العدد 300 - الأربعاء 02 يوليو 2003م الموافق 02 جمادى الأولى 1424هـ

مجلس «بابكو» يقر إقامة مشروعين بكلفة 7 ملايين دينار

وافق مجلس ادارة شركة نفط البحرين (بابكو) أمس على مشروعين استثماريين بكلفة 7 ملايين دينار بحريني.

وذكر بيان صدر عن الشركة أمس أن المجلس برئاسة وزير النفط الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وافق على مشروع استبدال خمس مضخات قديمة تستخدم حاليا في ضخ المنتجات الى المرفأ لشحنها في البواخر لتحل محلها ثلاث مضخات حديثة بهدف تعزيز الاعتمادية في نقل المنتجات وكذلك خفض كلفة الصيانة وتبلغ قيمة هذا المشروع 5.2 مليون دينار بحريني.

أما المشروع الثاني الذي تبلغ كلفته الاجمالية 4,5 ملايين دينار بحريني فهو تأهيل وحدة التكسير بالوسيط الكيماوي لتتمكن الوحدة في العام 2004 من معالجة المشتقات الثقيلة مما يساهم في خفض نسبة الوقود الذي تنتجه الوحدة ورفع نسبة الحصيلة من المشتقات غالية الثمن.

وذكر البيان أيضا أن اجتماع الأمس استعرض أيضا عمليات الشركة ونفقاتها التشغيلية ومصروفاتها الرأسمالية ووضعها المالي للعام المالي المنتهي في أبريل/نيسان الماضي. بالاضافة الى ذلك استعرض المجلس مستجدات برنامج التحديث الذي تمضي به الشركة الذي تهدف من ورائه الشركة الى خفض كلفة الانتاج وتعزيز مركزها التنافسي في السوق العالمية وتحقيق مردود أعلى.

وكانت اللجنة المالية المنبثقة عن المجلس قد ناقشت قبل يومين النتائج الختامية للشركة. ولم يذكر البيان أية تفاصيل عن النتائج المالية للشركة.

كذلك تطرق البيان الى اشادة أعضاء المجلس بتحقيق الشركة لـ7 ملايين ونصف ساعة عمل من دون حوادث مضيعة للوقت حتى منتصف العام الجاري ولمدة 22 شهرا.

ويشار الى أن اجتماع الأمس ضم أيضا نائب رئيس مجلس الادارة الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة والعضو المنتدب محمد صالح الشيخ علي، والأعضاء يوسف صالح الصالح وراشد المير، وسيف البنعلي بالاضافة الى الرئيس التنفيذي بالوكالة حسين تدين والقائم بأعمال أمين سر المجلس حسين رضا

العدد 300 - الأربعاء 02 يوليو 2003م الموافق 02 جمادى الأولى 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً