العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

تأجيل إنشاء صالة لمدرسة «البلاد الابتدائية» حتى 2011

كشف عضو مجلس بلدي المنامة، ممثل الدائرة الثامنة صادق البصري عن بدء وزارة التربية والتعليم في إنشاء صالة متعددة الأغراض تابعة لمدرسة البلاد القديم الابتدائية للبنات في بداية العام المقبل.

وقال البصري: «إن المشروع سيرى النور بعد تأخر الوزارة في تنفيذها مدة تتجاوز خمسة أشهر، من إقرار الوزارة ووعدها بتنفيذه»، موضحاً أن «الأرض تابعة لوزارة التربية والتعليم، وتلاصق من جهة الغرب مدرسة البلاد القديم الابتدائية للبنات، التي تصل مساحتها إلى نحو 3200 متر مربع، ولم تستفد منها الوزارة حتى الآن، الأمر الذي جعلني أخاطب الوزارة للإسراع في إنشاء صالة رياضية عليها، بعد أن تأخرت في ذلك». وفي الوقت نفسه، لمَّح إلى أن المدرسة منذ أن افتتحت في العام 1968 ومن ثم تمت إضافة مبنى جديد أُلحق بها على أرض صغيرة في العام 1991 وحتى الآن تعاني من صعوبة تنظيم أي فعالية أو نشاط، إلى جانب أن الطالبات يمارسن لعبة الرياضة وسط حرارة الشمس والجو في الصيف، ومع برد الشتاء من دون أي حماية لهن من تغييرات الجو. وشدد البصري على ضرورة الإسراع في المشروع، الذي أكدت الوزارة أنه سيتم البدء في المشروع في بداية العام 2011، والذي يحتاج إلى 14 شهرا حتى يجهز، مضيفا أن «وزارة التربية والتعليم وعدت بالبدء في المشروع في يوليو/ تموز الماضي، بعد أن خاطبتها بذلك منذ مايو/ أيار الماضي، إلا أنها أرجأت العمل في المشروع».

ولفت إلى أن «الأرض نفسها طالبت بها اللجنة الأهلية بمنطقة البلاد القديم في وقت سابق من أجل إقامة عدة مشروعات عليها وعلى الأراضي المجاورة لها، ضمن الأراضي التي من المزمع إقامة مشروعات عليها، والتي رفعتها اللجنة الأهلية إلى الديوان الملكي، إلا أن وزارة التربية والتعليم اعترضت على منح الأرض لتنفيذ أي مشروعات عليها، متمسكة بها من أجل إقامة صالة رياضة».

واختتم البصري حديثه موضحا أن «الأرض الملاصقة إلى المدرسة كانت مقترحة لإنشاء سوق تجارية ومركز اجتماعي وجامع للصلاة عليها، إلا أن المشروع متوقف منذ العام 2003 بسبب اعتراض وزارة التربية والتعليم على تنفيذ أي مشروع عليها، وذلك من أجل إنشاء صالة رياضية للمدرسة».

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:37 ص

      طالبة من مدرسة البلاد

      لا والله احنا نلعب في الحر مايصير دوروا ليكم براحة
      لسوق الإثنين مايصير جذي شلون بندرب وبنفوز على مدارس البحرين لن احنا في كل مباراة نطلع فايزين مع أن ملعبنا ضيق لكن احنا اقوياء الإيمان الله على الظالم

      طالبة من الصف الخامس

    • زائر 4 | 2:12 ص

      الأرض لمشروع اسكان اهالي القرية هو المهم وهو الأهم.

      المطلوب بناء بيوت اسكان لأهالي البلاد القديم و لا نحتاج الى سوق او جامع. .. البلاد القديم لا يوجد بها بيوت او شقق او مشروع لوزارة الأسكان.

    • زائر 3 | 12:20 ص

      حشه

      حشة من ايامنا للحين ماسووا ليهم من درست فيها و الحين عمري 22 سنه وللحين ماسواا حشه مو صاله

    • زائر 2 | 12:19 ص

      الا هالبقعه عزيزه علينا

      خسارررة على براحه سوق الاثنين مافي سوق مافي احتفالات مثل يوم قدس ومسرحيات بمحرم
      احنا درسنا فيها بلا صاله يلا عاد عاد تبون صاله سوها في الملعب الداخلى اللى مسوينه باركات للاداره مو هالنتفه الا اهالي البلاد مستانسين عليها كانها ساحه الشهداء بالبنان

    • زائر 1 | 11:49 م

      ان شاء الله تبنى هذه الصالة عاجلاً

      مساكين البنات طول الصيف وهم يلعبون بره في هالشمس الحارقة وفق لهيب الشمس لهيب صوت معلمتهم صراخها يوصل لبيتنا, يمكن من حرتها من الشمس لكن بعد اشوفها تقعد في الضل والبنات يلفحون تحت الشمس

اقرأ ايضاً