العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

«المجلس الأعلى» يمد مظلة المساعدة القضائية والقانونية للمرأة البحرينية

قرينة عاهل البلاد مترئسة اجتماع المجلس الأعلى للرأة
قرينة عاهل البلاد مترئسة اجتماع المجلس الأعلى للرأة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

30 أغسطس 2010

صرحت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة لولوة العوضي، بأن المجلس وافق، في جلسته برئاسة قرينة جلالة عاهل البلاد سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، على مد مظلة خدمة المساعدة القانونية والقضائية التي يقدمها المجلس للمرأة البحرينية، نظرا إلى زيادة عدد السيدات اللواتي يتطلعن للحصول على خدمة المساعدة القضائية من مركز شكاوى المرأة البحرينية.

جاء ذلك خلال الاجتماع السادس للمجلس الأعلى للمرأة في دورته الثالثة الذي عقد مساء يوم الأول (الأحد) بمقر المجلس.

وقال بيان صادر عن المجلس أمس (الاثنين) إن المجلس وافق كذلك على دراسة مقترح بتعديل البند الثاني من المادة الخامسة من قرار وزير العدل والشئون الإسلامية رقم (30) لسنة 2006 بشأن مساهمة الدولة لتقديم الدعم المادي للجمعيات السياسية، والمتعلق بدعم مشاركة المرأة البحرينية في الانتخابات.

واستمع المجلس إلى تقرير الأمانة العامة بشأن ما تم تنفيذه للفترة من يونيو/ حزيران 2010 حتى تاريخه، كما تم استعراض تقرير الأمانة العامة بشأن إنشاء صندوق وطني لدعم برامج ومشاريع الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية.

وقالت الأمين العام للمجلس، إن الاجتماع ناقش التحضيرات للمؤتمر الوطني الأول للمرأة البحرينية، مرحبة في هذه المناسبة بشراكة مجلس التنمية الاقتصادية في تنفيذ هذا المؤتمر من منطلق رعايته لرؤية مملكة البحرين 2030 وحرصه على دعم جهود المجلس الأعلى للمرأة في مجال تضمين احتياجات المرأة وبلورة آليات العمل المناسبة لذلك.

ومن المقرر إقامة المؤتمر خلال الفترة 8 - 11 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل تحت عنوان «دمج احتياجات المرأة في برامج التنمية الشاملة... دور الجهود الوطنية».

العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً