العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

وزير الصناعة والتجارة يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي للألمنيوم

فعاليات المؤتمر الدولي للألمنيوم  (بنا)
فعاليات المؤتمر الدولي للألمنيوم (بنا)

المنامة – وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

أناب ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو لإفتتاح أعمال المؤتمر الدولي الخامس والعشرين للألمنيوم.
وأقيم المؤتمر برعاية صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس التنمية الإقتصادية وبدعم من شركة ألمنيوم البحرين ألبا وبنتظيم من ميتال بوتين Metal Bulletin ، ويستقطب أكثر من 600 شخصية اقتصادية في صناعة الألمنيوم من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى حضور ممثلين من مختلف القطاعات التابعة لصناعة الألمنيوم ابتداءً من شركات التنقيب عن المناجم ومصانع تنقية الألومينا ووصولا إلى المصاهر ومصانع التدوير وشركات التصنيع والمستخدمين النهائيين وعدد من التجار والمصرفيين والشركات الخدماتية ذات العلاقة بهذه الصناعة .
وفي الكلمة التي ألقاها في حفل الافتتاح أكد وزير الصناعة والتجارة أن هذا المؤتمر الهام يعد خطوة أولى لشق الطريق الوعرة نحو الانتعاش، وإن البحرين وعلى الرغم من كونها لم تكن بمعزل عن آثار التراجع الاقتصادي العالمي إلا ان اقتصاد مملكة البحرين مستمر في النمو، الأمر الذي يؤكد متانة الاقتصاد الوطني الذي جاء نتيجة الاستراتيجية الاقتصادية التي تنتهجها حكومة مملكة البحرين الموقرة.
كما أشار فخرو إلى ان صناعة الألمنيوم الخليجية ستشهد زيادة نمو مطردة، حيث التوقعات تشير إلى زيادة الإنتاج بمقدار مضاعف ثلاث مرات، أي إلى 9 مليون طن في 2020 ، وهو ما يعادل 13% من السوق العالمية مقارنة 2.15 مليون طن في 2008. وأن تتجاوز استثمارات صناعات الألمنيوم في الخليج الـ 20 مليار دولار أمريكي في 2020، وبالتالي تصبح دول الخليج لاعب رئيسي لصناعة الألمنيوم. ولذلك ليس من الغريب إنشاء مجلس الخليج للألمنيوم في هذا الوقت لمساعدة المنطقة بالتنسيق وبالاستمرار في عملية التنوع. فسيمثل المجلس صناعة الألمنيوم في المنطقة بهدف خلق تعاون في العمليات اللوجستية، وفي التنمية البشرية وفي تحسين القدرات التنافسية لمنتجات الألمنيوم في الأسواق العالمية، وفي توفير المساعدة في عملية التنويع.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً