العدد 2870 - الخميس 15 يوليو 2010م الموافق 02 شعبان 1431هـ

«الشباب الديمقراطي» تبدأ برنامجها الصيفي بـ «استراتيجية الشباب»

الشاخورة - جمعية الشباب الديمقراطي البحريني 

15 يوليو 2010

قال رئيس جمعية الشباب الديمقراطي البحريني محمد الغائب: إن الجمعية ستبدأ في 16 يوليو/ تموز الجاري برنامجها الصيفي الذي يعد حافلاً بالأنشطة والفعاليات وذلك بدءاً بالملتقى الأول لمناقشة تفعيل الاستراتيجية الوطنية للشباب والذي من المقرر أن يعقد في 16 يوليو الجاري في فندق إليت سويت في 4:00 عصراً.

وأشار إلى أن باب التسجيل في الملتقى الذي ستشارك فيه الجمعيات الشبابية وعموم الشباب لايزال مفتوحاً عن طريق الموقع الإلكتروني للجمعية، ومن المقرر أن يتناول المؤتمر أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب وهي العولمة والعمل والمواطنة، مؤكداً أن عقد هذا المؤتمر يأتي كمحاولة من الشباب لتحريك هذه الاستراتيجية التي وعدوا بتنفيذها وتقييمها بحلول هذا العام، في الوقت الذي لم تحرك الجهات الرسمية أي ساكن لتفعيلها.

وبشأن فعاليات البرنامج الصيفي قال الغائب: إن البرنامج الصيفي سيتضمن هذا العام خليطاً من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية، فضلاً عن الجانب الترفيهي الذي لن يخلو منه البرنامج الصيفي لهذا العام، مشيراً إلى أن من بين الفعاليات التي سيتضمنها البرنامج الصيفي لهذا العام هو حفل التخرج السنوي الذي من المؤمل أن يكون في 22 يوليو الجاري، فضلاً عن احتفالية عيد الاستقلال الوطني في أغسطس/ آب المقبل، كما سيتضمن البرنامج الصيفي للجمعية هذا العام مجموعة من الفعاليات التثقيفية والتي ستأخذ أشكالاً متعددة، منها برنامج القراءة في كتاب وحلقات الحوار، كما سيتضمن البرنامج مجموعة من ورش العمل المتخصصة في مجالات عدة منها الموسيقى والتصوير وغيرها من المجالات.

وأوضح الغائب أن البرنامج الصيفي لجمعيته سيتضمن ورش عمل متخصصة في مجال التصوير، والتمثيل والمكياج المسرحي، والتصميم الإلكتروني، إلى جانب ورش كتابة الخبر الصحافي، وكتابة السيناريو وورشة الموسيقي، لافتاً إلى أن كل هذه الورش وغيرها من الورش التي سيتضمنها البرنامج الصيفي ستكون على أيدي متخصصين في هذه المجالات.

كما أشار الغائب إلى أن البرنامج الصيفي سيتضمن مجموعة من الحلقات الحوارية في مواضيع مهمة مثل الجرائم الإلكترونية وحرية الصحافة، إلى جانب عرض تجارب الشباب الفاعلين في المجتمع البحريني، وفعالية محكمة الشباب.

وكشف أنه من المقرر أن تنظم الجمعية كذلك معرضاً لبيع الكتب المستعملة ستصاحبه مجموعة من الفعاليات المختلفة ذات البعد الثقافي، وأن هذا المعرض من المقرر له أن يقام بالتنسيق والتعاون مع جمعية أصدقاء وأولياء أمور المعاقين البحرينية.

وقال الغائب: إن جمعيته ستبدأ في الوقت ذاته في تنفيذ مشروعها «نبذ العنف وتمكين الشباب» الفائز بمنحة وزارة التنمية الاجتماعية للعام الجاري.

ودعا رئيس جمعية الشباب الديمقراطي البحريني محمد الغائب الشباب من الجنسين للمشاركة في فعاليات جمعيته، مؤكداً الدور الذي تلعبه مثل هذه الفعاليات في تنمية القدرات والمهارات لدى الشاب في مختلف الجوانب الفكرية والفنية وغيرها، داعياً الشباب للتواصل مع الجمعية عبر موقعها الإلكتروني.

يشار إلى أن جمعية الشباب الديمقراطي البحريني تعد من أوائل الجمعيات الشبابية المشهرة في مملكة البحرين، وتعد جمعية الشباب الديمقراطي منظمة شبابية ديمقراطية مستقلة ذات مهمات وطنية تربوية اجتماعية تسهم في تعبئة وتوحيد طاقات الشباب البحريني.

العدد 2870 - الخميس 15 يوليو 2010م الموافق 02 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً