العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

«تمكين»: تحديد قطاعات موعودة بالنمو وأخرى تعاني إشباعاً

أعلن صندوق العمل (تمكين) أمس، استكمال دراسة فجوات السوق والتي تعد الأولى من نوعها في مملكة البحرين.

وبيّن أن الدراسة تهدف إلى تحديد وفحص جميع أنشطة الأعمال الحالية التي لم يتم الاستفادة منها والتي تفتقر للتطوير الكافي ضمن الاقتصاد ودعم تحديد فرص الأعمال التي من شأنها أن توفر المزيد من الإرشاد لرواد الأعمال والمستثمرين.

وقال: إن دراسة فجوات السوق جاءت متممة للدراسة التي قام بها حول جوانب فجوة المهارات التي تم إطلاقها في سبتمبر/ أيلول 2009. وفي هذا الشأن، قال رئيس دائرة التخطيط وتطوير الأعمال لدى «تمكين» ناصر قائدي: «تعتبر دراسة فجوات السوق امتداداً مهماً للعمل الذي أُنجز لتحديد فجوة المهارات كما أنها ضرورية لردم فجوة معلوماتية أساسية في السوق تتعلق بتحديد موقع وجود الفرص الحقيقية لنمو الأعمال وإيجاد فرص العمل».

وأوضح أنه تم تنفيذ هذه الدراسة على مدى 8 أشهر من قبل شركة «دان آند برادستريت» وقد شملت ما مجموعه 12 قطاعاً تتميز فيها البحرين ببصمة بارزة. وقد قدمت الدراسة بحثاً متعمقاً لسلسلة أو هيكل القيمة المضافة لكل قطاع لتحديد مدى انتشار فجوات السوق وتحديد نطاق أنشطة السوق القائمة والممكنة.

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:06 ص

      مجرد سؤال

      هل حقق صندوق العمل " تمكين " الاهداف التى من اجلها اسس ..؟؟!! من جعل الموظف البحريني هو الاختيار الصحيح .. والقضاء علي الفرى فيزا ..وتقليل الاعتماد علي العمالة الاجنبية ..؟؟!!!
      خطط لا تنتمى الى الواقع المعاصر بشىء ... واكبر الاخفاقات تلك الرسوم علي القطاعات الخاصة في ظروف اقتصادية سيئة ..!!! والاخفاق الاخر .. مجلس الادارة الذى يعانى من النقص و اتخاذ قرارات ارتجالية .. تتسم بالمزاجية و تبذير المال العام ..

اقرأ ايضاً