العدد 300 - الأربعاء 02 يوليو 2003م الموافق 02 جمادى الأولى 1424هـ

شركة وطنية تنقل تقنية التصنيع من شنايدر الفرنسية

وقعَّت الشركة العالمية للهندسة الكهربائية (يونيكو) أمس الأربعاء مع شركة شنايدر اليكتريك الفرنسية اتفاقا رسميا يتم بمقتضاه نقل تقنية الشركة الفرنسية إلى مصنع الشركة في البحرين لتصنيع وتسويق لوحات مفاتيح التحكم الكهربية.

وأبلغ مدير عام الشركة هاري كومار مينون «الوسط» بعد التوقيع أنه: «بهذه الاتفاقية سوف تتمتع البحرين بتقنية، وجودة، ومقدرة الصناعة الفرنسية من أجل خدمة السوق المحلية. الآن لدينا الدعم الكامل من شركة شنايدر».

وفي كلمة له بعد الاتفاق، قال رئيس الشركة عبدالله جمعة: «ستحصل شركة يونيكو فائدة مشاركة الخبرات التقنية والتجارية مع شنايدر في تصنيع وتسويق اللوحات الكهربية وربما لأجهزة أخرى في المستقبل. فوائد هذا الفصل الجديد من العلاقات مع شنايدر لن تقتصر على شركتينا فحسب، بل ستساهم أيضا في نسبة مساهمتنا في التطور الاقتصادي في مملكة البحرين».

وبحسب الاتفاق، ستلتزم الشركة الفرنسية شنايدر بتقدير الدعم والتدريب باستمرار لشركة يونيكو، وبالتالي المساهمة في نقل الخبرة للتطوير المستقبلي في صناعة لوحات مفاتيح التحكم الكهربية. كما أن على يونيكو الالتزام باتباع جودة شنايدر وخطوات التصنيع، وأفضل أداء لديها لتجميع وتركيب مفاتيح التحكم من أجل المحافظة على المستويات العالمية.

وقال مينون لـ «الوسط» ان شركته تنتج ما بين 700 إلى 900 وحدة من المفاتيح الكهربية وأن الشركة تسوق جميع إنتاجها في السوق المحلية التي تسعى إلى تغطية حاجاتها بمدها بالمزيد من المنتوج. وكانت الشركة تستورد مكونات الأجهزة التي لديها من الدول الأوروبية وخصوصا فرنسا وألمانيا من أجل تجميعها في المملكة. وقال إن شركة يونيكو زودت شركات بحرينية كبرى مثل شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بمفاتيح التحكم هذه.

وشركة يونيكو هي الشركة الخليجية الخامسة التي تحصل على ترخيص من شركة شنايدر من أجل نقل تقنيتها وخبراتها إليها بعد ثلاث شركات مقرها إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة وشركة أخرى في الكويت وقعت عقدا مماثلا العام الماضي.

وكانت لدى يونيكو علاقة تعاون سابقة مع شنايدر ولكنها اقتصرت على استيراد أجزاء الأجهزة الكهربية منها ومن ثم تجميعها في البحرين.

وتأسست مجموعة شركات يونيكو في العام 1976 ولديها الآن أربعة أقسام لأنشطة تسويق المفاتيح الكهربية متوسطة ومنخفضة المدى، والمحولات، والكيابل الكهربية، وأجهزة الحماية من الحريق

العدد 300 - الأربعاء 02 يوليو 2003م الموافق 02 جمادى الأولى 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً