العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ

7000 شاب يشاركون في مهرجان لـ"السيارات المعدلة" بالسعودية

[ شارك نحو 7000 شاب و100 شركة متخصصة في تظاهرة شبابية كبيرة ضمن مهرجان جدة للسيارات المعدلة المقام حالياً في "عروس البحر الأحمر". وحظيت هذه التظاهرة التي يسعى الشباب من خلالها إلى إضافة لمسات خاصة بهم على السيارات بتغطية إعلامية واسعة من قبل وسائل الإعلام المحلية لما تمثله من محاولة جادة ونوعية في تلبية احتياجات الشباب لاسيما خلال موسم الإجازات الصيفية.

وأوضحت المسئولة عن تنظيم تجمع السيارات المعدلة إيمان آل حمود في تصريح صحافي أن هذا التجمع يهدف إلى استثمار الطاقات الشبابية وتوجيهها لما هو مفيد لهم.

وأضافت أن فعاليات المهرجانات عادة ما تكون محدودة لفئة الشباب الذين يعتبرون من أهم الشرائح العمرية في المجتمع لذا جرى التفكير في نشاط جاذب ويتلاءم مع طبيعتهم وهو نشاط السيارات وتعديلها.

وبيّنت أن نجاح التجمع في نسخته الأولى قبل عام دفع بالقائمين عليه إلى تكراره هذا العام، وذلك بعد إضافة أنشطة تثقيفية وتعليمية في مجال تعديل السيارات وتطويرها.

من جانبه، أكد مدير أسواق نماء التجارية، الرعاة الرسميين للحدث، أحمد سلامة أن التجاوب مع هذا الحدث فاق كل التوقعات، حيث يشارك فيه عدد من مصممي السيارات المعدلة من بلدان مجاورة وغربية.

وبيّن أن هناك مسعى لتحويل مفهوم التعديل على السيارات الى أسلوب احترافي يعود بالنفع على الشباب من ذوي المواهب في هذا المجال من خلال دخولهم في شراكات مع معارض متخصصة في هذا المجال.

وأعرب عن أمله في أن يسهم الحدث في نشر الوعي المروري والسلامة على الطريق وحمايتهم من الانحرافات الناجمة عن أوقات الفراغ، مشيراً إلى أن هناك تفكيراً جاداً في تنظيم هذا الحدث مرتين كل سنة بدلاً من مرة كما هو الآن.

يُذكر أن الحدث يتضمن إضافة إلى عرض السيارات المعدلة ورش عمل ومعارض لقطع الغيار وإكسسوارات السيارات وقطع الغيار والصيانة السريعة وسيارات تعمل عن بُعد وألعاباً إلكترونية خاصة بالسيارات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:35 ص

      وين نادي البحرين للسيارات ؟؟؟؟؟

      عندي طاقة لا مو طاقة طاقات أتشغل مدينة كاملة خاطري تشتغل في البحرين وين نادي البحرين للسيارات
      ( و أذا خمسنا في شوارع طارت ورانا الدوريات وين نرووووووووووح ؟؟؟؟؟؟؟ )

اقرأ ايضاً