العدد 2969 - الجمعة 22 أكتوبر 2010م الموافق 14 ذي القعدة 1431هـ

ثالثة العاصمة... إقبال متوسط واجراءت مشددة

شهدت الدائرة الثالثة من محافظة العاصمة (المنامة والنعيم) اقبالاً متوسطاً من الناخبين (حتى الساعة العاشرة والنصف صباحاً) وسط اجراءت مشددة في ادارة المركز الواقع في مدرسة حطين الابتدائية.

وشكا بعض المصورين من عدم السماح لهم بالتصويت، فيما ذكرت مصادر من اللجنة المشرفة على المركز الفرعي بأن هناك اجراءات بهذا الخوص من قبل اللجنة الاشرافية واللجنة العليا المشرفة على سلامة الاستفتاء وخصوصاً فيما يتعلق بالتعامل مع الصحافة والاعلام.
ويخوض غمار المنافسة عن المقعد البرلماني للدائرة عضو قائمة جمعية الوفاق الوطني الاسلامية هادي السيد حسن الموسوي مع المرشح المستقل الشيخ عبدالمجيد الادرج الذي سبق وان ترشح عن الدائرة في انتخابات 2006، ولكن النتيجة حسمت لصالح المرشح الوفاقي الشيخ جاسم المؤمن.
وفي تصريح لـ"الوسط" شكا مرشح جمعية الوفاق السيد هادي الموسوي من عدم قدرته للوصول الى القاضي رئيس اللجنة الفرعية.وقال الموسوي:" ارى ان هناك مهزلة حقيقية حين يمنع المرشح من التواصل مع رئيس اللجنة، وهناك مخالفات كثيرة ومتعددة، وقد اجريت اتصال باللجنة الاشرافية في محافظة العاصمة لنقل تجاوزات القاضي" على حد تعبيره.
المرشح الشيخ عبدالمجيد الادرج " القاضي يجب أن يكون أكثر مرونة مع الناخبين، بالاضافة الى التساعد مع المرشحين، ولا بد من توضيح لكبار السن للتفريق بين المرشحين البلديين والنيابيين، ووجدت بعض المخالفات، على باب المدرسة شعار جمعية الوفاق ديرتنا نحميها، وتم ازالتها من على الباب".
وتضم هذه الدائرة بعض أجزاء المنامة القديمة ( محيط القلعة، فريق بن حمد، فريق بوصرة، فريق بن سلوم) بالاضافة الى كل من منطقة النعيم، القفول والبرهامة.
أما المقعد البلدي للدائرة فيتنافس عليه ثلاثة مرشحون هم: العضو البلدي الحالي المرشح صادق رحمة والمرشح المستقل حبيب الابريق والمرشح المستقل محمد الحواج الذي رفع دعوى قضائية ضد المرشح الوفاقي الآخر عبدالناصر زليخ وحسمت لصالح الأول.
وتتميز الدائرة بوجود خليط مذهبي وسياسي، وتعد من معاقل تيار المجلس العلمائي، لكنها تضم أيضاً ناخبين من التيار الرسالي (مؤيدو جمعية العمل الاسلامي "أمل") التي قررت مقاطعة العملية الانتخابية لهذا العام.كما تضم الدائرة مئات الأصوات للبحرين من أصول عربية (المجنسين).
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:51 ص

      الكتلة الموحدة الخيار الافضل

      بالتوفيق للسيد هادي الموسوي

    • زائر 2 | 4:16 ص

      لا أويد دخول أصحاب العمائم

      طالب الفقه مكانه المسجد والحسينية
      ولا أويد دخوله البرلمان

    • زائر 1 | 4:16 ص

      بالتوفيق

      اتمنى لك الفوز يا سيد هادي لانك بالفعل كفؤ لهذا المنصب ولو انا لست من من المنطة

اقرأ ايضاً