العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ

البحرين تدعم جهود تشكيل الحكومة العراقية

العاهل يستقبل طارق الهاشمي

جلالة الملك يستقبل نائب الرئيس العراقي     (بنا)
جلالة الملك يستقبل نائب الرئيس العراقي (بنا)

أكد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة دعم البحرين للجهود العراقية في تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على تحقيق تطلعات الشعب العراقي في ترسيخ الأمن والاستقرار وزيادة معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العراق.

جاء ذلك لدى استقبال عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس نائب رئيس جمهورية العراق طارق الهاشمي والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد ضمن جولة له في المنطقة. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة، إضافة إلى استعراض التطورات والمستجدات في المنطقة.

وأكد جلالته حرص البحرين الدائم على تعزيز العلاقات مع جمهورية العراق وتفعيل التعاون المشترك لما فيه خير الشعبين الشقيقين.


العاهل يؤكد دعم الجهود العراقية في تشكيل حكومة وحدة وطنية

المنامة - بنا

أكد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة دعم البحرين للجهود العراقية في تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على تحقيق تطلعات الشعب العراقي في ترسيخ الأمن والاستقرار وزيادة معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العراق.

جاء ذلك لدى استقبال عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس نائب رئيس جمهورية العراق طارق الهاشمي والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد ضمن جولة له في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة إضافة إلى استعراض التطورات والمستجدات في المنطقة.

وقد أكد جلالته حرص البحرين الدائم على تعزيز العلاقات مع جمهورية العراق وتفعيل التعاون المشترك لما فيه خير الشعبين الشقيقين.

من جهته، أعرب الهاشمي عن شكره وتقديره لجلالة الملك لمواقف مملكة البحرين الداعمة للشعب العراقي مثمناً حرص جلالته على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين. كما أطلع الهاشمي جلالة الملك على تطورات الأوضاع في العراق والجهود التي تبذل لتشكيل الحكومة المقبلة من خلال المفاوضات مع جميع الفرقاء السياسيين العراقيين للخروج من الأزمة الحالية. حضر المقابلة وزير الديوان الملكي ووزير الخارجية ومستشار جلالة الملك للشئون الثقافية والعلمية ومستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية. وكان نائب رئيس جمهورية العراق طارق الهاشمى قد وصل إلى المنامة ظهر أمس (الخميس) في زيارة رسمية إلى مملكة البحرين. وكان في استقباله لدى وصوله مطار البحرين الدولي وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.


وزير الخارجية والهاشمي يبحثان تطوير سبل التعاون المشترك

استعرض وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة خلال لقائه أمس نائب رئيس جمهورية العراق طارق الهاشمي الذي يزور البلاد حالياً، وبحضور وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في إطار أواصر الأخوة والتعاون بينهما، باحثاً سبل تعزيز هذه العلاقات بما يعود بالخير والنفع على البلدين.

من جانبه، أطلع نائب رئيس جمهورية العراق طارق الهاشمي وزير الخارجية على آخر المستجدات على الساحة العراقية والجهود المبذولة لتحقيق أماني وطموحات الشعب العراقي في الأمن والاستقرار والتنمية.

وأعرب الهاشمي عن تقدير بلاده لمواقف مملكة البحرين الداعمة والمساندة للعراق، مؤكداً الحرص على تطوير علاقات التعاون الثنائي وتعزيزها في شتى الميادين، خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

هذا وأكد الوزير الحرص على تعزيز التواصل الثنائي بين مملكة البحرين وجمهورية العراق، معرباً عن تمنياته لجمهورية العراق وشعبها دوام التقدم والاستقرار والأمن ومواصلة عملية البناء وتحقيق أمال الشعب العراقي وتطلعاته.

العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • zahraa nasr | 7:41 م

      ورسخو الامن هني علشان تدورون لغيركم بعد !

    • زائر 4 | 7:35 ص

      البعثين والصدامين

      والله ماحددمر العراق والعروبة غير الصدامين والبعثين الذين امتلأت الدنيا بهم من شدة الجرائم البشعة التي يقومون بها ضد الانسانية.الله غŒحفظ العراق والعراقين الشرقاء امثال الدكتور ابراهيم الجعفري .

    • زائر 3 | 6:51 ص

      Small comments

      He is Tariq Mashhadani and Not Hashimi . by the way he is originally from Turkey and Not Arabs

    • زائر 2 | 1:49 ص

      الوجه الكالح

      استاذ طلرق شنو تقدر تسوي وابو وجه كالح لازق بالكرسي ما يتزحزح ما صدقوا شافوا الكرسي اشلون ترييدهم يتركوه ماكو غير الله يخلصنا من هذه الاشكال صار 8 سنوات وهم ما مسوين شيء غير راحين ايران وجاين من ايران ويومهم قريب باذن الله

    • زائر 1 | 1:04 ص

      حللت أهلا ورحلت سهلا

      نرحب بالتيار العروبي والقومي والوطني في العراق العزيز،وإن كنا نختلف معهم في مشاركتهم في حكومة العمالة، فأهلا وسهلا بك أيها الهاشمي ومرافقيك في البحرين.

اقرأ ايضاً