العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ

«الإسكان» تلتزم الصمت بعد سحب وحدة سكنية من موقوف

خبر حرمان عائلة موقوف من وحدتها السكنية نشر بتاريخ 11 سبتمبر 201
خبر حرمان عائلة موقوف من وحدتها السكنية نشر بتاريخ 11 سبتمبر 201

في الوقت الذي أكد فيه قانونيون عدم دستورية القرار القاضي بحرمان من تثبت إدانته في القضايا الأمنية من الخدمات لتعارضه مع جميع مواثيق حقوق الإنسان، أقدمت جهة غير معلومة على استبدال أقفال الوحدة الإسكانية العائدة لعائلة الموقوف على ذمة القضايا الأمنية «أ. ف.» (45 عاماً) قبل أن يبت القضاء في قضيته.

ولم ترد وزارة الإسكان على اتصالات «الوسط» خلال اليومين الماضيين للإجابة على السؤال بشأن اسم الجهة المسئولة عن استبدال الأقفال، وما إذا كانت الوزارة هي من قامت بذلك.

وكانت عائلة الموقوف ذكرت لـ «الوسط» أن جهة غير معلومة قامت بتغيير أقفال منزل الموقوف في «إسكان اللوزي»، وهو عبارة عن وحدة سكنية حصلت عليها عائلة الموقوف في شهر أغسطس / آب الماضي ضمن العوائل المستحقة للوحدات الإسكانية بعد انتظار سنوات طويلة.


وسط تنديد حقوقي وتأكيدات لمخالفته الدستور

«الإسكان» تمتنع عن التعليق على حرمان عائلة موقوف من وحدتهم السكنية

الوسط - محرر الشئون المحلية

في الوقت الذي أكد فيه قانونيون عدم دستورية قرار مجلس الوزراء القاضي بحرمان من تثبت إدانته في القضايا الأمنية من الخدمات وتعارضه مع جميع مواثيق حقوق الإنسان، فإن جهات رسمية لم تحترم هذا القرار أيضاً إذ أقدمت على استبدال أقفال الوحدة الإسكانية العائدة إلى عائلة الموقوف على ذمة القضايا الأمنية (أ.ف. 43 عاماً) قبل أن يبت القضاء في القضية.

وحاولت «الوسط» على مدى اليومين الماضيين الحصول على رد من وزارة الإسكان التي امتنعت عن الرد على سؤال «الوسط» عن الجهة المسئولة عن استبدال الأقفال، وما إذا كانت الوزارة قامت بذلك، وتحت أي قانون قامت بهذا العمل.

وكانت عائلة الموقوف ذكرت لـ «الوسط» أن جهة غير معلومة قامت بتغيير أقفال منزل الموقوف في «إسكان اللوزي»، وهو عبارة عن وحدة سكنية حصلت عليها عائلة الموقوف في شهر أغسطس / آب الماضي ضمن العوائل المستحقة للوحدات الإسكانية بعد انتظار سنوات طويلة.

وقالت العائلة في حديثها إلى»الوسط» إن الوحدة السكنية هي لابنها الموقوف، ولزوجته، وثلاث بنات وولدين، وإن العائلة كانت استخدمت أحد المقاولين لترتيب المنزل، وإن المقاول أنهى عمله في الساعة الواحدة والنصف من ظهر (9 سبتمبر / أيلول 2010)، وعندما عاد لفحص ما قام به عماله في وقت لاحق من اليوم ذاته وجد جميع أقفال المنزل تم تغييرها، والأبواب الداخلية جميعها موصدة.

وسعت العائلة إلى التعرف على من فعل هذا بالوحدة السكنية، إلا أن الجميع صد عنهم، وعلى رغم أن ابنهم موقوف ضمن من تم توقيفه في الحملة الأمنية خلال أيام شهر رمضان، فإن هذه التهمة لم تثبت أمام المحكمة ولم تتم إدانته.

واستغربت أوساط حقوقية من هذا الإجراء غير الدستوري، وإذا صحت الظنون، فإن الإجراء يعتبر «عقوبة جماعية»، والدستور ينص على أن العقوبة شخصية، وهو نص المادة (20) في الفقرة ( ب) التي تقول بصراحة إن «العقوبة شخصية»، والفقرة (ج) من المادة ذاتها تنص على أن «المتهم بريء حتى تثبت إدانته في محاكمة قانونية تؤمّن له فيها الضمانات الضرورية لممارسة حق الدفاع في جميع مراحل التحقيق والمحاكمة وفقاً للقانون».

وأضاف الحقوقيون أن حتى تصريحات السلطة التنفيذية التي صدرت من خلال مجلس الوزراء في يوم الأحد 5 سبتمبر/ أيلول 2010 وتحدثت عن توجيه الحكومة الجهات ذات العلاقة والاختصاص إلى «حرمان كل من يثبت تورطه ويدان قضائيّاً بقضايا تمس الإضرار بمصالح الوطن وأمنه واستقراره من المساعدات والخدمات التي تقدمها الدولة»، فإن هذا النص الواضح يشير إلى الإدانة القضائية وليس الإدانة من خلال حملة إعلامية تمنع فيها النيابة العامة الأهالي والمحامين من التقاء المتهمين والرد على المضامين الواردة في الادعاءات المطروحة، إضافة إلى كل ذلك، فإن الفعل المذكور يدخل ضمن «العقوبات الجماعية» وهو فعل محرم دستوريّاً ودوليّاً.

يذكر أن رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني كان قد صرح خلال جلسة النواب ونشر التصريح بتاريخ 20 يناير /كانون الثاني 2010، أن « سحب الهبات ليس من شيم العرب».


دعت للالتزام بالدستور و«الميثاق» والمعاهدات الدولية

«وعد» ترفض حرمان الموقوفين في قضايا أمنية من خدمات الدولة

§ أم الحصم - جمعية العمل الوطني الديمقراطي

ناقش المكتب السياسي لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) خلال اجتماعه الاعتيادي الأسبوع الماضي ما عبّر عنه بـ«قضية التدهور في الأوضاع السياسية والتراجع المستمر في مجال الحريات العامة والتمادي في المعالجات الأمنية». مؤكداً «الثوابت الوطنية التي تتمسك بها جمعية وعد إزاء الأوضاع السياسية والأمنية التي تمر بها البحرين».

ودعت «وعد» في بيانها الذي صدر عنها أمس وتلقت «الوسط» نسخة منه، «إلى الالتزام بنصوص الدستور وميثاق العمل الوطني والمواثيق الدولية التي صدقتها حكومة البحرين، وخصوصاً الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية (قانون 56 لسنة 2006)، وغيرها من الاتفاقيات التي تضمن جميعها الحقوق الإنسانية للمواطنين وللمتهمين».

وعبرت عن رفضها بيان مجلس الوزراء الصادر في 5 سبتمبر/ أيلول 2010 الذي وجه بموجبه الجهات ذات العلاقة والاختصاص «بحرمان كل من يثبت تورطه ويدان قضائياً بقضايا تمس الإضرار بمصالح الوطن وأمنه واستقراره من المساعدات والخدمات التي تقدمها الدولة» على حد قوله، مشيرة إلى أن «هذا التوجيه يعتبر ضد الدستور الذي يعتبر العقوبة شخصية ومحددة، ويؤسس لعقوبات لم ينص عليها القانون المختص، ويمارس سياسة العقاب التعسفي والجماعي على أسر المتهمين أو المحكوم عليهم من خلال حرمانهم من خدمات الإسكان والرعاية الصحية والتعليمية والوظائف وغيرها من الحقوق التي كفلها الدستور، وهي سابقة خطيرة تؤدي إلى تراجع كبير للحريات وحق المعارضة في التعبير عن مواقفها ووجهات نظرها، فضلاً عن تعارضها مع مبادئ الحق والحرية ومسئولية الدولة في توفير الخدمات للمواطنين دون تمييز على أساس معتقداتهم ومواقفهم واتهاماتهم الجنائية غير المتعلقة بحقوقهم المنصوص عليها دستورياً».

وشجبت «وعد» موقف الأجهزة الرسمية «تجاه المؤسسات الحقوقية، وخاصة الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان التي تم حل مجلس إدارتها في محاولة للسيطرة والإطباق عليها وإنهاء الحركة الحقوقية المستقلة»، معتبرة تدخل الأجهزة الرسمية في الشأن الداخلي للجمعية بمثابة سابقة خطيرة تمس استقلالية الجمعيات الأهلية المدنية وتضرب بعرض الحائط مبادئ الحرية وحيادية الدولة. كما أن قيام بعض وسائل الإعلام بالتشهير بالمحامين الذين يتولون الدفاع عن المتهمين والمعتقلين كحق ومبدأ نص عليه الدستور وتطالب هذه الجهات بالكف عن عمليات الترهيب التي تمارسها ضد المحامين والحقوقيين الذين يتابعون ويرصدون الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في البحرين».

واعتبرت «وعد» الحملة الأمنية جزءاً من حملة سياسية أوسع هدفها تسقيط ومعاقبة القوى والشخصيات السياسية والحقوقية التي تتصدى للأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية القائمة وتتجرأ بالحديث عن امتيازات النخبة الحاكمة وتدعو للإصلاح بالطرق السلمية والعلنية».

وفي سياق منفصل، استنكرت الجمعية مطاردة المدونين واعتقالهم أو تهديدهم وحجب المواقع الإلكترونية للجمعيات والمنتديات، معتبرة أن هذه الأعمال جزءاً من أهداف الحملة الأمنية والسياسية لتكميم الأفواه.

ورأت الجمعية أن التهم الموجهة للموقوفين، و تقوم على رد فعل غير عقلاني»

العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 155 | 7:13 م

      عائلة السجين لاتُعاقب

      قانون معتمد في كل الدول ..!
      إن إذا السجين هو المذنب خلاص مالها علاقة عائلته !
      الغوث الغوث خلصنا من الظلم يااارب

    • زائر 154 | 6:54 م

      **

      الله ما بضيع وزرقه ع رب العالمين مو عليهم ولا ع بيوتهم الا بعد الف سنه يعطون الواحد البيت

    • زائر 153 | 6:36 م

      الدمستاني

      قال الامام محمد الجواد (ع): يوم العدل على الظالم اشد من يوم الجور على المظلوم.

    • زائر 152 | 6:28 م

      الله على كل ظالم

      اتمنى يارب بحق النبي الكريم المصطفى (ص) ان يجعل كل ظالم ياخذ جزاه في دنيا واخره، انا ابا عن جد من مئات السنين اجدودي في البحرين يعني بحريني اصلي يسحبون مني الجنسيه عادي واصير انا مو بحريني ؟ واللي جاي من خمس سنوات وصارت عنده الجنسيه وبيت وشغله في وزارة الداخليه او الدفاع او غيره طبعا من الوزارات هو صار المواطن ويحافظ على البلد ؟؟؟ جابوني يا عالم؟ هذا حق من حقوق المواطن والمنزل يدفع للحكومه فلووس مو ببلاش مو هبه من عند الحكومه يعني بفلوووس يا جماعه افهموو وعو منازل لسكان الناس تدفع عليها فلوس

    • زائر 150 | 5:20 م

      من الذي يسيئ إلى البلد

      الذي يسيئ إلى بلده هو الذي يستبدل شعبه وينهب أرضه ويدفن بحره حتى تجف مياه العيون والإرهابي هو الذي يرهب الناس أما الذي يطالب بحقوقهم يجب أن يعطى وسام شرف رحم الله الشيخ الجمري

    • زائر 148 | 4:31 م

      احسن حل

      طالما ان البيت عطوهم اياه من قبل
      احسن شي كسر الاقفال الجديده والانتقال فورا للعيش في المنزل
      واي حاكر ماكر يتصلون للصحافه على طول تغطي اي اعتداء على البيت

    • زائر 147 | 4:23 م

      بحراني ولست ارهابي

      المتهم بريء حتى .. وبتشوفون ويش رد ابو سامي يوم الجمعة

    • خديجة ابراهيم | 4:09 م

      ام عبدالله

      حسبي يالله ونعم الوكيل والله حرام يمكن الشخص برئي لان للحين القضيه ما اتكلم فيها القضاء بس ويش انقول

    • زائر 138 | 10:47 ص

      جهة حكومية تستبدل الاقفال بدون قانون

      من يحمي الشعب من هذه الاستهتارات

    • زائر 136 | 9:46 ص

      بنت شمسان

      لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
      يد الله فوق ايديهم..............~~~

    • زائر 135 | 9:37 ص

      !!!

      مشكلتهم يفكروون هالبيووت من عندهم
      لكن هالفقارة المساكين من ياخذونها يقعدون يدفعوون دم قلبهم عليها
      ولا ف الاخير يقولوون هبة من الملك
      لااااااحووول لله

    • زائر 134 | 9:22 ص

      رسالة لشعب البحرين الكريم

      المفروض الحكومة تطبق قرار من يسيئ الى بلده بالأكراه او بالفعل والتخريب والتشهير يحرم من وحدات الاسكان والعلاج والدراسة على ان يكون ذلك على نفقته الخاصة وفي بعض الدول المجاوره من يخرب في بلده يعدم امام الناس بدون حقوق انسان وبدون دستور وهذا القانون المفروض يطبق في ديرتنا الغالية والله يحفظ جلالة الملك ورئيس الوزراة وولي العهد الأمين وحكومة وشعبنا
      ملاحظة%100 الملك سوف يعفوا عن الشبكة الارهابية وهذا ما عودنا اياه ملك القلووب حفظ الله ورعاه وشكرآ لجريدتنا الواعده الوسط

    • زائر 133 | 9:19 ص

      رقم 80 تتكلم بنفسية مريضة حاقدة ....

      ويش عليك تأكلها مقشرة الناس انقصم ظهرها على ارجاع هذا البرلمان من تهجير وقتل و و ةانت وربعك اكلتونها بارزة؟؟؟اقول لك يالحبيب القرار خاطىء وينم عن عنجهية ومال الدولة ليس ملك لافراد لكن الدنيا والحقائق مقلوبة وهذا يسمى الحقد ..اقول نتمناها فيك ان تصيبك مصيبة تقصم ظهرك للتذكر ظلمك واقولها نحن ضد الحرق والتخريب وضد سرقة الاراضي والبحار ياشجاع

    • زائر 131 | 9:02 ص

      الى الزائر 25

      أرض البحرين ملك للشعب .
      وليس لأحد الحق في هذا الوطن الحبيب، أي كان، سلب منزل مواطن وعائلته وإعطائه لأحد غيره.
      البحرينيون سنة وشيعة يرفضون هذا الظلم المشين
      إلا من انسلخ عن انسانيته.

    • زائر 130 | 8:52 ص

      عمره 45 سنه

      يعني مو ياهل ويعرف معنى كل كلمه يقوله ... يعني يستاهل ... لأن من آمن العقاب أساء الادب ... مثلا لو ابن بالغ حرق بيت أبوه تحت عينه هل معناته ان الاب بيشكر ولده وبيعطيه امتيازات وبيت جديد ... طبعا لا ... رفاعيه

    • زائر 129 | 8:51 ص

      إلى الله المشتكى

      حسبنا الله ونعم الوكيل, الله يمهل ولا يهمل وكل ظالم له يوم

    • زائر 128 | 8:45 ص

      الى بعض التعليقات المريضة

      «لا أفلح قوم اشتروا مرضاة المخلوق بسخط الخالق».

    • زائر 127 | 8:44 ص

      حسبي الله ونعم الوكيييييييييييل

      حراااااااااااااااام حرمت عليكم عيشتكم لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انشاءالله بأذن الله يرجع حقهم ويرجع صاحب البيت برئ

    • زائر 126 | 8:35 ص

      لو أنا المسئول الأول في البلد

      حل هذه القضية بسيطة. والمفروض بنفس الوقت يتم حلها ومعاقبة من غير الأقفال.. ولو أنا أكبر مسؤل في البلد لقمت بالعدل والحكم البديهي في نفس هذا المشكلة

    • زائر 124 | 8:11 ص

      مادة 9 فقرة و

      تعمل الدولة على توفير السكن لذوي الدخل المحدود من المواطنيين
      العالم يعرف بأن اكثر المواطنيين ذوي دخل محدود

    • زائر 122 | 8:00 ص

      السكن والعلاج والتعليم والعيش الكريم

      حق اصيل للمواطن ولا يحق التنازل عنها او سلبها من المواطن ومخالفتها استهانة بابسط حقوق المواطنة ... ونحن كشعب نستنكر ونشجب بكل معاني الكلمات هذا التعدي صادر من كائن من كان

    • زائر 118 | 7:58 ص

      زائر (77)

      الله يبليك في الدنيا قبل الاخرة اذا كانت خطوة ايجابية

    • زائر 117 | 7:39 ص

      السكن حق من حقوق المواطن

      ان الاجراء المتخذ هو غير قانوني ومخالف للدستور ويعتبر سرقة للمنزل لان الدستور والذي يعتبر عقد بين الطرفين.وهو يبين ان توفير السكن حق اصيل من ضمن الحقوق المكفولة التي تتحملها الدولة وليس هبة من احد والمثال على ذلك لو اشترك اثنان في عمل مؤسسة ما ثم اختلافا على ادارتها هل من حق الطرف الاخر مصادرة اموال الاخر ؟بل يجب الرجوع الى القوانين التي تنظم الشراكة والتعهدات الملزمة والتي تضمن حق الطرفين.والا مافائدة الدستور والقوانين اذا لم يلتزم بها الجميع.

    • زائر 116 | 7:37 ص

      انتبهوا

      سحب بيوت وحرمان من أشغال بعده يستضيق المواطن ويفر من البلد

    • زائر 114 | 7:33 ص

      خطوة ممتازة من وجهه نظري لكي تكون رادع لكل من تسول له نفسه المساس بممتلكات الدولة

      خطوة ايجابية

    • زائر 113 | 7:29 ص

      الى زائر 25

      ما قلت شيء جديد ندري بيت لحين مو بأسمه يصير باسمه لما يمشي على عكاز بعد سنين من دفع حق البيت ويمكن يموت ويتم يدفع بعيد الموت عنه
      شكلك مو نايم زين او قلبك صاير اعمه من الحقد الا في
      رجال استلم المفتاح وقام بتعديلات يعني بيت صار من حقه والله يهديك ويشيل الكراهيه الا فيك
      الله يرد البيت الى صاحبة واهله وترجع البسمه في قلوبهم
      شيعي مقهور على مقتل ناصر جوهر الله يرحمه
      كلنا فداك يناصر ولن ننساك
      اليس قاتل ناصر ارهابي سؤال الى حاقدين على الشعب الطيب
      شيعي سني اخوان في بلد الطيب

    • زائر 112 | 7:19 ص

      زائر (25)

      اذا تبي تمشي ويانا بالقانون : الدستور والقانون يحق لكل مواطن الحصول على سكن وأحنا في البحرين المواطن ينتظر 30 سنة عشان يحصل على الهبة ( البيت )

    • زائر 109 | 7:11 ص

      سياتي يوم

      لليي سعدااء واقفين مع الظلم يوم من الايام راح يجيكم من الله والله يمهل ولا يهمل والبيت راح يرجع بامر من الله انشاء الله

    • زائر 108 | 7:03 ص

      الى حاقد زائر 61

      يستاهل لانه طالب بحقه
      سؤال الى زائر 61 لو جوعت ابنك ولم تعطي حقه
      كيف ممكن يكون في مستقبل هل سيسكت عن حقه ؟؟؟؟
      الحقد الا يملىء قلبك سوف تحاسب عليه عند ربع العالمين
      شعب البحرين معروف عنه طيب
      بس انك تأكل حقه وتحرمه من الحياة الكريمة
      لا يرضاها وسوف يطالب بها باي طريقة دام طريق الحوار مغلق
      اقوولك لك او لج ان البيت بيرجع رضيت او ما رضيت
      انا اقولك الله يهديك ويشيل الحقد الي في قلبك
      وادعي عليك ان يعطيك الله امتحان حق تعرف ان الله حق اتمنا بحريننا تصير باحسن حال أحبك يديرتي

    • زائر 107 | 6:53 ص

      محمودالعزيز

      بطالة مافي أزمة سكن مافي سرقة أراضي مافي تجنيس مافي فقر مافي دفن بجر مافي عنصرية مافي ظلم مافي بوق مافي تعذيب مافي ليش التبلي على الحكوووووووووومة صح قهر بس مستانسين واااااااااجد وتعلمنا الجدب واااااااااجد لمن صدقنا روحنى وااااااااااجد ونتخب بتسمع الجدب وااااااااااجد.

    • زائر 105 | 6:35 ص

      رد وزارة الإسكان في تعليق رقم 25

      يا جماعة انتبهوا إلى تعليق 25 يرد على الموضوع
      شكله من طرف وزير الإسكان الرد
      عرف عن نفسك ترى كشفناك

    • زائر 104 | 6:32 ص

      أساليب جديدة قديمة

      هذه الأساليب الجديدة في تخويف المواطنين وترهيبهم بالمحاربة في أساسيات الحياة أساليب قديمة استخدمها فرعون والنمرود ومشركو قريش ولكن التاريخ والواقع يؤكد أن الظالم والمظلوم كلاهما سيرحل عن هذه الدنيا ويلتقيان للحساب عند جبار السماوات والأرض في يوم التغابن.وقد قال الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام من زنزانته لهارون الرشيد في قصره المنيف :لا ينقضي عني يوم من العذاب إلا انقضى عنك يوم من النعيم ثمَ نلتقي بعدها عند حكم لا يجور في يوم لا انقضاء له.

    • زائر 102 | 6:30 ص

      كلمة حق 2

      رابعاً: يُسحب البيت من المواطن ليعطى الى الشعب المستبدل خامساً : نحن في طور الانتقال من مرحلة الى اخرى في هذا الوطن والله اعلم ماذا بعد .. المشتكى لله

    • زائر 101 | 6:30 ص

      كلمة حق

      اولاً : امن الدولة وافعاله التي تخلو من اي انسانية او عدل او انصاف ، جريمة بحق المواطن .
      ثانياً : الرجل يدفع كل شهر مبلغ للأسكان ، البيت مو صدقة او مجان
      ليس حقاً ان يُسحب متى ارادوا ذلك
      ثالثاً : الابناء والزوجة ما ذنبهم ؟ ليعيشوا غير مستقرين في التنقل عبر شقق الاجار وما شابه ذلك

    • زائر 99 | 6:27 ص

      زائر (51)

      البيت بيت ابونا والقوم حاربون ,,, والله حالة

    • زائر 97 | 6:21 ص

      ألزموهم بما الزموا انفسهم به

      الى من يقولون تستاهل هل انت تحترم القانون او القضاء او حتى الدستور اصلا لو كنت تحترم القانون والقضاء والدستور ماقلت يستاهلون انت ومن على شاكلتك وقمت قبل كلمة القضاء والمحكمة بأجرائات تعسفية هذا اكبر دليل على ان القضايا كيدية

    • زائر 96 | 6:10 ص

      زائر 55

      و طريق صاحب البيت إلى أين بعد ماخان البلد اللي عاش و تربى فيها ,,,,,,شوف فرنسا بلد الحرية سحبت الجنسية من المخربين ليش ,,,,,,لأن خربوا بلدهم فمايستحقون يحملون جنسيتها ,,,,,,,,ثانيا ما في حقد طائفي لأني من طائفة صاحب البيت ,,,,,(( أنا زائر 51)).

    • زائر 95 | 6:08 ص

      الدمستاني ..نحن نتضامن مع أهالي المعتقلين المظلومين

      تخبط من قبل الذين قامو بتبديل الاقفال وظلم واضح وتمييز ...من يتم القبض عليه ويتم حيازة اسلحة بحوزته لايتم سحب بيته ولايتم أقالته من وظيفته .اللهم بحق محمد وال بيته فك قيد أسرانا .ويسر أمورنا يا الله

    • زائر 94 | 6:04 ص

      والله حاله

      هذا لو عاطينه البيت ببلاش ويش سوو بعد!!!
      الا الواحد يموت وهو يسدد فيه

    • زائر 93 | 6:03 ص

      رابعا زئر 25

      هناك عقوبة جماعية على افراد الاسرة ولا تزر وازرة وزر أخرى خامسا هذا تمهيد الى ماهو افضع من ذالك سادسا هناك اثبات الى ملكية الشخصة وعبرة وسائل الاعلام وهل هناك اكثر من هذا رسميا أم على قلوب أقفالها سابعا اني اشك انهم سيكونون ابرياء بعد ان تم التشهير بهم عبر وسائل الاعلام وقال الاعلام كلمتة قبل القضاء ومصادر هقوقهم الدستورية

    • زائر 92 | 5:58 ص

      هع

      الي يسمع يقول البيت مال موفت ما يدرون 30 سنه يدفع فيه , وهذا اصلا حق من حقوقنا اشلون اتحرمونه منه السكن ’ التعليم ’ الصحه ’ بس عندي سوال ( وين كرامة المواطن يا حكومه )

    • زائر 91 | 5:56 ص

      .//!!

      شكراً على هذا الظلم يا جهات رسمية

    • زائر 89 | 5:54 ص

      يستااااااااااااااااااهل

      اي نعم يستاهل
      والي يقول حقوق ,, عيل وين حق البلد عليهم ؟؟
      ولا بس تدورون حقوقكم في البلد وتنسون أنه البلد له حق عليكم بعد
      وين حق البلد لما يكسرون ويخربون ويحرقون ؟؟
      وين حق البلد لما يخونون أرض بلدهم ؟؟
      هاذلين مايستحقون اي شي من البلد

    • زائر 88 | 5:52 ص

      أفا عليك يا زائر (5) ...

      أسرة بحرينية تطرد من مسكنها و تقول يستاهلون ، مهما بدر من رب أسرتهم فليس هذا من شيمنا ...

    • b7rini4evr | 5:51 ص

      شكرا ياوسط ... حقا وعد على الوعد

      شكرا للوسط على نشر الاراء الحرة والحريصة كل الحرص على مصلحة البحرين ... تعليق: "وتتجرأ بالحديث عن امتيازات ((النخبة الحاكمة)) وتدعو للإصلاح بالطرق السلمية والعلنية" ... خطأ مطبعي أو سهو غير متعمد ياوعد ... لايطلق مصطلح النخبة على من لا ينتخبهم الشعب ... النخبة هي من تضع بصمتها على مجتمعها وعلى المجتمعات الانسانية وترقى بالانسان عامة وليس على حفنة من المتعلقين بالدنيا وكأنها أمهم وبالارض وكأن الله ملكهم اياها دون البشر

    • زائر 86 | 5:47 ص

      يازائر رقم (51) وهل رأيك الا فند وأيامك الاعدد!!!!

      أقول الشماته والتشفي والحقد الطائفي طريقك الى النار وبئس المصير.

    • زائر 85 | 5:44 ص

      اناه اقول خل اصحاب المنزل يبدل القفول مر ثانية وتروح الوسط عند هذا البيت يمكن اتعرفون من هوا المسؤل عن للى غير الكقفل عدم رد الوزارة اخلاء مسئولية وتشرد من الفضيحة الانسانية التى قامت بة الوزارة

    • زائر 83 | 5:30 ص

      ناس و ناس

      حتى الهواء يريدون ان يمنعونه عن المعارض \r\nماذا عن القاتل و سارق البحار والاراضي ومروج المخدرات\r\nهل يستحق هؤلاء صدقات الحكومه

    • زائر 82 | 5:29 ص

      ...

      حسبي الله ونعم الوكيل وللآخرة خيرا لك من الأولى ولسوف يعطيك ربك فترضى صدق الله العضيم

    • زائر 81 | 5:26 ص

      اكيد نسى عقاب الله

      مابزيد ولا بعيد الموظوع انه في ظالم وفي مضلوم واضالم اكيد نسى من عطاه الروح ومن الي ياخذها واذا يعرف هشي مابقول الا استخفر الله ربي لأنه خله نفسه بتحدي بينه وبين الله واليعاذ بالله نسى قوت الله عز وجل وجبروته وقادر ان ينزل الهلاك على من يشاء وقت يشاء سبحانك ولطفك يارب

    • زائر 80 | 5:24 ص

      زائر رقم خمسه

      وكأني بك وأنت في قعر نار جهنم وتنادي
      ((انا كنا لكم تبعا فهل أنتم مغنون عنا نصيبا من النار))

    • زائر 79 | 5:19 ص

      زائر رقم (25) رد وزارة الاسكان يا محرر

      ياجماعة الخير الظاهر ان الوزارة ردت في تعليق(25)
      لأن الذي كتب هذا التعليق عنده معلومات مفصله عن الموضوع بس مستحي يعرف نفسه هل هو الفاعل أم الآمر أم المتآمر أم هو المستشار القانون للوزاره.

    • b7rini4evr | 5:09 ص

      الله أكبر

      لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم ... بسم الله الرحمن الرحيم ((وسيعلم الذين ظلمو أي منقلب ينقلبون)) ... ((يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم ولهم اللعنة ولهم سوء الدار )) صدق الله العلي العظيم وصدق رسوله النبي الكريم

    • زائر 78 | 4:57 ص

      الله على الضالم (الله اساعدكم)

      بصراحه الحين هو يدفع على البية فلوس 25 سنه الحين ياخونه اين حقوق الانسان!...

    • فارس الجنوب | 4:53 ص

      عيب و الله عيب

      هل هذه من شيم العرب؟؟؟؟!!!

    • زائر 77 | 4:50 ص

      سفاسف الامور

      الى زائر 5
      عندما تفقد وطنيتك اذا كنت مواطن يمكنك التعليق.
      عندما لا تفهم ان العاطفة فوق القانون في بلدنا فان تعليقك صحيح.
      البحرين فوق القانون وبالرغم من ذلك فإن المنزل سيرجع لاصحابه. وعائلة المتهم وهو بريء ثقتها بالله وهو وحده القادر على ان يفعل ما يريد. هو القاهر فوق عباده.
      وستبدي لك الايام ما كنت جاهلا.
      قال الامام علي ع "من صبر ظفر وما ضاع حق وراءه مطالب"

    • زائر 76 | 4:50 ص

      رأي

      ولدك إذا تشيطن في البيت بتطقه و تعاقبه و تحرمه من المصروف ,,,,,,يعني تبونه يخرب و يحرق و الحكومة تكافأه تعطيه بيت و ليش مافكر في أهله وعياله يوم سمع كلام المحرضين ,,,,خل المحرضين و المعلقين اللي معاه يتحاططون و يشترون له بيت .

    • زائر 75 | 4:47 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      اخذو بيته من بعد ما عدله وخسر عليه خساير..وبعد فنشوه من وظيفته الحكوميه ...والحين اكيد يعذبونه .. واهو بريئ...حسبي الله عليكم يا دوله يا ظالمه للاهلها ..وخيرها حق يلي يجون من برا وبس

    • زائر 74 | 4:46 ص

      واله عيب عليكم

      عيب اللي تسونه هذا مواطن خل عقلكم وقلبكم اكبر

    • زائر 73 | 4:46 ص

      غريب الرياض

      كالعادة, الجهات الحكومية تطنش ليما الناس تنسى الموضوع. سياسة قديمة و ناجحة للاسف. و كان البيت .. مو حق من اصيل للمواطن تعطيه اياه الارض و المواطنة

    • زائر 72 | 4:35 ص

      زائر 5

      الله ما يضيع وأصحاب الرحمة واجد ومحد يضيع عندنا

    • mahdawi | 4:35 ص

      نعم ,, المواطن الذي يطالب بحقه يمنع وتسحب منه الوحدة

      ولكن الذي يفتك بأبناء الوطن ويطعنهم بالسكاكين ويكيد المؤامرات يعطى وحدة سكنية ,, ,ويعمل في وزارة الداخلية ,, وابناءه يحصلون على البعثات الدراسية ..

    • زائر 71 | 4:32 ص

      بكل بساطه

      لا‮ ‬يمكن لدولة المؤسسات والقانون أن تساوي‮ ‬بين المواطن الصالح والمخرب

    • زائر 68 | 4:26 ص

      لن نركع الا لله

      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 66 | 4:23 ص

      قصر لو فيلا

      علي ويش ياحسره عاطينه قصر لو فيلا ماهو قرقور يعيش في وي عياله (صدق المثل الي يقول خذ من بيزاته و عيد فيه) ما تشوف بيوت مال دول الخليج كل بيت تقول كنه الاستاذ الوطني من كبره

    • زائر 67 | 4:23 ص

      رد على زائر رقم 5

      اذا ماكو بحريني أصلي يرد عليك اني عراقية وراح ارد عليك ,خاف الله قبل ماتقول يستاهلون الرجال للان متهم يعني ماثبت عليه شي ليش ياخذون البيت من اطفاله خلي الله بين عيونك لايجيك يوم وتصير مكانه وغيرك يقول عليك تستاهل .

    • زائر 65 | 4:20 ص

      زائر (5)

      أنت شريك في الجريمه.

    • زائر 64 | 4:16 ص

      زائر رقم(5)

      عندما جيئ برأس الحسين سيد شباب أهل الجنه وريحانة رسول الله (ص) ورؤوس أبنائه واخوته وأصحابه وبنات رسول الله سبايا الى الشام هل تعلم ماذا قال الحاقدون أمثالك آن ذاك؟ لقد قالوامثل ماقلت يستاهلون.

    • زائر 62 | 3:51 ص

      وطن الغرايب والعجايب !!

      وين الاجنبي عايش ووين المواطنين عايشين!
      مو كفاية هالظلم اللي عايشينة؟
      مو كفاية كل هالتهميش؟
      إحنا نعيش في وطن وكأنا غرباء والاجنبي عايش في ترف!
      للأسف الشديد أن حكومتنا الرشيدة تبي تذل شيء اسمة مواطن ليش ماأدري ؟
      لانه مايطيعها الطاعة العمياء المطلوبة ولانه مايسمع كلامها ويرضى بظلمها وجورها ولايفتح حلقة بأي كلمة! علشان يعم الفساد في كل شيء ولاتقدر تحاسب أي واحد فيهم لانهم يعتقدون في الاساس أنهم أصحاب هذه الارض وملاكها فيستطيعون أن يخرجوا أي واحد من بيتهم لانه ملك لهم!

    • زائر 61 | 3:46 ص

      صباحكم جوري

      أنتون يالي تدعون الأسلام هو دين العدل والمساواة وين العدل وينه المساواة بين الأفراد أين أبسط حقوق الإنسان التي تدعون بها ؟!!!!!!!! بلاد أوروبا يطبقون ماهو موجود في ديننا من حقوق الإنسان على الرغم انهم غير مسلمين وأنتم تدعون الإسلام ..الإسلام بريء منكم ومن هذه الأعمال التي يدبى لها الجبين ...

    • زائر 60 | 3:40 ص

      لكل مواطن قبر

      ورد في الروايات أنه لكل مواطن أرض....
      وتبين بعد التقصي أنه هناك قبر لكل مواطن...

    • زائر 56 | 3:15 ص

      لكثرة قطاع الطرق والمجرمين ولنفي الدولة معرفتها بما يجري .. على العائلة أن تغير القفول وتذهب وتعيش

    • زائر 50 | 2:52 ص

      أين حق الأطفال في العيش والسكن الملائم في هذا الوطن؟

      اذا كان الزوج متهم فما ذنب أطفاله وزوجته ؟ أليس من حق أطفاله وزوجته العيش في هذا الوطن؟ وهل من حق أحد حرمان أطفال هذا الوطن من حقهم الأصيل العيش في سكنهم ؟
      حرمان الاطفال من الدخول الى مسكنهم لا يجوز لا في دستور البلد ولا في الاعراف الدولية ولا في المبادئ الديمقراطية ولا في الشريعة الاسلامية التي تحرمها بشدة ولا في المنطق الانساني .
      هذا لا يرضاه أي انسان غيور على بلده وأبناء بلده.

    • زائر 49 | 2:51 ص

      محروم قديم

      هل من المعقول سحب وحدة سكنية طال انتضارها سنوات من الوعود من شخص لم تثبت ادانتة في اي بلد وماذنب عائلتة

    • زائر 47 | 2:47 ص

      هذا الارهاب بعينه

      يمن تدعون انكم على القانون والقانون والاسلام متبرى من تصرفاتكم الغير انسانيه

    • زائر 46 | 2:39 ص

      شيء عادي

      انا اعلرف واحد سحب منه البيت بدوار 10 وهو متقاعد من الجيش وكان البيت قد شملته مكرمة سيدي صاحب الجلاله وانهى المذكور جميع الاقساط التي كانت عليه لانه اصبح مكرمه مثله مثل باقي البيوت التي اخذوا اصحابها براءة ذمه من السجل العقاري وكان المذكور يعمل هو وزوجته في الامارات العربيه وفوجىء باحدى اجازاته بان بيته مشموع بالاحمر وحين مراجعته للاسكان افادوه بان البيت سحب منه ومن 10 سنوات وهو يراجع الاسكان ومحامين ويتصل في الاذاعه ودخل نواب في الموضوع ودون فائده وهذا الشخص لا هو مخرب ولا ارهابي فهذا عادي0

    • زائر 44 | 2:34 ص

      النفس المطمئنة

      انا لو محل هذه العائلة ونشرة الخبر في الصحف المحلية ولا احد رد علي من الجهات الرسمية اكسر الباب واغيير القفل وخصوصا ان الجهات الرسمية لم تعلق على هذا الموضوع يعني الشى ما يخصها.

