العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ

أحمدي نجاد يعرض «خبرة إيران مع الديمقراطية» على أوروبا

أكد الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد أمس (الاثنين) استعداد بلاده لعرض «خبرتها ومعاييرها» للديمقراطية على أوروبا للاستفادة منها. وفي إشارة إلى المظاهرات الاحتجاجية في أوروبا عامة والاضطرابات في فرنسا على وجه الخصوص، قال أحمدي نجاد إن الوقت حان ليستمع القادة السياسيون إلى شعوبهم.

ونقلت وكالة «فارس» للأنباء عن الرئيس الإيراني القول: «من الأفضل لزعماء الغرب أن يلتزموا بالعدالة وليس استخدام العنف ضد شعوبهم وقمع طلباتهم». وعرض على هذه الدول الاستفادة من خبرة إيران ومعاييرها في هذا «لمساعدتها في التصالح مع شعوبها والخروج من مأزقها السياسي الحالي».

وعاب أحمدي نجاد على النظام السياسي في الغرب، وقال إن الشعب يكون مضطراً للتصويت لحزب أو حزبين أو ثلاثة شكلها قادتها، وليس لرموز سياسية يريدونها بالفعل.

تجدر الإشارة أن إيران ليس بها نظام حزبي كما هو الحال في معظم الديمقراطيات الغربية، وينتمي معظم السياسيين البارزين إلى توجهات، وليس إلى أحزاب. ويتم انتخابهم كمرشحين مستقلين.

العدد 2993 - الإثنين 15 نوفمبر 2010م الموافق 09 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 71 | 6:23 م

      الأستخبارات الأمريكيه

      وحسب تقارير الأستخبارات الأمريكيه
      ان النظام الأيراني نظام ديمقراطي متكامل وهاذا حسب شهادتهم وتقاريرهم
      فماذا تريدون القول اكثر من ذلك

    • زائر 70 | 6:21 م

      ولاية الفقيه

      ولاية الفقيه بنص القران
      ولا كل واحد يقعد يهر من عنده

    • زائر 69 | 3:50 م

      كلمة بار بار

      بار يعني حمل في اللغه الايرانيه بار بار جمع الحمل يعني احمال

    • زائر 68 | 1:51 م

      النرجسي

      الى الدكتور نجاد...مع التحية...
      الى الامام دائما...أنت مثال القائد النموذجي..كعبد الناصر.. أما هؤلاء الجهال الذين يكتبون بأقلام الحقد فمصيرهم النسيان

    • زائر 67 | 1:05 م

      مثلث الضحك

      انا ما ارى الا هم مثلث الضحك على ما يكتبون واعتبرهم تسلية للموضوع ترى من غيرهم ربما لا ترى هذا الكم من الردود ............

    • زائر 66 | 12:42 م

      شكرا لك يا زائر 27 لنشرك للمعلومة

      صدقت ياخوك يازائر 27 عن ما سميتهم مثلث الشر انهم ايرانين هاربين هم او ابوتهم من انتصار الثورة الايرانية وقد اكد بنفسه مدرس ابو تيلة في احد تعليقاته والوقع بين 46 و47 حيث يقول كافي ثلاثين سنة تخلف والثلاثين عمر الثورة الاسلامية المباركة ، فهذا ابو تيلة يعتبر فترة الشاه تطور والثورة تخلف .. ماذا يعني ذلك ؟ واضح والبيب باشارة يفهم . انشاء الله محتفظين بجوازاتهم الاصلية

    • زائر 65 | 12:25 م

      الى الأخوان العزيــــــــــــزان الجنوســــــــــــــــاني والبربــــــــــــــــــــاري ........... ام محمود

      عيــــــــــــــــــدكم مبــــــــــــــــــــارك وكل سنــــــــــــــة وأنتــــــــــــــم بألــــــــــــــــف خيـــــــــــــــــر وصحـــــــــــــة وســــــــــــــــلامة الله يجعـــلكم من العايــــــــــــــدين الســـــــــــعيدين ويرزقكم السفر للحج في العام القادم.

    • زائر 64 | 12:14 م

      سكاي لولو

      اليوم بوخلي مواصل من غير توقف اكيد حصل على همجة عيادي بس ان شالله مايكون خردة ترى بتتغربل وانت تعدهم......

    • زائر 63 | 12:06 م

      الجنوساني

      اذا اشتريت حاجة مثلا سنبل تدفع خردة والا نوط؟
      إذا عرفت الجواب ستعرف من هو الكذاب , روح نام وعيد سعيد على الجميع

    • زائر 62 | 12:01 م

      البرباري ... مفهوم الديمقراطية يتعدى صناديق الاقتراع ويتجاوزه الى الديمقراطية الاجتماعية3

      الديمقراطية هي واحدة من تجليات الوعي الاجتماعي المرتبط بشكل عضوي بالواقع الاجتماعي وعاكسا له ، وهي صيغة للحكم تنظم الحياة الاجتماعية تتطور بتطور المجتمع وتتبدل صيغتها بتبدل الواقع الاجتماعي ، فهذا النص خاضع الى تطور العلاقة بين الوعي الاجتماعي والواقع الاجتماعي ، وكما يقول العقاد ، الديمقراطية نور يبصر الانسان من خلاله ويرى ما حوله لكن لا يكفي ان تكون في النور لترى بل ينبغي ان يكون في النور ما تراه ، والديمقراطية هي احساس الفرد بكينونته داخل الوطن وهي الاداة المعززة لشعوره بالانتماء الوطني

    • زائر 61 | 11:56 ص

      أين يولون وجوههم المعارضين الأسلاميين والعرب ؟

      الجواب الى الجنوساني

    • زائر 60 | 11:45 ص

      البرباري ... مفهوم الديمقراطية يتعدى صناديق الاقتراع ويتجاوزه الى الديمقراطية الاجتماعية 2

      الى واقع الممارسة العملية من حيث قدرت المواطنيين على محاسبة صانعي القرارات مقارنتا لما هو عليه الحال في البلدان الاوربية والصناعية ، فالديمقراطية هناك ولدت من رحم الصراعات الاجتماعية ،( حركات التمرد الفلاحية ، والصراع بين الكنيسة والدولة .... ) وعرف التاريخ انماط من الديمقراطية منها المشاركة المباشرة في صنع القرار ونمط الديمقراطية التمثيلية ، وترك لنا التاريخ نمادج من الديمقراطية مثل نمودج مدينة اثينا ونمودج كومونة باريس

    • Ebrahim Ganusan | 11:45 ص

      أين يولون وجوههم المعارضين الأسلاميين والعرب إذا عرفت الجواب ستعرف من هو الكذاب

      لطلب اللجوء السياسي ويحصلون على رواتب ومنبر أعلامي هل إلى إيران أم للغرب ؟

    • Ebrahim Ganusan | 11:36 ص

      ضدان لايجتمعان الديمقراطية وحكم الولي الفقيه

      كيف تلتقي ولاية الفقيه مع دولة المؤسسات
      ولاية الفقية الإيرانية ترفض التعددية وترفض فكرة المجتمع المدني والرأي لشخص وآحد فقط وما عدى رايه باطل وأنحراف .. ولاتقبل حتى بالتعددية الإجتهادية .. ومن يقول بأن ولاية الفقية الإيرانية تقبل بالتعددية وفكرة المجتمع المدني والديمقراطية فهو اما جاهل بدهاليز ولاية الفقيه الإيرانية وعليه شرح عدم التعارض بين الديمقراطية ونظام حكم إيران

    • زائر 59 | 11:35 ص

      البرباري ... مفهوم الديمقراطية يتعدى صناديق الاقتراع ويتجاوزه الى الديمقراطية الاجتماعية 1

      ان الديمقراطية من حيث هي فكرة اجتماعية ، اي انها نتاج للفكر الاجتماعي فهي تثير فيضا من المفاهيم والافكار دات العلاقة بها ، بحيث لا يمكن فهم فكرة الديمقراطية من دون فهم تلك القضايا والافكار ، واضحت الديمقراطية في يومنا هذا من المسلمات فما من احد الا ويصف نفسه ديمقراطي ، فالديمقراطية باتت المعيار الاساسي لمشروعية اي نظام اجتماعي في الحقبة الراهنة ، غير ما تقوله هذه النظم وما يقوله هؤلاء الافراد يبقى متباينا بشكل جوهري ، فالفكرة ما زالت لم ترتقي في العديد من البلدان وعند الكثير من الافراد الى واقع

    • زائر 58 | 11:34 ص

      مسؤول عسكري يؤكد استطاعة الصواريخ الايرانية اسقاط أية طائرة معتدية........... ام محمود

      قال نائب قائد عمليات الدفاع الجوي لمقر خاتم الانبياء قبيل بدء أكبر مناورات مضادة للجو أن الرسالة الاولى لهذه المناورات الكبيرة هي ايصال رسالة السلام والاخوة الي دول المنطقة، موضحا أنها تظهر قدرات الجمهورية الاسلامية الايرانية للحفاظ على الامن وسيادة الوطن وحتى الدول الشقيقة في المنطقة.
      وأكد أن المناورات المذكورة تظهر عدم حاجة المنطقة لتوفير الامن فيها من قبل الدول الاجنبية معلنا أنها تحمل رسالة تحذير للاعداء الذين لايريدون الخير للشعب الايراني وشعوب المنطقة

    • زائر 57 | 11:18 ص

      جردابي

      اليوم لا فيلسوف ولا 14نور ولا سبحانك ياكريم ولا ولد المحرق في واجد اخون ما انشوفهم الموقع من ذونهم صاير ماليه طعم نتمن يرجون ولو بسلام انا واحد احب اقرا تعليقتهم حلوه وليه مذق انشالله يرجعون قريب امن يجيب المطر اذا دعه ويكشف السوء

    • زائر 56 | 10:33 ص

      الى الأخ فيلســــــــــــــــوف .... ام محمود

      لا تزعل وشارك
      معنا بتعليقاتك وآرائك الصائبة
      نحتاج اليك معنا ونعلم
      ان شباب سترة أقوياء
      حتى لو كانت الرياح شديدة
      والسماء ملبدة بالغيوم
      فانهم يعتبرون مثال للرجولة
      الحقيقية والمواقف
      والكلمات الثابتة
      لا تتخذ قرار التوقف عن الكتابة
      الآن
      أولاً لأننا ببساطة ما زلنا
      في بداية الطريق
      وعلينا الكثير من
      المسافات لنقطعها
      ثانياً نحن جميعا هنا
      اخوة وأصدقاء لا يمكن أن نزعل
      من بعضنا البعض
      ثالثاً لقد تعاهدنا
      على الاحترام وتقبل
      الرأي الآخر

    • زائر 55 | 10:07 ص

      امريكا ما زالت دايخة من الأزمة المالية ..تقارير اقتصادية: 45 مليون أميركي يعانون نقص الأمن الغذائي..... ام محمود

      تبين الإحصائيات أن نحو 21 في المائة من الأطفال في الولايات المتحدة يعيشون تحت خط الفقر عام 2010، وهو أعلى معدل منذ عقدين.
      ولفت بروفيسور علم الاجتماع والديموغرافيا في جامعة "ديوك" إلى أن الرفاه الاقتصادي للعائلات الأميركية تراجع ليعود إلى ما كان عليه عام 1975.
      ويقدر أن نحو 15.6 مليون طفل أميركي، يعيشون في خط الفقر هذا العام، كذلك يعيش نصف مليون طفل دون مأوى، ويتوقع أن يرتفع عدد أطفال العائلات التي لا يتمتع فيها أحد الوالدين بوظيفة ثابتة ومصدر دخل دائم، إلى قرابة 20 مليون طفل .

    • زائر 53 | 9:09 ص

      الديمقراطية الغربية هذه حقيقتها

      لماذا الديمقراطية الغربية تحاكم المفكر الاسلامي الفرنسي الاصل غارودي على بحث تاريخي بحجة الإساءة للسامية و تسجن غيره و تقبل ان لا تحاسب من يسيء لمليار و اربعمائة مليون مسلم, بدء من الرسوم الكاريكاتورية حتى محاولة حرق القرآن

    • زائر 52 | 9:04 ص

      الديمقراطية الغربية عل حقيقتها

      لماذا يتم محاسبة من يشكك بالمحرقة و يحاكم من يرسم كاريكاتور يشكك بها و يعتبر ذلك جريمة , و لا يحاسب من يرسم كاريكاتور يسيء لرسول الاسلام و الاسلام و يصبح الامر حرية

    • زائر 51 | 8:56 ص

      ابوعمرالبلوشي الى الخباز مهدي اغا

      لا اله الا الله محمد رسول الله يا الله ياالله يا الله

    • مدرس ثانوي 1 | 8:39 ص

      حياك الله أبو خليل و كل عام و أنت بخير و صحة و سلامة

      عموماً يا أبو خليل رياح التغيير قادمة مثل الإعصار ولن يستطيع أحد الوقوف أمامها ، المؤشرات على أرض الواقع تقول ذلك ، و الجيل الجديد يبشر بخير ، كافي ثلاثين سنه تخلف ، و ما تطبيل البعض هنا إلا دليل على ذلك و مثل ما نقول من حلاوة الروح يفرفرون ، الحراك سمة المجتمعات الواعية و مجتمعنا واعي و متعلم و سيخرج من التبعية .

    • زائر 50 | 8:33 ص

      مهدي اغا

      مرك بر امريكا مرك بر اسرائيل ياعلي ياحسين

    • زائر 49 | 7:38 ص

      حلوووووه منك ياجردابي

      احرجت الجنوساني في مقالك زائر رقم 18 و 28 ما قدر يجاوبك فر من السالفه وهدا عادته من زمان الهروب.

    • زائر 48 | 7:28 ص

      الى مدرس ثانوي وكما يدعي بانه يختلف في بعض النقاط مع حزب الله

      اول السطر ,, نقول له انت قد مقام حزب الله لتختلف معهم في بعض الافكار هؤلاء يتمتعون بايمانه العظيم بالله سبحانه وهؤلاء هم من سيكونون مع الامام المهدي عجل وامثالك لايريدهم الامام يريد ناس ورجال يؤمنون بالله يمتعون بالايمان والصلابة والقوة والشجاعة تدعي ان لديك خلاف فعن اي خلاف تتحدث وحتى لو كان هناك خلاف كما تدعي هذا لا يقلل من شان حزب الله رضيت ام ابيت .. تطالب احد الزوار بان يخدم مجتمعه فان اولى بذلك افضل من اثارة الفتنة والمشاكل هنا مع الاخوان الزوار والارشيف يشهد وكذلك ام محمود

    • زائر 47 | 7:23 ص

      الى مدرس ثانوي ارجع الى الارشيف فستعرف من الذي ايقظ الفتنة هنا

      لا اعتقد انكما تعلمان معنى الديموقراطية لان لو تعلمون معنى الديموقراطية لما كررتم الاخطاء الفادحة في حق المؤمنين اللذين هم على حق وانتم على باطل كما هو واضح من تعليقاتكم الطائفية والممنهجة بالامس معلوماتكم فاسدة واليوم اخطئتم على ام محمود بكلام واضح بامكانها ان توضعكم في القائمة السوداء ليكن رادع لكم لعدم تكرار الاخطاء واحترام الناس
      مدرس ثانوي رجل شيوعي بمعنى الكلمة لا خلاف على ذلك ولو نرجع الى التاريخ والارشيف قبل دخولك الموقع لاتوجد مشاكل الا مع دخولك ودخول افكارك المتشعبة بالسوء ارجع

    • زائر 46 | 7:22 ص

      البرباري ... الى الاخ الخوزستاني

      الجواب على سؤالك تجده في اشعار احمد مطر وفي تعليقاتنا واذا امكن حاول تشاهد فايز التوش 2000 فهو يوضح لك الديمقراطية العربية والفارسية بشكل مرح ومسلي بأعتبارهم كلهم ينتمون الى سلة واحدة لا يفرقهم الا اللون والشكل يعني انتفاء سمة المقارنة بينهم وبأختصار وبكلمة عامية تعودنا على النطق بها واستخدامها في مثل هذه الحالات عنبر أخو بلال

    • زائر 45 | 7:19 ص

      الى مدرس ثانوي عندما رد على تعليق 27

      انت متاكد يامدرس ان الاصدقاء هم اللذين جعلوا زائر 27 يرد عليك لا تفتكر انهم عجزوا في الرد عليك لا طبعا لان الافكار التي تتمتع بها لا يضيعون الوقت معها ومع امثالك اللذين يتمتعون بمثل فكرك السيىء والطائفي الاخ يريد ان يبين انه هو اذكى واحد قصدك ملعب اشعال الفتنة والسوء ركز على كلمة خويك ولا يدري انهم يستهزئون فيه الكلام الذي وجهته بالاول وجهة الى شاكلتك واذهب وحل المشاكل التي في بلدك قبل لا يغزر البحر وياكلونك المجنسين القريبين من ديرتك والناس السايرة على دربك بجي يوم ويسقطون فيه واتذكر ولا تنسى

    • زائر 44 | 7:15 ص

      الى المريض عريض المنكعين الجنوساني

      ردينا على مذكرات منتظري وصانعي يعني لا يوجد عندك شريط جديد نصيحه الطبيب النفساني الى قلت لك عنه سابغا يفتح يوم العيد للمراجعين .....

    • زائر 43 | 7:12 ص

      ايران هي الديموقراطية شئتم ام أبيتم

      الاخوان المتخلفين فكريا وعقليا يريدون تعلمين ايران معنى الديموقراطية .. تعلموا معنى الدبموقراطية الشجاعة التي تمتاز بها ايران . وانا على يقين بان هناك دول اوروبية محايدة تشيد بالديموقراطية الايرانية لاكنها في الوقت نفسه تخشى امريكا وفي نفس الوقت ايران لاتخشى امريكا فماذا تسمونه هذا؟ البعض يثير موضوع ولايه الفقيه نقول له افكارك هذه تختلف عن افكار الغير ويفضل لو كان عاقلا لا يتحدث عن ولاية الفقيه واذا تحدث عنها فيعتبر رجل طائفي بحت لايريد الاصلاح بل يريد التفكيك وبث الفتنة بين الزوار

    • زائر 42 | 7:12 ص

      جردابي

      انا اعرفها كلمة بار بار يعني يعني ويشو نسيت اصير اطالع في المعجم

    • زائر 41 | 7:09 ص

      اه اه عورتني

      زائر رقم 27 لاتغلط على الحبيب مدرس بوتيله ترا كلشي ولامدرس بو تيله ماارض عليه اتكلم عليي ماعليه لكن بو تيله لاتجرح مشاعر لو سمحت

    • زائر 40 | 7:08 ص

      البرباري والجنوساني ومدرس ثانوي

      لا يمتلكان غير الاستهزاء بالمؤمنين امثال ام محمود وفيلسوف ولايمتلكون ذرة فبالامس بانو على حقيقتهم والمعلومات الفاسدة الكاذبة التي يتلفظون بها بخصوص عيد النيروز وام محمود ثبتت لهم واتت بالادلة لاكنهم يكذبون الادلة والاثباتات حيال ذلك لانهم يريدون تبيض صورتهم التي سرعان ما تلوثت وتلونت بالطائفية البغضاء على الشعب الايراني المسلم ورئيسهم الشجاع .. عجبي على ام محمود ان تتحدث مع هؤلاء اللذين يتقلبون يمينا وشمالا ولو هم رجال لانتبهوا للمشاكل السياسية التي تحدث في بلدهم وكله بسبب امثالهم وافكارهم

    • زائر 39 | 7:06 ص

      البرباري ... الى الاخ العزيز الجنوساني

      تحية ملئها المحبة والسلم وعيد سعيد ومبارك لك والى الاخ مدرس ثانوي والاخت المحترمة العزيزة ام محمود جعل ايامكم وايامها كلها افراح ومسرات والى جميع من يشاركنا النقاش بمداخلاته من دون استثناء ، واتمنى ان نكون اخوة على الدوام تجمعنا المحبة والالفة والانتماء الى وطننا العزيز بالرغم من المنغصات المتمثلة بأختلاف منطلقاتنا الايدلوجية والفكرية ، عساها تكون خير وعنوان نحتدي به في حياتنا الاجتماعية اليومية المباشرة وان نكون قدوة تؤسس على صرحها ثقافة مغايرة تضيئ الدرب الى الاجيال القادمة

    • زائر 38 | 7:03 ص

      البرباري والجنوساني ومدرس ثانوي يتحدثان عن

      يتحدثان عن الديموقراطية الاوروربية وهم يعلمون تماما بالديموقراطية التي تتمتع بها امريكا وخصوصا داخل سجون امريكا , وفرنسا تمنع الحجاب عن المسلمين وتريد منهم الخروج دون حجاب وايطاليا لا حول لها ولاقوة وغيرهم من الدول الاوروبية فهي ديموقراطية تتحدثان عن ديموقراطية اشعال الفتنة في الموقع ام ماذا تدعون وتنتقدون ديموراقطية ايران وبلدكم اول المعتدين على الديموقراطية دغعوا ايران وشئنها لان انتم لستما في مقام ايران ولو امريكا شجاعة فلتثبت شجاعتها وتشن عليهم حرب

    • مدرس ثانوي 1 | 6:47 ص

      زائر رقم 27

      عجزوا ربعك و إستعانوا فيك عشان ترد لأنهم مو قادرين يردون ، لا حبوب هذا مو ملعبك ، على فكره مافيه بحريني من أي قرية أو مدينه يقول ( خويك ) ولا ( ادرى ابه ) ، احنا في البحرين نقول صديقك أو صاحبك مانقول خويك ، أعتقد معروف أنت من أي منطقة ، خلك في ديرتك و البلاوي إلي عندكم أحسن لك ، توني من كم يوم عندكم و البلاوي إلي عندكم مالها حل ، أجتهد بديرتك أفضل و أخدم مجتمعك أحسن لك من الدخول في أمور صعبه عليك و ما تفهمها ، نحن أدرى بما موجود عندنا و أهل مكه أدرى بشعابها .

    • زائر 36 | 6:44 ص

      الي الجنوساني

      ويش ذينتك مو اتقول مسلم لانه من تعليقتك وانتقاداتك للمسلمين يكشف هويتك وما فيها شي اذا كنت مو مسلم بس مجرد فضول

    • زائر 35 | 6:36 ص

      ما معنى كلمة باربار ومن اين مصدرها.

      السؤال موجه للجنوساني والبارباري ومدرس ثانوي لانكم تدعون العروبه$$$$$

    • زائر 33 | 6:24 ص

      عبدالجاسم

      انا كمواطن عربي افتخر بالجمهوريه الاسلاميه الايرانيه ووجودها بالقرب منا عباره عن قوه لنا وعزيمه وفخر واللي مايعجبه يشرب من البحر منك له وله يا اعداء الامه العربيه والاسلاميه.

    • زائر 32 | 6:17 ص

      سخرية الزمن

      الجنوساني رئيس العصابه ومدرس ثانوي صباب الشاي للعصابه والبرباري مستشار للعصابه خخخخخخخخخخ ويتكلمون عن الديمقراطيه خخخخخخخخخخ.

    • زائر 31 | 6:10 ص

      من القراء الى العرابيد

      عجبني الزائر رقم 10 انت خليت النقاط على الحروف ووضحت حقيقة هذولي من البعثيين من امثال الجنوساني والبرباري ومدرس ثانوي يبغون ديمقراطية الفساد والعربده والمراقص والديسكوهات ...الخ لانهم بعيدون عن الاسلام ويستغلون اسمائهم الاسلاميه الموروثه من آبائهم ليقولوا لنا بانهم مسلمون هؤلاء نهايتهم وعايشين على الفتات والدليل انتخابات 2010 لم يفوزوا باي مقعد نيابي لانهم معروفين لدى الشعب البحراني المؤمن بانهم عملاء للاستكبار العالمي ويريدون تدمير ايمان هذا الشعب القوي والمؤمن ولكن في المشمش يا اباليس.

    • زائر 30 | 6:09 ص

      جردابي

      جنوساني ويش تقصد بي الناس تقاد زرافات زرافات كا القطيع وافكارهم كا العبيد....انت الحين شبهنا بلحيونات والعبيد اذا استمعن الي مراجعنا ماتوقناه منك لو مال القره ماعدهم وعي هذا كلام اتقوله المدرسين والدكاتره والمهندسين والمحامين والتجار وغيرهم من الاشخاص الذين يعملون ليل نهار لكسب لقمة العيش الحلال هذوله في نظرك حيوانات وعبيد ومايملكون الخيار هذوله يعني كلهم مايفهمون بس انت اللي تفهم

    • زائر 29 | 6:08 ص

      معلومة جديدة من مثلث الشر

      يسال عن رواية أستحباب أكل الخيار المخلل أو المهياوة ... مو انت ادرى لكن اصير غابت عنك وتسأل خويك يعني انت ادرى ابه اهو الاخر او والده من الجماعة الي هربت يوم انتصار الثورة الايرانية .. هذي معلومة جديدة

    • زائر 28 | 5:54 ص

      مساكين جنوساني ومدرس العبيط هاهاهاهاهاها

      جايبين لاعب من امريكا علشان يلعب في فريقهم اسمه البرباري هاهاهاهاهاهاهاها جم دفعتون فيه هاهاهاهاهاهاهاهاهاها

    • زائر 27 | 5:49 ص

      الي الجنوساني والمدرس

      الذول العربيه مجتمعه بماذا متفوقه على ايران ؟هذا شيى والشيء الثاني ماهو الشي الذي يجعلنا نفخر بهي امام الامم ؟ الشي الثالث هل ذولان العربيه احرار في ماتفعل ام هناك من يملي عليها؟الشي الرابع لو احتلت ذوله عربيه من قبل اسرائيل هل نستطيع تحريرها؟واخيرا ماذا فعل الاتراك اي العثمانين بلعرب طوال ميئات السنين وبعدهم الانجلينز والفرنسين والان الامريكين هل يعدونن من الدول الحره؟

    • زائر 26 | 5:49 ص

      ام محمود انت اليوم 10 على 10

      امس واليوم انت بصراحه 10 على 10 الحين انت ام محمود القويه والشجاعه والمثقفه والمؤمنه كل يوم من ده عاوزينك كدا على طول معلوات وثقافه.

    • Ebrahim Ganusan | 5:48 ص

      الى الأخـــــــــت أم محــــــــــــمود

      عيدك مبارك مقدما ...........قناة الإيمان بدت اليث التجريبي فضائيا وسوف تجدين فها ضآلتك ..وهي قناة تابعة للمرجع السيد فضل الله رحمة الله عليه , بعيدا عن كربون الخرافات وضوضاء الغلوا وثقافة الصراخ من فوق المنابر

    • زائر 25 | 5:42 ص

      عدنان الخوزستاني

      سؤال للجنوساني والبرباري ومدرس ثانوي ما رايكم في الدمقراطيه في السعوديه قياسا بالدمقراطيه في ايران؟؟؟؟؟؟؟؟ يا خبذا تستطيعون الاجابه؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 24 | 5:39 ص

      الى النجوساني

      ان لم تستحي ففعل ما شئت بدل ما توضح لينا رايك في رفع الدعم قاعد تنظر لناس بعيدين عنا ألاف الاميال صير عاد يوم واحد رجال وتكلم عن ديرتك لا عن امور الفرس ولكن ما قول الا الله يعافيك من هذا المرض وحاول تقرا المعوذتين قبل النوم ههههههههه

    • Ebrahim Ganusan | 5:30 ص

      الى الأخ العزيز برباري

      متبارك بالعيد وبقول لك لو كل وآحد يمارس أعمال العقل مثلك لما أصبح لدينا في القرى زرافات زرافات تُقاد كما يُقاد القطيع وقيدوهم بأفكار ولا خيار لهم كالعبيد .. ولاكن الوضع يبشر بخير وحركة الوعي بدت تتفجر والمسئلة مسئلة وقت فقط .. والناس بدت تسئل وتعترض وتناقش بعد ان كانت هذه الامور من المحرمات

    • Ebrahim Ganusan | 5:18 ص

      الى الأخــــــــــت أم محـــــــــمود .. عيـــــ مبارك ــــــــــــدك

      عندما يلقي عليك المراهقين العابثين لاتلقي باللوم علينا أنا والأخ الفاضل مدرس ثانوي1 ........أما ان تردي على من أسآء إليك فقط او تحتقريه........ ولاتنسي بأن هذا الموقع يكفل حرية الراي وسوف تلقين مايرضيك ومالايرضيك وهناك من يصطاد في المــــــــــــــاء العكر بوجهخ جحود مُقــــــــــــفهر
      ...........
      قناة الإيمان بدت البث فضائيا بث تجريبي وهي قناة تابعة للمرجع المرحوم السيد فضل الله رضوان الله عليه .. وسوف تجدين ضالتك فيها من أمور تسمو بروح الإنسان بعيدن عن كربون الخرفات والغلو وثقافة الصراخ

    • Ebrahim Ganusan | 5:04 ص

      أخي الفاضل مدرس ثانوي 1 عيدك سعيد وفرحتك تتجدد كل يوم وتزيد ومتبارك بالعيد

      بسئلك ماتعرف حديث أو رواية إيرانية تثبت أستحباب أكل الخيار المخلل أو المهياوة ؟

    • زائر 22 | 4:39 ص

      البرباري ... اين تكمن مواطن الاختلاف بيننا وبين الامم الاخرى المتحضرة

      القمع الفكري لدينا يتجاوز ادواته المعروفة وانيابه الرقابية ويتعداه الى مخالب المجتمع القاطعة ، فالكلمة والكتاب نلاحظهما يرعبان المجتمع قبل غيره الذي يتحول الى قمع الفكر الحر عندما لا يتماشى مع المألوف . و الرأي المخالف لدينا يعد كفرا لا نستسيغه ونسعى الى بتر لسان صاحبه ، هنا تكمن مواطن اختلافاتنا في ثقافتنا التي اساسها الشعر القائم على المدح والثناء وحيث ان الثقافة التي تعتمد على المدح لا تحتمل النقد وتنفر من المتفوه به ، اذن ثقافتنا في الاصل وفي جدورها متسلطة فكيف بنا نطرحها بديل لثقافة غيرنا

    • زائر 21 | 4:32 ص

      العبدالفقير

      نجاد يقصد دول الجوار وصواريخه شكلها بتجي على راسنة لا اوربا ولا اسرائيل بل اربوا اربوا كما يقولون في طهران

    • زائر 20 | 4:11 ص

      قاهر الفرس

      ست سنوات هرار في هرار ( شهاب و الرسول الاعظم ومادري ايش ) عل الاقل ارسل صاروخ على بحر اسرائيل ترى الجماعة قربوا يعبدونك

    • زائر 19 | 3:59 ص

      جردابي

      احمدي نجاد يعرض الديمقراطيه على اوربا هو لايقصد اوربا وانما يقصد الدول العربيه التي تتغنا بلديمقرطيه وهي بعيده كل البعد عنها وللامانه معظم الدول العربيه ليسبها ديمقرطيه وايران تقدمة علينا ليس بي الديمقرطيه فقط بل في الطب والعلوم والصناعه والزراعه والتكنولوجيه وفي صناعة الاسلحه وغيرها لماذا هل لاننا خراف او نظرتنا ليست بعيده وعلى رغم عدائنا لاسرئيل الااننا لانصنع سلاح ندافع به عن دولنا العربيه فنحنو لاننافس الهند في العلم ولاننافس بنجلادش في الديمقراطيه حتى اننا لانستطيع ان نتفق في ما بيننا

    • زائر 18 | 3:44 ص

      ايران مصدر الفتن و الخراب على سطح الكرة الأرضية

      للتو قرأت خبر مفاده أن السلطات النيجيرية صادرت أسلحة مخبأة في سفينة تحمل معدات و مواد بناء ... حتى دول غرب أفريقيا لم تسلم من خبث هذا النظام الذي يعتاش على الفتن و الحروب. و تم و لله الحمد اعتقال عنصر من الحرس الثوري فيما فر الآخر و لجأ إلى أسياده في السفارة الإيرانية في لاجوس.

    • زائر 17 | 3:33 ص

      نجاد ......

      ديمقراطية ولاية الفقيه ... جملة تناقض نفسها ... فمن يخالف أوامر الولي الفقيه في إيران يكون عدو لله و رسوله و للإسلام و بالتالي يستحق حكم الإعدام ... محق ديمقراطية و العياذ بالله.

    • زائر 16 | 3:25 ص

      الى الأخ الجنوساني ........ ام محمود

      لم أقصد الاستخفاف أو الاستهزاء وتعرفني لا أحب المزاح والأساليب الملتوية أنا جادة دائما كل ما قصدته ان الموضوع اليوم دسم جدا للتحدث عن الديمقراطية من وجهة نظرك وعن الظلم والفقر في ايران لا أحد ينكر ان معلوماتك كثيرة في هذا الجانب
      وتقبل تحياتي وامنياتي لك باوقات سعيدة في العيد

    • زائر 15 | 3:16 ص

      حيالله ابو تيله

      مدرس بو تيله شخبارك وينك مالك بيان انقطعت بلمره اوشخبار التيله معاك لالحين تلعب مع الجنوساني تيله

    • مدرس ثانوي 1 | 3:13 ص

      سؤال للمطبلين بدون عقل

      لماذا الدبلوماسيين الإيرانيين يطلبون اللجوء السياسي في الدول الاوروبية إذا أنتهت مدة تكليفهم ولم تجدد ، لماذا يفضلون هذه الدول ولا يرجعون لإيران بلد الديمقراطية و الحرية و .........و الدولة المسدده و المنصوره و الشعب الملائكي . نجاد يبغي يعلم اوروبا الديمقراطية ، عمرنا ماسمعنا سفير أو دبلوماسي اوروبي طلب اللجوء السياسي في بلد آخر إذا أنتهت مدة تكليفه . يا ترى يا مطبلين ماهو السبب .

    • زائر 13 | 2:52 ص

      الجنوساني وعرفناه وباقي البربار واستاذ.....

      حتى تصدقوني ان جنوساني ليس بجنوساني لاحظو ام محمود لها ردود في المحلية والدولية جزاها الله الف خير ،لكن جنوساني وبرباري واستاذ ثانوي كما يدعي نعم استاذ ولكن في شي اخر ، لاحظوهم لا يهمهم اي موضوع يكتب في الجريدة الا اذا كان يخص ايران او العلماء .. المهم جنوساني عرفناه ايراني رجوي ..... ومتحسف على ايران الذي ولا عنه لكن الدور عليكم يا اخواني لبيان اصل البرباري واستاذ... وان كنت لااستبعد انهم من نفس جنسية ....ولايعني اننا لا نحب الفرس وغيرهم بل نتمنى ان يعترف هولا بقوميتهم

    • زائر 12 | 2:48 ص

      الى المدرسه ام محمود (تستحقين لقب المدرسه بجداره)

      قبل اشوي كنت اتصفح في الوسط ودخلت في تعليقات يوم امس وقرات كل التعليقات وخصوصا تعليقاتش والله كبرتي في نظري واثبتين بانك مثقفه وباحثه عن الحقيقه ومعلومة عيد النيروز معلومه قديمه ولكن ذكرتيهم باسلوب جدا راقي ومهذب وهذا دليل ثقافتش وعلمش وانا عن نفسي اقول تابعي هذا الخط وهذا المنهج لانك تكتبين الحقيقه واما من امثال جنوساني ومدرس الثانوي وفوقهم البارباري كلهم مفلسووووووووون 100% لا جديد لديهم غير السب والشتم والاستهزاء في العلماء ونحن القراء نعرف هذا الخط الاعوج المعادي لنهج اهل البيت ع.

    • مدرس ثانوي 1 | 2:34 ص

      إلى الأخ الفاضل إبراهيم الجنوساني

      تحياتي لك أبوخليل . بخصوص نقاط الخلاف في موضوع حزب الله كتبتها عندي في ورقه مستقلة و سأكتبها لك عندما ينشر خبر عن حزب الله مستقبلاً ، لا نريد الخروج عن الخبر المطروح و التشعب و ضياع الأفكار .
      أما بخصوص من تحاور و توجه لها الكلام قالت في الأمس بأنها لا تريد الحديث معنا و اتهمتنا بالتلون و النفاق و انكشف المستور على حسب تعبيرها ، يبدو بأن كلامك صحيح نزل البعض بإسلوبهم إلى مستوى الأطفال ما إن تختلف معهم في فكره قالوا متخاصمين .
      الله يكون في عونك يا أبو خليل على هذه النوعية .

    • Ebrahim Ganusan | 2:34 ص

      كذبة فاقعة للعيان كشفت عن كل الأكاذيب السابقة

      1_ غلق مئات الصحف ومواقع النت الاصلاحية والمعارضة
      2_ قتل المعارضين بالرصاص الحي
      3_ الاقامة الجبرية والسجون والمضايقات وتكسير مكاتب الفقهاء الذين يعارضون الولي الفقيه
      4_ النخب السياسية والمفكرين والمثقفين الذين تجرعوا الويلات بسبب حرية الفكر والتعبير
      5_ مذكرات منتظري والدكتور مهجراني وشيرين عبادي وسروش تشهد بمناقب الديمقراطية
      6_ غير مسموح تأسيس أحزاب غير حزب الولي الفقيه في إيران كما قال سابقا نجاد لايوجد في إيران غير حزب ولاية الفقيه ( أرجع ارشيف الوسط)

    • زائر 11 | 2:34 ص

      يقال ؟؟؟؟؟؟

      بان كروبي وموسوي يريدون التوبه بما اقترفت ايديهم من الظلم وتشويه لسمعة الاسلام العادل والشامخ في ايران الخير والبركه ولكن لا احد يعبرهم وصايرين منبوذين من الشعب انفسهم والسؤال يقول لماذا حاولوا تشويه سمعة ايران ولخدمة من؟؟؟؟؟؟

    • زائر 10 | 2:24 ص

      الى الجنوساني الضال ومدرس الفتنه وبرباري المخرف

      وش فيكم انتون تتكلمون عن الديمقراطيه ولكن ما تعرفون معنى للدمقراطيه الحقيقيه وشكلكم من اصحاب الملاهي الليليه لان اي دوله لا توجد فيها ملاهي ليليه ولا ديسكوهات لا تكون ديمقراطيه عندكم لانكم تتبعون منهج معادي للاسلام المحمدي وتريدون الطرطره والدمبكه وهز يا وز ولكن ايران اثبتت للكل بانها ام الديمقراطيه الاسلاميه شئتم ام ابيتم لا وزن لكم في الساحه والديل انتخابات 2010 ولا مقعد نيابي ونزلتون اكبر راس عندكم ولكن فشلتون فشل ذريع واثبتنا لكم انكم لا وجود لكم في الديره يا خدمة الصهاينه.

    • زائر 9 | 2:14 ص

      تحية اجلال واكبار الى الدكتور احمدي نجاد

      كما كان معروفا منذ بداية انتصار الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه على يد مرجع كبير للطائفه الشيعيه الكريمه بقيادة الامام الخميني قدس سره الشريف لقد برهنت للعالم انشاء دوله اسلاميه ديمقراطيه شعبيه حقيقيه بعد ما كانت دوله مستبده برايها ابان حكم الطاغوت الشاهنشاهي المجرم وكان يخدم الاستعمار في المنطقه ولا احد من الدول يستطيع التفوه بنص كلمه في وجه ذاك النظام ولكن النظام الحالي اصبح قمه في الديمقراطيه الحقيقيه والانتخابات خير دليل وانشاء السلطات الثلاث في دستور النظام الاسلامي الحديث والتوكل على الله.

    • Ebrahim Ganusan | 2:11 ص

      كلمات الخميني في حق الصانعي الى أم محمود استهزئي بالذي درسه (صحيفة الإمام)

      لقد ربيت الشيخ الصانعي كابن لي، هذا الشيخ الصانعي عندما كان يحضر على مدى سنين طويلة في البحوث التي دارت بيننا، كان ياتي بالخصوص ويتحدث معي وكنت ألتذّ بمعلوماته. إنه رجل بارز بين علماء الدين ورجل عالم وواع قال الإمام الخميني في تاريخ أنّي آسف ومتألم لذهاب الشيخ الصانعي.آمل أن يكون رجلاً فعالاً مؤثراً أينما كان،أشكره على الجهود التي بذلها. لقد عرفته على مدى سنين طوال، إنه رجل عالم ملتزم حَرِك.كما جاء في حديث آخر للإمام والشيخ الصانعي عالم فاضل عرفته عن قرب على مدى سنين وأعتبره عنصراً فعالاً مفيداً

    • مدرس ثانوي 1 | 2:08 ص

      قال نجاد إن الوقت حان ليستمع القادة السياسيون إلى شعوبهم

      وجه هذا الحديث لنفسك يا نجاد ، لماذا لم تستمع لشعبك عندما تظاهروا بالملايين يعترضون على التزوير في الانتخابات و فضلت القمع و الضرب بيد من حديد و قتل شعبك بالرصاص الحي في الشوارع و إغتصاب النساء في السجون ، لنفرض بأن الإنتخابات نزيهه ولا يوجد تزوير هل هذا الإسلوب المثالي للتعامل مع الشعب ، هل هذا ما تريد تعليمه للديمقراطيات العريقة التي تجاوزت إيران بقرون ، فاقد الشيىء لايعطيه يا نجاد .

    • مدرس ثانوي 1 | 1:58 ص

      والله تضحك يا نجاد

      تبغي تعلم اوروبا ديمقراطيتكم ديمقراطية الحزب الواحد و تكميم الأفواه و الإقامة الجبرية للمعارضين و إغتصاب الأطفال و النساء في السجون و إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين من أجل التغيير و الإصلاح ، لو تبغي تعلمهم من لا يؤمن بولاية الفقيه لا يحق له ترشيح نفسه لأي منصب حكومي ولا يقبل بأي وظيفه ، يا نجاد اوروبا تجاوزت هذه الأمور من قرون خلت ، حتى المسلمين اليوم لهم حقوق و مناصب كبيرة في اوروبا ولا يعاملونهم على أنهم من دين مختلف لكن أنتم حتى المسلمين السنه مضطهدينهم و ليس لهم حقوق لأنهم من مذهب غير .

    • Ebrahim Ganusan | 1:52 ص

      الى أم محمود

      آية الله العظمى الشيخ يوسف الصانعي تلميذ الخميني
      فهل الخامنئي تلميد الخميني؟ وثانيا الخامنئي قال عن منتظري في بيان التعزية انه أستاذ لجيلين من الفقهاء فل الخامنئي أستاذ لجيل وآحد فقد من الفقهاء حتى تستهزئي أستهزاء العابثين الجهلاء ؟

    • Ebrahim Ganusan | 1:47 ص

      الى أم محمود

      أرجعي للأخلاق والأدب أفضل لايليق بك العبث كالاطفال

    • زائر 8 | 1:39 ص

      ابن الاسلام

      يلعب باعصاب الغرب هههه .الغرب و اهل المنطقة اصبحوا يعانون من مرض نفسي جديد اسمه 0 احمدي نجاد .

    • زائر 7 | 1:25 ص

      تكملة الخبر كما جاء في النت ......... ام محمود

      وكان الإصلاحيون بدؤوا تشكيل أحزاب خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أنها حظرت بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت العام الماضي واتهمتها المعارضة بأنها مزورة.
      ولم يعترف الإصلاحيون بإعادة انتخاب أحمدي نجاد، وتم اعتقال العديد من رموز الحركة لدعمهم لاحتجاجات الشوارع التي خرجت ضد الرئيس، وذلك بتهمة التآمر ضد النظام.
      ________
      بعض الناس اليوم بيدافعون عن موسوي وكروبي وخاتمي وصانعي ومنتظري
      __________
      النجاح السياسي لأي رئيس هو في طريقة اختياره وديمقراطية التصويت والانتخاب

    • عهد الممهدون | 1:19 ص

      ايران معلمة الديمقراطية

      اقول الى كل الحقودين على الجمهورية الاسلامية
      ان ايران وبحق هي معلمة الديمقراطية من حيث انها تأخذ باي شعوبها
      ولاكن الغرب لاياخذ براي جمهوره حيث ان الشعوب تريد السلام ولاكن حكوماتهم تريد الحرب
      ولامن ايران حكومة وشعبها رايا واحد
      عاشت ايران
      وعاش احمدي نجاد

    • زائر 6 | 1:10 ص

      لا توجد ديمقراطية حقيقية في العالم ما نراه هو أنصاف ديمقراطيات وحريات انسانية ......... ام محمود

      لا تتعب روحك يا نجاد فالغرب لن يستمع لكلماتك النابضة دائما ... بالرغم من العولمة والحياة العصرية الباهرة عند اوربا وامريكا إلا ان نظامهم السياسي بحاجة الى اعادة نظر و لا يناسب عصرنا ومفهوم الأحزاب واختيار قادة معينيين ووضع الناس والشعوب أمام الأمر الواقع لا يصلح وفي نفس الوقت مضحك لأنه لا يتناسب مع شعاراتهم البراقة
      نصيحة لكم الغوا الأحزاب واتركوا الانتخابات تسير بيسر حسب التوجهات والرموز السياسية المختارة وكفاءة المرشحين
      لو تعمل اوربا استبيان عن الديمقراطية عندها لانصدمت بآراء الناس

    • زائر 5 | 12:54 ص

      البرباري ... اية ديمقراطية يريد نجاد اتباعها في بلدان الديمقراطيات العريقة

      هل هي الديمقراطية التي احدى دعائمها مجلس صيانة الدستور المناط له الموافقة على المرشحين للأنتخابات من عدمه وصلاحيات الحد بل تعطيل التشريعات التي يصدرها ويقرها البرلمان ، ام هي ولاية الفقيه المبتدعة والتي لا تجد لها مكان لا في القرآن ، دستور المسلمين ولا في السنة النبوية والتي هي تمثل رمز الدكتاتورية الفارسية المسلطة على رقاب العباد ، ام بحزمة القوانيين التي تمس كافة جوانب الحياة اجتماعية وسياسية وثقافية والتي من بينها لا الحصر تعهد يوقع عليه اساتدة الجامعات بالمصادقة على ولاية الفقيه كشرط لقبولهم

    • Ebrahim Ganusan | 12:07 ص

      ديمقراطية إيران منع المتظاهرين حتى من الخروج في مسيرة صامته وقتل وتعذيب واغتصابات مذكرات نائب الخميني تشهد على روعة الديمقراطية الفريدة

      أكد الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد أمس (الاثنين) استعداد بلاده لعرض «خبرتها ومعاييرها» للديمقراطية على أوروبا للاستفادة منها. وفي إشارة إلى المظاهرات الاحتجاجية في أوروبا عامة والاضطرابات في فرنسا على وجه الخصوص، قال أحمدي نجاد إن الوقت حان ليستمع القادة السياسيون إلى شعوبهم.

    • زائر 4 | 11:47 م

      بحراني ... الغرب و العرب و الديمقراطية

      ألا تخجل بعض وسائل الإعلام العربية من نفسها وهي 'تمارس الأستاذية على الديمقراطية الإيرانية التي تفصلها عنها عشرات القرون أو أزيد؟ ألا ينطلق هذا الإعلام الغوغائي من مواقع لم تعرف، ولم تعد تحلم بواقع انتخابي على صعيد البلديات ومجلس النواب، فكيف بالانتخابات الرئاسية؟ هل يحق للقروسطيين العرب أن يدخلوا بين الغرب وإيران، أم لا مكانة ولا مصداقية في أن يحكموا على الانتخابات الإيرانية وهم ما زالوا في الطور السياسي الأدنى؟

    • زائر 3 | 11:35 م

      بحراني .. القوى الاستعمارية مازالت تواصل سياسة "فرق تسد"

      حذر رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني آية الله هاشمي رفسنجاني من محاولات الاعداء التشكيك بالوثائق التاريخية للثورة الاسلامية مؤكداً ان القوى الاستعمارية مازالت تواصل سياسة "فرق تسد" المشؤومة، لفرض هيمنتها على ايران الاسلامية.

    • زائر 2 | 11:28 م

      بحراني .. ايران هي الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الاوسط

      اكدسكرتير لجنة حقوق الانسان محمد جواد لاريجاني على التعاون الجيد للجمهورية الاسلامية الايرانية مع الآليات الدولية لحقوق الانسان ومن بينها مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة , والتعاطي المتبادل بين المجلس وايران , وكذلك التوقيع والمصادقة على العديد من المعاهدات الدولية لحقوق الانسان , وانتقد السياسات المزدوجة للغرب في هذا المجال , معربا عن امله في حصول تغييرات في هذه السياسة الازدواجية وتعديلها.

    • زائر 1 | 10:24 م

      احمدي نجاد يعرض على الغرب ولاية الفقيه

      والله مهزلة وطرطرة حتى المتوت نعمة الله ، اذا احد تكلم ، سمعنا صوت هذا المخلوق، انت وينك وين الديمقراطيات الغربية ، انت اول اصلح الامور مع خصومك الذين هم في الحقيقة لا يختلفون عنك في المنهج والانتماء والذي استخدمت معاهم كل الأساليب واذا استطعت التغلب على هذه الامور ناهيك عن تناقضاتك مع الشعوب الايرانية بعدين تعال وتكلم عن الديمقراطية

اقرأ ايضاً