العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ

«تاء الشباب» يطرح تجربة هويدا مع «السرطان»

  تطرح مبادرة «كلنا نقرأ» بمهرجان تاء الشباب الثاني التابع لوزارة الثقافة مساء اليوم (السبت)، تجربة الكاتبة والصحافية هويدا حافظ في روائية الأحداث عبر حكايتها «الرحلة 811.. رحلتي مع السرطان» والتي ستشارك الحضور والشباب من خلالها حياتها التي كانت على شفا نهاياتها في صراعها مع المرض الخبيث، وذلك في الساعة الثامنة مساءً بمجمع السيف التجاري.
وقد تناولت حافط في كتابها «رحلتي مع السرطان» تجربة واقعية للحياة والإصرار على مجابهة القدر، حيث تصارع في مجريات الأحداث الألم والموت في الرحلة 811، وستنقل عبر مناقشتها المتاهات والانغلاقات التي لم تجد لها منفذاً في بادئ الأمر وكيف أنها استطاعت التغلب على هذا الشبح الكاسر مرتين، إذ هاجمها المرض مرة أخرى ولكن إصرارها وعزيمتها اللتين لم تفارقانها هزمتا المرض. وتجسد القصة صورة امرأة حملت هماً ثقيلاً، ولكنها حافظت على حالة الرضا والسعادة داخل قلبها، بل إنها نشرت حالة من التفاؤل بين مرضى السرطان، باعتقادها العميق أن السرطان ليس نهاية طريق بل هو بداية جديدة استطاعت الاستفادة منها.
ويحمل الكتاب مفارقات أهمها رقم رحلة الطائرة (811) التي استقلتها للتوجه إلى أميركا لكي تشارك في سباق للجري من أجل الشفاء، والذي أقامته واحدة من أكبر مؤسسات الثدي في العالم (سوزان جي كومن)، والذي مثلت مصر فيها، وللمصادفة الغريبة فإن رقم (811) كان رقم غرفتها التي كانت تتلقى فيها العلاج أثناء فترة المرض. إلى جانب ذلك كانت ابتسامة القدر، إذ تُعتبر فترة صراعها مع المرض هي تلك الفترة التي تألقت فيها هويدا أثناء ممارستها لعملها الصحفي؛ فحققت العديد من الإنجازات التي جعلتها تحصد جوائز محلية وعالمية، وتشارك في العديد من المؤتمرات الدولية.
يذكر أن هويدا حافظ مثلت مصر في المؤتمر الدولي للسرطان، والذي ينظمه الاتحاد العالمي لمكافحة السرطان في جنيف بسويسرا، وشاركت به أكثر من 120 دولة، حيث عرضت هويدا تجربتها مع المرض وقصة انتصارها على السرطان بفضل الإيمان والإرادة، كما تحدثت عن تجربة مستشفى سرطان الأطفال.

العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:19 ص

      الله يشفي واهو اشافي

      عفيه عليها الله يعطيها العافيه انا عندي شقيقتي معي وهيه امصابه ابها المرض وقالوا لاامل من ذلك وقد انتشر لها في كل اعضاء جسمها واستسلمنا لله رب العالمين وهيه لا تتعالج (الكيماوي) على الله اصبحت هزيله جدا واختفه صوتها بالصوت غير مسموع واصبحت لا تأكل الا قليل القليل وآخر دعواي الهي لك الشكر والحمد اللهم لا اعترض على حكمك ...يارب شافي جميع المرضى وعلى الخصوص هي المرض الخبيث

اقرأ ايضاً