العدد 2974 - الأربعاء 27 أكتوبر 2010م الموافق 19 ذي القعدة 1431هـ

الموقع البحريني للتوظيف يحقق نجاحاً كبيراً

علي الديلمي
علي الديلمي

بعد مرور أربعة أشهر فقط على إطلاقه، أثبت الموقع الالكتروني (Jobs4Bahrainis.com) الذي يعتبر أول مبادرة يديرها القطاع الخاص تهدف إلى تطوير فرص التوظيف المتاحة أمام المواطنين البحرينيين، نجاحاً كبيراً، وذلك من خلال ما يوفره من خدمات توظيف للبحرينيين الباحثين عن عمل وللشركات البحرينية الباحثة عن الكفاءات الوطنية على حدٍ سواء.

ومنذ يونيو/ حزيران الماضي، حقق الموقع معدلاً بلغ 3000 زائر غير متكرر في اليوم، وقام أكثر من 7000 باحث عن عمل بحريني بالتسجيل في الموقع وتحميل سيرهم الذاتية؛ ما يجعل من الموقع الالكتروني قاعدة البيانات الأكثر شمولاً للسير الذاتية للكفاءات البحرينية من الخريجين وأصحاب الخبرة المهنية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الموقع حالياً يعرض ما يقرب من 600 وظيفة شاغرة. ولا يوفر أي موقع إلكتروني آخر في البحرين هذا الحجم الهائل من المعلومات الخاصة بالباحثين عن عمل.

وفي هذا الصدد قالت مدير الشئون الإدارية لموقع Jobs4Bahrainis.com» « ياسمين شكيب: «إن ارتفاع أعداد الزائرين الفريدين (غير المكررين)، إلى جانب تزايد أعداد المتقدمين للوظائف المسجلين وأعداد الوظائف شاغرة، يثبت أن Jobs4Bahrainis.com قد بدأ بالفعل بتحقيق هدفه الأساسي المتمثل في إدخال المزيد من البحرينيين إلى سوق العمل».

وقالت، إنه في غضون أربعة أشهر فقط تطور الموقع الالكتروني ليصبح مجتمعاً متكاملاً على الإنترنت يوفر لجميع الباحثين عن الوظائف جميع الأدوات والمعلومات اللازمة لتأمين الوظائف المناسبة والمجزية في إطار تخصصاتهم أو في قطاعات العمل المفضلة لديهم، والتي تشمل القطاع المالي والإدارة والتأمين والهندسة والتسويق والتعليم وحتى تصنيع الحلويات».

من جانبه قال مدير تطوير الأعمال لـ «Jobs4Bahrainis.com» علي الديلمي، إن النمو المضطرد لـ Jobs4Bahrainis.com يعتمد على الدعم المستمر المقدم من مجتمع الأعمال في المملكة. وأضاف «لقد استوعب الباحثون عن عمل والشركات في البحرين بوضوح المفهوم الذي يقوم عليه Jobs4Bahrainis.com، لذلك نجد هذا العدد الهائل من الزائرين للموقع. ونحن نطمح بأن يستمر في النمو في ظل إدراك المزيد من الشركات سهولة إيجاد وتوظيف الكفاءات البحرينية المناسبة من خلال الموقع».

وأشار إلى أنه خلال الأربعة شهور الماضية تم توظيف نسبة كبيرة من البحرينيين ممن قدموا طلبات التوظيف عبر الموقع الالكتروني، والعديد منهم حصلوا على مناصب إدارية وفنية. في حين أكد عدد من أصحاب الأعمال، أن نوعية المتقدمين لنيل الوظائف على الموقع الالكترونية قريبة جداً من المهارات الوظيفية التي تشترطها هذه الشركات.

وسيطلق القائمون على Jobs4Bahrainis.com ست دورات تدريبية ابتداء من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ستشمل: نصائح بشأن كيفية الاستعداد لمقابلة التوظيف؛ كتابة رسالة التقدم لوظيفة؛ أخلاقيات العمل؛ المظهر، ودورة للمرشحين الناجحين تقدم النصائح بشأن كيفية التأقلم بعد الالتحاق بوظيفة جديدة.

العدد 2974 - الأربعاء 27 أكتوبر 2010م الموافق 19 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 9:50 ص

      خريجة محتاجة وظيفه

      الف مبروك علي .. بس ياريت احصل ع وظيفه من هالموقع ..

    • زائر 6 | 10:22 ص

      طلب وظيفه

      انا صلاح الجمل من مصر حاصل علي دبلوم تجارة شئون قانونية اولا /سبق العمل بوزارة العدل بنيابة الاموال العامة العليا ثم مكتب النائب العام خبرة سبع سنوات ثانيا/سبق العمل بنك باركليز الدولي بادارة الخدمات خبرة سبع سنوا ت ثالثا / فني صيانة ساعات خبرة 30 عام سبق العمل بمراكز صيانة عاملة بمصر لدي جميعا شهادات خبرة للاتصال 020106243013 يرجي المساعدة في نشر الاعلان

    • زائر 5 | 7:12 م

      طرشنا

      طرشنا لين ما عجزنا ولا احد من الي اعلنوا في الموقع اتصلوا ..!
      بالتوفيق

    • زائر 4 | 9:53 ص

      علوووووووووووووو

      مبرووووووووك علييييييييي
      علوووووو

    • زائر 3 | 9:48 ص

      ممتاز جداً

      اهنئك يالاخ علي! انك جدا بارع في عملك! الله يوفقك انشالله
      علـــــو علي

اقرأ ايضاً