العدد 2935 - السبت 18 سبتمبر 2010م الموافق 09 شوال 1431هـ

بلدية «الوسطى» و«الكهرباء» تعدان تقريراً لمعالجة انقطاعات مدينة عيسى

يتضمن حلولاً لتلافي مشكلة الأحمال الإضافية والبناء المخالف

عالي - بلدية المنطقة الوسطى 

18 سبتمبر 2010

اتفقت بلدية المنطقة الوسطى مع هيئة الكهرباء والماء على إعداد تقرير شامل لمعالجة مشكلة انقطاعات التيار الكهربائي المتكررة في منطقة مدينة عيسى، يتضمن حلولاً مقترحة لتلافي الانقطاعات مستقبلاً.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مبنى البلدية في عالي صباح يوم الخميس الماضي بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء عبدالمجيد العوضي ومدير عام بلدية المنطقة الوسطى محمد علي حسن، وعدد من المسئولين والمعنيين في الهيئة والبلدية.

وأرجع العوضي خلال الاجتماع الانقطاعات الأخيرة التي شهدتها مدينة عيسى مؤخراً، إلى الأحمال الإضافية التي تعرضت لها الكابلات، بسبب قيام الكثير من المشتركين بإنشاء مرافق إضافية في منازلهم من دون مراجعة هيئة الكهرباء والماء لتقوية الشبكة واستبدال الكابلات بأخرى ذات جهد أعلى.

وبين أن كابلات الكهرباء في المنطقة من المفترض أن تعمر لسنوات طويلة، ولكن بما أن الأحمال تتضاعف في البحرين فإن ذلك يؤدي إلى تلفها سريعاً.

ولفت إلى أن الهيئة بدأت في تقوية جميع شبكات الكهرباء على مستوى البحرين، ومن المؤمل الانتهاء من هذا المشروع بحلول ديسمبر/ كانون الاول 2011، موضحاً أن مشكلة الأحمال الإضافية لا تقتصر على مدينة عيسى بل تمتد إلى مناطق أخرى في المملكة.

ومن جهته أشار مدير عام بلدية المنطقة الوسطى إلى الزيارة التي قام بها لمدينة عيسى للوقوف على طبيعة المشكلة، فيما زار الموقع فريق مشترك مكون من البلدية وهيئة الكهرباء والماء لمعاينة الوضع ودراسة كيفية تلافي الانقطاعات، لافتاً إلى أن البعض قام بعمل إضافات في ملكه من دون الحصول على ترخيص من البلدية.

واتفق المدير العام مع الرئيس التنفيذي على النظر في آلية ترخيص الإضافات في المباني القائمة بعد موافقة هيئة الكهرباء والماء، من أجل تجنب المشكلات التي قد تنجم عن زيادة الأحمال على شبكة الكهرباء. كما اتفق الجانبان على إعداد تقرير مشترك يحدد جوانب المشكلة والحلول المقترحة لها والتكاليف المتوقعة، ليتم رفعه إلى كل من وزير شئون البلديات والزراعة ووزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء، وذلك في الأسبوعين الأوليين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل

العدد 2935 - السبت 18 سبتمبر 2010م الموافق 09 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً