العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

الامارات: لا تقدم في المفاوضات حول بلاكبيري وقرار حظر الخدمات ما زال قائما

الامارات: لا تقدم في المفاوضات حول بلاكبيري
الامارات: لا تقدم في المفاوضات حول بلاكبيري

قال مسئول في الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات الاماراتي لصحيفة "الامارات اليوم" الصادرة اليوم (الثلثاء) ان المفاوضات مع الشركة المصنعة لهواتف بلاكبيري الذكية لم تحرز اي تقدما وقرار حظر خدمات الهاتف اعتبارا من 11 اكتوبر/ تشرين الاول ما زال قائما.
وقال المسئول الذي لم يكشف اسمه "لم يطرأ أي تغيير يذكر على موقف الهيئة بهذا الصدد فالهيئة ملتزمة تماما بقرارها الخاص بتعليق خدمات هاتف بلاكبيري بدءا من 11 اكتوبر/ تشرين الاول المقبل".
واكد المسئول ان قرار تعليق الخدمات "سيظل ساريا دون اي تغيير حتى يتم التوصل الى حل يتوافق مع الاطار التشريعي لقطاع الاتصالات في الدولة بشكل كامل". وكان الرئيس التنفيذي المشارك في شركة "ريسيرش ان موشن" الكندية المصنعة لهواتف بلاكبيري جيم باليسلي ابدى الاسبوع الماضي تفاؤله ازاء سير المفاوضات مع السلطات الاماراتية. وبحسب الهيئة الاماراتية، فان بلاكبيري يتيح امام الافراد امكان "ارتكاب تجاوزات بعيدا عن اي مساءلة قانونية" ما قد يمثل خطرا امنيا على البلاد.
ونظام بلاكبيري المشفر لا يسمح للسلطات الاماراتية بالاطلاع على مضمون التواصل عبر برامج الدردشة المباشرة التي تمر عبر مراكز معلومات خارج الامارات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً