العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

جماهير أتلتيكو لا تثق في قدرة الفريق على الاستمرار في المنافسة

ماهير أتلتيكو لا تثق في قدرة الفريق
ماهير أتلتيكو لا تثق في قدرة الفريق

رغم الفوز الكبير الذي استهل به أتلتيكو مدريد مسيرته في الدوري الأسباني لكرة القدم بعد ثلاثة أيام فقط من فوزه بلقب السوبر الأوروبي، أظهر استطلاع للرأي نشرت نتيجته اليوم (الثلثاء) ضعف نسبة التوقعات في استمرار أتلتيكو على قمة الدوري الأسباني أو الاستمرار في المنافسة مع برشلونة وريال مدريد على حسم لقب المسابقة.
وسحق أتلتيكو ضيفه سبورتنج خيخون مساء أمس (الاثنين) بأربعة أهداف نظيفة في ختام مباريات المرحلة الأولى من الدوري الأسباني ليعتلي أتلتيكو قمة جدول الدوري الأسباني للمرة الأولى منذ العام 1997. وسيطرت الاحتفالات على أتلتيكو مدريد ومشجعيه قبل مباراة الأمس اثر فوز الفريق بلقب كأس السوبر الأوروبي بالتغلب على انتر ميلان الإيطالي في مونت كارلو يوم الجمعة الماضي.
ويعتلي أتلتيكو بقيادة نجم هجومه دييجو فورلان قمة جدول الدوري الأسباني حاليا بفارق الأهداف أمام برشلونة حامل اللقب الذي تغلب على مضيفه ريسينج سانتاندر 3/صفر. وما يسعد مشجعي أتلتيكو ويملأهم بالفخر والكبرياء أن فريقهم، الذي ظل دائما في ظلال جاره العريق ريال مدريد ، يتفوق حاليا بفارق نقطتين على ريال الذي سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ريال مايوركا أمس الأول الأحد في أولى مبارياته الرسمية تحت قيادة مديره الفني الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو.
وأنهى أتلتيكو الموسم الماضي في المركز التاسع بجدول الدوري الأسباني ولكنه أحرز لقب الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) ووصل لنهائي بطولة كأس ملك أسبانيا ولكنه خسرها أمام أشبيلية. ويرى 2 بالمئة فقط من قارئي صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية أن أتلتيكو سيفوز بلقب الدوري الأسباني للمرة الأولى منذ العام 1996. وعلى النقيض تماما، يرى 8ر48 بالمئة من قراء الصحيفة أن برشلونة سيحرز اللقب للموسم الثالث على التوالي بينما يرى 7ر45 بالمئة من القراء أن ريال مدريد بقيادة مديره الفني الجديد مورينيو سيحرز اللقب هذا الموسم. ومن بين الأسباب التي أدت لافتقاد الثقة في قدرة أتلتيكو على مواصلة المنافسة على لقب الدوري الأسباني أن رئيس النادي إنريكه سيريزو أكد بعد انتهاء مباراة الفريق أمام خيخون أن خوسيه مانويل خورادو صانع ألعاب الفريق سيباع إلى نادي شالكه الألماني مقابل نحو 11 مليون يورو (04ر14 مليون دولار).
ورشح 6ر1 بالمئة فقط من القراء فريق بلنسية للفوز بلقب الدوري الأسباني هذا الموسم علما بأن الفريق أحرز اللقب في عامي 2002 و2004 بينما رشح 7ر0 بالمئة فريق أشبيلية للفوز باللقب. وردا على سؤال وجهته "ماركا" إلى القراء عن اللاعب الذي ينتظر أن يعتلي قمة جدول هدافي الدوري الأسباني هذا الموسم ، اختار 1ر37 بالمئة اللاعب ديفيد فيا المنضم لبرشلونة هذا الموسم بينما اختار 7ر20 بالمئة زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توج هدافا للمسابقة في الموسم الماضي. واختار 20 بالمئة من القراء الأرجنتيني الآخر جونزالو هيجوين مهاجم ريال مدريد ووقع اختيار 3ر17 بالمئة من القراء على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.
وذكر ريال مدريد أمس الاثنين أن رونالدو سيغيب عن صفوف الفريق لمدة ثلاثة أسابيع بعدما تعرض لإصابة في الكاحل الأيمن. ويرى 5ر58 بالمئة من قراء "ماركا" أن إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد وقائد المنتخب الأسباني الفائز بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا سيكون أفضل حارس مرمى في الدوري الأسباني هذا الموسم بينما رأى 7ر29 بالمئة من القراء أن فيكتور فالديز حارس برشلونة سيكون الأفضل مقابل 6ر6 بالمئة من أصوات القراء لصالح ديفي دي جيا حارس مرمى أتلتيكو مدريد الشاب.
وردا على سؤال من الصحيفة عن المدرب الذي سينجح في أن يخرج من فريقه أفضل ما لديه على مدار الموسم، اختار 8ر42 بالمئة من القراء المدرب البرتغالي مورينيو المدير الفني لريال مدريد مقابل 6ر38 بالمئة اختاروا جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة و9ر5 بالمئة للمدرب كيكي سانشيز فلوريس المدير الفني لأتلتيكو. واجتهد فلوريس بشكل رائع لإعادة الثقة والطموح إلى فريق أتلتيكو منذ أن تولى مسئولية الفريق في ظروف صعبة في تشرين ثان/نوفمبر 2009 .
ولكن استطلاع الرأي الذي أجرته "ماركا" أظهر أن عددا قليلا من الأسبان يرون أن الفريق قادر على الاستمرار لفترة طويلة في قمة جدول الدوري الأسباني.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً