العدد 2916 - الإثنين 30 أغسطس 2010م الموافق 20 رمضان 1431هـ

إسبانيا والبرتغال يظهران للفيفا أسلحتهما لتنظيم مونديال مشترك

زيارة وفد الفيفا الى اسبانيا اليوم   (رويترز)
زيارة وفد الفيفا الى اسبانيا اليوم (رويترز)

تظهر أسبانيا والبرتغال للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتبارا من اليوم وحتى بعد غد (الخميس) أفضل ما لديهما من إمكانيات من أجل تحقيق هدف استضافة أحد مونديالي كأس العالم العام 2018 أو 2022 .
وبدأت لجنة إشراف تابعة للفيفا اليوم زيارة تفقدية إلى أسبانيا لتقييم ملف الترشيح الأيبيري للمونديال، وستمتد الزيارة إلى البرتغال. وكان في استقبال مبعوثي الاتحاد الدولي كل من وزير الداخلية الأسباني ألفريدو بيريز روبالكابا ووزير الدولة لشئون الرياضة خايمي ليسافيتسكي ورئيس الاتحاد الأسباني لكرة القدم أنخل فيار.
وكان الهدف الرئيسي من ذلك الاستقبال الرسمي هو إظهار دعم الحكومة الأسبانية لاستضافة مونديال 2018 أو 2022 . وستعلن أسماء الملفين الفائزين بشرف تنظيم البطولتين في الثاني من كانون أول/ديسمبر المقبل في زيورخ.
ويترأس لجنة الفيفا هارولد ماين نيكولز رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم. وزارت اللجنة اليوم المكان الذي سيشهد إقامة المركز الإعلامي وعدد من المنشآت الأخرى ، فضلا عن مدينة ريال مدريد الرياضية وملعب سانتياجو برنابيو وحديقة "ريتيرو" ومحطة قطارات "أتوتشا"، المكان الذي انتهت فيه زيارة العاصمة الأسبانية. بعد ذلك توجه أعضاء اللجنة إلى برشلونة من أجل زيارة مركز المؤتمرات بالمدينة غدا الأربعاء فضلا عن منشآت رياضية أخرى. وستختتم الزيارة التفقدية للجنة بعد غد الخميس بزيارة مدينتي بورتو ولشبونة البرتغاليتين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:51 م

      برشلونة

      اذا نهائي كأس العالم راح يقام في كاتالونيا في الكامب نووو فأحنا البرشلونييين ماعدنا مانع

      ميسي وبس وكاكا وكريستيانوو رونالدووو خسس

    • زائر 1 | 12:26 م

      ريال مدريد

      اذا نهائي كاس العالم في سينتياغوبرنابيو
      فأحنا الرياليين ماعندنا اي مشكله في استضافه كاس العالم

اقرأ ايضاً