العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ

زيادات غريبة بفواتير «الكهرباء» و«الهيئة» تدعو لمراجعتها

الكعبي: قطع التيار تجريبياً كان خلال فترة هدوء حركة الطيران   (أرشيفية
الكعبي: قطع التيار تجريبياً كان خلال فترة هدوء حركة الطيران (أرشيفية

أبدى عدد من المواطنين امتعاضهم من زيادات ملحوظة غريبة في مبالغ فواتير الكهرباء والماء المستحقة عليهم لشهري أغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول الماضيين. وذكروا أن بعض الفواتير زادت فيها القيمة المستحقة على أكثر من 30 ديناراً على رغم أن معدل استهلاكهم كان طبيعياً رغم ارتفاع درجات الحرارة مؤخراً.

ومن جهتها، أهابت هيئة الكهرباء والماء بالمشتركين الذين لاحظوا زيادات في المبالغ المستحقة عليهم، مراجعة إدارة خدمات المشتركين للتأكد من البيانات والمبالغ الفعلية المستحقة عليهم.

ونفى مدير العلاقات العامة والإعلام بالهيئة أحمد المرشد وجود أي زيادات في فواتير الكهرباء والماء ناتجة عن خلل أو أمر طارئ، وقال: «إن إدارة خدمات المشتركين راجعت قاعدة بياناتها ونظامها المعتمد في تحصيل الفواتير الأسبوع الماضي بناءً على ذلك، ولم تلحظ أي خلل أو زيادة ملحوظة في النظام المعتمد أو المبالغ المحصلة»، مشيراً إلى أن «كافة الفواتير التي أصدرتها الإدارة للشهرين الماضيين كانت ضمن إطار معدلها الطبيعي».


شكاوى من مواطنين بارتفاع غريب في المبالغ المستحقة لشهري أغسطس وسبتمبر

«الكهرباء» تهيب بمن لاحظوا زيادة في مبالغ الفواتير مراجعتها

الوسط - صادق الحلواجي

أهابت هيئة الكهرباء والماء بالمشتركين ممن لاحظوا زيادات في المبالغ المستحقة عليهم في فواتير شهري أغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول الماضيين، مراجعة إدارة خدمات المشتركين للتأكد من البيانات والمبالغ الفعلية المستحقة.

ونفى مدير العلاقات العامة والإعلام بالهيئة أحمد المرشد وجود أي زيادات في فواتير الكهرباء والماء ناتجة عن خلل أو أمر معين، وقال: «إن إدارة خدمات المشتركين راجعت قاعدة بياناتها ونظامها المعتمد في تحصيل الفواتير بناءً على ذلك، ولم تلاحظ أي خلل أو زيادة ملحوظة في النظام المعتمد أو المبالغ المحصلة»، مشيراً إلى أن «جميع الفواتير التي أصدرتها الإدارة للشهرين الماضيين كانت ضمن إطار معدلها الطبيعي». وذكر المرشد أن «شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين شهدا ارتفاعاً ملحوظاً في درجة الحرارة والرطوبة النسبية، ويتوقع أنه السبب الرئيسي في ارتفاع مبالغ الفواتير المستحقة على بعض المشتركين الذين لاحظوا ذلك»، منبهاً إلى أن «إدارة خدمات المشتركين على أتم الاستعداد للتعاون مع أي مشترك لاحظ زيادة، حيث ستتأكد من حجم الاستهلاك والبيانات وقراءة العداد».

وأفاد مدير العلاقات العامة بأن «نظام التحصيل الجديد الذي اعتمدته الهيئة قبل نحو عامين بإدارة خدمات المشتركين يسير بشكل انسيابي ومن دون أي مشكلات تذكر، وليس من المتوقع أن يكون الخلل الوارد فيه، وخصوصاً أن الإدارة أكدت عدم وجود مشكلة في النظام».

جاء ذلك على هامش شكاوى وردت من قبل بعض المشتركين لـ «الوسط» بشأن ملاحظتهم زيادة غريبة في مبالغ فواتير الكهرباء والماء للشهرين الماضيين.

وذكر المواطن عبدالأمير الباشا أنه وعددا من المشتركين لاحظوا زيادة مبالغ الفاتورة الشهرية، وموظف التحصيل بإحدى فروع إدارة خدمات المشتركين أكد وجود زيادة ملحوظة أيضاً في الفواتير.

وأضاف الباشا أن «مبلغ الزيادة الوارد في الفاتورة بلغ نحو 30 دينارا، في حين كان الاستهلاك الشهري للكهرباء والماء طبيعيا على رغم ارتفاع درجة الحرارة خلال الأشهر الماضية»، مرجحاً «حدوث لبس أو خلل ما في طريقة الحساب، حيث لم يكن معتاداً تجاوز مبلغ الفاتورة الشهري بمبلغ يصل لـ 30 ديناراً كما جاء سالفاً».

وجاءت هذه المخاوف عقب حدوث مشكلة زيادات في الفواتير قبل نحو عامين نظراً إلى تطبيق نظام جديد للتحصيل، إذ تمت إعادة جدولة برنامج القراءات الشهرية لعدادات الكهرباء والماء، ما يترتب عليه وقف العمل بالجداول القديمة، واستحداث جداول جديدة، ونتيجة لذلك فقد اشتملت قوائم الاستهلاك (الفواتير) للشهر الأول للتطبيق على فترة استهلاك تجاوزت الثلاثين يوما، وهي فترة أطول من الفترة التي تعود عليها المشترك وهي شهر واحد، فصدرت فواتير بها فترة استهلاك وصلت إلى شهر ونصف الشهر وربما أكثر، هذه الفواتير صدرت خلال الشهر الأول لتطبيق النظام الجديد، وبعدها أصبحت الفاتورة تصدر بشكل شهري منتظم، وقد انعكس ذلك على الفواتير، إذ كان المبلغ المستحق للدفع في الفاتورة أكبر من المبلغ الذي توقعه المشترك، نظراً إلى طول الفترة التي تضمنتها الفاتورة بالإضافة إلى فترة التطبيق التي كانت خلال الصيف.


نافياً وجود أي خلل فني في شبكته

الكعبي: قطع الكهرباء عن «المطار» لتجريب المولدات الاحتياطية

نفى مدير مطار البحرين الدولي محمد الكعبي لـ «الوسط» وجود أي خلل فني بشبكة المطار الكهربائية تسبب في انقطاع كلي فجر أمس (السبت).

وذكر أن «إدارة المطار تقوم دورياً بقطع التيار عمداً بهدف تنفيذ صيانة دورية لمولدات الكهرباء الاحتياطية والتأكد من كفاءتها، حيث عمدت مهمة الصيانة إلى قطع التيار أمس لفترة ساعتين من الرابعة وحتى السادسة صباحاً لتنفيذ أعمال الصيانة».

وأشار الكعبي إلى أن «الإدارة نسقت مع كل الجهات العاملة في المطار وخاطبتهم بتعميم بشأن وجود أعمال صيانة تستلزم قطع التيار، وذلك تفادياً لأية حالات اضطرارية مستقبلاً تتطلب الحاجة للمولدات الاحتياطية».

ونوه مدير المطار مجدداً إلى أن المهمة كان مرتباً لها مسبقاً، وتم تحديد الفترة ما بين 4 و6 صباحاً بناء على هدوء حركة الطيران خلالها، منوهاً إلى أن كل العمليات تمت بصورة سلسلة ولم يحدث أي إرباك خلال فترة الساعتين.

وقال الكعبي إن «مطار البحرين الدولي وإن تسبب في الإزعاج لبعض المسافرين القادمين أو الخارجين من البلاد خلال فترة أعمال الصيانة، فإنه ليبدي اعتذاره وامتنانه للجميع على حسن تفهمهم لمدى اهتمام الإدارة بتوفير خدمات أفضل».

واختتم مدير المطار حديثه موضحاً: «لم تحدث أية مشكلات، ولم ترد أية شكاوى للإدارة لأن كل الأمور سارت بحسب الجدول المعتمد بالتنسيق مع كل الجهات العاملة في المطار»

العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 61 | 5:52 م

      جاسم

      اصلا محد بيدفع ولكن وش دخل الكهرباء بالمطار ههههههه شكله حتى مطار يصرف وعليه بيل ههههههه

    • زائر 60 | 3:14 م

      ؟؟؟

      احنى بيلنة مال الهربا ل4 اشهر وصل 1363 دينار ولاجايب بيقطعونه عن يا تدفعون يا ماميش والي ماعنده ابوق عاد طاف الالف دينار حرام عليكم حرام قلنة سنترال ايسي بس مو جدي

    • زائر 59 | 1:40 م

      البيل هالشهر يحوي عبارة " تعديلات " ترافقها زيادات مالية !

      حرام يا مسؤولين والله حرام ! من يصدق عقب اسبوع من الراتب ما عندي أأقم أولادي ! محرومين من شراي اللعبة والخلجة الجديدة :للناصفتين والعيدين ! هذا وأنا حالي أحسن من الفقارى غيري ! آه ندور لويش ونخلي ويش يالكهربه ! هالدنيا لاعبة بنا لعبة,ليلنا وصباحنا بس نركض ورا رزق أولادنا!..والحين زيادة على زيادة! !

    • جعفر الغسرة | 1:14 م

      زيادة غير طبيعية,هل هي مقصودة..

      حقيقةً أمتلك بوتيك,وعلى مدى ثلاثة أشهر كانت الفاتورة تأتي بمعدل الـ(21 ديناراً),لكن شهر سبتمبر كان كارثة إذ قفز المبلغ إلى (44 ديناراً)..وأنا بطبيعة الحال ليس لدي سوى مكيف واحد ومصابيح السقف وإعلان المحل..فهل هذا يعقل ذلك..
      بقي الشئ المهم وهو أن هذه الأشياء تعمل يومياً لثمان ساعات فقط وليس كالمنزل 24/24..ومع ذلك فكهرباء المنزل تأتينا بمعدل الـ(6 دنانير)...يارباه

    • زائر 58 | 1:03 م

      آرحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء

      والله قهر
      انا دفعت خوفا من أن تقطع الكهرباء
      عندنا عيال " حرام عليكم "
      أنا جاءني بيل الكهرباء 166 دينار عن شهرين فقط
      وكان لونه أحمر
      والله ودفعنه ... على الفيزا من خلال النت
      والحين اتقولون خطأ
      من بياخذ حقنا الحين
      عنبوكم هذا احنا ندفع هالمصاريف حق المدارس
      ارحمونا يرحمكم الله
      حسبي الله وتعم الوكيل

    • زائر 57 | 11:56 ص

      خدمات الهيئه

      عندما كانت وزارة افضل بكثير من وهي هيئه

    • زائر 56 | 9:08 ص

      جمرية~

      ...~ اي ويش وراهم بيزيدون وكله على ظهور هالفقآرهـ~ اللي ما يدرون وش يسسون بعمرهم~ احنا عاد مآ ندري عن البيل من زمآن~ كنسسلنآ مآ ندفع لهم صار لنا زمآن~ والحين بعد شالوآ الكهربآ بكبرهآ ~ الله يعينكم ويعين المؤمنين ... ~ .......

    • زائر 55 | 8:20 ص

      ياالله

      نعم الزيادات واردة في بلد المتناقضات حيث الغريب يصبح قريب والقريب يصبح غريب هذه تكلفة الكهرباء عن اناس ما تنحسب عليهم الفواتير يعني درجة ياك على قولت الهنود والضحية تحويل مبالغهم على المواطنين. ولين راجعت يقولون في خطأ في القراءة السابقة لانها مقدرة.
      وشكرا

    • زائر 54 | 8:06 ص

      زيــدوا الفواتير ولا ما زيدوا

      انا شخص مستحيل ادغع لهم روبية
      بوق عيني عينك

    • زائر 53 | 6:52 ص

      السالفة يعني مو بس احنا أمممممم في أن

      عمرنا ما وصل 40 دينار ليش هالكم شهر ؟؟؟دفعنا خلاص بترجعون يالله

    • زائر 52 | 6:10 ص

      شئ غريب فاتورة اغسطس !!!

      بصراحة نفس الشئ فاتورة اغسطس كان مبالغ فيها زيادة 30 دينار عن سبتمبر بالنسبة لى مع العلم ان استهلاكى فى اغسطس اقل لان العائلة كانت مسافرة وبقيت مع احد الاولاد لا رتباطه بالعمل !!!فهل كل الناس كاذبة ووزارة الكهرباء وحدها الصادقة ؟؟؟

    • زائر 51 | 5:52 ص

      والله حرام مو كفلية رواتبكم اللي اتفشل

      انا يجيني البيل 20 او 22 دينار وفي سبتمبر جاني 45 دينار.
      رحت راجعتهم يقولون ليي هذا استهلاكك, مع ان استهلاكي كان اقل من الاشهر اللي فاتت.
      مسخره والله, ويش يقدر يسوي الفقير غير ياكلها ويسكت, والموظف يقول ليي قرائتك حقيقيه.

    • زائر 50 | 5:07 ص

      فاتوره بدون متر

      وصلتني 3 فواتير الى مبنى جديد لم يسكن بعد
      شقه 1 ( 100 دينار) شقة 11 (58 دينار ) شقة 3 (35 دينار ) على الرغم من ان الشقق تم توصيل العدادات شهر سبتمبر وللحين ما تحولنا وما في اي اغراض كهربائيه بالمبنى ما عد الشماسي والمراوح من وين جت هالمبالغ اذا ما في خلل

    • زائر 49 | 4:20 ص

      بنت الكوامل

      وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ... الله ينتقم من كل ظالم

    • بحرينيه غيوره | 3:52 ص

      يمكن حيلة من حيل الكهرماء

      اكثر من ثلث شعب البحرين مادفع الفاتوره وخلاها تتراكم عليه بمئات الدنانير ...المساكين عندهم امل بأن بيتغير قانون الدفع اوان بتطيح عنهم المبالغ المتكدسة ...فقامت الوزارة برفع مبلغ الفاتوره لكي يذهب المواطن بنفسه للوزاره للاستفسارعن الفاتوره ويجبرونه بدفع المبلغ بالاقسااااااط .. والله العالم .

    • زائر 48 | 3:45 ص

      في ذمتكم الى يوم القيامة

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      في ذمتكم الى يوم القيامة يلي تبقون فلوسهم يا غير مسلمين

    • بحرينيه غيوره | 3:45 ص

      العدل ياوزارو الكهرماء

      في بعض الدول الخليجية المواطن مايدفع كهربا ولا ماء ...الا الاجنبي اي نعم ...!!!!! والشعب البحريني الطيب راضي حتى لو مبلغ معقول تحسبون علينه وانتوا عارفين بظروفنا ومتطلبات الحياة ورواتبنا وخاصة التقاعدية .. ياريت تنظرون بعين الاعتبار في هالموضوع

    • زائر 47 | 3:17 ص

      معاميري حر

      من زمان والفواتير كله زيادات

    • زائر 46 | 3:10 ص

      القراءة مقدرة ياجماعة

      احنا تفاجأنا بعد بزيادة مئة دينار مو ثلاثين ومرة ثانية بعد يمكن ستين ومرة ثالثة بعد ماأذكر ، بس في كل الحالات كان السبب القراءة مقدرة ونروح نراجعهم ويعدلون الفاتورة بس هذي مو حالة كل مرة بنركض بفاتورتنا قبل ما يوقف قلبنا

    • زائر 45 | 3:07 ص

      ارجو من الوسط متابعة الخبر و عدم الاكتفاء بالتصريح المبهم

      ليس فقط التعديل الغير مفهوم ب 30 دينار علي فاتورتي و انما طريقة حساب الشرائح غير صحيحه و العجيب اننا لا يمكن لنا الوصول لحل مع الموظفين الذين لا يملكون اي صلاحيات . ارجو من الوسط اخذ المبادره و الدفاع عن حقوقنا فليس من المعقول ان تقفز فاتورتي من 21 دينار للكهرباء ل 89 دينار بشهر واحد وانا كثير السفر و بيتي دووم خالي!!!!!!!!!! ارجو انصافنا

    • زائر 44 | 3:05 ص

      ام عبدالله

      شي غريب
      فاتورة بيت ابوي كل 15دينار الحين72 دينار حتي ابوي قال شي غريب

    • زائر 42 | 2:41 ص

      غريب

      غريب العداد الجديد من حطوه أكثر من 30 دينار يوم راجعنا قالو هذا بيلكم الصحيح شلون مافي إجابة وحين إقولون راجعو إدارة خدمات المشتركين كلام حلو لما توصل الى الصحف...

    • زائر 41 | 2:39 ص

      لازم !

      لازم ماندفع بيل كهربا ! وين قاعدين في بنغلادش مثلاً ؟
      احنا الصراحه ما ندفع حق الكهرباء والماء , لأن كل دول الخليج ابلاش الكهرباء والماء .

    • زائر 40 | 2:35 ص

      حره

      حسبون الناس نايمه على وساده من ريش ما يدرون ان الناس صايحه زمان الاول تحول

    • زائر 39 | 2:33 ص

      كان معدل الماء 1,500 شهريا وشهر سبتمبر 45

      لما فتحت الفاتورة وقراءة المبلغ -فكرت وقلت يمكن الجيران والاهل والاقرباء والمصليين للمسجد واستخدام الطبخ في الحسينية وتغسيل السيارات وتغسيل الطراد وتغسيل الشوارع والمباني وراي الاشجار والمزارع يمكن كلة من بيتي -وفي الليل وانا جالس مع الاصدقاء سئلت احد الاصدقاء كم هي فاتورة الكهرباء لديك هداء الشهر -فقال من حوالي 7 سنوات لم افتح فاتورة الكهرباء وقال اخر هدا الشهر شي غريب وعجيب -يمكن استخدام محطة ابو جرجور من عداد بيتي-

    • زائر 38 | 2:32 ص

      رأفة بالمتقاعدين

      في كثير من دول العالم يكافئ المتقاعدين بتخفيض في رسوم الخدمات تكريما لدورهم في تكريس شبابهم لبناء الوطن والمواطن..فهل نجد صوتا لنا في هذا الوطن؟؟!! مدرس

    • زائر 37 | 2:21 ص

      نعم توجد زيادة

      هذا الشهر اجاني البيل وفية زيادة 1.970 وكاتبين امامها نعديلات يعني خارج عن نطاق القرائة العداد والفاتورة موجودة.

    • فيلسوف | 2:19 ص

      شكوى من المواطنين

      من قدم هذه الشكاوي كلها من المواطنين الفقراء والهيئة يجب عليها التعاون وتجنب حصول الطوابير
      الى الاشراف: عنوان تعليقي السابق لماذا انحذف

    • زائر 36 | 2:16 ص

      زيادات علينا

      زيادات علينا واعفاءات لهم.. ممن تعرفونهم من المتنفذين الذين لا يدفعون فلسا احمر عن اي شيء

    • زائر 35 | 2:13 ص

      لنا الله

      الى الان ما فهمتون كل شئ فيه غلاء تبيون الماء والكهرباءماغلونه*ماشوفون اصحاب الدكاكين اكصون علينا حتى الهنود

    • زائر 34 | 2:13 ص

      حسبيا الله عليكم

      احنا بعد شهر ثمانيه دافعين ليهم 1600 دينار متاخرات وشهر تسعه جايبن البيل 175 دينار هذا ظلم حده وين بلد الامان تكلمو قولوا

    • زائر 33 | 2:06 ص

      ام بدر

      الصراحة ياجماعة من زمان نعرف ان الكهرباء كل عندهم مغالطات في الفواتير واحنا اخر مرة جتنا فاتورة على شقة تأجير ماشاءالله وصلت 600 دينار انزين ويش الحل طبعاً نروح ونتكلم ونتهاوش ولا في فايدة وأخر شي يقولون أسفين غلط فنصيحة للكل دققوا على فواتيركم وحاسبوهم بالفلس لان الظاهر أجهزتهم قامت تخرف أخر الأيام يبغي لهم تبديل

    • زائر 32 | 2:01 ص

      البوق عيني عينك في البلد ؟

      احنه اندور لكهربه احنه راجعنه بس قالو الفاتوره صحيحه ؟ واشلون نثبت انها فعلن صحيحه لانه البيل الجانه خيالي فوك المتوقع وماعدنه الاربعت اسيه وموكلهم يشتغلون المجلس ان احد زارنه شغلنا ؟ ولبيل كان يجينه 30 او 35 الشهر المضت 110 وجم فلس واخر شهر 148 وستميهت فلس ؟ فدمتكم موسرقه عيني عينك ؟ لو لماء لو القروض لو السكن لو الا مالي نهايه والخ بس الشكوه لى الله على الضالم وحسبي الله عليهم ؟؟؟

    • زائر 31 | 1:58 ص

      حدث العاقل بما لا يليق.. فإن صدق فلا عقل له

      نحن من الذين جاءتهم الفاتورة وفيها زيادة عن المعدل بما يقارب 40 دينار، حين اتصلنا بالهيئة أجابنا أحد الموظفين: " لأن في الأشهر السابقة لم نحسب الاستهلاك -عدل-، فهذا تعويض"!!!على الرغم أنه في الشهر الماضي كان مبلغ الفاتورة أيضا مرتفع عن المعدل بمقدار 15 دينار، وأرجعنا السبب إلى ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة كما صرح المسئول، ولكن زيادة 50% من معدل الاستهلاك أمر يستدعي الوقوف عليه.

    • زائر 30 | 1:44 ص

      والله منهش

      والله مندهش كنت مسافر أنا والعائلة شهر 6 و 7 اوما في الشقة أحد غير الجعابوا الي أحتلوها( هههههههه) والبيلي جايني 29 دينا ياه الجعابو بعد حرانه ، مار حت اراجع لأني أعرف بنصاد في الطابور من الساعة 7، إلى 2:00 ولا عندي واو خلها على الله مو أول وحدة والجاي الله يعني عليه الأذان لا تصغي والأبصار لا ترى.

    • زائر 29 | 1:43 ص

      الزيادة في كل شئ

      ليش مايصير نقصان في مثل هذه الامور ,ليس فقط اخذ الزيادة من هيئة الكهرباء بل الكثير من الهيئات والبنوك وحتى البرادات.فاذا كشفتهم قالوا حصل سهوا

    • زائر 28 | 1:42 ص

      !!!!@!

      هذي الزيادات قسط من قطع الكهرباء على المواطن اذا قال لا قطعوها عليه معروفه خيرنا في هالديره نشتريه بفلوسنا

    • زائر 27 | 1:42 ص

      الصالحي

      انا انسان ملتزم ادفع الفواتير اول باول لكن وبسب ظروف البناء التي قمت بها اخرت الشهرين الماضين وهو معدل 30 دينار كل شهر لكن المفاجاه ظهرت واخر فاتوره حصلت عليها فيها 270 دينار - اشوي قدام قراءة العداد في مكتوب حرف الميم يعني مقدره ليش والعداد خارج المنزل وفتح سهل ما ادري يمكن الجابي مال الكهرباء مريض ما جه بس صدق تخرعت 270 دينار واحنا علي ابواب العيد وانا مخلص من بونيان (بنيان) - كارثه

    • زائر 26 | 1:41 ص

      ههههههههههههههه حتى الكهربه قامت تضحك من صباح الله

      يسعد صباحكم شكله الكهربه مفلسيين وحابين يجمعون ليهم جم ربيه زياده ،،، اقووووول رجعو بيزات الاوادم المساكين

    • زائر 25 | 1:33 ص

      العدادت الجديدة

      تم استبدال العداد القديم في منزلنا وأول فاتورة بعد الاستبدال جاءت بضعف كل مرة ثلاث مرات تقريبا أو أكثر. راجعنا الهيئة ولكنهم يقولون الفاتورة صحيحة والعداد الجديد لا دخل له بالزيادة. ورجاء للأخوة ألذين لاحظوا ارتفاع في الفاتورة هل تم استبدال العداد أيضا أم لا

    • زائر 24 | 1:20 ص

      جهينة

      انا اقول لكم الخبر اليقين....
      الجماعة تستعمل القراءة المقدرة في شهر سبعة وثمانية أريح لهم وبعدين شهر تسعة تصكك بالفاتورة الحقيقية واللي فيها استهلاك الصيف بالاضافة الى انها تكون على التسعيرة الاغلى يعني 16 فلس, موظف بالهيئة.

    • زائر 23 | 1:14 ص

      اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

      صباح الخير؛)
      الله يعين الجمييع ان شاء الله
      وبالنسبة حق زائر رقم 3 اظاهر قصدهم بالمطار انه فلوسكم بطير يامواطنين ههههههههههههههه

    • زائر 22 | 1:11 ص

      الكهرباء

      يسعد لي صباح الهيئة و القائمين عليها والمطلوب ملاحظة نسبة استهلاك الكهرباء المحسوبة على المواطن الفقير ومقارنتها بالنسبة للغير فهناك ثلاث أو اربع نسب في احتساب استهلاك الكهرباء و المخفي اعظم فأين المساواة في ذلك ولماذا لا توزع المبالغ التى على فئة معينة من المجتمع مثل الفقراء والمحتاجين على بقية افراد الشعب مثل مايتحملوا واحد في المئة للتعطل فلا تستغربوا هذه الزيادة فأنها شئ قليل من زيادة الأسعار

    • زائر 21 | 1:10 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟

      الزياده بسبب النظام المتبع الغير منصف
      الوزارة تحتسب الوافير بنظام الشرائح لكل 30 يوم في حالة خروج الموظف الذي يقوم باخد القراءة إجازة سنوية الوزارة لاتقوم بتكليف موظف اخر وفي الشهر التالي بعد رجوعه من الاجازة ياخد القراءة وتحتسب على 30يوم وتصبح الفاتورة على الشريحة الاولى والثانية والثالثةوكل شريحة بسعر اكثر وهذا غير منصف والصحيح تحتسب على 60يوم

    • زائر 20 | 1:04 ص

      iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

      صدقتي يا منيرة فخرو.....
      (( وبســـــــــــــــــــــــــــــــــــنا فســـــــــــــــــــــــــــاد ))

    • زائر 19 | 12:59 ص

      يا جماعة اعتقد ان اوضح فاتورة رسوم حكومية هي فاتورة الكهرباء الكل يعرف بالتفاصيل الزيادة او النقصان العداد موجود في بيت كل واحد والتسعيرة موجودة ايضاً يعني ببساطة ياجماعة الكل يكدر يعرف فاتورته من خلال اخذ القراءة من العداد والله بنقول جني الكهرباء دخلت بيوتنا ولعبت في عداداتنا وزيدت علينا الفاتورة . خل نكون منطقين شويه مكيفات شغالة لليل ونهار وتغسيل سيارات وغيره بالماي ومانبغي الفاتورة تزيد .

    • زائر 17 | 12:50 ص

      مواطن دايخ

      احنا بعد جايبين الينا بيل خيالي و لا اعرف ليش !
      ممكن نعرف شنو في الموضوع وليش هاي الزيادات ؟

    • زائر 16 | 12:49 ص

      اكثر من 500 دينار ولم اسكن المنزل بعد

      ستة شهور وانا أعاني مع هيئة الكهرباء .. رغم ان العداد خارج المنزل حسب شروطهم ورغم ان البيت لم يسكن بعد ( جديد ) الا ان الاخوان مصرين على القراءة المقدرة حتى وصلت خلال 6 شهور اكثر من 500 دينار مع انذار بقطع الكهرباء... ليش يا اخوان هالسالفة قالوا ما يصير القراءة مقدرة اكيد مافي عداد خارج البيت .. طيب تعالوا شوفوا وبعدين كذبوني, وعمك اصمخ
      على فكرة انا اعمل في الهيئة ... اقول يمكن هذا نوع من التكريم للموظفين..ههههههههه

    • زائر 15 | 12:40 ص

      بحريني يعجبكم

      يسعد لي صباحكم ،،، ماتدرون ليش الزيادة في الفواتير ؟؟؟ عشان تراجعونهم ويصيدونكم ويخلونكم توقعون على اتفاقية لتقسيط مبلغ الفاتورة / يعني ( صادو أو جكو ) بدون لاتدرون .

    • زائر 14 | 12:36 ص

      مواطن مقابي

      انا فعلا احد الذين حصل لي هذا الامر ولما اتصلت بخدمات المشتركين اخبروني ان هناك قراْة اولى وثانية وثالثة ولم نحصل على اي شي رسمي من قبل الهيئة لارتفاع هذه الاسعار الباهضة الغير معروفه ارجو الرد

    • زائر 13 | 12:34 ص

      ام زينب

      دائما حطوا بالكم على الاسعار الماء والكهراء كل شهر ، لان احنا سنتين ندفع على 20 وكانت الفاتورة تزيد مع ان كل شهر من قبل البيل مايزيدعن 6 دينار لان عندنا مكيف واحد بس طلع ان بس الماء بروحه في شهر واحد بس 24 دينار وكم فلس ولا بعد القهر كله يبند علينا ووصل البيل 275 دينار وكم فلس في 3 سنوات

    • زائر 12 | 12:32 ص

      وأنا كذلك

      فاتورة الكهرباء لهذا الشهر زادة عن الشهر الماضي لشقتي بمقدار 50 % ! مع أنه في شهر 6 و 7 و 8 وهي الأشهر الأحر عندنا لم تتجاوز مقدار فاتوريها نصف الفاتورة التي وصلتنا لهذا الشهر !

    • زائر 11 | 12:18 ص

      ... يعجز القلم

      هالزيادات يا أخوان من القراءات المقدرة تصوروا حتى الماء جانا 25 دينار لان القراءة مقدرة رغم إن العداد خارج المنزل ويوم راجعناهم قالوا المنطقة كلها نفس الشيئ المشكلة إن الفاتورة مثل الطلاسم حتى موظفي الهيئة مب فاهمينها كم مرة راجعتهم لاختلاف توزيع الاستهلاك على الشرائح وماحصلت حواب كل واحد يقول ما أدري يعني منهو يدري هالثلاثة أشهر وصل البيل 340 دينار مع إن استهلاكنا بسيط ونشغل مكيف واحد طول اليوم ووحتى يوم سافرنا ما اختلف الاستهلاك ويم راجعتهم قالوا كل شيئ صح الله على الظالم

    • زائر 10 | 12:15 ص

      الزياة الغير طبيعيةفي الكهرباء والماء

      وانا كذلك وصلني في فاتوزة شهر أعسطس الماء 27.000 دينار وشهر سبتمبر 35.000 دينار
      وكذلك زيادة في معدل الكهرباء ايضا

    • زائر 8 | 12:13 ص

      بل ياريت قايلين لي من قبل!

      بل ياريت قايلين لي انه مب بس انه عندي زيادة 100% ورحت ودفعت! قلت يمكن بعد صج فيه زيادة صحيحة! البيل حق الشهرين اغسطس وسبتمبر كانوا تقريبا بزيادة 100% يعني ضعف الاشهر الاخرى مع العلم ان الاستعمال ما فيه فرق. نفس استعمال يونيو ويوليو!. هذي هيئة الكهرباء يبيها تبديل جميع المسئولين مرة وحدة عشان ماتصير خرابيط وفساد فيها

    • زائر 7 | 11:44 م

      زياده غير طبيعيه

      أنا واحد ملتزم بدفع البيل شهريا وعمري ما أخرت الدفع ولا استفدت لامن مكرمه ولاغير وأبام الصيف البيل بمعدل 30 الى 35 دينار والمفاجأه جاني البيل هالشهر الا المبلغ غير طبيعي 89 دينار مره وحده ليش ويقولون ماعندهم أخطاء احنا محتاجين تفسير الصراحه اذا ماغدلو خطأهم مابدفع لا هابيل ولا غيره

    • زائر 5 | 11:35 م

      الحال واحد

      من ناحيتي كانت الفاتورة تصل الى 11 دينار شهريا وفي الثلاثة الأشهر الأخيرة وصلت الى قرابة اكثر من 170 دينار شهريا وأنني لم أذهب لمراجعتهم لأنني لم أسدد فاتورة الكهرباء منذ ما يقارب الخمس ستوات وأن هذه المراجعة قد تسبب لي متاعب أخرى وبسبب الفقر وكثرة الديون والقروض أتمنى أن تصعد الصحف المحلية والنواب القادمون مسألة تصفير الفواتير للمواطنين خاصة في ظل هذا الغلاء وضعف ا لرواتب

    • زائر 4 | 11:32 م

      المفروض أن ما يحسبون على أولاد البلد الأصلي أي مبالغ للكهرباء وذلك لصعوبة المعيشه والرواتب القليله وأذا وقفو غلاء المعيشه العوين الله على العيشه

    • زائر 3 | 11:21 م

      ...

      شدخل الكهربة بلمطار ياالوسط

    • زائر 2 | 10:37 م

      إنه نتاج الأداء المتميز

      إنه نتاج الأداء المتميز ... وعندما يتولى جورج وإخوانه لمناصب هامه في هيئة

    • زائر 1 | 10:19 م

      ؟؟؟

      احنا الحين جم شهر مايوصلنا بيل الكهربة

    • فيلسوف | 9:41 م

      هل تعود هذه الزيادة الغير طبيعية في فواتير مشتركي الكهرباء والماء الى الخلل من قبل الموظفين ام هي سرقة عيني عينك ,, واعتقد حتى الزيارة سوف تكون مكلفة على حسب انه المشترك راح يتورط في الطابور الحاصل في بعض فروع هيئة الكهرباء والماء والله يعين المواطنين على هذه المشكله

اقرأ ايضاً