العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ

أبوالغيط يحذر من «استخدام طهران العرب كأوراق» في تنافسها مع الغرب

إدانة إيراني و3 نيجيريين بتهمة الاتجار بالأسلحة

حذر وزير الخارجية المصري، أحمد أبوالغيط إيران من التدخل في الشأن الداخلي لدول الخليج والعراق ولبنان، رافضاً ما سماه «استخدام طهران للبلاد العربية ككروت وأوراق» في تنافسها مع القوى الغربية.

وقال أبوالغيط في مقابلة تنشرها صحيفة «الشرق» القطرية أمس (الجمعة) وحصلت وكالة «فرانس برس» على مقتطفات منها «لا يجب السماح بالتدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي لدول الخليج». وأضاف «نقول لإخوتنا في إيران: إذا ما كانت هذه الإشارات والإيحاءات والإيماءات صحيحة فيجب أن يتوقفوا، أمن دول الخليج يأتي أولاً، ومصر تعطيه أكبر قدر من اهتمامها».

وتابع أبوالغيط «يجب أن يترك العراق في حاله ويجب أن يترك لبنان لحاله، ويجب ألا تتعرض إيران للبحرين بأي شكل من الأشكال». ودعا إلى «إتاحة الفرصة للمجتمعات العربية أن تنمو وتتطور بعيداً عن أي أيد تحاول أن تستخدم هذه الدول وهذه البلاد العربية ككروت وأوراق في تنافس بين إيران والقوى الغربية». ورأى أبوالغيط أن مشاكل إيران مع الغرب تحل بالعمل الدبلوماسي وليس العسكري، مؤكداً حق طهران في الاستخدام المدني للطاقة النووية من دون تحويلها إلى قدرات عسكرية.

كما اعتبر وزير الخارجية المصري أن «تسوية المشكلات الإيرانية الغربية يجب أن تتم من خلال التفاهم والعمل الدبلوماسي والسياسي»، داعياً إلى «استبعاد العمل العسكري والحرب»، ومشيراً إلى أن «إيران لها الحق في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية». إلا أنه استدرك قائلاً «يجب ألا تفكر إيران في تطوير برنامجها لكي يتحول إلى برنامج نووي عسكري. فتحوله إلى برنامج نووي عسكري يعني الكثير من التهديدات».

والعلاقات بين إيران ومصر متقلبة منذ أن قطعت طهران علاقاتها الدبلوماسية مع القاهرة في العام 1980 بعد الثورة الإسلامية احتجاجاً على اعتراف مصر بإسرائيل في العام 1979.

في سياق آخر حكم القضاء النيجيري أمس بإدانة إيراني وثلاثة نيجيريين بتهمة الاتجار بأسلحة وذخائر من بينها صواريخ وألغام، تم إرسالها من إيران واكتشفت في أكتوبر/ تشرين الأول في مرفأ لاغوس. وعرفت المحكمة بالإيراني عظيم آغا جاني على أنه رجل أعمال وعضو في حرس الثورة الإيراني. ودافعت إيران عن إرسال هذه الشحنة مشيرة إلى أنها أرسلت بواسطة شركة خاصة. وأودع المتهمون الأربعة رهن التوقيف الاحتياطي.

وقال القاضي حفصة صادق سوسو أن «المتهمين يجب أن يبقوا رهن الاعتقال حتى انتهاء التحقيق، ويجب السماح لهم بمقابلة محاميهم خلال فترة اعتقالهم». وأبلغت نيجيريا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني باكتشاف شحنة الأسلحة والذخائر غير الشرعية في مرفأ لاغوس، ما قد يشكل انتهاكاً للعقوبات الدولية بحق طهران.

العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 154 | 3:10 م

      هذا رايي وكل زائر له وجهة نظره الخاصة

      ابو الغيط عايز ايه من المنطقة عايز فلوس ممكن بس مو بطريقة ديت ، كذا عيب ,,, ، اما الاخون هداكم الله قلت لكم كذا مرة اتركو عنكم مجادلة الاطفال المراهقين اصحاب الجماجم الخاوية من العقول ، قلت لكم ان الي موجنوساني ابو المهياوة والعلماني الفقير ومدرس ابو تيلة هولاء لاترد عليهم وكانهم عقلاء ، ممكن تكتب عنهم بس بالمطنزة حال ماهم عليه الان ، لان هولاء وينهم وين النقاش فحرام الواحد اضيع مع الجهال وقت

    • زائر 153 | 3:06 م

      طيب ليش ماتسأل نفسك انت من الساعة 8 إلى السعة 11 ليلا انت تمارس رجما بالغيب ضد ايران وكانك جالس في طهران ليس هذا قدف ليضا

      أنا سألتك سؤال محدد مافيه داعي تلفين و تدورين ، أعلم عن كثرة الزنا في بلدنا و كل العالم و أعلم بأن الأرض لا تخلو من حجه مع أني لا أتفق معك بوجود علاقة للإمام المنتظر ع و إيران ، كل هذا أدري عنه . سؤالي ماهو رأيك في من يقذف الناس بدون دليل ، أنتِ قلتي من قبل عن أخونا إيران الإسلام بأن تدينه ضئيل مع أنه لم يقذفك بل أقترح عليكِ تأليف كتاب حتى لو كان إسلوبه ساخر لكنه لم يقذفك بتهمه . ما أبغي إجابه دبلوماسية مثل لا تتعجب و الماسك على دينه كلماسك على الجمر ، أبغي إجابه صريحه و مباشره إذا تكرمتي

    • زائر 152 | 3:01 م

      مدرس ثانوي ..... إلى ام محمود

      أنا سألتك سؤال محدد مافيه داعي تلفين و تدورين ، أعلم عن كثرة الزنا في بلدنا و كل العالم و أعلم بأن الأرض لا تخلو من حجه مع أني لا أتفق معك بوجود علاقة للإمام المنتظر ع و إيران ، كل هذا أدري عنه . سؤالي ماهو رأيك في من يقذف الناس بدون دليل ، أنتِ قلتي من قبل عن أخونا إيران الإسلام بأن تدينه ضئيل مع أنه لم يقذفك بل أقترح عليكِ تأليف كتاب حتى لو كان إسلوبه ساخر لكنه لم يقذفك بتهمه . ما أبغي إجابه دبلوماسية مثل لا تتعجب و الماسك على دينه كلماسك على الجمر ، أبغي إجابه صريحه و مباشره إذا تكرمتين .

    • زائر 151 | 2:52 م

      الى مثلث الشر

      فعلا ستموتون من الخرعة يامثلث الشر ، اليوم ومازن ماقصر وخلاكم اتقطون خيط اوخيط الي ايقول برحل في سفينة وكانا رحله سيترك اثر روح بلا ردة ، لا واذا عجزو عن الرد قالو احنا ما بنزل مستوانا اي مستوى انتم وصلتم له اتقصون على روحكم ، او يقولون مراهق عصفور صغير مانبت له ريش يعني حكي اطفال فالطفل ابن العشر سنوات يراى ان ابن ثمان سنوات صغير ، فمثلث الشر تكفيرهم في هذا المستوى

    • زائر 150 | 2:51 م

      من سلوب بين انك طفل مره سيد أحمد ومره سيد جسن والان النجم الاحمر بسؤال كيف تفق بالبرباري وتصدق تحليلة وانت لا تعرفه ويكتب باسم مستعار الا تعدى تلك حماقة من عندك

      البرباري ما قصر ومن دون ذكر الاسم رسم صورة واضحة لشخصية وعقلية مازن البحراني وصوره لنا على حقيقته الولد الصغير المراهق القادم الى الحياة ، المدعي بالمفهومية والعلمية ، والطامح الى الوصول الى مرتبة الكاتب والمحلل في جريدة الوسط الغراء .
      النجم الاحمر

    • زائر 149 | 2:09 م

      تصبحون على خير

      لا اله الا الله

    • زائر 148 | 1:59 م

      نتمنى الى مازن البحراني من جد الحاج الصلاح والهدى

      البرباري ما قصر ومن دون ذكر الاسم رسم صورة واضحة لشخصية وعقلية مازن البحراني وصوره لنا على حقيقته الولد الصغير المراهق القادم الى الحياة ، المدعي بالمفهومية والعلمية ، والطامح الى الوصول الى مرتبة الكاتب والمحلل في جريدة الوسط الغراء .
      النجم الاحمر

    • زائر 147 | 12:43 م

      الى مدرس ثانوي المحترم .......... ام محمود

      لا تحرق أعصابك يا اخي كثيرا أثناء الحوارات والمناقشات أنت اذا تقرأ صفحة محليات وتشوف ارتفاع نسبة الزنا في بلدنا وفي جميع دول العالم وتنظر الى موازين الحق وتجدها صفر والقليل من يتمسك بالأخلاق الفاضلة وترى نسبة القتل والدمار والكوارث الطبيعية من زلازل وبراكين وأعاصير وننتظر الحرب القادمة حتى كوريا الشمالية والجنوبية ممكن تكون بينهم حرب كبيرة كل هذا من علامات الظهور ولازم نهيأ نفسياتنا لها
      لا تعتقد للحظة واحدة اني اؤيد ايران وأفضلها على بلدي لا انما هناك ارتباط بين امام زماننا وايران هذا مؤكد

    • زائر 146 | 12:43 م

      ام محمود ركدي عيالج احسن لج

      عشيهوم وركديهم باجر المدرسة وخلي السياسة لاهلها الدين النصيحة

    • زائر 145 | 12:36 م

      شلون الجنوساني الماما تشكي لها انت ما بتموت من الخوف انت بتموت من العقده اسمها ايران

      إلحقني يا جنوساني بموت من الخوف ، الصلخ العود وصل و يهدد و يتوعد ، بدور لي مكان أنخش فيه طيح قلبي من الخرعه ، لا وداخل نافخ روحه يقول أنا وصلت و برد على فلان و علان . شر البلية ما يضحك ، واجد عاطي روحه حجم أكبر من حجمه الطبيعي ، زاد الطباله واحد ، الحين بتستانس العرابه .

    • زائر 144 | 12:35 م

      الى مدرس ثانوي الفاضل والمحترم ........... ام محمود

      قال الامام علي عليه السلام : ان الارض لا تخلو من حجة لله عز وجل ولكن الله سيعمي خلقه عنه بظلمهم وجورهم واسرافهم على انفسهم، ولو خلت الارض ساعة واحدة من حجة لله لساخت بأهلها، ولكن الحجة يعرف الناس ولا يعرفونه، كما كان يوسف عليه السلام يعرف الناس وهم له منكرون. ثم تلا {يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول الا كانوا به يستهزئون}.
      ____
      لا تزعل يا مدرس من الردود لأننا نعيش في آخر الأزمان حيث القلوب تكون قاسية وبعيدة عن التدين الصحيح والمتمسك بدينه كالقابض على الجمر كما نقرأ في الأحاديث الشريفة

    • زائر 143 | 12:34 م

      سؤال يامثقف هل انت اجريت احصائية وعرف نسبة التدين ثم هل انت مدين اول مره اشوف متدين يكذبك نفسك ثم يامدين هل تدينك يامرك بمهاجمه دولة إسلامية

      من كم يوم رديتين على الأخ إيران الإسلام بأنه ليس لديه نسبه ضئيلة من التدين بسبب أنه قال ألفي كتاب و سميه ألف كذبه و كذبه ، انزين شنو تقولين في الذي يقذف الناس بدون علم و يقول فلان بعثي و فلان صهيوني و فلان زنديق و فلان منافق .... الخ ، كم تعطينه نسبه في التدين ضئيله لو متوسطة لو كبيرة لو ما بتجاوبين تخافين على مشاعر أتباعك و توقفين معهم حتى على باطل ، الآن سنعرف تدينك بشكل صحيح و إن كنتي حقانيه لو لا ، أنتِ العرابه بالنسبه لهم هنا ولا يوجد إمرأة غيرك تشارك في هذا القسم مع الرجال

    • زائر 142 | 12:31 م

      الاخ ايراني عايش في البحرين عندي لك اقتراح تبرع لهم بمعاشك

      ما في ديره ما تشتكي من سوالفها حتى مال افريقيا يشتكون منها وبعدين تتكلم عن احترام الاخر ومسكين هالشعب جوعان ويشوف الحاصل وما يقدر يتكلم وفي كل خطاب يسمع رئيسه يقول ان الشعب الايراني واقف مع حكومته !

    • زائر 140 | 12:09 م

      مدرس ثانوي .... إلى ام محمود

      من كم يوم رديتين على الأخ إيران الإسلام بأنه ليس لديه نسبه ضئيلة من التدين بسبب أنه قال ألفي كتاب و سميه ألف كذبه و كذبه ، انزين شنو تقولين في الذي يقذف الناس بدون علم و يقول فلان بعثي و فلان صهيوني و فلان زنديق و فلان منافق .... الخ ، كم تعطينه نسبه في التدين ضئيله لو متوسطة لو كبيرة لو ما بتجاوبين تخافين على مشاعر أتباعك و توقفين معهم حتى على باطل ، الآن سنعرف تدينك بشكل صحيح و إن كنتي حقانيه لو لا ، أنتِ العرابه بالنسبه لهم هنا ولا يوجد إمرأة غيرك تشارك في هذا القسم مع الرجال .

    • زائر 139 | 12:00 م

      مدرس ثانوي

      إلحقني يا جنوساني بموت من الخوف ، الصلخ العود وصل و يهدد و يتوعد ، بدور لي مكان أنخش فيه طيح قلبي من الخرعه ، لا وداخل نافخ روحه يقول أنا وصلت و برد على فلان و علان . شر البلية ما يضحك ، واجد عاطي روحه حجم أكبر من حجمه الطبيعي ، زاد الطباله واحد ، الحين بتستانس العرابه .

    • زائر 137 | 11:54 ص

      الي يسب ايران

      الي يسب ايران سؤال:
      انت الي بتحمينا من امريكا؟ انت الي بتتهاوش مع امريكا ياللي قاعد تتكلم عن ايران و تارك اليهود و الامريكيين على كيفهم و ما دورت الى ايران؟
      و شي واحد لـ الأخ أبو الغيظ.. مالك شغل في الخليج.

    • زائر 135 | 11:36 ص

      قص على روحك كل هذا التعليقات التي كتباها وما فقت اعصابك الا موت وبتروح من كيس اهلك

      ألم نقل لك لن ننجر الى أمثالك ولاتحاول أستفزازي لان كلامك مردود عليك وفعلا من الأمر المعيب علينا أن نرد عليك ولهذا نتنزه عن مثلك أحترام للموقع والى الاخوة الذين يناقشون بأحترام حتى أولئك الذين نختلف معهم كالأخ فيلسوف والأخ الجردابي والاخ بـــــــــــارد .

    • زائر 134 | 11:35 ص

      جردابي الي اخونا المدرس

      قلت بزيدنا ما شفنا شي زين ماعليه لكن النقاط اللي انا ذكرته صحيحه اوغلط وعن النقاط اللي انت ذكرته احد الاخوان سيقنا للاجابه مو نفس اجاباتي لكن يلله انشالله ماتزعل منه

    • زائر 133 | 11:33 ص

      زائر (101)

      لا انا ليس الناقط الرسمي إلا احد لكن نظرك القاصرة يا تسبو ايران والا انتم موالين لها فهل انت لم تمدح الشقية الكبرى السعودية انت موالي لها

    • زائر 132 | 11:32 ص

      ايران تعلمت من امها امريكا

      يا مشاكل جاية على المسلمين من امريكا او احدى البنتين ايران واسرائيل

    • زائر 131 | 11:31 ص

      اقول انت شنو ذابح قلبك كانت يامفلس تسب في ايران دع الاخرين تمدح في ايران لو المدح يبط قلبك

      رقم 80 يقول :إن من يحكم ايران اليوم و مفجر ثورتها ليس من الفرس المجوس بل من أصل عربي من آل البيت ...... هل هذا الذي من أصل عربي أعتمد اللغة العربية لغة القرآن لبلده وله ..في أي موضع أثبت هذا الذي من أصل عربي انه ينحاز لأصله العربي وثانيا من ينتمون لسلالة الرسول وأهل بيته منهم الشيوعي والقومي والبعثي والمنحرف وهل من كان أصل أجداد اجداده عرب لايغدر لايخون لايعبث

    • زائر 130 | 11:31 ص

      اعلان هام

      قام الطابور الخامس في الاونه الاخيره بتطوير مهاراته لشغل عقول المعلقين الشرفاء من ابناء الوطن الطاهر وذلك لطمس الحقيقه

    • زائر 129 | 11:29 ص

      شياء طبيعي تركب معها فكلاكما فاقد الهوية وكلاكما في مزبله التاريخة يامثقف

      صحيح لم يبقى لنا هواء نقي نستنشقه من جراء هيمنة ثاني اكسيد الكربون على محيط وطننا ، لهذا يشرفني ركوب السفينة مع اخينا الجنوساني بعيدا ، بحثا عن الاكسجين الذي فقدناه بفعل المبيدات الفكرية التي قضت على الاشجار الخضراء المنقية للهواء وارساله الى من فقد الداكرة لعله يفيق ، نعم لا استطيع العيش الا في اجواء نقية يسودها الحوار الهادف والنقاش العلمي المبني على السند الوثائقي والبعيد عن السيف والبندقية وعن اقاويل الرواة والاحاديث الملفقة مند عهد العباسيين والصفويين الى يومنا الحاضر الرافضة للحجة والبرهان

    • زائر 128 | 11:27 ص

      ولد الجنوساني

      الأصرار واتخاذ عقوبات لمن يصر على تسمية الخليج الخليج العربي هذل دليل أصله( هل تسمية الخليج العربي هل تسمية إسلامية ثم لماذا لا نتقذ الامريكان والانجليزي عندما تقول عنه الخليج الفارسي هكذا احرامهم للعرب وقاوعدهم في دولهم او انهم مرفوع عنهم القلم من قبل المطبلين امثالك

    • زائر 127 | 11:27 ص

      خرابيط ايران ما تنتهي

      ما في ديره ما تشتكي من سوالفها حتى مال افريقيا يشتكون منها وبعدين تتكلم عن احترام الاخر ومسكين هالشعب جوعان ويشوف الحاصل وما يقدر يتكلم وفي كل خطاب يسمع رئيسه يقول ان الشعب الايراني واقف مع حكومته !

    • زائر 126 | 11:24 ص

      الجنوساني مكتشف الوطنية

      لى أم محــــمود اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس .. فتذكر قدرة الله عليك ..... ياريت تقدرين قيمة وطنك الذي يقول عنه الإمام أمير المؤمنين ع عليه السلام خير الأوطان الوطن الذي حملك( وزع الوطنية كما تشاء بعد ان دخلت السجن اكشفت الوطنية وهل من الوطنية ان تكتب كل يوم في اخبار ايران وترك بلدك بالرغم إلى الان لم تثبت لنا وطنيك ياكتشف الوطنية
      __

    • زائر 125 | 11:19 ص

      88

      ومن خلاك ناطق رسمي لكل الزوار ! ادا انت مو موالي لايران ليش ما صرت مثل غيرك وسكت . لا تبوق لا تخاف

    • زائر 124 | 11:18 ص

      يزدجرد

      وقف بباب الايوان وقال: السلام عليك ايها الايوان هأنذا منصرف عنك وراجع اليك انا او رجل من ولدى لم يدن زمانه ولا آن اوانه قال سليمان الدليمى :فدخلت على ابى عبد الله عليه السلام فسالته عن ذلك وقلت له ما قوله "أو رجل من ولدى"؟ فقال :ذلك صاحبكم القائم بامر الله عليه السلام السادس من ولدى قد ولده يزدجرد فهو ولده
      بحار الانوار(151/163/164).
      5- كسرى لايدخل النار
      روى المجلسي عن أمير المؤمنين: ( أن الله قد خلصه - أي كسرى - من النار، وأن النار محرَّمة عليه ) البحار 41/4.
      ....

    • زائر 123 | 11:11 ص

      البرباري ... الى من يهمه الامر من المراهقين

      صحيح لم يبقى لنا هواء نقي نستنشقه من جراء هيمنة ثاني اكسيد الكربون على محيط وطننا ، لهذا يشرفني ركوب السفينة مع اخينا الجنوساني بعيدا ، بحثا عن الاكسجين الذي فقدناه بفعل المبيدات الفكرية التي قضت على الاشجار الخضراء المنقية للهواء وارساله الى من فقد الداكرة لعله يفيق ، نعم لا استطيع العيش الا في اجواء نقية يسودها الحوار الهادف والنقاش العلمي المبني على السند الوثائقي والبعيد عن السيف والبندقية وعن اقاويل الرواة والاحاديث الملفقة مند عهد العباسيين والصفويين الى يومنا الحاضر الرافضة للحجة والبرهان

    • زائر 122 | 11:10 ص

      ها انا قد وصلت يا اخواني الاعزاء

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى الاخوه ام محمود وفيلسوف وجردابي وبوجاسم وجدالحاجي وولد المحرق وابوعيسى وسترة نور العين و14نور وعبير الورد وغيرهم من المؤمنين والمؤمنات اشكركم على وقوفكم الي جانب الحق والايمان ضد الباطل والنفاق من امثال المدعو الجنوساني الصهيوني ومدرس الطفوله الامريكي وسوف اكون في خدمتكم عن قريب ونرد الصاع صاعين على هؤلاء الزنادقه ويكون لهم نصيب من تعليقاتي.........سبحانك ياكريم.

    • Ebrahim Ganusan | 11:00 ص

      الأصرار واتخاذ عقوبات لمن يصر على تسمية الخليج الخليج العربي هذل دليل أصله

      رقم 80 يقول :إن من يحكم ايران اليوم و مفجر ثورتها ليس من الفرس المجوس بل من أصل عربي من آل البيت ...... هل هذا الذي من أصل عربي أعتمد اللغة العربية لغة القرآن لبلده وله ..في أي موضع أثبت هذا الذي من أصل عربي انه ينحاز لأصله العربي وثانيا من ينتمون لسلالة الرسول وأهل بيته منهم الشيوعي والقومي والبعثي والمنحرف وهل من كان أصل أجداد اجداده عرب لايغدر لايخون لايعبث

    • Ebrahim Ganusan | 10:52 ص

      للجدلحاجي

      ألم نقل لك لن ننجر الى أمثالك ولاتحاول أستفزازي لان كلامك مردود عليك وفعلا من الأمر المعيب علينا أن نرد عليك ولهذا نتنزه عن مثلك أحترام للموقع والى الاخوة الذين يناقشون بأحترام حتى أولئك الذين نختلف معهم كالأخ فيلسوف والأخ الجردابي والاخ بـــــــــــارد .

    • Ebrahim Ganusan | 10:44 ص

      على السريع

      الى أم محــــمود اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس .. فتذكر قدرة الله عليك ..... ياريت تقدرين قيمة وطنك الذي يقول عنه الإمام أمير المؤمنين ع عليه السلام خير الأوطان الوطن الذي حملك
      __
      رقم 80 يقول :إن من يحكم ايران اليوم و مفجر ثورتها ليس من الفرس المجوس بل من أصل عربي من آل البيت .... نحترم كلامك لأنك شخص محترم ولكن هل هذا الذي من أصل عربي لم يظلم العرب وهل أعطى الأصالة حقها ألسيت إيران تصر على التسمية الفارسية للخليج ولاتعتمد التقويم الهجري رسميا وتهدد شركات الطيران وتحتل جزر عربية وترسل حجاج ووو

    • زائر 121 | 10:12 ص

      زائر (88)

      لا يوجد هنا موالين إلى ايران فانت ضحك على نفسك هنا

    • زائر 120 | 10:05 ص

      ايران اتباعكي ورعان

      ايران حركاتكي كالفئران وتخبطكي كالسكران ورئيسكي سيحرق طهران الشاعر غلوم مهند راشد اغا

    • زائر 119 | 9:42 ص

      Ebrahim Ganusan

      وطنية ماكرة غبية بأسم التقية( فهل تصدق تلك الوطنية التي كسبتها بعد خروجك من السجن )

    • زائر 118 | 9:40 ص

      الطيور على اشكالها تقع

      اتمنى ان لا تنجر الى تهافات المراهقين وان لا تنزل الى منزلتهم ، فقد تابعت ومند يومين السجال الدائر بينك وبين من ينتمي الى هذا التيار الطائش ، الطارئ على البيئة والعقلية التي تعودنا عليها المتسمة بالانغلاق على الهواء القادم من البعيد ومن التربة التي نحيا عليها ووجه الاختلاف هذا الهيجان والطفولية التي يتمتع بها عن اقرانه السالفين ، وبالرغم من انه حاول ان يجرني الى تهافاته العقيمة والصبيانية والبعيدة عن هدفها الوطني الا اني ابيت ان انجر وانجرف الى طفولته ومراهقته الفاقدة الى اي نوع من الثقافة

    • زائر 117 | 9:40 ص

      البرباري شخبار الانتخابات بعدها مأثره فيك لو بعد لكم امل دخلول في 2014 مع المراهقين يامثقف

      تمنى ان لا تنجر الى تهافات المراهقين وان لا تنزل الى منزلتهم ، فقد تابعت ومند يومين السجال الدائر بينك وبين من ينتمي الى هذا التيار الطائش ، الطارئ على البيئة والعقلية التي تعودنا عليها المتسمة بالانغلاق على الهواء القادم من البعيد ومن التربة التي نحيا عليها ووجه الاختلاف هذا الهيجان والطفولية التي يتمتع بها عن اقرانه السالفين ، وبالرغم من انه حاول ان يجرني الى تهافاته العقيمة والصبيانية والبعيدة عن هدفها الوطني الا اني ابيت ان انجر وانجرف الى طفولته ومراهقته الفاقدة الى اي نوع من الثقافة

    • زائر 116 | 9:37 ص

      مدرس الثانوي( مدرس الفشل)3

      7- تصدير السلاح لشتى دول العالم بشكل غير قانوني لزرع الفتن و الحروب الأهليه .(كلام مراهقين الاعلام تكرره هنا ماهي الفتنة التي هي موجودة في نيجريا يامدرس الفشل)
      8- إثارة الفتن بين السنه و الشيعة في العراق و الخليج العربي .( هي ايران تثير الفتن اما تلك القنوات التي تدعمها الدول العربية لا تثير الفتن لكن ماذا نقول شخص باع الضمير وقبض الثمن)
      تبغي زود أخويي قول لا تستحي ( انت لا تحسيى وحكم ضميرك اكتب في امور بلدك افضل اذا تملك الشجاعة ودعى التطبيل

    • زائر 115 | 9:32 ص

      مدرس الثانوي ( مدرس الفشل)2

      4- الوقوف في وجه كل ما هو إسلامي و عربي.( ماه دليك على هذا يابقوق الانظمة)
      5- إستقبال الجيش للمتظاهرين بالرصاص الحي و إغتصاب النساء.( اذا كان كذلك اعتقد ان الانظمة العرببية ترميهم بالورد راجع التاريخ افضل يابغباء)
      6- بناء مصحات لمن يريد غسل عقله و بيع وطنه.( الصحات هي لك وللجنوساني بسبب مراض العضال الذي فيكم اسمه ايران اما الوطنية يامدرس يافلشان لا انت ولا الجنوساني الجبنان اسطعتكم اثباتها غير السين في ايران فهل هذا ابلوطنية التي تقصداها ياخربان

    • زائر 114 | 9:31 ص

      من الجدالحاجي مازن الى البرباري ( لست مراهقا فقد كبرت عليها منذ عهد طويل )

      على الهواء القادم من البعيد ومن التربة التي نحيا عليها ,,
      أي هواء تعنيه يا برباري ,,
      وهل بقي لكم هواء او تربة تحيون عليها ،، اتضحكون على أنفسكم ؟
      ان كان هناك هواء فخذني معكم فانا جاركم ايضا ,,
      فباربار وجنوسان وجدالحاج اشقاء في الجغرافيا والنسب ,,,
      ولا تكذب حين تقول اني حاولت جرك ، فما ذكرتك قط ,,
      وتحوير كلامك بطريقة فلسفية تود ان تبين فيها انك حكيم ، غير مجدية، لأنها مصطعنة حد النخاع
      ولو كان ما تتنفسه عليلاً وصالحا لعلاجكم لما دفقتم بافكاركم المريضة والمراهقة انتم اولى بها

    • زائر 113 | 9:27 ص

      مدرس ثانوي ( مدرس الفشل)1

      - إكتفاء ذاتي في تصدير الفتن و خصوصا لدول الجوار.(فشل الدول في حل مشكلها والشماعة ايران)
      2- تطور بخطى متسارعة على مستوى صناعة المهياوة و المينو.(تخدع نفسك بهذا الكلام وعناد بحماقة لا كثر بالرغم من ان الميهاوه اصبحت من الكلات الشعبية عن العرب اخير ذكرني بصناعات العرب غير الطلبة)
      3- سبقت الدول العربية في غسل العقول بفايروس ولاية الفقيه.( مدرس الفتنة هل لم تسبق الدول العربية فالدول العربية عندها نظرية ولي الامر من الدولة الاموية وهي مقبل عندك وعند المطبلين امثالك

    • زائر 112 | 9:24 ص

      سلمان ابن الاسلام يسأل الرجال ياوسط اتقوا الله وانشرو

      والسؤال هل يوجد في ايران موالين للعرب مثلما يوجد موالين لايران في دولنا؟

    • زائر 110 | 8:58 ص

      مازن : يقول لكم : من يكون الجنوساني ومدرس ثانوي وغيرهم من الموتورين انهم (مشنوقين)

      مازن ما تقول يا مطر في أبياتك لأفضل وصف تطل به علينا عن هذين الموتورين ومن على شاكلتهم ؟
      مطر : لدي اليوم قصيدة من أربعة أبيات ,,
      مازن : قلها مطر ، فكم أهوى شعريتك وصدقك
      يَخفِـقُ " الرقّاصُ " صُبحـاً وَمسـاءْ .(مدرس ثانوي وجنوساني)
      ويَظـنُّ البُسَطـاءْ
      أَنّـهُ يَرقصُ !
      لا يا هـؤلاءْ
      هـوَ مشنوقٌ ( بسبب وتر ايران له)
      ولا يـدري بما يفعلُهُ فيهِ الهـواءْ
      اذا هم لا يرقصون ، هم مشنوقين من شئ حين يسمعوا به ، يبدأوا بالنباح ، ونباحهم يشنقهم وما أعدل بالنبح اذ عدل بنابحه فشنقه

    • زائر 109 | 8:51 ص

      من البرباري الى الاخ الكريم جارنا الجنوساني

      اتمنى ان لا تنجر الى تهافات المراهقين وان لا تنزل الى منزلتهم ، فقد تابعت ومند يومين السجال الدائر بينك وبين من ينتمي الى هذا التيار الطائش ، الطارئ على البيئة والعقلية التي تعودنا عليها المتسمة بالانغلاق على الهواء القادم من البعيد ومن التربة التي نحيا عليها ووجه الاختلاف هذا الهيجان والطفولية التي يتمتع بها عن اقرانه السالفين ، وبالرغم من انه حاول ان يجرني الى تهافاته العقيمة والصبيانية والبعيدة عن هدفها الوطني الا اني ابيت ان انجر وانجرف الى طفولته ومراهقته الفاقدة الى اي نوع من الثقافة

    • زائر 108 | 8:49 ص

      بعثيه في بعثيه

      خوش لمه الجنوساني والمدرس العبيط بعثيه من الرأس الى القدم

    • زائر 106 | 8:40 ص

      مولن : ان الجيش الامريكي يفكر في الخيارات العسكرية ازاء ايران "لفترة طويلة من الزمن"، بيد أنه استدرك بأن الدبلوماسية تظل في قلب الجهود الامريكية في التعامل مع ايران. ...... ام محمود

      قال الادميرال مايك مولن رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة إن بلاده يجب أن تتحلى بالواقعية في تعاملها مع ايران التي وصف قادتها بالكذب في ما يتعلق ببرنامج طهران النووي وانهم في طريقهم لتصنيع اسلحة نووية.
      واوضح: "ما زلت اعتقد أنه من المهم أن نركز على الحوار، ان نركز على الارتباط، ولكن علينا ايضا القيام بذلك بطريقة واقعية تنظر فيما اذا كانت ايران ستتجه لقول الحقيقة بشكل فعلي او ترتبط فعليا اوتفعل أي شيء بشكل فعلي".

    • زائر 105 | 8:38 ص

      شلون شكول

      شلون شكول .سيماهم في وجوههم.لو هسة يجي واحد يحلف مئة يمين ويكول هذا الجنوساني وصديقه المدرس العبيط مو بعثين احباب المجرم صدام,,, ماأصدق

    • زائر 104 | 8:24 ص

      جردابي

      الي الاخ مدرس ثانوي قول كل اللي عندك لاتخلي شي في قلبك احنا نسمعك

    • زائر 103 | 8:23 ص

      مازن البحراني (يرد على جنوساني ومدرس ثانوي وغيرهم من موتوري ايران)

      يا مدرس ثانوي ويا جنوساني ويا ابوالبراء ويا غيرهم أسرد لكم حديثاً للرسول (ص) يقول فيه : ليس من العصبية ان يحب المرء قومه ، ولكن العصبية ، ان ترى شرار قومك ، خير من خيار قوم آخرين
      لا تجرك عروبتك ، لأن تنتصر لها وان كانت على باطل ، ولا يجرك بغضك لقومية أخرى لأن تسبها وان كانت على حق ,, هذا معيار الفشل ، والله لا يحب الفاشلين ولا ينصرهم ، ولقد صدح الحق بقوله ، كل امرء على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره ، بينما النبي يقول: لا فرق بين عربي أو أعجمي ولا أبيض ولا أسود ، كلكم سواء وكلكم لأدم وادم من تراب

    • زائر 102 | 8:16 ص

      لا يأخذكم الشيطان؟؟

      أيها المعلقون الكرام لا يأخذكم الشيطان فيخذلكم
      علقوا على الموضوع الخبر و لا تعلقوا على بعضكم البعض فتفشلوا و تذهب ريحكم
      إن الرسول (ص ) هو معلمنا الأول بعد الله تعالى و يأمرنا (ص) بالحسنى حيث يقول - المسلم من سلم الناس من يده و لسانه - و يقول تعالى - ادعوا إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة
      - وكأن الذي بينك و بينه عداوة كأنه ولي حميم -
      فجزاكم الله راقبوا أنفسكم و التفتوا لكتاباتكم
      إن من يحكم ايران اليوم و مفجر ثورتها ليس من الفرس المجوس بل من أصل عربي من آل البيت؟

    • زائر 101 | 8:11 ص

      مدرس ثانوي .... خاص للجردابي

      1- إكتفاء ذاتي في تصدير الفتن و خصوصا لدول الجوار.
      2- تطور بخطى متسارعة على مستوى صناعة المهياوة و المينو.
      3- سبقت الدول العربية في غسل العقول بفايروس ولاية الفقيه.
      4- الوقوف في وجه كل ما هو إسلامي و عربي.
      5- إستقبال الجيش للمتظاهرين بالرصاص الحي و إغتصاب النساء.
      6- بناء مصحات لمن يريد غسل عقله و بيع وطنه.
      7- تصدير السلاح لشتى دول العالم بشكل غير قانوني لزرع الفتن و الحروب الأهليه .
      8- إثارة الفتن بين السنه و الشيعة في العراق و الخليج العربي .
      تبغي زود أخويي قول لا تستحي

    • زائر 100 | 8:10 ص

      الى الجنوساني ومدرس ثانوي من مازن مع التحية

      موتوران ، ويثوران كأنمهما ثوران ، طالما ورد اسم ايران .
      هما ألعوبتان بيد من دسهما ، وحاولنا مرار لجمهما الا ان اللجام سرعان ما ينفلت ، لا يرعويان أبداً ، تقول كأنهما يأجوج ومأجوج ، ولكن ليس لها الا ذا القرنين حتى يبني لهما سدا فلا يستطيعون له نقبا ، ومتى شاء ربك ان يخر هذا السد ، بعثنا الله ايران الاسلام تحت راية المهدي (ع) لتقاتل أمثال هولاء الذين طبع الله على قلوبهم وأفئدتهم ، من باعوا دينهم بدنيا غيرهم فأحلوا قومهم دار البوار ,, اللهم اعنا عليهم وأخزهم وردهم في نحورهم يا رب العالمين امين ,,

    • زائر 99 | 8:09 ص

      ايران تصنع أول نموذج محاكاة لغواصة من جيل "طارق"........... ام محمود

      ازيح اليوم السبت في ايران الستار عن جهاز المحاكاة المتحرك لغواصة من نوع "طارق" في المنطقة البحرية الاولى للجيش
      وبحسب العلاقات العامة لسلاح البحر في الجيش الايراني، فقد اعلن ذلك قائد سلاح البحر للجيش الاميرال سياري خلال مراسم ازاحة الستار عن هذا النموذج الذي تمت صناعته على ايدي الخبرة الوطنية في هذا السلاح وللمرة الاولى.
      و قال المسؤول: "ان النموذج المذكور يتمتع بثلاث درجات حرية في الحركة ويتم استخدامه في التدريبات والمناورات والسيطرة على الاضرار التي تلحق بالغواصات".

    • زائر 97 | 7:55 ص

      جردابي

      احترم نفسك احسن لك قلت لك احترم نفسك اولا تغلط
      هذا حالنا احنا العرب مقدريتنا على بعض بدل ما انشوف الاجابيات ونتعلم من غيرنا انشوف اعيوب غيرنا وننسه اعيوبنا وشاطرين في الكلام الاي مامنه فيده كلام فاضي ما اودي ولا ايجيب
      لكن الله اساعدكم وحل مشاكلكم

    • زائر 96 | 7:55 ص

      التحذير من اطلاق اللسان في الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة ..................... ام محمود

      ومنها: ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد.
      إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد
      وفي الحديث عن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - أنه قال: ((المستبان ما قالا فعلى البادئ ما لم يعتد المظلوم)) يعني أن إثم المتسابين يكون على من ابتدأ السب
      _
      الى الأخ الجنوساني
      قال الامام علي عليه السلام
      من كثر كلامه كثر خطأه
      ومن كثر خطأه قل حياءه
      ومن قل حيائه قل ورعه
      ومن قل ورعه ..مات قلبه
      ومن مات قلبه ..دخل النار
      _
      *اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس .. فتذكر قدرة الله عليك

    • زائر 93 | 7:45 ص

      ياعبقري هذا التلوث في طهران ليس جيد يحدث بين الحين والاخر ثم انت وشلك بعيد الغدير ولا زعلهم منك يا مثقف

      بوالغيط يحذر من «استخدام طهران العرب كأوراق ... كلام سياسي محنك يعرف أصول وخبث اللعبة الإيرانية وأستخدامها أوراق لتمرير الفتن وتمزيق جسد المسلمين ورقة مذهبية في العراق وورقة مذهبية اخرى في بلدنا ولاية الفقية والدعوى عبر كبيرهم للألتفاف حول كبير إيران وورقة في لبنان تحت أسم دعم المقاومة لأقامة أحتلال وأختلال إيراني أخر كما هو حاصل الآن.... الحمد لله للبيت رب يحميه وإيران أبتلاها الله بحروب وحصار وفقر رغم الثروات وزلازل وليس أنشاء الله أخرها تلوث شديد الخطورة في طهران في يوم عيد الغــــــــدير

    • زائر 92 | 7:43 ص

      سياسية التبرير هي لعبة العرب فقط

      حكم القضاء النيجيري أمس بإدانة إيراني وثلاثة نيجيريين بتهمة الاتجار بأسلحة وذخائر من بينها صواريخ وألغام، تم إرسالها من إيران واكتشفت في أكتوبر/ تشرين الأول في مرفأ لاغوس. وعرفت المحكمة بالإيراني عظيم آغا جاني على أنه رجل أعمال وعضو في حرس الثورة الإيراني. ودافعت إيران عن إرسال هذه الشحنة مشيرة إلى أنها أرسلت بواسطة شركة خاصة. وأودع المتهمون الأربعة رهن التوقيف الاحتياطي..... السؤال هنا هل إيران أستطاعت ان تبرر او تنكر هذه الأسلحة والألغام ولمن هي أرسلتها أليس هذا دليل صارخ على العبثية الإيرانية

    • زائر 91 | 7:41 ص

      أحمد مطر شاعر الحرية والشرف بينما انت يامدرس الفتنة والجنوساني مراهقة الوطنية مطلبين رسمين لا اكثر

      جوهكم أقننعة بالغة المرونه (أتباع إيران)
      طلاؤها حصافة و قعرها مرونه
      صفق إبليس لها مندهشا و باعكم فنونه
      وقال:إني راحل،ماعاد لي دور هنا،دوري أنا أنتم ستلعبونه (أبواق طهران)
      فكلما نام العدو بينكم رحتم تقرعونه
      لكنكم تجرون ألف قرعة لمن ينام دونه .
      من سخريات القدر أن واحد مثلك يقرأ لأحمد مطر الشاعر الوطني الحر و يبيع هويته و قومه و بلده للفرس .

    • زائر 89 | 7:37 ص

      انت ما بتذهب للطيب من الخوف انت بتذهب للطيب بسبب عقدة نفسية فيك اسمها ايران

      تصدق بموت من الخوف منك صدق شجاع ، البارحه ما نمت بسبب تهديدك و كل شوي أفز من النوم متخرع و أرتعد و أصرخ جدالحاجي ، صادني خوف و هلع منك و اليوم بروح الطبيب يشوف لي حل و إذا كلش بقوله يحولني على مستشفى الأعصاب إلي حضرتك طلعت منه من قريب .

    • زائر 88 | 7:35 ص

      وانت والوحيد الذي اكتشف ذلك يامنجك سياسي فهل انت تعلم الغيب

      بوالغيط يحذر من استخدام طهران العرب كأوراق...... تصريح رجل خبر العبث والمكر الإيراني جيدا بحكم عمله
      نعم إيران تتلاعب بأواراق هنا وهناك ولكن الله حافظ لنا
      ورقة يلقون بها في العراق لتمزيق وحدة المسلمين
      ورقة دعم حزب الله ضد الأحتلال لأقامة أحتلال إيراني أخر
      ورقة ولاية الفقية التي يروج لها بعض مندوبي الخمس هنا

    • زائر 87 | 7:35 ص

      مراقب

      ابو الغيط خلك في بلادك وانتبه لشعبك الفقير الى حتى الخبز مايقدر يشتريه ، والسكن في المقابر ، والي زرع في ابطونه فول من كثرة اكلهم اليه ، واذا ابتعدتون عنا احنا ابخير فلا تخلق خلاف بينا وبين الجيران ، وحل قضاياك مع جيرانك العرب ، ولاتنسى الفلسطينين الي قاعد امسكر عليهم كل ابواب الرحمة وتساعد الاسرئبل على ان لايدخل لهم حتى المواد الغذائبة ... واحنا عندنا قيادات سياسية والحمد لله محنكة تعرف كيف تتعامل مع الاحداث وكيف تتعامل مع العدو والصديق ولاتحتاجة الى وصاية منك ... فلا تشعل النار

    • زائر 86 | 7:33 ص

      تلك 10 سنوات لم تحصل على شيئ فيها فلماذا لا تذكرها كي يصدق الاخرين انها موضوعه وا غير موضوعه

      يل للعرب من شر قد أقترب ....وويل لأمراة تهجر ولا تتعلم الأدب
      ______________________________________________
      أحاديث موضوعة وغير صحيحة ونقلها المجلسي

    • زائر 85 | 7:32 ص

      46و49وهناك حديثين عن الامام علي لم ينشروهم

      وانا نقلت الحديث كما هو ولم ازد عليه شيئ فارجو نشره وارجوا الرد على 46و49

    • زائر 83 | 7:29 ص

      ان صحح هذا كلامك يعنى انك تتهم العرب بالضعف لا غير

      غم فضائح النظام الفارسي المتطرف تجاه العرب نرى متطرفين ومتطرفات من بني جلدتنا يساندون الفرس جهارا نهارا ضدنا ( الوطن والمواطنين ) واحب اقول ان وعود ايران لكم سراب ولن تتحقق وفينا عين تطرف وعرق ينبض .يالوسط انشرو

    • زائر 82 | 7:28 ص

      ولد الجنوساني

      ألم نقل لـــــــــكم بأن القناع الشمعي الإيراني بدأ بالذوبــــــــان( من قال لك ان ايران لها قناع هو انت لما لبست قناع النفاق)

    • زائر 81 | 7:26 ص

      جردابي (خاص الي الجنوساني)

      1-اكتفاء داتي في الزراعه وتصدير البقي الي دول الخليج
      2-تطور بخطى متسارعه على المستوى العسكري
      3-سبقت الدول العربيه في الطب والعلوم
      4-قالت حكومة البحرين بي انها تدرس استيراد الغاز الايراني لمتناع قطر عن بيعها ايها
      5-الوقوف في وجه كلا من امريكا واسرائيل من ذون اي تنازل
      6-استقبال حاشد لي الرئيس احمدي نجاد في جنوب لبنان
      7-بناء مفاعلات نوويه رغم معارضة معضم دول العلم
      8-منصوره ياايران منصوره بي ادن الله منصوره
      9-ليش رب يحفضش يايران انتي والدول الاسلاميه

    • زائر 80 | 7:25 ص

      تتهم ايران بالتدخل في شئون الغير وانت هنا تتدخل شؤنها الله يشفك من مرض العاضل اسمه ايران يامراهق الوطنية الورقية

      حكم القضاء النيجيري أمس بإدانة إيراني وثلاثة نيجيريين بتهمة الاتجار بأسلحة وذخائر من بينها صواريخ وألغام، تم إرسالها من إيران اكتشفت في مرفأ لاغوس. وعرفت المحكمة بالإيراني عظيم آغاعلى أنه رجل أعمال وعضو في حرس الثورة الإيراني. ودافعت إيران عن إرسال هذه الشحنة مشيرة إلى أنها أرسلت بواسطة شركة خاص.
      __
      1_لمن ترسل إيران هذه الأسلحة هناك؟
      2_ كيف تقول إيران هي لاتتدخل في شؤون الدول؟
      3_ كيف لاتسطيع إيران حتى ان تبرر تبرير مقنع؟
      4_ هل هي تبيع السلاح للمتناحرين لكسب عملة دولية هي بسبب العقوبات

    • زائر 79 | 7:24 ص

      (سلمان ابن الاسلام)52الا تسمع الاستنكارات والتنديد

      وهل انا استطيع ان امدحهم على بطولاتهم ! عندما ابدي رأي في ايران لا يعني ان حال العرب تمام .فالعرب متخبطين

    • زائر 78 | 7:23 ص

      يمكن هي تمشي على سياسية العرب وشعارهم يافلسطين لا تخافي كلنا تحت الحافي

      هل إيران على مر تاريخ الصراع العربي الاسرئيلي حذفت حتى حجر على اسرائيل .لكن الفلسطينيين لم يتفرق شملهم الا من بعد دخول ايران على الخط تفرقوا وهذا هدف اسرئيلي إيراني مشترك وهذا هو دعم ايران لاسرائيل :
      وكذلك في لبنان وفي اليمن وفي البحرين وفي الكويت وفي كل قطر عربي واسلامي ايران تزرع التفرقه والتناحر فهل هذا العمل عمل صديق ام عدو يا إخوان أمريكا عدو واسرليئيل عدو لإخلاف عليهم لكن إيران لاتختلف عنهم بشيء بل تزيد في بعض الاحيان لايستخدم سلاح ألتفرقه بين الشعوب الا عدو ((فرق تسد ))

    • زائر 77 | 7:21 ص

      اولا ياعبقري عندما الف الكتاب شريعي كان ايام الشاه وقتل قب الثورة ثانية هو كل من يتمرد على النظام يصبح على صواب ارجو الاجابة لنرى الشجاعة

      الدكتور على شريعتي القطب الاسس الذي قامت عليه الثورة الإيرانية هو من بين الفرق بين التشيع العلوي والتشيع الصفوي 1_ عبد الكريم سروش المفكر الفذ كان من اليمين المتشدد المحافظ وانقلب عليهم 180 درجة وهاجمهم بقوة 2_ رئيس المجلس الذي وضع الدستور الإيراني ونائب الخميني هو من قلب الطاولة عليهم بعد ان كان من المتحمسين والثائرين بقوة وبالامس القريب رآجع أفكاره وكشف الزيف واللعب 4_ رئيس الوزراء لمدة 8 سنوات انقلب عليهم بسسب الظلم

    • Ebrahim Ganusan | 7:20 ص

      وطنية ماكرة غبية بأسم التقية

      ويل للعرب من شر قد أقترب ....وويل لأمراة تهجر ولا تتعلم الأدب
      ______________________________________________
      أحاديث موضوعة وغير صحيحة ونقلها المجلسي

    • زائر 76 | 7:18 ص

      مرواغ كذاب انت مطبل رسمي لاغير وهذا الفرق بينك وين أحمد مطر ياشاعر الانطة

      لا انا لم أرد عليك ولا أتشرف بمناقشة من هم على شاكلتك
      ثانيا أنا لم أذكر أسمك بل رديت على مراوغة غبية لتجير أحمد مطر
      ثالثا انا في حياتي وخلف الكيبورد رآيي وآحد والكثير من أهل قريتي يعلمون ذلك واقنعت الكثير بما أعتقد
      رابعا هذا الموضوع متعلق بإيران ولست أنت من يحدد للناس مايطرحون هناك مشرفون على الموقع
      خامسا الله يبعدنا عنك حتى لو من خلف الأسلاك ..

    • زائر 74 | 7:15 ص

      جميل الكلام الذي ذكرتة وانا واحد اسكن في الخليج واتنمى ما فلته صجيج لكن يمنحك لماذا عن احتلال الجزر الاماراتية متى سوف تحرر

      لا تحاتي يا أبوالغيط ولا تفتكر إيران مو كفو تتعرض لأي دوله خليجية أو تهددها ، دول الخليج دارسه إيران و تعرف طباعها و خبثها و أطماعها و تتعامل معها بحذر شديد و مستعده لها في حالة محاولتها إرتكاب أي حماقه ، دول الخليج تعمل في صمت ولديها قدرات عسكرية رهيبه و أسلحة متطوره تستطيع القضاء على إيران بيسر و سهوله و العراق عطت إيران درس ما بتنساه طول عمرها مو دول الخليج بعد ، طول عمر العرب منتصرين على الفرس من معركة القادسية إلا يومنا هذا . وخلهم يمشون بوزهم من البحرين لا يحلمون حتى أتباعهم بنسفرهم بخياش

    • Ebrahim Ganusan | 7:14 ص

      الى الجدلحاجي

      أولا انا لم أرد عليك ولا أتشرف بمناقشة من هم على شاكلتك
      ثانيا أنا لم أذكر أسمك بل رديت على مراوغة غبية لتجير أحمد مطر
      ثالثا انا في حياتي وخلف الكيبورد رآيي وآحد والكثير من أهل قريتي يعلمون ذلك واقنعت الكثير بما أعتقد
      رابعا هذا الموضوع متعلق بإيران ولست أنت من يحدد للناس مايطرحون هناك مشرفون على الموقع
      خامسا الله يبعدنا عنك حتى لو من خلف الأسلاك ..

    • زائر 72 | 7:12 ص

      شيئ طبعيى انت ما تصدق كلام فالذي على شاكلتك فقط الاعلام العربي هم منزل في قرآن ياعبقري

      ماشاء الله حتى نيجيريا وصلوا ، مو مخلين مكان في حاله . و المضحك تبريرهم يقولون شحنة الأسلحه إرسلت عن طريق شركة خاصة ، انزين وين الرقابه هذي أسلحه مو فستق ولا مهياوة ، الشيىء الآخر الشركات الخاصة مسموح لها بالمتاجرة بالأسلحة أو تصنيعها ، مبرر مايصدقه إلا الغبي أو من باع عقله ل ماما طهران . خوش سياسة عندهم مو مخلين لهم صديق و كل يوم مسوين مشكلة في بلد ، هذولي مال سياسة خارجية أو يعرفون شيىء اسمه دبلوماسية ، هذولي حدهم خبابيز ويخب عليهم بعد .

    • زائر 71 | 7:10 ص

      زائر (5)

      ممكن تذكر لنا هل يوجد دور للعرب على وجهة خارطة العالم

    • زائر 70 | 7:10 ص

      الى الاخوه الجدلحاجي وغيرهم من المؤمنين العرب الاصلاء.

      امثال الجنوساني وابوالبتراء الناصبي ومدرس الفتنه هؤلاء ليسوا عرب نعم اكرر هؤلاء ليسوا عرب بل هم اعراب نعم اكرر بل هم اعراب كما وصفهم البارئ عز وجل الاعراب اشد كفرا ونفاقا وكيف يدعون العروبه وهم من قتلوا ابن بنت رسول الله يوم العاشر من محرم في صحراء كربلاء هذه العروبه التي يفتخرون بها خسئتم وانتم لا تسوون عفطة عنزه يا اعراب النفاق والخيانه والغدر.

    • زائر 67 | 6:29 ص

      بحرانيه على عجميه الى مدرس ثانوي

      اولا ااحترم نفسك ...كيف تقول انك مدرس واسلوبك سوقي مهياوه وخياش وتسفير كلامك غير لائق واقول لك روح اقراء عن عظمة الفرس وتاريخهم الي يشهدلها العدو قبل الصدبق من سيبويه وخوارزمي وعمر الخيام اعلماء لا ينعد ولا يحصى .

    • زائر 66 | 6:13 ص

      ومن قال ان ايران هي خراسان اقرءالتاريخ وستعرف

      بلا تعصب لقومية او مدهب محافظة خراسان محافظة سنية وانا زرتها شخصيا وهي جزء من خراسان الاصلية فجزئها الاخر والاكبر في افغانستان واخيرا ( الحديث الضعيف )

    • زائر 65 | 6:12 ص

      مازن البحراني يرد على الموتور جنوساني

      ما دخلك يا جنوساني في ما أكتب
      ألم تقل لي امس اني فاقد للذوق والأدب
      ألم تقل انك لا تريد ان تناقش من هم على سنخي وسجيتي
      اذا ما بالك لم ترعوي وتسمع لعقلك (دقاق الساعة) ورجعت مرة اخرى لتنبزني من طرف خفي وتوجه الكلام ولو غير مباشر ؟!!
      اعتقد انك لا تفهم كيف تناقش وان انهزمت فررت للأمام ودليل ضعفك انك تأتي بأخبار غير ما ورد في الصفحة تحاول ان تدعم افكارك المهزومة
      جنوساني اسئلك : هل تستطيع ان تخرج على الملأ لتقول انك من تعلق في هذه الصفحات ؟
      اتحداك .. لأنك جبان وبطل من وراء الكيبورد

    • زائر 64 | 6:04 ص

      من مازن البحراني الى الاخت ام محمود

      ان هذا الأبله الذي يتهمني في وطنيتي واني قد خنت بلدي وقومي ، قد بدأ بعراكه معي وسبه لي من أمس حين دخل يدافع عن صديقه الموتور جنوساني ، ومتهما أياي بأني رجل هابط واني عاطل باطل ابحث عن شغل ،وهذا اليوم بدأ بسبي متهماً اياي بثور وانا لم ادخل حتى لكي أعلق , ولهذا ومن منطلق ان الثيران وجب ادخالها لمرتعها كان لزاماً علي انا مازن البحراني ان ابحث عن حبل قوي لأشده به علي ادخله حضيرته التي هرب منها ، وانا في محاولة دؤوبة لذلك ، فان دخل والا فنفسي أطول من نفسه

    • Ebrahim Ganusan | 5:59 ص

      احمد مطر شاعر يهجو هنا ورموز وقادة وسياسيون ومراجـــع إيرانيون هجو هنـــــاك في قلب إيرام

      الدكتور على شريعتي القطب الاسس الذي قامت عليه الثورة الإيرانية هو من بين الفرق بين التشيع العلوي والتشيع الصفوي 1_ عبد الكريم سروش المفكر الفذ كان من اليمين المتشدد المحافظ وانقلب عليهم 180 درجة وهاجمهم بقوة 2_ رئيس المجلس الذي وضع الدستور الإيراني ونائب الخميني هو من قلب الطاولة عليهم بعد ان كان من المتحمسين والثائرين بقوة وبالامس القريب رآجع أفكاره وكشف الزيف واللعب 4_ رئيس الوزراء لمدة 8 سنوات انقلب عليهم بسسب الظلم

    • زائر 62 | 5:50 ص

      اقرء التاريخ وستعرف

      ايران ستنصر الدجال .قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج الدجال من يهودية اصبهان ومعه سبعون ألفا من اليهود . وكل من يقرء عن اصفهان يعلم ان اكثر يهود ايران من نفس المدينة ( ما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى)

    • زائر 61 | 5:49 ص

      ويل للعرب من شر قد اقترب ........... ام محمود

      سيكون موقف بعض العرب مخزي في آخر الزمان في نصرة الدين الاسلامي من الهجمات الكبيرة ومن الواثبين والمتلونين باسم الحضارة الغربية
      وسيكون للفرس الدور الرائد في نصر دين الله الحقيقي ومذهب أهل البيت عليهم السلام
      ____
      وبعدين وياكم يا مدرس ثانوي والأخ جدحاجي من أمس متهاوشين واليوم زادت الهوشة عيب استخدام هذه الألفاظ خلكم كبار في التفكير والأخلاق وكل شيء لا تضحكون الناس عليكم

    • زائر 60 | 5:44 ص

      ايران فرقت وقاتلت بين ابناء الوطن الواحد في كل قطر عربي حتى نجيرياء

      هل إيران على مر تاريخ الصراع العربي الاسرئيلي حذفت حتى حجر على اسرائيل .لكن الفلسطينيين لم يتفرق شملهم الا من بعد دخول ايران على الخط تفرقوا وهذا هدف اسرئيلي إيراني مشترك وهذا هو دعم ايران لاسرائيل :
      وكذلك في لبنان وفي اليمن وفي البحرين وفي الكويت وفي كل قطر عربي واسلامي ايران تزرع التفرقه والتناحر فهل هذا العمل عمل صديق ام عدو يا إخوان أمريكا عدو واسرليئيل عدو لإخلاف عليهم لكن إيران لاتختلف عنهم بشيء بل تزيد في بعض الاحيان لايستخدم سلاح ألتفرقه بين الشعوب الا عدو ((فرق تسد ))

    • زائر 59 | 5:40 ص

      مازن البحراني يرد على مدرس ثانوي اهوج

      انت تقول أن احمد مطر ، شاعر وطني حر وشريف اذا عليك ان ترى ما يقول فيك وفي زعمائك العربان ، ولنرى هل انتقاده لهم لدرجة ان يتمنى قتلهم بقنبلة يرميها عليهم وعليك انت معهم يا أيها الثور الاهوج :
      أنا لو كنت رئيساً عربيا
      لحللت المشكلة…و أرحت الشعب مما أثقله…
      أنا لو كنت رئيساً .
      لدعوت الرؤساء و لألقيت خطاباً موجزاً
      عما يعاني شعبنا منه .و عن سر العناء…و لقاطعت جميع الأسئلة…و قرأت البسملة…و عليهم و على نفسي قذفت القنبلة
      اعتقد ان احمد يقصد نفسه انت ايها الثور الهائج ، لأنه يرى ان أمثالك سبب شقائنا.

    • Ebrahim Ganusan | 5:36 ص

      ألم نقل لـــــــــكم بأن القناع الشمعي الإيراني بدأ بالذوبــــــــان

      حكم القضاء النيجيري أمس بإدانة إيراني وثلاثة نيجيريين بتهمة الاتجار بأسلحة وذخائر من بينها صواريخ وألغام، تم إرسالها من إيران اكتشفت في مرفأ لاغوس. وعرفت المحكمة بالإيراني عظيم آغاعلى أنه رجل أعمال وعضو في حرس الثورة الإيراني. ودافعت إيران عن إرسال هذه الشحنة مشيرة إلى أنها أرسلت بواسطة شركة خاص.
      __
      1_لمن ترسل إيران هذه الأسلحة هناك؟
      2_ كيف تقول إيران هي لاتتدخل في شؤون الدول؟
      3_ كيف لاتسطيع إيران حتى ان تبرر تبرير مقنع؟
      4_ هل هي تبيع السلاح للمتناحرين لكسب عملة دولية هي بسبب العقوبات

    • زائر 58 | 5:33 ص

      الى كل 18وغيره ارجوا الجواب

      هل كل اهل السنة هم القاعدة ؟ السعودية دولة سنية فهل هي ايضا القاعدة ام هي التي تكتوي بنار القاعدة ؟ لمادا لم تهاجم القاعدة ايران وتهاجم امريكا واوربا وكل الدول العربية ؟ ارجوا الجواب على كل الاسئلة وخاصة سؤال 3

    • زائر 57 | 5:29 ص

      اين الحقيقة 2

      وقد صدقهم من ورائهم الغشم، فبعضهم من منطلق البغض الطائفي وبعضهم من منطلق البلاهة والسذاجة وهاهو بعض النفير المتواجد من المعلقين خير مثال ودليل ، ويا لنكبة الدهر حين يأتي بعض الشيعة الذين يطبلون لهذه الفكرة الخرقاء والحمقاء ، مدغدغين بمشاعر كاذبة تدعي الحرص على العروبة ، ونسى هولاء ان اول من ينقلب عليهم هم هولاء الخوارج والقتلة من القاعدة وكل ارهابي جبان ( الخفافيش) ..واني انصح هولاء للرجوع لعشر سنوات مضت ليقرأ التاريخ من مصادره ويرى ان كل هذه الاكاذيب لا تصمد وتسقط للوهلة الاولى ..

    • Ebrahim Ganusan | 5:28 ص

      ليست الاوراق لمساومة الغرب على مصالحهم فقط بل لبناء مجدهم المزعوم على دماء المسلمين ووحدتهم

      أبوالغيط يحذر من استخدام طهران العرب كأوراق...... تصريح رجل خبر العبث والمكر الإيراني جيدا بحكم عمله
      نعم إيران تتلاعب بأواراق هنا وهناك ولكن الله حافظ لنا
      ورقة يلقون بها في العراق لتمزيق وحدة المسلمين
      ورقة دعم حزب الله ضد الأحتلال لأقامة أحتلال إيراني أخر
      ورقة ولاية الفقية التي يروج لها بعض مندوبي الخمس هنا

    • زائر 55 | 5:23 ص

      اين الحقيقة 1

      حنقهم وبغضهم لأيران ، هو ما جرهم لكيل الباطل والاتهام بغير وجه حق ، وحاولوا ان يقنعوا أنفسهم بأكاذيب اختلقوها من نسج مخيلتهم البلهاء .. ولا ننسى أموال النفط الخليجي وكتاب العربان، كلهم دخلوا على الخط ، وارجع الى الوثائق لترى ، ما قامت به احدى الدول الخليجية من صب أموال ، تكفي لأن تبني الوطن العربي كله .. حاولوا ان يزرعوا فكرة : ان هولاء فرس دخلوا في الاسلام تقية وهم يقتنصون الفرص للنيل منه واسقاطه واعادة الامبراطورية الفارسية التي اسقطها المسلمون، وان نظام الملالي في ايران ، عميل وهو ذنب للغرب.

    • زائر 52 | 5:04 ص

      إلى بائع الوطن الجدحاجي

      إذا طبقك اليوم تفضله من لحم الثور أطلب لحم ثور عربي لا تطلب لحم ثور فارسي لأنه مصن و ريحته فايحه ، يا سبحان الله حتى الحيوانات التي تعيش في الدول العربية تختلف عن التي تعيش في دولة المجوس . و بعد بخبرك أكو حاطين إعلانات في الجرائد الفارسية يبغون ناس يشتغلون عندهم روح هناك بدل ما تستجدي العمل هنا في صحيفة الوسط من الاستاذة ريم خليفة كما هو واضح من تعليقك

    • زائر 50 | 4:54 ص

      عدنان الخوزستاني

      كل يوم اسجد شكرا لله على وجود ايران بجانبنا وتحافظ على المنطقه وتحمينا ولولا ايران لاقدمت صدام وزبانيته بالهجوم علينا في الخليج بالصواريخ والكيماوي كما فعل ضد ايران والكويت والسعوديه والبحرين ولا ننسى المقابر الجماعيه ضد شعبه وقصف الاخوه الكرد بالكيماوي ويوم قصفنا بالصواريخ في الخليج قلنا له نحن العرب قال اي عرب اي بطيخ واخيرا طلعنا احنا العرب والبطيخ واحد وجان زين بعد بطيخ شمام لا البطيخ البنغالي الكيلو 50 فلس.

    • زائر 49 | 4:53 ص

      الى 33وغيره

      ارجوا الاستدلال بأحاديث صحيحة ومن يكدب على رسول عليه الافضل والسلام فليتبوء مقعده في النار . وثانيا الجهاد مدكور في القرءان وخاصة سورةالانفال والتوبة فهل تقصد ان نترك الجهاد .

    • زائر 48 | 4:53 ص

      مدرس ثانوي .... إلى رقاص الساعة الجدحاجي

      منذ سنين
      يترنح رقاص الساعة (الجدحاجي)
      يضرب هامته بيسار،يضرب هامته بيمين
      و المسكين ، لا أحد يسكن أوجاعه
      لو يدرك رقاص الساعة ، أن الباعة (إيران)
      يعتقدون بأن الدمع رنين
      و بأن إستمرار الرقص دليل الطاعة
      لتوقف في أول ساعة
      يا رقاص الساعة
      دعنا نقلب تاريخ الأوقات بهذي القاعة
      و ندجن عصر التدجين
      و نؤكد إفلاس الباعة
      قف و تأمل وضعك ساعة
      لا ترقص ، قتلتك الطاعة .
      هذه مقتطفات من قصيدة لأحمد مطر تتلائم و وضعك البائس فاقد الهوية و بائع الوطن للمجوس .

    • زائر 46 | 4:43 ص

      الى زائر 18

      شكرا على هذه المعلومه بصراحه اليوتيوب اللي شفتهم من جرائم للقاعده والطالبان ضد المسلمين شي محد يتصوره لا يمكن يكونون مسلمون هدلين لا رحمه ولا شفقه يقتلون الاطفال الرضع بالسكاكين بدون ذنب فقط لانهم شيعه.

    • زائر 45 | 4:38 ص

      ايران رمز العروبه الاسلامه

      نحن العرب من المحيط اللى الخليج نفتخر ونعتز بالجاره ايران وندعمها بكل قوة ضد اسرائيل وامريكا ومن يطبل للصهاينه من العرب الخونه ونقول لهم انتم من تخليتم عن فلسطين ولكن الجمهوريه الاسلاميه لاتتخلى عن قضايا الامه الاسلاميه والعربيه فهذه هي ايران من يريد الحق يقف معها ومن يريد الباطل يقف مع الصهاينه ممن خانوا الاقصى الشريف.
      عبدالرزاق الخورفكاني.

    • Ebrahim Ganusan | 4:24 ص

      ألم نقل لكم شيء فشيء سيدوب القناع الشمعي الذي تتنكر به إيران

      حكم القضاء النيجيري أمس بإدانة إيراني وثلاثة نيجيريين بتهمة الاتجار بأسلحة وذخائر من بينها صواريخ وألغام، تم إرسالها من إيران واكتشفت في أكتوبر/ تشرين الأول في مرفأ لاغوس. وعرفت المحكمة بالإيراني عظيم آغا جاني على أنه رجل أعمال وعضو في حرس الثورة الإيراني. ودافعت إيران عن إرسال هذه الشحنة مشيرة إلى أنها أرسلت بواسطة شركة خاصة. وأودع المتهمون الأربعة رهن التوقيف الاحتياطي..... السؤال هنا هل إيران أستطاعت ان تبرر او تنكر هذه الأسلحة والألغام ولمن هي أرسلتها أليس هذا دليل صارخ على العبثية الإيرانية

    • Ebrahim Ganusan | 4:19 ص

      شيء ليس بجديد ولـــــــــكن الذكرى والتكرار ينفع كثيرا

      أبوالغيط يحذر من «استخدام طهران العرب كأوراق ... كلام سياسي محنك يعرف أصول وخبث اللعبة الإيرانية وأستخدامها أوراق لتمرير الفتن وتمزيق جسد المسلمين ورقة مذهبية في العراق وورقة مذهبية اخرى في بلدنا ولاية الفقية والدعوى عبر كبيرهم للألتفاف حول كبير إيران وورقة في لبنان تحت أسم دعم المقاومة لأقامة أحتلال وأختلال إيراني أخر كما هو حاصل الآن.... الحمد لله للبيت رب يحميه وإيران أبتلاها الله بحروب وحصار وفقر رغم الثروات وزلازل وليس أنشاء الله أخرها تلوث شديد الخطورة في طهران في يوم عيد الغــــــــدير

    • زائر 44 | 4:14 ص

      ..تكذبون رسول الله

      الرسول صلى عليه واله وسلم يقول في الحديث المعروف:
      (فارس عصبتنا أهل البيت): رواه أبو نعيم أيضاً عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وذكرت عنده فارس فقال: فارس عصبتنا أهل البيت) .
      وهؤلا الحقدة من اذناب القاعدة وبقايا الخوارج يقولون فارس اي (ايران) دخلت الاسلام لتدمير الاسلام
      لعنكم الله من كاذبين
      ..تكذبون رسول الله
      انشري ياوسط كما تنشري لهم

    • زائر 43 | 4:14 ص

      جدالحاجي يرد على مدرس ثانوي ( عل ذلك يلجمه لحين رجوعي من المطعم وافكر ان يكون طبقي اليوم لحم ثور هائج )

      يبدوا ان طلابه قلبوا عقله رأسا على عقب ، ولأن المعاش لا يكفيه لآخر الشهر ولأن مصائب وزارة التربية وأعمالها تزحمه في كل وقت وحين ، فبدأ خواره يرتفع ويعلو ، مسكين هو ، صار كالثور يهيج كلما سمع اسم ايران ، وكأن ايران هي من أتت بمصائبه ، أدعوك لأن تقوم بالتحضير لمادتك ، التي لا أخالها الا تكون انت فيها ثوراً هائجاً وطلابك يركضون ورائك داخل الصف ، وان اراد احدا منك ان تخور على سؤاله يرفع لك الراية الحمراء
      التي مكتوب عليها اسم ايران .. انمنى كلامي لجمام لك ولو مؤقت لأني خارج للغذاء الان

    • زائر 41 | 4:09 ص

      بو جاسم تابع

      أن مشروع المقاومة والممانعة هو الخيار الأنجع للإحتلال الأمريكي والصهيوني للمنطقة بل لكل العالم فاليوم القوة السلطوية المثيرة للفتن امريكا تحتل أكثر من نصف العالم من منظور توراتي بحت وهم يحاربون المسلمين على انهم يأجوج وماجوج!
      يوم الحسم الكبير أقترب من أي يوم ونحن نرى أخر إلإرهاصات ما قبل الظهور المهدوي(ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم ائمة ونجعلهم الوارثين*ونمكن لهم في الارض ونري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون)

    • زائر 40 | 4:08 ص

      جدالحاجي يرد على مدرس ثانوي

      لا تستشهد بشعر احمد مطر هذا ، فما اوردته انا يقصد فيه اسيادك من العربان ، وما اوردته انت يقصد فيه اسيادك العربان ايضاً ، فلا تحرك معاني الشعر الى غير وجهتها التي وجهها الشاعر ، ولعلمك فهو قد هجا صديم حبيبكم وبقية العربان واتحداك أن تأتي بشعر واحد لمطر فيه ذكر لأيران .. اذا عليك ان تبحث في مورد اخر من الهجائين العربان .. والشعر الذي اوردته لا بصلح الا على أمثالك من العربان الاقزام الذين تعنصروا وتخندقوا ضد كل ما هو غير عربي وكأن العربي خلق الله الاوحد وما سواه خلق الشياطين ..

    • زائر 39 | 4:05 ص

      الموعودون

      النبي الاكرم (ص) وعد محبي اهل البيت بالنصر حينما قال
      ونصه: ( تخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شئ حتى تنصب بإيلياء) و حديث. (فارس عصبتنا أهل البيت): رواه أبو نعيم أيضاً عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وذكرت عنده فارس فقال: فارس عصبتنا أهل البيت) .وغيرها كثير

    • زائر 38 | 3:59 ص

      الى زاءر رقم 9

      المجاهدين ربعك كصصو ريشهم في السعوديه ,,, هؤلاء قتله فسقه مجرمين ,,, اللهم انصر الاسلام في السعوديه وفي ايران وفي كل مكان على الزمره الفاسقه (القاعده)

    • زائر 37 | 3:57 ص

      بو جاسم تابع

      أن جبهة الممانعة اليوم تخطت المحور الإقليمي فالمسلمون والأحرار في العالم من غير المسلمون يقفون اليوم سد منيع في وجه الإمبراطوريات العابرة للحدود إزداد الوعي الفردي كانوا من قبل يستطيعون خداع البعض والتعتيم على شعوبهم وإيهامهم بأفكار سوداء عن إيران وتشويه صوتها الناصعة حماية لإسرائيل كانت قبل عشر أو عشرين سنة ربما تنجح أكاذيبكم اما الآن وبعد الصحوة الكبيرة أنهار بينان الباطل وظهر النور الأصيل للإسلام المقاوم

    • زائر 34 | 3:41 ص

      بو جاسم (وكانكم اوصياء على العرب!)

      أولاً ايران وسوريا والجزائر وقطر والسودان هؤلاء عرب ثانياً أين هو دور مصر محاربة حزب الله وحماس التسهيل والإقناع لبوش النازي لغزو العراق وقد قالها بوش بان مبارك أقنعه بأن صدام سيضرب المصالح الأمريكية في المنقطة بسلاح كيميائي!ثالثا لا تتكلموا بأسم العرب وانتم تحاصرون دولة عربية بها اكثر من مليون ونصف عربي خدمة لإسرائيل هل هؤلاء كوريين؟!أخيراً أتمنى أن تقوى جبهة الممانعة ضد جبهة الخيانة والعار التي تهار الآن

    • زائر 32 | 3:31 ص

      اقصد 19 ان لم يتغير

      زائر 17الحين بقولون عنك طائفي وصدامي وشيوعي ونازي ويهودي وصهيوني وامريكي وياباني وهندي و الماني وسيلاني ووووووووووووووووووو

    • زائر 31 | 3:25 ص

      زائر 17

      الحين بقولون عنك طائفي وصدامي وشيعوي ونازي ويهودي وصهيوني وامريكي وياباني وهندي و الماني وسيلاني ووووووووووووووووووو

    • زائر 30 | 3:23 ص

      مدرس ثانوي .... إلى ورثة إبليس ( إيران ) الجدالحاجي

      وجوهكم أقننعة بالغة المرونه (أتباع إيران)
      طلاؤها حصافة و قعرها مرونه
      صفق إبليس لها مندهشا و باعكم فنونه
      وقال:إني راحل،ماعاد لي دور هنا،دوري أنا أنتم ستلعبونه (أبواق طهران)
      فكلما نام العدو بينكم رحتم تقرعونه
      لكنكم تجرون ألف قرعة لمن ينام دونه .
      من سخريات القدر أن واحد مثلك يقرأ لأحمد مطر الشاعر الوطني الحر و يبيع هويته و قومه و بلده للفرس .

    • زائر 29 | 3:20 ص

      شرح مبسط لاهداف ايران( اوهام الملالي)

      احتلال الجزيرةالعربية وقتل ابنائها واقامة الحد على الخليفتين وام المؤمنين رضوان الله عليهم .ارجوا النشر كي نتحاور بالادلة (كتب الفرس)

    • زائر 27 | 3:12 ص

      الى من يهمه الامر

      الى متى ستظلون كالهمج الرعاع وسيبقى هذا الحقد في قلوبكم ؟ هل انتم مسلمون ؟ والاسلام يقول لا فرق لعربي غلى اعجمي الا بالتقوى ؟ واكرمكم عند الله اتقاكم ؟؟ شيئ عجيب والله .

    • زائر 26 | 3:01 ص

      احفاد صلاح الدين

      ( قاتلوهم يعدبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصرركم عليه ويشف صدور قوم مؤمنين) نحن الجبه الغربية في ايران منتظرين الوقت المناسب لاخراج الفرس من اراضينا

    • زائر 25 | 2:37 ص

      سلام الله على ايران

      بس حبيت اسلم على ايران يا شباب واقول سلام الله على ايران.

    • زائر 24 | 2:29 ص

      الله يحفظ ايران

      يخليك يا رافع راس الاسلام فوق القمم.

    • زائر 23 | 2:27 ص

      يا جماعة الخير جوفوا اليوتيوب جرائم القاعده ضد الشيعه العرب.