    • زائر 43 | 2:30 ص

      وطني لم أعد أحبك ولو كان بي قوة لفررت منك

      انتوا يا اللي تتبجحون علينا انكم تعزون المواطن وانه له كرامة عندكم ، ما تخجلون على أنفسكم ؟!!!! تجيبون من شرق اسيا ومن الشام ومن كل صوب وحدب وتكرمونهم وتعطونهم كل شئ ، بينما ابن الوطن محروم اكو تفاهة وسخف اكثر من هذا شلون تبون المواطن يحبكم ؟ وهاي حالنا مع هالوطن الظالم اللي قدم علي الغريب ووخرني لبعيد وبعدها يبيني احبه غرباء يا وطني نموت وقطارنا أبداً يفوت

    • زائر 42 | 2:27 ص

      القلب المطمئن

      قال الله تعالى (وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ{7}سورة الزمر
      وقال تعالى (كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رهين ) 21 سورة الطور .
      حتى لو ثبت جدلا ادانة المتهم قضائيا فما ذنب الاخرين كالزوجة والابناء؟؟؟

    • زائر 41 | 2:26 ص

      بعد كل الممارسات الخاطئة

      من قضايا كيدية واختطاف و انتزاع الاعتراف بالاكراه وممارسات غير قانونية ولا دستورية هل مازار البعض يراوح مكانه ويطالب بلاحوار؟؟

    • زائر 40 | 2:19 ص

      زمن

      صارت فوضه سحب بيوت وفصل عن الاشغال هذا من غير ما الحكومه تثبت شي عجل لو ثبت شبيصير ؟ صار الدوس على المواطن من السهل وبشكل كبير وين تروح عائلته من المسؤول عنهم شهالظلم الي مايرضى في الله ولارسوله لو مافي مجال سكن ولاتوظيف الي يجيبونهم اسنخدمو هالشي الله واهل البيت يفرجونها عليه وعلى الجميع وعلى عائلته بحق ام البنين وابنائها الاربعه عليهم السلام والله لايحوج احد للمذله الي يعطون ويسحبون من غير سبب ولا اثبات ظلم في ظلم

    • ام افتخار | 2:11 ص

      والله حرام

      شنو ذنب الزوجه والابناء في حال غلط رب الاسره هذا على افتراض انه اذنب وثانيا هذي مو هبه ولا هديه هو بيدفع دم قلبه طول 25 سنه يدفع قسط شهريا
      ليش ؟؟

    • زائر 39 | 2:11 ص

      ام بدر

      يعني ليش الإسكان تلتزم الصمت هي معروفة الجهة المجهولة ياالإسكان أو الداخلية يبغي لها كلام بعد يعني مثلاً من راح يتصرف هالتصرف غيرهم وإلا في أحد يتجرأ على هالفعلة

    • زائر 38 | 2:06 ص

      هده صفات المسلمين

      هده صفات المسلمين ؟ يتبعونها بالمني والاد . يقول الا مام الحسين ع انا الدي أقاتلكم فمادب النساء والا طفال

    • زائر 36 | 1:55 ص

      الراي القانوني

      مشكلتكم تنددون وتطلقون سناريوهات بدون الاطلاع على الاوراق
      اولا: البيت ليس ملك للشخص الموقوف بمعنا انه لم يسجل باسمه بعد
      و مصادركم القانونيه لابد ان تعلم بان شرط الملكيه للعقار وجوب تسجيله في السجل العقاري
      ثانيا: لم يصدر اي تصريح بان سحب الوحده قرار نهائي او انه اجراء تحفضي لحين صدور حكم في المتهم
      ثالثا: لا يوجد في الامر عقوبه جماعيه بل انه لا توجد اي عقوبه حيث انه من حق الدوله اعادة النظر في توزيع الخدمات اذا مارئت داعي لذلك
      اخيراً : الرجاء العمل بحياديه بعيداً عن اللعب على الوتر الطائفي

    • زائر 35 | 1:54 ص

      اذا طافت هذه المهزله

      اذا طافت هذه المهزله استعدوا الى ما هو اسوء من ذالك اليوم في بيت جاري بكره في داري

    • زائر 34 | 1:53 ص

      الله موجود ... وسوف يحاسب الجميع

      حياة الدنيا هي هياة زائلة .
      .
      وفي يوم من الايام سوف يقف كل واحد امام ربه وسوف يحاسبه.
      .
      فالظلم تحت اي مسمى من المسميات لا قيمة له امام العدالة الإلهية.
      .

    • زائر 33 | 1:48 ص

      999

      ما في دخان من غير نار انا لو ويش يعطوني ما انزل روحي حق الحكومة واقول ليهم يالله من مال الله اعطوني بيت صدقة افضل اموت الف مرة على سؤال غير الله اللهم ان كنت كتبت لي في الحياة خير فارزقني من فضلك لا من فضل سواك انك انت الرزاق يا كريم بحق محمد وال محمد اقدمهم امام طلبتي اليك اللهم غير مابنا من فتن وابدلها بالخيرات والامن السؤال لغير الله مذلة مع السلامة وانتو يا حكومة مملكة البحرين الافاضل اتحملو بالمساكين راح يسالونكم يوم المحشر ليش حرمتون هالفقراء من دار تاويهم

    • زائر 32 | 1:32 ص

      الجواب سياْتي من اعلى الهرم

      لا يمكن للاسكان ان تجيب لان فعلتها غير قانونية وغير دستورية لذلك سوف تستلم تبرير فعلتها من جهات اعلى وفي اعتقادي بان الاسكان قصرها بيت واحد لاحد المجنسين لذلك سحبت البيت واعطته للمجنس الفقير (الذي جاء لنهب خيرات البلد)

    • زائر 31 | 1:29 ص

      تدرون ليش سحبوها؟؟

      حسبي الله عليكم هذا حق من حقوق المواطن على الدولة توفيره له ولا يجوز التمييز بين مواطن وآخر. ألا تكفيه هذه السنين من الإنتظار التي تفوق الـ 16 سنة وربما أكثر؟؟ النقطة الثانية: الوحدة السكنية لن يحصل عليها المواطن مجاناً بل سوف يدفع قيمتها طوال حياته هذا ناهيك عن التعديلات التي سوف يجريها عليها قبل السكن فيها. ((أرجو النشر يا وسط لأني مليت من المشاركة وعدم نشر تعليقاتي))

    • زائر 28 | 12:57 ص

      مواطن

      حرام اليي قاعد يصير

    • زائر 26 | 12:36 ص

      كرزكانيه وافتخر

      ما عندي كلام غير كلمه وحده بقولها المشتكى الى الله على كل من ظالم ظالمنا
      بس اقولها الله فوق وما يضيع حق المظلوم ومناخذ حقنا وروسنا مرفوعه

    • زائر 25 | 12:24 ص

      عيب ان يحدث ذلك في بلد المؤسسات والقوانين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      من امر فهي جهة معلومة لكن ان يتم تطبيق ذلك ستكون القاصمة لاي واحد يغترض لايجب السكوت على ذلك ابدا.نشد غلى ايدي المحامين الذين تقدموا بطعن لدى المحكمة الدستورية قال لاعلاج لاسكن لادراسة................؟؟؟؟

    • زائر 24 | 12:21 ص

      الله على الظام

      هذا تعدي وااضح على حقوق المواطن وهم الشيعه الاصليووون،،،الله كريم والشكوه لغير الله مذله

      دمستاني بحريني ولا افتكر

    • زائر 23 | 12:08 ص

      الأبن الغير مطيع يبقى أبنك

      تأسفت كثيرا لما قرأته من تطبيق عقوبات لا تخطر على البال على مواطن لم تثبت المحكمة إدانته بعد ،تعلمنا من الكرم العربي بأن ما يعطى لا يأخذ وتعلمنا من دييننا الحنيف أن لا نقطع رزق أحد ما كان ، وهنا أقول ما ذنب عائلته وعياله الذين صبروا سنين طوال لنيل مسكن لائق بهم هل من خلال هذه الطريقة العقيمة تريدون أن تزرعوا المواطنه الحقة في أبناء هذا المواطن المحروم ، أتمنى من جلالة الملك المفدى بقلبه الأبوي الكبير أن يرد الإبتسامة ثانية لعائلة الموقوف فإن ذلك سوف يكون له مردوده الإجابي الكبير على الشعب.

    • زائر 19 | 11:17 م

      شر البلية ما يضحك

      السلام عليكم
      انا اعتقد ان الحكومه ستفاجئ المواطنين وكل مواطن سوف يحصل على قطعة ارض على الساحل وارض في افضل المواقع التجاريه وارض في اقضل موقع بين النخيل والبساتين طبعا و مع كل ارض لا يقل عن 30 مزارع ومثلهم حراس ومثلهم عمال مع نسبه لا يستهان بها من موارد النفط والالمنيوم وغيرها من الشركات التي لا يمكن ان تحصل على اي تصريح للعمل في البحرين الا اولا يتم الاتفاق على تحديد النسبه او ترجع مكان ما جات و فتح حسابات في البنوك الاوربيه وغيرها بالملايين او المليارات وكل هذه الامور بتسهيلات حكوميه .

    • زائر 18 | 11:14 م

      حرام عليكم ياوزارة الاسكان

      أي ابصراحة مو عدل الي يسونه عمره 45 سنة ويسحبون من وحده سكنية هذا وين يروح يعيش وايه عياله وزوجته ؟؟؟؟؟

    • زائر 17 | 11:09 م

      للظالم يوم

      الى الذين يظلمون الناس هناك يوم للحساب
      و فوقكم واحد قهار

    • بديع | 11:01 م

      الشكوى لله عجل يا أبو صالح

      الله يساعدكم ويحل مشكلتكم

    • زائر 15 | 10:49 م

      مواطن

      انني احد ابناء هذا الوطن العزيز احتج على هذا القرار الفاشل واطالب بسحبه والافراج عن الموقوفين واسقاط القروض واعلان ايقاف التجنيس واعمال الدفان والاسراع في بناء الوحدات السكنية وزيادة علاوة الغلاء وجعل البحرين دائرة انتخابية واحدة ومنع العسكريين من التصويت

    • زائر 14 | 10:42 م

      ظلم وجور

      ظلم وجور بمعنى الكلمه .

    • زائر 13 | 10:26 م

      هذا ويش ..؟!

      أصلاً هذا حق من حقوق المواطنين مو كل كلمة
      والثانية قالوا على نفقة الدولة ويمنون ابها على
      الأوادم .. المفروض مايسحبون البيت منه .
      يعني منهو المجهولين إذا ماكانوا الاسكان أو
      الحكومة الشعب اللي بيسحب حق مواطن
      ثاني ..؟!

    • زائر 11 | 10:24 م

      امن العدل مخالفة الدستور بمملكة القانون

      كيف يخالف القانون بمملكة القانون؟
      ان معاقبة العائلة بجرم لم يثبته القضاء و لم يحصل المتهم على حقوقة كاملة للدفاع عن نفسة
      و حتى لو افترضنا جدلا انة اثبتت إدانتة ما ذنب عائلتة لكي تحرم من حق من حقوقها اما السكن أو العلاج المناسب
      لكن حكم القوي الضالم على الضعيف المضلوم

    • زائر 9 | 10:01 م

      حسبي الله و نعم الوكيل

      هذا حق كل مواطن هذي مو خدمات هذي حقوق حتى من هالشي راح تمنون علينا عليه .. حسبي الله و نعم الوكيل بالله عايلته وين يروحون شنو ذنبهم الله ينتقم من كل ظالم

    • زائر 8 | 9:52 م

      صرخة في العمق

      خذوا بيتي .. احرموني من وظيفتي .. ضيقوا الارض علي ... ولكن لن تنالو من حريتي أبداً

    • زائر 7 | 9:42 م

      الارهاب لا دين له ...ولا مكان له بين اهل البحرين...

    • زائر 6 | 9:38 م

      هذا ليش عدل

      اذا مبنظل على هالحال الكل بتسحب الوحدات السكنية منهم وهذا عين التمييز

    • زائر 5 | 9:36 م

      كرزكاني حر

      ن بيان جمعية وعد يستحق التقدير وعلى جميع الجميعات أن تبين موقفها من هذه الأزمه الراهنه وبكل صراحه وبلا خوف مهما كانت النتائج لكي يعرف الخيط الأبيض من الخيط الأسود

    • زائر 3 | 9:26 م

      مواطن

      ادعو صحيفة الوسط عدم السكوت عن هذا الموضوع .. حرام والله عائلة بحرينية اصيلة تمنع من السكن و... يعيشون في فلل و بيوت اسكان .. وين الانسانية ؟؟؟

    • تفاحة | 9:25 م

      عبدالمأمور

      اولا::: وزارة الاسكان ما هي إلا وزارة من وزارات الدولة والوزارة مئمورة وليست آمرة يعني لا تستطيع عمل أي شيئ تجاه امن الدولة....
      ثانيا:::الدولة عندها جميع الادوات والصلاحيات لتعمل أي شيئ تريدة والا مو عاجبنة يشرب من ماي البحر

    • زائر 1 | 9:08 م

      انا الى الله وان اليه راجعون

      ويش هالحالة ... الحين هالفقير سنين مسكين يحارس جت يعني على هالفقار اطبقون عليهم هالهرار حسبنه الله ونعم والوكيل الله على الظالم بحق محمد و آل محمد

اقرأ ايضاً