتكنولوجية وغالبًا ما يستخدم مصطلح "العولمة" للإشارة إلى العولمة الاقتصادية أي تكامل الاقتصاديات القومية وتحويله إلى اقتصاد عالمي من خلال مجالات مثل التجارة

    • Ebrahim Ganusan | 6:09 ص

      الى الاخت ام محمود المحــــــــترمة

      5_ أمريكا موجودة في المناطق التي من خلالها تضمن مصالحها وبالاخص الخليج العربي وحاضرة بقوة لحماية إسرائيل لان اللوبي الصهيوني هو من يتحكم في القرارات الامريكية 6_ هناك أشخاص متخصصين لدراسة الاديان حتى في الحوزات ويسمون مستشرقين وبعضهم يتبع اجهزة المخابرات وهولاء وطيفتهم تقديم الدراسات للمخابرات عن طبيعة الاديان والمذاهب وكيفية استغلال التناقضات والفروقات المذهبية لأستغلالها ومقدمة للاحتلال اي بلد تريد ان تحتله وليست القضية يدرسون عن الإمام لأنهم خائفين منه ويعتقدون به

    • Ebrahim Ganusan | 6:00 ص

      الى الأخت ام محمود المحــــــــــــترمة

      1_قرائنا ردك وللان لاندري هل تعتقدين فعلا بهذه الكتابات التي تفتقد الأدلة وليست قائمة على منهج علمي 2_ طبيعة التاريخ تقدمية والعولمة ليست شر مطلق وهي كما هي بقية الأختراعات ولو لا العولمة لما استطعنا ان نتحاور معك ونعرفك وتعرفيننا 3_ هذه المؤلفات مدعومة من المخابرات الايرانية لتأييد استراتيجياتها في حال نشوب صراع مصالح 4_ من من الفقهاء يقول بمثل هذا الكلام الذي يبنى على الظن والتخيل والافتراض ...) يتبع

    • زائر 44 | 5:58 ص

      البرباري

      مسألة تأييد النظام الايراني من عدمه لا يقرره الانتماء المذهبي فهذه سياسة والسياسة كما يقولون شرموطة اعزًكم وكرمكم الله فهي تحددها المصالح القومية والوطنية ، كما انها ليست معيار يقاس به مدى تمسك المؤمن بدينه ، فمثلا ولاية الفقيه التي تدين بها ايران ليست في محل اجماع الشيعة ان لم نقل الاكثرية التي تعارضها ومنهم فضل الله والسيستاني فهل كل من يعارض ولاية خامنئي وسياسة نجاد المتهورة صهيوني وامريكي

    • زائر 43 | 5:51 ص

      الى الأخ المحترم بارد ........... ام محمود

      أتفق معك ان لا أحد في الكون يمكن أن يكون حاجز أمام الامام المهدي عليه السلام وهو المنصور بملائكة السماء حتى لو اجتمعوا الانس والجن لن يستطيعوا منع النصر الالهي ... كلمة حاجز هنا ليس بالمعنى الذي نفهمه انما هو كناية لمفهوم آخر يمكن ان تستوعبه أنت والقراء لأنه يحتاج الى ذكاء ....... يجب قراءة ما بين السطور ....... تحياتي لك

    • زائر 41 | 5:10 ص

      الاخ العزيز الانتقاد والتسأل مفتوح للجميع لكن انت تسأل ونتقذا كمن كان في جحر لذا عليك الافصاح عن مؤهلاتك

      نجاد أشار الى امريكا والاستكبار العالمي بصفتهما أهم الحواجر على طريق الظهور والعمل على عرقلة تشكيل الحكومة العالمية التي سيشكلها المهدي !
      أم محمود حسب النصوص ان الإمام الحجة عج لديه أمداد غيبي لنشر العدالة السماوية وأقامة دولة الحق فكيف تعرقل امريكا تشكيل الحكومة العالمية وثانيا لماذا نجاد لايشير الى بقية الدول الملحدة التي مثل كوريا الشمالية
      فنزويلا روسيا الصين كوبا أم ان نجاد ضمن اسلامهم و هم قدموا له ضمانات بان لايعيقوا تشكيل حكومة الإمام حال الظهور نرجوا منك شرحالامر لنا ولك الشكر

    • زائر 39 | 5:06 ص

      ابراهيم الفاضي

      رحنا ورجعنا وهذا الفاضي ابراهيم الجنوساني شغلته ايران وايران والله جالس الضيع وقت ومجهود على الفاضي ياخي بلدك واسرتك اولى بهذا الوقت فانت كمن يغرف ماء البحر بالغربال

    • زائر 38 | 5:04 ص

      عجبا ايطلب العالم والفقية المعمم الجنوساني شرح النصوص من عامه الناس

      نبارك لكم مواليد أبطال ملحمة كربلاء
      والنجوم الزهرة التي أضاءت الارض والسماء
      لدي عدة تسؤلات بخصوص ما تطرحين سواء كان هو كلامك او لمؤلف وبافكاره تعتقدين
      1_ إن الولايات المتحدة الامريكية تشكل أكبر حاجز أمام ظهور المهدي المنتظر يف يكون ذلك ونحن نعلم كلما زاد الفساد أقترب ظهور الغمام الحجة عج حسب النصوص هل لك ان تشرحي لنا الامر؟

    • زائر 37 | 5:01 ص

      صحيح كلامك لذا لا احد استطاع ان يمنعك

      نبارك لكم مواليد أبطال ملحمة كربلاء
      والنجوم الزهرة التي أضاءت الارض والسماء
      لدي عدة تسؤلات بخصوص ما تطرحين سواء كان هو كلامك او لمؤلف وبافكاره تعتقدين
      1_ إن الولايات المتحدة الامريكية تشكل أكبر حاجز أمام ظهور المهدي المنتظر يف يكون ذلك ونحن نعلم كلما زاد الفساد أقترب ظهور الغمام الحجة عج حسب النصوص هل لك ان تشرحي لنا الامر؟

    • بـــــارد | 4:48 ص

      الي الاخت المحترمة أم محمود

      مع احترامي الشديد لأخت أم محمود ,لا يمكن لأي
      كان ان يكون حاجزاً أمام ظهور المهدي أأ

    • زائر 36 | 4:41 ص

      الى الأخ العزيز الجنوساني .............. ام محمود

      أمريكا تعلم إن الإمام المهدي عج سيخرج من منطقتنا لتدميرها فقامت بافتعال حرب الخليج الأولى والثانية لتهيئة الأوضاع لها بجلب جيوشها وعتادها العسكري لمحاربة الإمام التي تعلم علم اليقين بأنه سيدمرها ويزولها حسب الكتب الموجودة عندهم في حال خروجه ونهضته لمحاربة الكفر في العالم إن من يراقب أخبار وأحداث الزمن الحالي يجد أن معاداة ومحاربة أمر الإمام المهدي والعقيدة المهدوية وصلت إلى قرب الذروة وبمستوى عنيف وخبيث وهذا يعيق الظهور المبارك لتعمد تخريب التمهيد لخروجه ولكنه أمره عليه السلام سيكون بغتة وفجأة

    • زائر 35 | 4:26 ص

      جنوساني أرفع القبعة لك أحترام

      لو كل انسان فكر بحرية مثلك ما كان هذا حالنا مثل ما قلت تقديس وصايا استبداد جهل خرافات مصالح //// أنا مدين لك بتصحيح افكاري اشكرك

    • زائر 33 | 4:14 ص

      الى الأخ العزيز الجنوساني ................... ام محمود

      لقد دأبت امريكا واسرائيل على الاهتمام بالقضية المهدوية واعداد الدراسات والأبحاث المستفيضة حولها ووضع الحلول المناسبة لمنع قيامها وظهورها والاعداد لحربها بشتى الطرق والأساليب حتى لو كانت همجية وعنيفة مثل زرع المنظمات الارهابية كالقاعدة وتجنيدهم لقتل الشيعة. وأوجدوا فكرة العولمة وقاموا بنشرها وتطبيقهافي مجتمعاتنا المسلمة بالمفهوم الذي يلبي مصالحهم والعمل بما يخالف القرآن الكريم والسنة النبوية للعمل على انحراف تفكير الشباب وتشويشها بالأفكار الغربية الغريبة علينا ,قامت امريكا بنشر المخدرات والدعارة

    • Ebrahim Ganusan | 4:13 ص

      العالم الفيزيائي شهرام

      لم يحظى باستقبال نجاد وتكريم له أم انه ليس من حزبه وجماعته ام امثال هؤلاء ليس لهم قيمة مثل المفكر سروش الذي كان الدراع اليمن لمحمد مصباح اليزدي وانشق عنهم وشيرين عبادي والعالم الفزيائي شهرام ؟ هل من توضيح

    • Ebrahim Ganusan | 4:08 ص

      الى الاخت ام محمود المحــــــترمة

      1_لايجوز قول قال الإمام في امر لم يثبت صحته ان نقول قال الإمام بل نقول روي عن الإمام
      2_ نحن نقلد مرجع ديني لايرى صحة كل هذه التفسيرات وليست ثابته لديه المسمى علامات الظهور وهناك مراجع وعلماء اخرين لايرون مثل صحة هذا الكلام والتفسيرات المرجع اليعقوبي مثلا
      تكلم مرة منتقد الكوراني كيف يخرج على الشاشات ويتكلم بهذه الطريقة للناس عن الإمام الحجة عج
      3_هل الذي تقلديه يقول بصحة هذا الكلام وهذا التفسير ؟ ونكون لك شاكرين ان شرحتي لنا الامر

    • زائر 30 | 4:05 ص

      اعقل يا الجنوساني اعقل

      يقال ان احد المؤمنين كان ينصح الجنوساني يوميا بان يعقل يعقل يعقل ويترك عنه مهاجمة العلماء الاجلاء وبعد عدة ايام جاء الجنوساني وكان لابس اعقال وقال خلاص عقلت خخخخخخخخخخخ

    • زائر 29 | 4:05 ص

      ام محمود الحبيبه

      احبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببك واجد وحب سوالفك ومن غيرك ماتحلا الردود @

    • زائر 28 | 4:04 ص

      امريكا+ايران+اسرائيل

      امريكا+ايران+اسرائيل=حبايب

    • زائر 27 | 4:01 ص

      هههههههههههههههههههههههههههههههه

      بعد اكثر أذا في أمراض في نفسكم طلعوها قبل لاتستجنون وهل يستطيع احد ان يمنع الحمار من النهيق ,الحمد لله اعترفتم بانكم فاضين ... اللهم أبعد عنا من سفهت نفسة وقلة حيلته \\\\\\\\\\ ضربه جبتهه في صميم هددددددددددددددف رائع من يالجونساني

    • زائر 26 | 4:00 ص

      الى الأخ العزيز الجنوساني ............... ام محمود

      عندما نتكلم عن أعداء الامام المهدي عليه السلام حالياً فإنما نقصد من خلاله الإشارة الى الجبهة السياسية المعادية أو الكيان المخطط والمنفذ لاستراتيجية حرب وعداء ضد الامام عليه السلام وقد عبرت الروايات عنهم باسم (أهل الروم)أن اليهود والصهيونية العالمية يحاربون المهدي لأنهم يعرفون أن زوالهم سيتم على يديه، ولأن كل الوثائق القديمة لديهم تؤكد أن حرب المهدي لليهود قادمة لا محالة، وكذلك التوراة القديمة الأصلية أنبأت بالمهدي. يستغل أعداء الإسلام الواقع النفسي السيئ والمرير للمجتمع الإسلامي وكثرة الاحباطات

    • زائر 25 | 3:56 ص

      لاصدقناك

      10 مليون دولار لا قويه واجد

    • زائر 23 | 3:44 ص

      الى الجنوساني

      عدائك لايران الاسلام المحمدي الاصيل نفس عداء الانتحارين المجرمين.

    • زائر 22 | 3:43 ص

      من هو هذا الجنوساني!؟

      يا جماعة و لو ان هذا خارج الموضوع خبرونا من هو هذا الجنوساني الذي تتكلمون عنه يعني و يش سالفته هل هو من قرية جنوسان الصغيرة الوادعة!؟

    • زائر 20 | 3:31 ص

      المسألة فيها إن

      هذا الشخص غريب الأطوار يا هو عميل أمريكي أو شخص جندته إيران للإستهزاء والسخرية من أمريكا ومخابراتها يا شخص به حالة نفسية راح أمريكا ثم قلب عليها ورد بلاده المسألة فيها إن شخص تخطفه المخابرات الأمريكية وينقل لأمريكا ثم يهرب ودي آصدق بس مب قادر.

    • زائر 19 | 3:30 ص

      الى الأخ العزيز والمحترم الجنوساني .. سوف أجيبك على تساؤلاتك ولكن بعد هذه الأحاديث الشريفة......... ام محمود

      قال الامام علي عليه السلام في تأويل الآية الكريمة" فاختلف الأحزاب من بينهم فويل للذين كفروا من عذاب يوم أليم انتظروا الفرج من ثلاث اختلاف أهل الشام فيما بينهم والرايات السود من خراسان والفزعة في شهر رمضان
      ثم قال(ع) اذا وقعت الملاحم بعث الله رجلاً من الموالي أكرم العرب فرساناً وأجودهم سلاحاً يؤيد الله به الدين (الموالي المسلمين من غير العرب فهو عربي الأصل هاشمي أقام أجداده في ايران)
      وقال أيضاً يخرج رجل من ولد الحسين من المشرق لو استقبلته الجبال لهدمها واتخذ فيها طريقاً(المشرق=ايران)

    • زائر 18 | 3:25 ص

      الى ..جنوساني ...

      التزم الادب والاحترام في مخاطبة الزائرين ...

    • زائر 16 | 3:11 ص

      انسان لا يعتقد بوجود الحجة

      انت يا من تدعى الجنوساني لم التمثيل وقص على الناس, انت صرت مكشوف للكل انك شيوعي خادم للصهاينة ...

    • Ebrahim Ganusan | 2:24 ص

      الى ام محمود المحــــــــــــــترمة

      نجاد أشار الى امريكا والاستكبار العالمي بصفتهما أهم الحواجر على طريق الظهور والعمل على عرقلة تشكيل الحكومة العالمية التي سيشكلها المهدي !
      أم محمود حسب النصوص ان الإمام الحجة عج لديه أمداد غيبي لنشر العدالة السماوية وأقامة دولة الحق فكيف تعرقل امريكا تشكيل الحكومة العالمية وثانيا لماذا نجاد لايشير الى بقية الدول الملحدة التي مثل كوريا الشمالية
      فنزويلا روسيا الصين كوبا أم ان نجاد ضمن اسلامهم و هم قدموا له ضمانات بان لايعيقوا تشكيل حكومة الإمام حال الظهور نرجوا منك شرحالامر لنا ولك الشكر

    • Ebrahim Ganusan | 2:10 ص

      الى الأخت المحـــــــــترمة أم محمود

      نبارك لكم مواليد أبطال ملحمة كربلاء
      والنجوم الزهرة التي أضاءت الارض والسماء
      لدي عدة تسؤلات بخصوص ما تطرحين سواء كان هو كلامك او لمؤلف وبافكاره تعتقدين
      1_ إن الولايات المتحدة الامريكية تشكل أكبر حاجز أمام ظهور المهدي المنتظر يف يكون ذلك ونحن نعلم كلما زاد الفساد أقترب ظهور الغمام الحجة عج حسب النصوص هل لك ان تشرحي لنا الامر؟

    • Ebrahim Ganusan | 2:00 ص

      بعد اكثر أذا في أمراض في نفسكم طلعوها قبل لاتستجنون

      وهل يستطيع احد ان يمنع الحمار من النهيق ,الحمد لله اعترفتم بانكم فاضين ... اللهم أبعد عنا من سفهت نفسة وقلة حيلته

    • زائر 14 | 1:54 ص

      أولاد الماما ايران

      يحبون أمهم بس ما يبغون يروحون لها واله هذا لغز او مرض نفسي او جنون يعني

    • زائر 13 | 1:42 ص

      جنوساني

      انت نايم ومرتاح وفي واحد انت سببت ليه عقده نفسية هو في رقبتك مسئوليته تعال تحمل تكاليف علاجه

    • زائر 12 | 1:37 ص

      34567 شخص سبب اليه جنوساني حالة نفسية

      كلهم لشخص سبب اليه جنوساني عقده وكل يوم يحلم بالجنوساني ولا يقدر ينام وكل يوم يجلس الساعة 6 ويقول نفس الشريط / الله يشافيك ويبعد عنك الرعب

    • زائر 11 | 12:54 ص

      العميل المزدوج

      والله شكله عميل مزدوج .. الله ينقذ الجمهورية من مما هو قادم.. يختفي فجأة ويطلع فجأة .. على غرار رأفت الهجان.. شكله الأمريكان جندوه واصبح جاسوسا لهم في ايران واحنا نصفق له..

    • زائر 10 | 12:13 ص

      كفوا...

      هاذي الناس السنعه...مااتخون بلادها مقابل الماديات ولا حتى العيش في جنة امريكا

    • زائر 9 | 11:53 م

      الجنوساني الشيوعي الاعوج

      بسك شتم وسب واهانة العلماء الاجلاء شنهو انت مستفيد من هدي الشغلة غير خدمه لاسرائيل واعداء الاسلام وانك صاير منبوذ في الديرة وامسوي روحك من المدافعين عن الحق ياعدوالله.

    • زائر 7 | 11:34 م

      من ابطال العرب صدام واخوانه

      هما صدام وبرزان وطرزان والجنوساني خخخخخخ
      ويش تبغي بعد بوخليل المشمشي خليناك مع ابطال العرب اللي دافعوا عن الاسلام والمسلمين وهدا قدرك.

    • زائر 6 | 11:26 م

      الى الجنوساني المعضم

      السلام على من اتبع الهدى. الانتخابات النيابية على الابواب بغيت اعرف شخبار مرشحينكم من الكتلة الشيوعية من جمعيتكم ...عندكم امل بالفوز ولو بمقعد واحد وللا, لا تزعلون بنشتري لكم مقاعد ...

    • زائر 4 | 11:10 م

      وينك يالمشمشي

      ويش ياخوك بوخليل , وينك منطمر قوم دافع عن اسيادك الصهاينة المجرمين قتلتة الانبياء يا مفسد في مملكتنا الحبيبة.

    • زائر 3 | 11:03 م

      الى الجنوساني

      1 2 3 اهجم على ايران الاسلام المحمدي الاصيل حملة لواء آل النبي الكرام يا خادم الصهاينة ويا تابع للامريكان الذين اغتصبوا ارض الاسلام فلسطين والقدس الشريف.

    • زائر 2 | 10:47 م

      من كتاب"أحمدي نجاد والثورة العالمية المقبلة"....... ام محمود

      الثورة العالمية التي يقصدها المؤلف هي ظهور مهدي الشيعة الذي سيظهر في آخر الزمان وسيقيم العدل والسعادة في الكون بأجمعه وليس فقط على الأرض..والمؤلف يعتقد أن عودة مهدي الشيعة قريبة جداً ويقرر أننا نعيش الآن فيما أسماه "عصر الظهور" ويذكر 17 علامة اعتبرها ممهدة لظهور المهدي، وفيما يتعلق بنجاد، فإن المؤلف يذكر من صفاته وأفكاره أنه متشدد ويعتقد أنه مسدد في أموره من الله مباشرة كما يعتقد أن جيش تحرير القدس سيمر عبر العراق
      تعليقي: أقول ان معظم العلامات المذكورة وقعت في زماننا الذي نعيشه

    • زائر 1 | 10:20 م

      من أقوال الرئيس أحمدي نجاد ............ ام محمود

      1. إن الولايات المتحدة الامريكية تشكل أكبر حاجز أمام ظهور المهدي المنتظر
      2.أن العالم يستعد بسرعة نحو استقبال الإمام المهدي، معتبراً الثورة الإيرانية جزءاً من الثورة العالمية التي من شأنها "التمهيد لمقدمات ظهور الإمام المنتظر
      3. أشار الى امريكا والاستكبار العالمي بصفتهما أهم الحواجر على طريق الظهور والعمل على عرقلة تشكيل الحكومة العالمية التي سيشكلها المهدي .
      تعليقي: أقول ملايين امريكا زايدة عرضت على أميري 10 ملايين دولار من أجل ظهوره في برنامج تلفزيوني ورفضها وبعدين أعطته 5 ملايين

اقرأ ايضاً