      جوفوا جرائم القاعده ضد الشيعه في العراق واشلون يعذبونهم ويغتصبونهم وبعدين يحرقونهم احياء ويدعون الاسلام ولا تنسون اتجوفون جرائم طالبان ضد المدنيين في افغانستان وكيف يقتلون عائلات الشيعه من اطفال ونساء وشيوخ بدون ذنب فقط لانهم شيعه ويدعون الاسلام وش هالاسلام اللي يدعونه

    • زائر 22 | 2:23 ص

      عبدالجاسم

      نحن كعرب نفتخر بالجمهوريه الاسلاميه الايرانيه واملنا كبير بان ايران هي من سوف تحرر القدس الشريف وهذا الشي ثابت لدى الشعب العربي في العالم ولكن بعض الناس الحقد ملأ صدره وسيطر على عقله بان ايران عدوة الشعوب وهذا كذب وهراء نحن الشعب العربي الاصلي في الوطن العربي ندرك تماما اهمية وجود ايران بالنسبة لنا ولا يوم كان اعتمادنا على ابو الخيط ولا الجمل السعودي ولا البطريق المغربي ولا حتى من يدعون انهم هاشميين كلهم عملاء لاسرائيل والدليل حرب لبنان 2006.

    • زائر 20 | 2:09 ص

      آخر زمن ابو الهول نطق

      انت اول شي حلوا مشاكلكم مع الجيران وخصوصا وقوفكم مع اسرائيل ضد الفلسطينين وخيانتكم ضد القضيه الفلسطينيه وطعن العرب من الخلف وبعدين اتفرغ حق ايران يا محتال.

    • زائر 18 | 2:05 ص

      الى مدرس ثانوي

      قويه واااااااااجد @

    • زائر 17 | 2:04 ص

      شكرا لمصر العروبه

      شكرا لموقف جمهورية مصر العربيه الشجاع الذي نعرفه جميعا كم ضحت من اجل اخوانهم العرب فهي العمود الفقري للامه العربيه و ان هذا التحذير لهو خير دليل على حرص مصر على امن الدول العربيه و بالاخص دول الخليج. و ان محاولت ايران في تصدير السلاح الى دول العالم من افغانستان الى نجيريا و اليمن هي محاوله نقل المعركه الى خارج ارضيها. نحن العرب من الخليج العربي الى المحيط كلنا صف واحد و أمه عربيه واحده لايمكن لاتياع النظام الصفوي التأثير علينا.

    • زائر 16 | 1:54 ص

      الجدالحاجي سيرجع الثور الهارب (مدرس ثانوي) الى عجوله برفع الراية (ايران)

      ذكرني خوارك يا مدرس ثانوي الذي يصدر منك بمجرد رفع راية حمراء تسمى ايران ، وزعيق العجول من وراءك بقصيدة احمد مطر حين يقول :
      الثور فر من حظيرة البقر، الثور فر ، (مدرس ثانوي)
      فثارت العجول في الحظيرة ،(مبغضي ايران)
      تبكي فرار قائد المسيرة ،
      وشكلت على الأثر ،
      محكمة ومؤتمر ،فقائل قال : قضاء وقدر ،
      وقائل : لقد كفر،وقائل : إلى سقـر ،
      وبعضهم قال امنحوه فرصة أخيرة ،لعله يعود للحظيرة
      وفي ختام المؤتمر ،
      تقاسموا مربطه، وجمدوا شعيره
      وبعد عام وقعت حادثة مثيرة
      لم يرجع الثور ، ولكن ذهبت وراءه الحظيرة

    • زائر 15 | 1:49 ص

      ايران او غير ايران

      الجزيرة العربية بأكملها خط احمر كل من يتعداه سيكون هدف شرعي لاسودالجزيرة العربية فكلنا سيتحول الى مجاهد في سبيل الله ضد الفرس المجوس وغيرهم من الاقزام فنحن موعودون بالنصر على اعداءالله والله اكبر والعزةللاسلام فتقدمي ان شئتي او تأخري فلن تجدي الا احفاد ابوبكروعمر وعثمان وعلي وسائر الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين يحيطون بكي يا طهران

    • زائر 14 | 1:48 ص

      الى الزائر رقم 11 ابو جهل

      ونحنوا نقسم بالله العظيم ان ايران محميه ومنصوره بقدرة الله والواحد القهار,,, ان الجمهوريه الاسلاميه مع الله,,, والله مع الجمهوريه الاسلاميه

    • زائر 13 | 1:25 ص

      مجموعة دول عدم الانحياز تجدد دعمها للبرنامج النووي الايراني السلمي........... ام محمود

      أعلن مندوب ايران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي اصغر سلطانية، ان الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز قد صادقت الجمعة خلال اجتماع سفرائها في فيينا على بيان يدعم البرنامج النووي الايراني.
      وقال سلطانية في تصريح لوكالة انباء الجمهورية الاسلامية أدلى به عقب الاجتماع: ان هذا البيان سيقرأه السفير المصري رئيس مجموعة حركة عدم الانحياز لدى الوكالة في الاجتماع القادم لمجلس حكام الوكالة.
      واضاف : ان هذا البيان باعتباره وثيقة للوكالة سيسجل من قبل اكثر من 100 بلد.

    • زائر 12 | 1:11 ص

      زائر زائر2 ترى ابوالبراء في اجازة 3 ايام بسبب خسارة المنتخب

      واحنا 3 اخوة في الله صار لنا شهر واحنا نعلق في الوسط لاننا وجدنا مكان ننشر فيه غسيل الجمهورية الاسلامية الايرانية وسلمان ابن الاسلام تعب منكم وقال ياشباب ( انتوا تنفخون في جربة مبطوطة) وانا لا اوافقه الرأي عل الله يهديكم بأيدينا وتهتدون الى السراط المستقيم

    • زائر 11 | 12:52 ص

      والله ان الحكومة الايرانية لا تعني الاسلام بشيئ

      نحن موعودون بالنصر من الله . فالاسلام منصور من الله والدين له رجاله واقسم بالله العظيم ان ايران متجهة الى مزبلة التاريخ مع امها الامريكية واختها اليهودية

    • زائر 10 | 12:44 ص

      مدرس ثانوي ..... إلى من يسمي نفسه بجدالحاجي و جد الحاج منه براء

      تصدق بموت من الخوف منك صدق شجاع ، البارحه ما نمت بسبب تهديدك و كل شوي أفز من النوم متخرع و أرتعد و أصرخ جدالحاجي ، صادني خوف و هلع منك و اليوم بروح الطبيب يشوف لي حل و إذا كلش بقوله يحولني على مستشفى الأعصاب إلي حضرتك طلعت منه من قريب . بالأمس يقولون يوجد ثور هارب من معرض البحرين للحيوانات إلي مسوينه في سباقات القدره بالصخير و من يجده سيحصل على جائزة ، الحين بروح أدوره لأني عرفت مكانه و برجعه الزريبه إلي شرد منها ، وجوده خطر في المجتمع يجب إعادته لمكانه الطبيعي و بيئته الطبيعية .

    • زائر 9 | 12:37 ص

      ايران تخاف منا والله يشهد

      تخاف من اسم مجاهد وهناك وقائع لما اقول ولكن نظرا لان الوسط تحجب تعليقاتنا لن اكتب عن الوقائع التي جعلت من ايران اضحوكة امام المجاهدين

    • زائر 8 | 12:32 ص

      عبادة ايران من دون الله

      رغم فضائح النظام الفارسي المتطرف تجاه العرب نرى متطرفين ومتطرفات من بني جلدتنا يساندون الفرس جهارا نهارا ضدنا ( الوطن والمواطنين ) واحب اقول ان وعود ايران لكم سراب ولن تتحقق وفينا عين تطرف وعرق ينبض .يالوسط انشرو

    • زائر 7 | 12:31 ص

      مدرس ثانوي

      لا تحاتي يا أبوالغيط ولا تفتكر إيران مو كفو تتعرض لأي دوله خليجية أو تهددها ، دول الخليج دارسه إيران و تعرف طباعها و خبثها و أطماعها و تتعامل معها بحذر شديد و مستعده لها في حالة محاولتها إرتكاب أي حماقه ، دول الخليج تعمل في صمت ولديها قدرات عسكرية رهيبه و أسلحة متطوره تستطيع القضاء على إيران بيسر و سهوله و العراق عطت إيران درس ما بتنساه طول عمرها مو دول الخليج بعد ، طول عمر العرب منتصرين على الفرس من معركة القادسية إلا يومنا هذا . وخلهم يمشون بوزهم من البحرين لا يحلمون حتى أتباعهم بنسفرهم بخياش

    • زائر 6 | 12:21 ص

      مدرس ثانوي

      ماشاء الله حتى نيجيريا وصلوا ، مو مخلين مكان في حاله . و المضحك تبريرهم يقولون شحنة الأسلحه إرسلت عن طريق شركة خاصة ، انزين وين الرقابه هذي أسلحه مو فستق ولا مهياوة ، الشيىء الآخر الشركات الخاصة مسموح لها بالمتاجرة بالأسلحة أو تصنيعها ، مبرر مايصدقه إلا الغبي أو من باع عقله ل ماما طهران . خوش سياسة عندهم مو مخلين لهم صديق و كل يوم مسوين مشكلة في بلد ، هذولي مال سياسة خارجية أو يعرفون شيىء اسمه دبلوماسية ، هذولي حدهم خبابيز ويخب عليهم بعد .

    • زائر 5 | 12:06 ص

      (الملالي)عصابة مافيا مجوسية صفوية

      دولة بأكملها همها الوحيد اضعاف العرب ؟ والسبب ان العرب فتحوا فارس واطفئوا نار المجوس بنور الاسلام وهم يحفرون قبر ايران بأيديهم

    • زائر 4 | 11:06 م

      الواقع يقول .......... ام محمود

      ان امريكا هي من تستخدم العــــــــــــرب من زمان كأوراق لعب وقطع شطرنج وتحركهم وتأمرهم وهم مسلوبين الارادة وتقوم بتخويفهم من ايران وتساعدهم في التسلح وتقلب الامور والموازيين بافتراءات وأكاذيب .. خلاص الدنيا تطورت ولا أحد يصدق إلا الكلام العقلاني والمنطقي
      الدول الخليجية ستكون صديقة لايران وليس عدوة كما يريد الغرب المريض بأفكاره وعنده حالات نفسية من أيام الاستعمار

    • زائر 3 | 10:14 م

      ابو الغيط يهدد ههههههه

      وماذا تملك لتحذر؟ فنصف شعبك في المقابرة ينام.. ونصفه الاخر خارج الحدود يرتزق اللقمة والاخر جوعى وقليل من أتخم اذا بمن تهدد والله مهزلة جنوساني عليك بايران فقد جاء اسمها هنا ورينا شطارتك

    • زائر 2 | 8:51 م

      المتعوساني

      طل بوجهك الفتنوي انت مع ابو الهراء ومدرس العبيط واتحفنا بهرارك بدل البواليع الفايضة عندك والردوم في كنوسان والحدائق التى ليس لك سانتي واحد فيها..

    • زائر 1 | 8:46 م

      الله هو في حاجة

      مفيش حاجة تعكر الاجواء حاليا بس مش عارف من التصريحات انت عاوز ايه , ماهيه ماما اسرائيل كل يو بتخبط في الفلسطنين ومفيش حد اتكلم ولا ممكن علشان موية النيل والمشاكل مع اثيوبيا لا لا لا مش ممكن الله .

اقرأ ايضاً