العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ

اختتام دورتين في العلوم البحرية والغوص بخفر السواحل

أقيم صباح يوم أمس (الأربعاء) بقيادة خفر السواحل حفل اختتام الدورة التخصصية الخامسة في العلوم البحرية ودورة الغوص التأسيسية الرابعة، وذلك تحت رعاية نائب رئيس الأمن العام العميد خالد سالم العبسي.

وألقى قائد خفر السواحل كلمة أكد فيها استمرار الخطة التدريبية السنوية وتحديثها لمواكبة العمل والتطور الحاصل في وزارة الداخلية، وأوضح أن خريجي هذه الدورات سيلتحقون بمن سبقهم من زملائهم الذين تخرجوا من مركز التدريب البحري ومركز الإنقاذ البحري، مسلحين بإمكانات علمية وعملية تجعل كل فرد منهم ملاحا بحريا وغواصا قادرا على اتخاذ القرارات الصائبة في أصعب الظروف، موضحاً أن خريجي الدورة أصبحت لديهم القدرة على التعامل مع جميع التقنيات الحديثة والمتطورة في مجال العلوم البحرية والإنقاذ البحري.

بعد ذلك، قدم مساعد ضابط التدريب شرحا موجزا عن برامج الدورتين، وأشار إلى أن مركز التدريب البحري مستمر في تنفيذ البرامج التدريبية بحسب الخطة السنوية المعدة.

فيما أكد احد الخريجين في كلمة ألقاها نيابة عن زملائه أن التدريب ذراع التغيير والتطوير وأن الجهد الذي بذل من قبل القائمين على مركز التدريب البحري ومركز الإنقاذ البحري أكسبهم المهارات والمعلومات التي تساعد على أداء المهمات على أكمل وجه، وأنها ستكون محط ثقة لقدراتهم في تحمل المسئولية من خلال الخبرات الكثيرة في شتى مجالات الدراسة خلال المرحلة النظرية والتدريبية والعملية.

وفي ختام الحفل، قام نائب رئيس الأمن العام بتوزيع الشهادات على الخريجين، متمنيا لهم النجاح في مجال عملهم، مشيداً بالكفاءات التدريبية والجهود المبذولة لرفع كفاءة وقدرات العاملين بخفر السواحل، مؤكداً دعم الخطط والبرامج التدريبية التي تنظمها قيادة خفر السواحل.

العدد 2876 - الأربعاء 21 يوليو 2010م الموافق 08 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً