العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

دبلوم التهيئة للقيادات الحكومية يسجل 25 مديراً في دفعته الثانية

ضاحية السيف - معهد الإدارة العامة 

20 سبتمبر 2010

يعتزم معهد الإدارة العامة بدء الدفعة الثانية من برنامج دبلوم التهيئة للقيادات الحكومية ابتداء من منتصف الأسبوع الجاري بمشاركة 25 مديراً مستجداً في القطاع الحكومي من بينهم مديران من القطاع الخاص. ويأتي البرنامج تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر في 26 يوليو/ تموز 2009.

وكشف مدير برامج تطوير القيادات الحكومية بمعهد الإدارة العامة إسحاق أمين: «نعتمد في برنامج دبلوم التهيئة للقيادات الحكومية على النموذج البحريني للقيادة الذي صممه المعهد خصيصا لهذا البرنامج، حيث يقوم بتحديد القدرات المطلوبة للقيادات الحكومية خلال الفترة المقبلة. ويأتي البرنامج تجسيدا للمبادرة رقم 2-1-2-1 ضمن الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية التي أكدت أهمية طرح برنامج لتطوير وإعداد القيادات في القطاع العام».

وأردف أمين متابعاً: «تم تصميم البرنامج بحيث يتوافق مع حاجات المديرين في البحرين وخصوصا في القطاع العام وقد عرض على مجموعة من الخبراء المحليين والدوليين من أجل التأكد من جودته ومنهجيته العلمية، والبرنامج حاليا في المراحل النهائية للاعتراف به من قبل إحدى الجهات الدولية خارج مملكة البحرين ويمثل النموذج البحريني للقيادة إطاراً عاماً للتدريب يعتمد على المعرفة النظرية والتطبيق العملي لضمان أفضل المخرجات من القيادات في القطاع العام».

وقال بيان صادر عن المعهد أمس (الاثنين) إن المعهد بدأ بتطبيق النموذج من خلال الدفعة الأولى من برنامج دبلوم التهيئة للقيادات الحكومية الذي يستهدف تدريب جميع مديري الحكومة طبقاً لتوجيهات مجلس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية، إذ إن اجتياز البرنامج يعتبر أحد معايير تثبيت المدير في منصبه. وقد تم تخريج عدد 24 مديرا ضمن الدفعة الأولى التي انتهت في يونيو/ حزيران الماضي.

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:46 م

      معهد الإدارة العامة

      خبر جدا ممتاز
      فهل ياترى يمكن تطبيق مثل هذا البرنامج على القطاع الخاص
      فهناك شريحة كبيرة من المدراء من حاملي الشهادات الثانوية ولايوجد لديهم اي معيار اكاديمي - فقط كونهم ذووا معرفة وخبرة واسعة في العمل المناط بهم

      اتمنى ان تقوم وزارة العمل (مشكورة) بالتعاون مع غرفة التجارة بالتنسيق مع جميع شركات ومؤسسات القطاع الخاص - للعمل والاخذ بهذا المعيار (برنامج دبلوم تهيئة القيادة) بحيث يحق ابقاء المدراء في مناصبهم - اما في حال لم يجتازوا فيكون هناك مجال لحاملي الشهادات العليا.

اقرأ ايضاً