العدد 2963 - السبت 16 أكتوبر 2010م الموافق 08 ذي القعدة 1431هـ

"ممتلكات" تطرح 163 مليون سهماً من "ألبا" للاكتتاب العام اعتباراً من الأحد المقبل

"ممتلكات" تطرح 163 مليون سهماً من "ألبا" للاكتتاب العام اعتباراً من الأحد المقبل

تبدأ شركة ممتلكات البحرين (ممتلكات) الأسبوع المقبل طرح 163,3 مليون سهما من أسهم شركة البحرين للألمونيوم (ألبا) للاكتتاب العام داخل وخارج البحرين، في أول طرح أولي من نوعه في المملكة خلال السنوات القليلة الماضية، وقال الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات طلال الزين أن الخطوة تهدف إلى مشاركة فعالة للقطاع الخاص في تنشيط الاقتصاد الوطني.
وأبلغ الزين الصحفيين أن الأسهم المطروحة للكتتاب تمثل 11,5 في المئة من مجموع أسهم "ألبا", وأن 25 في المئة من مجموع الأسهم المطروحة، وسيتم طرحها في سوق البحرين للأوراق المالية، في حين أن باقي الأسهم سيتم عرضها في سوق لندن للأوراق المالية على شكل شهادات إيداع دولية والتي تسمى GDR.
وسيبدأ طرح الأسهم يوم الأحد المقبل الموافق 24 اكتوبر / تشرين الأول الحالي من خلال 4 بنوك محلية هي بنك الخليج الدولي، وبنك ستاندرد تشارترد، والبنك الأهلي المتحد، وبنك البركة الإسلامي.
ويبلغ سعر السهم 1,250 دينار بحريني، ولكن قيمة الأسهم العادية التي ستطرح للبحرينيين ستنخفض بنسبة 10 في المئة "عند شرائهم ما يتراوح بين 100 و2000 سهم عادي". ويغلق الاكتتاب في 4 نوفمبر / تشرين الثاني.
ويحق للأشخاص القاطنين في قطر وسلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية الاكتتاب في أسهم "ألبا"، بالإضافة إلى "مستثمرين محددين آخرين خارج الولايات المتحدة الأميركية وكندا واستراليا واليابان".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:33 م

      الميزانية المدققة لألبا

      what I've understand,that alba's Income was measured by surplus and dificit, just over the past 2 years it has shifted to income and loss. I my opinion, that alba EPS -Earning Per Share- could be around .3 to .4 . E&Y must have all details and . Anyway, this is lead to pravitise Alba which has its advantages and disadvantages.

    • زائر 3 | 9:00 ص

      ما يسوى

      يقيمه 1.250 دينار
      يعني لو ارتفع جم راح تكون مكاسبه
      5 فلوس مثلا

    • زائر 1 | 7:57 ص

      طرح أولي لأسهم..!!

      أين الميزانية المدققة لألبا خلال الأربع السنوات الماضية؟
      كم القيمة الاسمية للسهم ليباع ب 1.250 دينار؟ سعر سهم بتلكو العريقة هو 530 فلسا" ..

اقرأ ايضاً