العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

تجديد بيانات أصحاب أرقام الهواتف مدفوعة الأجر ينتهي اليوم

95 % من المواطنين جددوا بياناتهم في 2008

قال مدير العلاقات العامة بهيئة تنظيم الاتصالات عبدالإله عبدالله: «إن اليوم (الثلثاء) هو اليوم الأخيرة لتجديد بيانات أصحاب أرقام الهواتف المدفوعة الأجر، إذ إنه سيتم قطع الخدمة على من لم يقم بالتسجيل في الأول من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، أي بعد غد».

وأضاف عبدالله في حديث لـ «الوسط»: «إن تجديد البيانات جاء بعد أن تم إصدار اللائحة التنظيمية لتجديد بيانات أصحاب أرقام الهواتف المدفوعة الأجر والتي صدرت في العام 2008، إذ تم إلزام أصحاب أرقام الهواتف المدفوعة الأجر بتجديد البيانات تجنباً لقطع الخدمة».

ولفت إلى أنه بعد صدور اللائحة تم تجديد المدة من أجل السماح لأصحاب أرقام الهواتف بتجديد بياناتهم، إذ تم تجديدها حتى مارس/ آذار 2009، مشيراً إلى 95 في المئة من أصحاب أرقام الهواتف المدفوعة الأجر جددوا بياناتهم، في الوقت الذي تم فيه قطع الخدمة عن 5 في المئة من المشتركين لعدم تجديدهم البيانات وذلك بحسب ما غطته شركات الاتصالات الموجودة في البحرين.

وأوضح أن الهدف من صدور اللائحة التنظيمية لتجديد بيانات أصحاب أرقام الهواتف المدفوعة الأجر كان من أجل الحفاظ على حقوق المستهلك، إذ إن تجديد البيانات يضمن حق صاحب الرقم في ملكية الرقم نفسه، إذ سيتمكن من إصدار بطاقة بديلة عند إضاعته للبطاقة، وخصوصاً أن هناك ما يثبت أن الرقم قد سجل باسمه.

ونوه إلى أن الهدف الثاني من تجديد البيانات هو إعطاء الجهات الأمنية في مملكة البحرين القدرة على تتبع من يقوم باستخدام بطاقات مدفوعة الأجر بشكل سيئ، وخصوصاً أن هناك عددا كبيرا من مستخدمي الهواتف النقالة تصلهم اتصالات ورسائل قصيرة تزعجهم من أرقام مجهولة المصدر، لذلك فإن تجديد البيانات سيسمح للجهات الأمنية معرفة أصحاب الأرقام، إذ إن عددا كبيرا من أصحاب الهواتف النقالة تزعجهم بعض المكالمات وتواجههم مشكلة عدم معرفة صاحب الرقم بسبب عدم تسجيل البيانات، ما يمنع الجهات الأمنية معرفة صاحب الرقم ومنع المضايقة، مؤكداً أن تجديد البيانات سيخفف من هذه المضايقات عندما تملك الجهات الأمنية سجلا كاملا بأصحاب أرقام الهواتف المدفوعة الأجر.

ودعا المواطنين إلى تفهم القرار الذي اتخذ بشأن تجديد البيانات وقطع من لا يقوم بالتجديد، مبيناً أن القرار هو لحماية حقوق حاملي البطاقات مدفوعة الأجر والحفاظ على ملكية الرقم لصاحبه، مبيناً أن من لم يقم بالتجديد سيتم قطع الخدمة عنه خلال الساعة 12 من منتصف الليل أي في أول ساعة من الأول من شهر سبتمبر.

وأكد عبدالله أن باب تجديد البيانات فتح هذا العام منذ 12 أغسطس/ آب الجاري وسينتهي اليوم، لذلك فإنه على من لم يقم بالتجديد المبادرة إلى تجديد البيانات وذلك تجنباً لقطع الخدمة.

العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:20 ص

      تمام

      بس انشالله يقطعون خط اللي ما سجل الليلة لو بس كلام

    • زائر 2 | 5:19 ص

      راحت عليكم

      والله خوش خبر ، على الاقل بنفتك من الازعاج ، وراحت عليكم بالبنات أمهات رنه ، يعني خلاص مافي ( بر بر واجد في التلفون ) وخوش خبر .

    • زائر 1 | 10:36 م

      قرار حكيم

      قرار حكيم ويعطيكم العافية.

اقرأ ايضاً