العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

«غوغل»: الرسائل غير المرغوبة تراجعت وتزايد الفيروس

كشف تقرير من عملاق البحث الإلكتروني، غوغل، عن تراجع ط

فيف في معدل الرسائل الواردة عبر البريد الإلكتروني وغير مرغوب بها، والتي غالباً ما تحتوي على فيروسات.

ووجدت الدراسة انخفاضاً بسيطاً في عدد الرسائل غير المرغوب بها (spam) خلال شهري أغسطس/ آب، وسبتمبر/ أيلول، حيث تراجعت بواقع 24 في المئة، خلال الربع الثالث من العام، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وفي أغسطس/ آب ازداد معدل الفيروسات في رسائل البريد الإلكتروني التي تمت معالجتها بواسطة «غوغل» بنسبة 111 في المائة، مقارنة بنفس الشهر العام الماضي، كما جاء في بيان صادر عن محرك البحث الإلكتروني.

ونجح نظام «غوغل» في حجز عدد غير مسبوق به من الرسائل التي تحتوي على فيروسات، حيث بلغت 188 مليون رسالة إلكترونية في يوم واحد.

وتزايد تضمين البرامج المترتب عليها نشر الفيروس من خلال الرسائل الإلكترونية وإطلاقها وذلك بمجرد نقر المستخدم للملف المرفق.

ولغرض إعداد هذه الدراسة، قامت «غوغل» بتحليل أكثر من 3 مليارات رسالة إلكترونية عبر أنظمتها يومياً وعلى مدى فترة ثلاثة أشهر.

ويذكر أن محرك البحث الإلكتروني الأشهر كان قد احتفل في 27 سبتمبر الماضي بذكرى انطلاقه الـ 12، ورغم أن غوغل تقدمت بطلب لإطلاق أعمالها يوم 4 سبتمبر/ أيلول 1998، وتم البدء بتعيين الموظفين وافتتاح المكتب في 21 سبتمبر من ذات العام، لم يعرف بالضبط السبب الذي جعل الشركة تحتفل بذكرى تأسيسها في ذلك اليوم».

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً