العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

وزيرة الثقافة: البحرين أول مشاركة خليجية وعربية في «العمارة الدولي»

قالت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة خلال مؤتمر صحافي عقد مساء أمس (الاثنين)، بشأن جائزة الأسد الذهبي الأولى التي فازت بها مملكة البحرين من خلال وزارة الثقافة في معرض العمارة الدولي الـ12 في (البندقية) إيطاليا: إن مشاركة مملكة البحرين في المعرض تعد سباقة وتكنّ الكثير من الطموحات كونها أول مشاركة خليجية وأول دولة عربية تفوز بالجائزة على مدى 11 دورة سابقة من عمر المعرض الدولي والذي شاركت فيه هذا العام نحو 53 دولة من مختلف دول العالم.

وأضافت أن الفوز بهذه الجائزة يشير إلى ما حققته المملكة من تطورات في مجالات متعددة من ضمنها الفنون والثقافة والعمارة مؤكدة أنه لولا دعم القيادة الرشيدة وتوجيهاتها السديدة لما تحققت هذه الإنجازات.

وحملت مشاركة مملكة البحرين في معرض العمارة الدولي الثاني عشر في إيطاليا عنوان «استرد»، إذْ يعتبر بحثاً في تراجع ثقافة البحر بين سكان الجزيرة ومحاولة لإحياء هذا التراث وإيصال حميمية علاقة المواطن بالبيئة الفطرية.

يذكر أن المعرض يستمر من 29 أغسطس/ آب الجاري وحتى 21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل 2010 ويشارك فيه مجموعة من شباب مبادرة «درايش» المعماريين من فريق «تاء الشباب» ليمثلوا المملكة طوال مدة المعرض.

العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً