العدد 2935 - السبت 18 سبتمبر 2010م الموافق 09 شوال 1431هـ

أسبوع ثقافي هندي في خمس مدن مصرية

تشهد القاهرة وأربع مدن مصرية أخرى الأسبوع القادم عروضا مسرحية وسينمائية ومعارض للفنون التشكيلية ضمن أسبوع ثقافي هندي في مصر.

وقال المركز الإعلامي لسفارة الهند بالقاهرة السبت إن الأسبوع الثقافي الهندي سيفتتح يوم 26 من سبتمبر /أيلول ويستمر حتى الثالث من أكتوبرL تشرين الأول وتقام أنشطته في كل من القاهرة والإسكندرية ودمنهور وبورسعيد وبني سويف.

وأضاف أن الأسبوع الثقافي الهندي الذي ينظم بالتعاون مع بعض هيئات وزارة الثقافة المصرية يتضمن عروضا للرقص الشعبي والموسيقى تقدمها أربع فرق هي فرقة (رانجانيكيتان) للرقص الكلاسيكي وفنون القتال وفرقة (رنجانا جوهار) لرقصة الأوديسي الكلاسيكية وفرقة (تالاش) للموسيقى الشعبية الهندية وفرقة (هالار لوك كالا كيندرا) للرقص الشعبي.

وتابع البيان أن الأنشطة تشمل حلقة نقاش عن السينما الهندية تحت عنوان (السينما الهندية في الماضي والحاضر) إضافة إلى عروض سينمائية لخمسة أفلام نالت جوائز من مهرجانات دولية وهي (جودها أكبر) و(انثاردواني) و(يوم أربعاء) و(فراق) و(أوي لاكي) وستكون العروض مصحوبة بترجمة عربية.

وقال البيان إن الأسبوع الثقافي الهندي يشمل أيضا معرضا للفن الهندي المعاصر عنوانه (التناغم والإيقاع) ويقام في متحف الفن المصري الحديث في ساحة دار الأوبرا بالقاهرة ويتضمن 29 لوحة لأربع فنانات يصورن تفاصيل الحياة اليومية في الهند





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:10 ص

      شكله في عراق هنداي

      بس وافقه الرأي في بعض الاشياء والبعض لا
      يعني حضاره اي ثقافه في فكره شواي صبورين مو الكل الي عدنه الان من الفائه المعدمه في الهند بس روح الهند وشوف شلون يتنذلون عليك وخاصتن اذا كان عندك حاجه اليه......

    • زائر 1 | 11:45 م

      شفت أنا في الهند عجبة

      إن شاء نشوف مهرجانات مماثلة في البحرين . فالهند تراث و حضارة . و أجود انواع المأكولات الهندية . شفت انا في الهند عجبة ***ايتصلح كل خربة . و الشيء الجيد عندنا في البحرين إن كل حضارة الهند عندنا . ناس مسالمين و متعلمين و صبورين . و عشنا معاهم سنين تحياتي لهم .

اقرأ ايضاً