العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ

الفرقة الموسيقية بوزارة الداخلية تشارك في مهرجان «برج سبايكا»

قدمت الفرقة الموسيقية لوزارة الداخلية، عروضاً رفيعة ومتميزة، خلال مشاركتها في مهرجان (برج سبايكايا) الدولي للموسيقى العسكرية، المقام حالياً في الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية موسكو.

وقد قابل الحضور عروض الفرقة باستحسان، كما عبر مسئولو المهرجان ومندوبو وسائل الإعلام عن تقديرهم للمستوى المتقدم والمهارات العالية التي قدمها أعضاء الفرقة من خلال التشكيلات العسكرية التي امتزجت بصور من التراث البحريني الأصيل. واعتبرت الجماهير عروض الفرقة البحرينية من أفضل العروض الموسيقية التي تضمنها المهرجان والذي تشارك فيه 12 فرقة موسيقية عسكرية.

وأكد رئيس الوفد البحريني للمهرجان قائد الفرقة الموسيقية للشرطة مبارك نجم أن الفرقة، تشرفت بتمثيل مملكة البحرين في هذا المحفل الدولي، وهي تسعى دائما إلى تقديم عروض موسيقية راقية ومتميزة، منوها إلى أن نجاح مشاركة الفرقة في المهرجان يعود إلى الرعاية والدعم المتواصل من قبل وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة.

وأضاف أن الفرقة استعدت لتقديم عروضها الموسيقية العسكرية قبل المهرجان بوقت كاف، وهو ما كان له الأثر في مستوى الأداء الذي ظهرت به الفرقة في المهرجان.

وعلى هامش مهرجان برج سبايكايا الدولي للموسيقى العسكرية، أقيم جناح لمملكة البحرين يهدف إلى تعريف الجمهور والزوار بالمملكة وحضارتها العريقة والنهضة العمرانية التي تشهدها في ظل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى، كما قام المختصون بالتعريف بالفرقة الموسيقية للشرطة ومسيرتها منذ إنشائها واهم مشاركاتها المحلية والعالمية.

يشار إلى أن الفرقة، سبق أن قدمت عروضها في أكثر من محفل دولي وإن كانت هذه أول مشاركة لها في مهرجان موسكو الذي يحظى باهتمام ودعم من الحكومة الروسية وإقبال ملحوظ من الجمهور ووسائل الإعلام العالمية، ويحضره عدد من المسئولين في روسيا وسفارة مملكة البحرين في موسكو، بالإضافة إلى السفير الروسي لدى البحرين.

ويعد مهرجان برج سبايكايا مهرجان سنوي، تتمازج فيه الثقافات العالمية ويضم أوركسترات وفرقاً موسيقية من جميع أنحاء العالم، ولكل منها صبغته الوطنية بجانب ثقافاتهم العسكرية المختلفة. وهو ما يجعل المهرجان حدثاً تاريخياً مرتبطاً بالموسيقى العسكرية وما يرتبط بها من روح وطنية، كما انه يعتبر إحياء لعروض الفرق الموسيقية في الهواء الطلق

العدد 2930 - الإثنين 13 سبتمبر 2010م الموافق 04 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً