العدد 2982 - الخميس 04 نوفمبر 2010م الموافق 27 ذي القعدة 1431هـ

وزراء الشئون الاجتماعية بـ«التعاون» يوصون باستحداث قانون استرشادي للأحداث

المنامة ـ وزارة التنمية الاجتماعية 

04 نوفمبر 2010

تصل إلى البلاد وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي اليوم (الجمعة) بعد أن ترأست وفد مملكة البحرين لاجتماعات الدورة الـ (27) للمجلس والتي عقدت في دولة الكويت تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر الأحمد الصباح.

وقد أوصى وزراء الشئون الاجتماعية في ختام اجتماعاتهم بالتعرف على تجارب الدول الناجحة للأحداث والاستفادة من تجربة دولة الكويت في مجال الأحداث واستحداث قانون للأحداث يتضمن آليات تكون بمثابة قانون استرشادي يؤخذ به في دول المجلس.

كما أوصى الوزراء بالموافقة على التوصية التي تقدمت بها مملكة البحرين بتنظيم سلسلة من الورش التدريبية عن كيفية إعداد وكتابة التقارير الدولية في شتى المجالات الاجتماعية عبر الاستعانة بالخبراء الإقليميين والدوليين، وحصر جميع التقارير التي تلتزم بها الدول الأعضاء في المجلس.

كما تم التأكيد على توصية مملكة البحرين بشأن دعوة الأعضاء إلى المشاركة الفاعلة في جائزة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة، والذي تستضيفه مملكة البحرين في شهر مارس/ آذار 2011، وسيتزامن معه المعرض العربي للأسر المنتجة، وتقدمت الوزيرة بدعوة الوزراء بدول مجلس التعاون للمشاركة في الاحتفال.

وكان وزراء الشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون ناقشوا خلال الاجتماع الموضوعات المطروحه على جدول الأعمال بمزيد من الدراسة والجهد والتي من أهمها الإعلام الاجتماعي والإرشاد الأسري فضلاً عن دراسات تحليلية لقوانين التعاونيات، ومشروع القانون الإرشادي للضمان الاجتماعي، واستعراض ما تم تنفيذه من قرارات في الدورة الماضية بشأن المهرجان الخليجي للعمل الاجتماعي والاجتماعات الإقليمية العربية والدولية ونتائج هذه الاجتماعات.

العدد 2982 - الخميس 04 نوفمبر 2010م الموافق 27 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً