العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

النيابة: حبس المتهمين بالاعتداء على أبوزيتون 60 يوماً

أمرت النيابة العامة «بحبس المتهمين في قضية الاعتداء على مدير تحرير صحيفة «الوطن» مهند أبوزيتون، ستين يوماً احتياطياً على ذمة التحقيق باعتبارها من الجرائم الإرهابية تمهيداً لإحالتهما للمحكمة المختصة فور انتهاء التحقيقات».

وأوضحت في بيان أصدره المحامي العام الأول أن ما قام به المتهمان من تعد كان بقصد الانتقام من المجني عليه وترويعه لاختلاف آرائه الصحافية عما يقتنعان به، كما اصطحبتهما النيابة العامة لمكان الحادث لإجراء معاينة تصويرية قاما خلالها بتمثيل كيفية ارتكابهما للحادث والذي جاء متفقاً واعترافاتهما، مشيرة إلى أن التحقيقات أسفرت عن ضبط الأدوات المستخدمة في ارتكاب الجريمة.

وقال المحامي العام الأول عبدالرحمن السيد إن النيابة العامة قامت باستجواب المتهمين، حيث اعترفا تفصيلياً بارتكابهما الواقعة واتفاقهما على التعدي على المجني عليه وحرق سيارته.


العاهل يتلقى تهنئة «الصحفيين»بالقبض على المتهمين بالاعتداء على أبوزيتون

المنامة - بنا

تلقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من رئيس وأعضاء جمعية الصحفيين البحرينية بمناسبة القبض على اثنين من مرتكبي الحادث الذي استهدف مدير تحرير صحيفة «الوطن».

وجاء في البرقية: «يتشرف رئيس وأعضاء جمعية الصحفيين البحرينية برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى جلالة الملك بمناسبة القبض على اثنين من مرتكبي الحادث الإرهابي الذي استهدف مدير تحرير صحيفة «الوطن» مهند أبوزيتون».

وأعربت الجمعية عن تقديرها وامتنانها للجهود التي قامت بها الأجهزة الأمنية وأدائها بسرعة القبض على مرتكبي الحادث الإرهابي وبما يعكس قدرتها وحرصها على استتباب الأمن والاستقرار في مملكة البحرين. مشيرة إلى أن هذا الإنجاز الأمني جاء ليطمئن المواطنين عامة والصحافيين والكتاب خاصة الذين نذروا أنفسهم وأقلامهم الشريفة للدفاع عن أمن واستقرار المملكة وعن المشروع الإصلاحي الديمقراطي الذي يقوده جلالة الملك بكل كفاءة واقتدار نحو المستقبل الواعد. وأضافت أن «هذا الإنجاز الأمني يأتي ليؤكد انتصاركم الدائم لحرية الكلمة وحرية التعبير التي طالما قدمتم لها الضمانات الشخصية والقانونية ووفرتم لها الإجراءات المناسبة لتكون تعبيراً حياً عن الممارسة الديمقراطية الراقية».


حبس المتهمين بالاعتداء على مدير تحرير «الوطن» 60 يوماً

المنامة - النيابة العامة

أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين في قضية الاعتداء على مدير تحرير صحيفة «الوطن» مهند أبوزيتون ستين يوماً احتياطياً على ذمة التحقيق باعتبارها من الجرائم الإرهابية تمهيداً لإحالتهما للمحكمة المختصة فور انتهاء التحقيقات.

وصرح المحامي العام الأول عبدالرحمن السيد بأنه بشأن التحقيقات الجارية في قضية الاعتداء على أبوزيتون، وبعد كشف النقاب عن المتهمين مرتكبي الواقعة والقبض عليهما فقد قامت النيابة العامة باستجواب المتهمين حيث اعترفا تفصيلياً بارتكابهما الواقعة واتفاقهما على التعدي على المجني عليه وحرق سيارته ونفاذاً لما عقدا العزم عليه قاما بتجهيز زجاجة بها مادة بترولية سريعة الاشتعال وأداة حادة للاعتداء عليه وتوجها إلى مقر عمله بصحيفة «الوطن» وما أن ظفرا به حتى قام أحدهما بالتعدي عليه ضرباً بالأداة الحادة التي بحوزته واستغل الثاني انشغال المجني عليه في محاولة الدفاع عن نفسه وقام بسكب المادة البترولية داخل السيارة وإشعال النار بها.

وأضاف المتهمان أن ما قاما به من تعدٍ كان بقصد الانتقام من المجني عليه وترويعه لاختلاف آرائه الصحافية عما يقتنعان به، كما اصطحبتهما النيابة العامة لمكان الحادث لإجراء معاينة تصويرية قاما خلالها بتمثيل كيفية ارتكابهما للحادث والذي جاء متفقاً واعترافاتهما، هذا وقد أسفرت التحقيقات عن ضبط الأدوات المستخدمة في ارتكاب الجريمة.


محافظ الوسطى يشيد بجهود الأمن

مدينة عيسى - المحافظة الوسطى

أشاد محافظ الوسطى مبارك الفاضل بجهود رجال الأمن السريعة التي أدت إلى القبض على منفذي الاعتداء الذي استهدف مدير تحرير صحيفة «الوطن» مهند أبوزيتون، مثمناً توجيهات وزير الداخلية وحرصه على توفير أسباب الأمن والاستقرار وتنفيذ القانون في ربوع الوطن الأمر الذي يعكس حرص واهتمام القيادة بتحقيق الرخاء والنماء للوطن والمواطن.

وقال المحافظ: «إن جهود رجال الأمن محل تقديرنا واعتزازنا وكل أهالي المحافظة الوسطى»، مبيناً أن «أهالي المحافظة يأملون أن يأخذ القانون مجراه امتثالاً للأوامر الملكية السامية في التصدي لأعمال العنف والتخريب»، مثمناً توجيهات سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد الأمين الداعية إلى المحافظة على المكتسبات الوطنية، مضيفاً أن النهضة الحضارية التي تشهدها المملكة في ظل هذا العهد الزاهر تتطلب الوقوف بحزم والتصدي لكل أشكال العنف، مؤكداً أن حرية التعبير التي يحظى بها الجميع كفلها دستور المملكة عبر القنوات المشروعة، داعياً المولى العلي القدير أن يديم على مملكة البحرين أسباب الأمن والاستقرار.


تلفزيون البحرين ينشر صور وأسماء متهمين بقضايا «أبوزيتون» و «السكراب» و«برج سترة»

الوسط - محرر الشئون المحلية

عرض تلفزيون البحرين مساء أمس صوراً لمتهمين ومطلوبين في قضايا شغب وتخريب في نشرة الأخبار وخصصت خطاً ساخناِللجمهور للتبليغ عن أعمال شغب قبل وقوعها.

كما وزعت وكالة أنباء البحرين صوراً وأسماء لمتمهين في عدة قضايا... والتزاماً من «الوسط» بدستور مملكة البحرين بأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، فإنها لاتنشر هذه الصور والأسماء قبل المحاكمات والإدانة.

إلى ذلك أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة «أن أمن المجتمع وطمأنينة الناس وحفظ الأمن والنظام، هي الغاية الرئيسية التي تسعى الوزارة على الدوام لتحقيقها، وأننا بعون الله ماضون قدماً في ضبط مرتكبي العمليات الإرهابية والمتورطين في أعمال الحرق الجنائي والعبث عموماً، وأن عملنا يرتكز على حصر تلك الفئة التي خرجت عن القانون وأقلقت أمن المجتمع، شاكراً لكل الجهود المبذولة من قبل رجال الأمن في ملاحقة مرتكبي الجرائم، ومشيداً بدعم المواطنين الذين أبدوا التعاون مع إخوانهم رجال الأمن، انطلاقاً من الإحساس بالمسئولية الوطنية».

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها أمس (الاثنين): «تود وزارة الداخلية أن تطمئن الجميع على أن الأمن بعون الله مصون وأنه لابد من التصدي لأعمال الشغب والتجمهر والتخريب وكل الأعمال الإرهابية، وذلك لحماية المجتمع من كل النواحي، بما فيها الجوانب الصحية والبيئية، إذ لا يخفى على أحد مدى الآثار السلبية الخطيرة الناجمة عن حريق السكراب، ولولا العناية الإلهية والتي تمثلت في أن الرياح كانت في اتجاه معاكس للأحياء السكنية لكان الدخان الكثيف والذي يحمل ملوثات سامة جراء عملية الحرق قد تسبب في أضرار صحية جسيمة للمواطنين القاطنين في تلك المناطق السكنية، كما لا يخفي على أحد أن حرق وتخريب المحولات الكهربائية يتسبب في أضرار جسيمة، تتمثل في الإضرار بالعديد من المواطنين، وخصوصاً المرضى وكبار السن والأطفال، كما أن الاستمرار في أعمال حرق الإطارات يؤدي إلى تعطيل مصالح الناس، بالإضافة إلى الإضرار بالممتلكات العامة والخاصة».

وقال بيان الوزارة: وفي إطار الجهود المكثفة التي قامت بها وزارة الداخلية للكشف عن مرتكبي جرائم الحرق الجنائي والأعمال الإرهابية التي شغلت الرأي العام نظراً لتأثيرهما البالغ وخطورتهما الإجرامية على مصالح المواطنين والمقيمين، فقد تمكنت من القبض على مرتكبي الاعتداء الإرهابي على مدير تحرير صحيفة «الوطن» مهند أبوزيتون بتاريخ 25 أغسطس/ آب 2010... «وباشرت وزارة الداخلية وبشكل مكثف عمليات البحث والتحري والتي أدت إلى تحديد هوية المتورطين، وبعد استصدار إذن من النيابة تم القبض عليهما (وهما من منطقة سترة)... أعقب ذلك استكمال كل الإجراءات القانونية وعرضهما على النيابة العامة».

وتابه البيان «كما واصلت وزارة الداخلية جهودها الفعالة في القبض على مرتكبي عدد من جرائم الحرق الجنائي وفي هذا الإطار ألقت القبض على أحد المتورطين في قضية حريق السكراب، وكشفت التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية بشأن القضية أن الفاعل الرئيسي هارب ومطلوب للعدالة... وذلك بحسب اعتراف شريكه الموقوف على ذمة القضية... والذي رافقه بالسيارة إلى موقع الجريمة وكلا المتورطين من منطقة المعامير».

وفيما يتعلق بمحاولة حرق برج محطة الكهرباء بمنطقة سترة، فقد تمكنت وزارة الداخلية من القبض مواطن يعمل في شركة خاصة «والمتورط في إتلاف برج محطة منطقة سترة من خلال حريق جنائي بتاريخ 20 أغسطس / آب 2010 والذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق بالمحافظة الوسطى، بينما لايزال المتورطان هاربين ومطلوبين للعدالة» وجميعهم من منطقة سترة.

وأضاف البيان: يذكر أن الموقع ذاته كان قد تعرض للحرق الجنائي بتاريخ 8 يوليو/ تموز 2010 حيث تم القبض على المتورطين الثلاثة بارتكاب الجريمة، وهم من منطقة سترة، بعدما تمكنت عمليات البحث والتحري من تحديد هويتهم، وقد تمت إحالة جميع المتورطين في القضايا السالفة الذكر إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها».

وتابع بيان الوزارة: «تؤكد وزارة الداخلية أن للمواطن والمقيم دوره الذي لا يمكن الاستغناء عنه في حفظ الأمن والاستقرار، وعليه تناشد وزارة الداخلية جميع المواطنين والمقيمين التعاون والتواصل معها والمساهمة بتقديم أية معلومات تساعد في القبض على الهاربين أو أية معلومة من شأنها منع وقوع جرم يخالف القانون, وفي هذا الشأن يمكن التواصل مع أقرب مركز للشرطة أو الاتصال على هاتف رقم 17713271».

العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 151 | 4:26 م

      للاسف

      الصحافة هي التي تجني على المواطنين وتضع نفسها في موضع سئ ولقد سقطت شعاراتها في التسعينات هذا ولنا أن نتخيل مقدار الدمار الإجتماعي الذي يسببه نشر مثل هذه الصور تدعو إلى الستر فالدستور البحريني ينص ' أن العقوبة شخصية ' كما ينص 'المتهم برئ حتى تثبت إدانته في محاكمة قانونية تؤمن له فيها الضمانات الضرورية لممارسة حق الدفاع ويحظر إيذاء المتهم جسمانيا أو معنويا ولا شك أن مثل هذا النشر يجعل من العقوبة غير شخصية كما أنه يؤذي المتهم معنويا حتي قبل إدانته مع التأكيد على رفض إيذاء المتهم المدان

    • زائر 148 | 2:13 م

      شكراً للوسط

      شكراً للوسط للالتزام بالمهنية الرفيعة اذا كانت الداخلية لديها السرعة الفائقة في الكشف عن الجناة، فأين بدر الطفل المفقود أكثر من عامين، أين الطفلة فاطمة، أين وصل التحقيق في قضية عباس الشاخوري. وحتى خلية السبعة لم تعرضوهم في التلفاز

    • زائر 146 | 1:35 م

      للي يكيلون بمكيالين

      من جم سنه تم اكتشاف خليه ارهابيه في البحرين حقيقيه ترى ومو تمثيل وعندهم الاسلحه وادوات الاجرام لكن ماشفنا الاعلام صرح باسمائهم ولا حتى الحروف الاولى من الاسماء ولا عرضوا صورهم وانهوا السالفه وكان لم يكن شي .؟؟؟

    • زائر 144 | 11:59 ص

      الحمد لله

      اتمنى من كل قلبي ان تهدأ الامور - نريد بلدنا ان يسير في درب الخير والسلام - اتمنى ان لا نرى الامور بشكل عاطفي فما فعله هوؤلاء يعتبر جريمه ويجب ان تتم محاسبتهم - بخصوص نشر صور الهاربين من العداله فهذا عرف عالمي متبع لكشف الجناة وتعريف عامة الناس على اشكالهم للتبليغ عنهم

    • زائر 138 | 9:58 ص

      حرام

      لو طلعوا أبرياء ويش يصير بسمعتهم .........

    • زائر 135 | 9:52 ص

      الزائر رقم 34 اقرا وافهم يرحمك الله

      عملية محاكمة مواطنين متهمين عن طريق وسائل الإعلام، وهذا انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وهو أمر لا يجوز أبداً، وكأنما لم يبقَ إلا إصدار الأحكام تجاههم، مع العلم أن بعض الصحف أصدرت أحكامها قبل القضاء بل وقبل حتى مباشرة التحقيق مع المتهمين

    • زائر 133 | 9:47 ص

      .....

      ..... والتزاماً من «الوسط» بدستور مملكة البحرين بأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، فإنها لاتنشر هذه الصور والأسماء قبل المحاكمات والإدانة.

    • جعفر الخابوري | 9:47 ص

      مساكين

      كيف يتم التشهير بالمعتقلين..... و إدانتهم لم تثبت ......

    • زائر 131 | 9:44 ص

      الف تحية للوسط على التزامها

      والتزاماً من «الوسط» بدستور مملكة البحرين بأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، فإنها لاتنشر هذه الصور والأسماء قبل المحاكمات والإدانة.

    • زائر 127 | 9:18 ص

      الله يحفظ مــــــــــــــــلكنا

      اللي يقولون ليه تلفزيون البحرين طلع صورهم
      اقول ليكم يستاهلون صحيح أن المتهم بريئ حتى تثبت إدانتة وانا اعتقد بأنها ثبتت إدانتهم والدليل بأنهم شردو من العدالة

    • زائر 123 | 8:58 ص

      !!!

      المتهم برئ حتى تثبت إدانته ...بس هذول اعترفوا بارتكابهم الجرائم معناته إنهم ليسوا أبرياء !!!
      أما بخصوص الهاربين ...فالتلفزيون عرض صورهم بعد اعتراف شركائهم في الجريمة بإنهم ارتكبوا الجرم ومن باب تعريف المجتمع بهم لأنهم هاربين من العدالة ...وهذي النظام ماشي في كل دول العالم وكل التلفزيونات العالمية تعرض صور المجرمين والهربين وتناشد الجمهور يبلغ عنهم ...

    • زائر 120 | 8:52 ص

      غريب في الوطن

      كيف يتم التشهير بالمعتقلين..... و إدانتهم لم تثبت ........

    • زائر 115 | 8:19 ص

      مسيحي مقيم

      رداً على زائر 24 روح صل ورى اسامة بن لادن وبعدين تعال علم شعب البحرين الدين والانسانية بس الصحابة قالوا لك تعال اقتل واختطف واصنع طائفية واكره الشيعة ولاتكون معهم يوماً نصيراً وكن حقوداً ولاتقف مع الحق يوماً معهم وكن ذئباً تكرههم اين ماحلوا

    • زائر 114 | 8:18 ص

      رد على من يطالب بإتخاذ اقصي العقوبة

      اذا كنت صادق في كلامك ولديك ضمير لماذا لم تطالب بأخذ أقصى العقوبة مع من يقوم بإختطاف الناس في الشوارع وضربهم وسبهم والإعتداء عليهم، .....

    • زائر 113 | 8:15 ص

      زائر 19 حبيبي طالع البعيونك الثنتين مو وحدة بس!!

      احنا نبي الحق ادا كانو هم فعال يستحقون العقاب ولكن المجرم بريء حتى تثبت ادانته ادا وزارة الداخلية والاعلام حكمو عليهم وادانوهم قبل المحكمة شلون؟؟!! مالكم كيف تحكمون؟؟ وين القانون وين الدستور؟! ....

    • زائر 111 | 8:11 ص

      ،،،

      اخواني اذا كانوا هم ابرياء اذا من الذي يقوم بالاعمال التخريبية ؟! يجب الا نتعاطف معهم لان بسببهم تضرر الابرياء وتضررت ممتلكاتنا وبلدتنا

    • زائر 109 | 8:08 ص

      قل الحق ولو على نفسك

      الله يهداكم يا جماعة ويا أخوان، ها هو رمضان يوشك أن ينهي أخر أيامه اشتغلوا بالذكر وقراءة القرآن والدعاء ، لا تلهيكم أمور دنياكم عن آخرتكم، لم تبررون لمن يعيث في الأرض فساد وخراباً، ويحجزونكم في بيوتكم طيلة الشهر الكريم بدل إعطائكم الأمن والأمان لكم ولأطفالكم ونسائكم، نحن نشد على أيدي وزير الداخلية ومنتسبيها على جهودهم المشكورة في مواجهة تلك الفئة الضالة هداهم الله، وإنشاء الله تثبت براءة اللي مسكوهم ويرجعون لأهاليهم ويكملون حياتهم بسلام بين آبائهم وأخوانهم ويعم السلام على البحرين.

    • زائر 106 | 8:02 ص

      ابو احمد

      رداً على زائر رقم 19 مستر قيير صحيح اولاً لايوجد عاقل يدافع عن اي جرم او قتل ثانيا اذا كنت تتكلم عن ان المجرم ياخذ جزاه انا معك اتمنى من الحكومة تطبق القانون على كل مجرم حتى من يقتلوا ويخطفوا الابرياء ويظلموا ويفسدوا وهناك من ...والمسؤلين ايضاً لديهم تلك الصفة هل سوف تدافع عنهم ام تدينهم ؟؟؟ هناك مشاكل في البلد يجب حلها في اسرع وقت لالتصعيد الامني والتخريب والتحريق الكل يبي يعيش بسلام لان السلام عند الحكومة لانها تملك الامن والامان والمال والسلاح والله الشاهد على الحق

    • زائر 103 | 7:48 ص

      لمعظم الردود السطحية

      أقولها وبكل أمانة فإن منهج الصحابة وآل البيت الأطهار لم يعلمونا الحرق والتخريب والدمار، فالمتهمون إعترفوا بجريمتهم النكراء ومنهم من هو هارب من قبضة العدالة داخليا وآخرون هاربون عبر الحدود، لذا نقول إتقوا الله في الوطن الذي رباكم وعلمكم وعيشكم ، عليكم أن تدينوا الجريمة والمجرمين لكي يرضى عليكم علي الكرار وحسين المغوار رضي الله عنهم.

    • زائر 97 | 7:23 ص

      إلى زائر رقم (19)

      يا عزيزي من قُبض عليهم لم يجلسوا ولو جلسة واحدة مع المحققين أو في المحكمة فكيف تحكم عليهم أنهم هم من يقومون بالحرق والتخريب فالمتهم بريء حتى تثبت إدانته ولا يعني أن من تقبض عليه الداخلية هو مجرم بشكل مباشر دون الحاجة إلى تحقيق. .....

    • زائر 96 | 7:15 ص

      الى المدافعين عن المجرمين

      البي بي سي و السي ان ان وجميع القنوات والصحف العالمية المعروفة. تقوم بنشر اسماء وصور المتهمين والمشتبه فيهم ما عدا القصر (والمتابع لاحض قضية الرجل الذي قتل الشرطي في نيوكاسل في بريطانيا قبل اشهر). فرجاءً عن الدفاع المستميت عن الجناة لانهم ينتمون لطائفة معينة او فئة معينة؟؟ نحن مع نشر اسماء وصور ....سنة او شيعة او يهود. من يهدد امن المجتمع ويرهب الآمنيين ليس له مذهب او دين.. وسلام

    • زائر 95 | 7:14 ص

      عراقيه

      انشالله خير يابحرين الغاليه والله يفرج عنهم ولايكونوا ماخذين الشخصين الغير صحيحين .... الله اعلم

    • زائر 92 | 7:06 ص

      عليكم بالدعاء

      أقول عليكم بالدعاء في هذا الزمن العجيب وبالنسبة للتعليقين 8 و14 اتقوا الله قبل ان تتفوهوا بأي اتهام نحن لا تؤيد التحريق في الشوارع لكن لا تؤيد سرقة أراضي الوطن الغالي أيضا ولا تؤيد أقتحام البيوت في جوف اليل للقبض على متهم قد يكون بريئا إذا شاكين في أحد دزوا ليه بلاغ يأتيكم أو كلموه بأنسانية يذهب معكم أما تقتحموا البيوت فلا يرضي الله الجبار الذي قال واتوا البيوت من ابوابها .
      فعلى المظلوم بالدعاء الموسوم بدعاء السيف أو اليماني ففيه الفرج إن شاء الله .

    • زائر 90 | 7:02 ص

      الى زائر رقم 19

      ليس لنا دخل بأيران وغيرها فأيران لها سيادتها الشيى العجيب منكم لماذا لاتستنكر التجنيس السياسي والضلم والتمييز الطائفي أم أنتم ترون الحق باطل والباطل حق ,,,لماذا لاترا بكلتا عينيك أم أنت ترا بعين واحده فقط

    • زائر 89 | 7:00 ص

      نعم نعم نعم

      اذا كانو مسويين هاذي الاعمال فانا اول المؤيدين لنشر الاسماء كفانا سكوت الديرة انحرقت والتجار اخسرت وحنا كله ساكتين

    • زائر 82 | 6:30 ص

      اليس العيب في الدفاع عن من اغترف ذنب

      لا ادري باي عقل تتحدثونبا شباب قاعدين يحرقون ويخربون وتبون السكوت اين انتم من علي رضي اللة عنة الساكت عن الحق شيطان اخرس ، قل الحق ولو على نفسك لماذا نستنكر ما تقوم بة الدولة لحفظ الامن لماذا لا تستنكرون على ايران عندما قامت بالثصدي للمعارضين لماذا لا ننصح الشباب ليبتعدوا عن هذة الاعمال بدل الدفاع عتهم بعد الجرم الذي اقترفوة الى نتى السكوت وانتم ترون الاعمال التخربية ، عندما يقومون بالتخريب لا احد يتكلم وعندما يتم القبض عليهم ترمون اللوم على القانون وعلى الاجهزة الامنية

    • زائر 76 | 5:51 ص

      شكرا للوسط على صراحتها واطالب الاهالي برفع قضية على التلفزيون

      من حق اهالي المعتقلين رفع دعوى على التلفزيون وللاستفسار هناك الكثير من المحامين لاسترجاع حقوقهم لان الايام القادمة ستكشف كل الحقائق

    • زائر 75 | 5:50 ص

      عش رجب ترى العجب ..!!

      نحن نعيش فيها منذ الازل ولكن نرى العجب فيها !! أوال وأوال وماادراك ما أوال ...
      وللأسف الشديد أن يتم التشهير بالمتهم قبل أن تتم حتى محاكمتة أو يمكن حتى التحقيق معة !!
      ومن المستغرب أن بكل هذه السرعة يتم الحكم على المتهمين ونشر صورهم في التلفزيون وإعداد خبر وسبق صحفي بإمتياز قبل كل هذا !!
      السؤال : لماذا كل هذا ياحكومة ؟؟؟
      الكل يتسائل ويقول لمـــــــــاذا كل هذا ؟؟؟؟
      نــــريد الجـــــواب ....

    • زائر 73 | 5:48 ص

      اين القانون من نشر صور واسماء من لم تثبت ادانتهم لحد الآن؟

      لكن مااقول الا الايام القادمة ستتضح الرؤية الواضحة وسنعلرف من هو على ومن هو على باطل

    • زائر 72 | 5:45 ص

      يامساكين

      يعني انتوا كل الصح ، والباقي غلط ، سبحان الله ؟؟؟

    • زائر 71 | 5:39 ص

      ام بدر

      كل مرة على هالحال يصيدون جم واحد ويعرضونهم بإعترافاتهم في التلفزيون وبعد مدة يقولون أسفين صدناكم بالغلط بعد طبعاً ما ياكلون أكل في السجون ....

    • زائر 70 | 5:31 ص

      حسبي الله و نعم الوكيل

      في العالم العربي المتهم مذنب حتى تثبت براءته للأسف
      كل احترامي للوسط لالتزامها بالدستور

    • زائر 68 | 5:15 ص

      و الله دمعت عيني

      المتهمين ابرياء اقسم لكم ابرياء , المشتكى لله سبحانه و تعالى , انت اعلم بخافي الامور و اسرارها فرج عنا يا الله , ابرياء في السجون يا ناس و الله حراام الي قاعد يصير من ظلم في حق هالشعب المظلوم ! انا من وعيت في هالديرة و الظلم قائمة على هالطائفة ! ذنبكم انكم تحبون آهل البيت و قالها سيدنا و أميرنا علي عليه السلام بمعنى الكلام ان كل انسان يوالينا عليه تحمل الفقر و الظلم ,, واحنا صابرين يا بو الحسنين حتى يعجز الصبر نفسه عننا !

    • زائر 65 | 5:03 ص

      الكلام الى ابو حسين

      من عندك اهني في البحرين بيرفع دعوة على التلفزيوون لو غيرها احنا نوابنا اصلاُ ما يقدورن يسون شي حتى مو قادرين يدافعون عن روحهم ويسون دعوااااااااات على اليي يسبونهم ويشتمونهم ويكفرونهم ويتهمونهم بالارهاب صلى على النبي وخلك نايم احسن

    • زائر 64 | 5:02 ص

      سرعة قياسية...

      ..... ولكن لماذا لم يتم القبض أو الكشف عن من قتل الشاب الشاخوري الذي كان يعمل حارس أمن في أحد الفنادق والذي تم أطلاق الرصاص على رأسه في حادثة غريبة ومريبة وخصوصا أنه المكان مراقب بكاميرات التصوير وسقط بعد الإصابة أمام عدد كبير من الحاضرين!! إنا لله وإنا إليه راجعون.

    • زائر 58 | 4:16 ص

      جمري

      والتزاماً من «الوسط» بدستور مملكة البحرين بأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، فإنها لاتنشر هذه الصور والأسماء قبل المحاكمات والإدانة.
      "هكذا عرفناكم .. جزاكم الله كل خير"

    • زائر 54 | 3:32 ص

      من يعرف الدستور !!

      كما وزعت وكالة أنباء البحرين صوراً وأسماء لمتمهين في عدة قضايا... والتزاماً من «الوسط» بدستور مملكة البحرين بأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، فإنها لاتنشر هذه الصور والأسماء قبل المحاكمات والإدانة.
      هل العاملين بوكالة ( كما يسمونها ) أنباء البحرين يعرفون الدستور وما فيه ؟؟!!

    • زائر 47 | 2:41 ص

      بحرانية وأفتخر

      باااال ليش عاد حاطين صورهم حتى لو صدق هم اللي مسوين جذي بعد مو من حقهم وبعدين التحقيق للحين ما خلص اشلون حكمو

    • زائر 27 | 1:18 ص

      اه ياوطني

      والله عيب نشر صورهم ونشر اسماهم بدون محاكمة وهدا يدل على دخول المتصيدين بالماء العكر على الخط 0 هناك سوال 00 اين الاجهزة المختصة بالكشف عن قاتل الشاخوري واين فاطمة وبدر وووووو احبك يابحرين

    • زائر 26 | 1:18 ص

      الحمد لله

      الصحفين العاملين في السلك الاعلامي كلهم أبنائنا وأخواننا وأخواتنا . غير الحق لانريد علشان لايتجرء أحد على أي صحفي آمن في بلدة الحبيب البحرين

    • زائر 21 | 12:09 ص

      محامي : كيف يتم نشر صور المتهمين و جلسات محاكمتهم لم تبدأ

      نعم كيف ذلك
      كيف يتم التشهير بهم في الجرائد و التلفزيون و إدانتهم لم تثبت .

    • زائر 6 | 9:50 م

      شكراً للوسط

      أشكر الوسط على إلتزامها بعدم نشر أسماء و صور المتهمين قبل إدانتهم على عكس الصحف الصفراء الهابطة التي قامت بنشرها

    • زائر 5 | 9:48 م

      أبو حسين

      يجب رفع دعوة على إدارة تلفزيون البحرين و ً و التي في كل مرة تقوم بنشر صور للمعتقلين قبل إدانتهم بل و حتى قبل أن تتم في حقهم جلسة محاكمة واحدة

    • زائر 3 | 9:40 م

      والله عجب

      صدق ماشاء الله على وزارة الداخلية بهالسرعة صادو المجرمين صدق مخابرات البحرين قوية ليش الدول الأجنبية ما ياخذونهم حق المهمات الصعبة الحين إللي قتل المغنية صار ليهم تسعة اشهر وبعدين صادوه اه يازمن اه ما ندري شنو الزمن مخبي لينا

اقرأ ايضاً