العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

«قطار حكايات» يعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط

بث النسخة العربية على قناة «براعم» التي تديرها «الجزيرة»

أعلنت «twofour54» توقيعها اتفاقية بث مع تلفزيون «براعم»، ذراع تلفزيون «الجزيرة للأطفال»، الذي يهتم بالأطفال دون سن السادسة، وذلك لعرض برنامج «قطار حكايات كابتن كريم»، وهي النسخة العربية المنتجة خصيصاً للمشاهدين العرب، والمأخوذة من السلسلة الإنجليزية الشهيرة «قطار حكايات السائق دان» (Driver Dan’s Story Train).

وتمثل سلسلة «قطار حكايات السائق دان» - التي تعتمد على الرسوم المتحركة المُنتجة عن طريق الكومبيوتر، بالإضافة إلى مشاهد الأطفال الحية - أول عمل تلفزيوني موجه للأطفال يتم إنتاجه باللغتين العربية والإنجليزية. ومن المتوقع أن يبدأ بث سلسلة «قطار الحكايات كابتن كريم» على تلفزيون «براعم» في بدايات العام المقبل.

وتتماشى هذه الاتفاقية الجديدة مع طموح «twofour54» الهادف إلى بناء علامة تجارية مميزة خاصة بالأطفال في المنطقة، عن طريق وسائط إعلامية متعددة، حيث ستطلق «twofour54» موقعاً إلكترونياً تفاعلياً لـ «كابتن كريم» في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بالإضافة إلى المحادثات الجارية مع ناشرين باللغة العربية لتطوير عدد من الكتب حول شخصيات السلسلة، وسيتبع ذلك عدد من المنتجات والمواد الترفيهية الخاصة بها التي سيتم إطلاقها في العام المقبل.

وفي هذا الصدد، أشار الرئيس التشغيلي في «twofour54» وين بورغ، قائلاً: «لقد كان تأسيس وبناء علامة تجارية مرتبطة بالعالم العربي واحداً من أبرز أهداف وطموحات twofour54، حيث تتميز المنطقة العربية بفئاتها العمرية الشابة، فبينما يبلغ عدد سكان المنطقة حوالي 340 مليون نسمة، ونسبة 43 في المئة منهم دون سن الرابعة عشرة، الأمر الذي يجعل المنطقة سوقاً مهمة ذات إمكانيات هائلة لهذه الشريحة المهمة. ومع تطلعنا إلى العمل مع قناة الجزيرة للأطفال، من أجل إنجاح هذا المسلسل، ورغبتنا في جعل الكابتن كريم واحدة من أهم الشخصيات الكرتونية التثقيفية المميزة والمحبوبة لدى الأطفال العرب. فإننا واثقون بأن هذا النوع من الاتفاقيات تمثل خير دليل على إمكانية نجاح إنتاج مسلسل للأطفال بنوعية عالية».

من جهتها، أشارت رئيسة إدارة برامج تلفزيون «الجزيرة للأطفال» مليكة علوان، قائلة: «يسعدنا أن نشهد وندعم عملية تطوير إنتاج محتوى عربي عالي الجودة في منطقتنا العربية. وبطبيعة الحال فإنني على ثقة بأن سلسلة (قطار حكايات كابتن كريم) سيضيف قيمة إضافية إلى برامج تلفزيون براعم، الذي يقدر عدد مشاهديه بالملايين في جميع الأقطار العربية، الذي يلاقي ترحيباً واحتراماً من قبل عائلات المنطقة».

وستؤمن سلسلة «قطار الحكايات كابتن كريم» أنموذجاً مهماً لمبتكري المحتوى العاملين في برامج الأطفال. ويمكن الاستفادة من الشخصيات العربية المشاركة بالسلسلة بطريقة تجارية من قبل الشركات الإعلامية عن طريق عدد من الوسائط ومنها الكتب، والألعاب، والقرطاسية، والألعاب الإلكترونية، وغيرها الكثير.

وكانت النسخة الإنجليزية من السلسلة قد شهدت نجاحاً ملحوظاً منذ بداية عرضها، على شاشة «سي بيبيز-CBeebies» التابعة لمجموعة هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» للمرة الأولى في بداية العام الجاري، وحازت نسبة مرتفعة من المشاهدين بلغت 40 في المئة، كما أطلقت «ماكميلان لكتب الأطفال» مجموعة من الكتب المرتبطة بالسلسة في المملكة المتحدة، إضافة إلى إطلاق الموقع الإلكتروني التفاعلي باللغة الإنجليزية.

العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً