العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ

بحرينية: أقدم لزوجي الطعام فيعتدي عليّ ويرميني بالأواني

فعالية اليوم الدولي  لمناهضة العنف ضد المرأة  (تصوير: محمد المخرق)
فعالية اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة (تصوير: محمد المخرق)

شابة في مقتبل العمر (23 عاماً)، تزوجت قبل ست سنوات، ولها 3 أطفال من زوجها. وبدلاً من عش الزوجية لجأت الزوجة الشابة إلى دار الأمان هرباً من وحشية زوجها.

تتحدث بلغة الملهوث الذي يستنجد الناس، طالبة المساعدة في الخلاص من زوجٍ مريض، تقدم له الأواني مليئة بالطعام إلا أنه وبعد أن يشبع ويملأ معدته يرميها بها.

وتؤكد أنها لم تعش يوماً سعيداً مع ذلك الرجل الذي ما فتئ يعذبها ويضربها، محاولاً منعها من إكمال دراستها الجامعية، بعد أن منع الأطفال من الذهاب إلى الروضة لتلقي أساسيات التعليم.

وتقول الزوجة البحرينية ساردةً تفاصيل معاناتها في فعالية أقامتها دار الأمان التابعة لجمعية الاجتماعيين البحرينيين مساء أمس (الجمعة) في منتزه عين عذاري، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة: «أنا شابة بحرينية أبلغ من العمر (23 عاماً)، تزوجت من بحريني منذ ست سنوات، وهو شخص غير متعلم يبلغ من العمر (28 عاماً)، ولديّ منه بنت (5 سنوات)، وطفل (3 سنوات) وآخر يبلغ (سنة واحدة)».

وتابعت «كان يعذبني كثيراً، وكنت أخبره أن ما يقوم به أمر غير مقبول شرعاً ولا قانوناً ولا إنسانيّاً». وتقول: «في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010، تقدمت ببلاغ لدى مركز شرطة البديع ضد زوجي، وأوضحت في بلاغي معاناتي معه، ففي إحدى المرات ضربني بآلة حادة على وجهي كادت أن تتسبب في فقدان عيني، إلا أن الضربة أصابت جفني، وفي مرة أخرى ضربني بالأواني، ورفض أن يذهب معي إلى المستشفى لكي أتعالج في الوقت الذي كنت أنزف دماً جراء الاعتداء».


حكت قصتها أمام فعالية أقامتها دار «الأمان» أمس:

زوجة تقدِّم لزوجها الطعام فيرميها بالأواني ويعتدي عليها

عذاري - علي طريف

شابة في مقتبل العمر (23 عاماً)، تزوجت قبل ست سنوات، ولها 3 أطفال من زوجها. وبدلاً من عش الزوجية لجأت الزوجة الشابة إلى دار الأمان هرباً من وحشية زوجها.

تتحدث بلغة الملهوف الذي يستنجد الناس، طالبة المساعدة في الخلاص من زوجٍ مريض، تقدم إليه الأواني المملوءة بالطعام اللذيذ إلا أنه وبعد أن يشبع ويملأ معدته يرمي زوجته بها.

تؤكد أنها لم تعش يوماً سعيداً مع ذلك الرجل الذي ما فتئ يعذبها ويضربها، محاولاً منعها من إكمال دراستها الجامعية، بعد أن منع الأطفال من الذهاب إلى الروضة لتلقي أساسيات التعليم.

تقول الزوجة البحرينية ساردةً تفاصيل معاناتها في فعالية أقامتها دار الأمان التابعة إلى جمعية الاجتماعيين البحرينيين مساء أمس (الجمعة) في منتزه عين عذاري، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة: «أنا شابة بحرينية أبلغ من العمر (23 عاماً)، تزوجت ببحريني منذ ست سنوات، وهو شخص غير متعلم يبلغ من العمر (28 عاماً)، ولدي منه بنت (5 سنوات)، وطفل (3 سنوات) وآخر يبلغ (سنة واحدة)».

وأوضحت «وصلت إلى دار الأمان عن طريق مركز الشرطة، فقد كنت خلال السنوات الست الماضية أعيش مع رجل يضربني ضرباً شديداً، واكتشفت أنه مريض، فلم أشعر بالسعادة يوماً واحداً معه».

وتضيف الزوجة «منذ بداية زواجنا كنت اتفقت معه على إكمال دراستي الجامعية ومن ثم العمل، إلا أنه وبعد الزواج اختلف كل شي، فبدأ بالمعاملة القاسية ومن ثم ضربي الذي أصبح أمراً عاديّاً بالنسبة إليه، فكان يضربني بأي شيء يكون في متناول يديه، وقد أبلغت أهلي بمعاناتي، وتحدثوا معه أكثر من مرة، ولكن من دون جدوى».

وتابعت «كان يعذبني كثيراً، وكنت أخبره أن ما يقوم به أمر غير مقبول شرعاً ولا قانوناً ولا إنسانيّاً».

وتقول: «في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010، تقدمت ببلاغ لدى مركز شرطة البديع ضد زوجي، وأوضحت في بلاغي معاناتي معه، ففي إحدى المرات ضربني بآلة حادة على وجهي كادت أن تتسبب في فقدان عيني، إلا أن الضربة أصابت جفني، وفي مرة أخرى ضربني بالأواني، ورفض أن يذهب معي إلى المستشفى لكي أتعالج في الوقت الذي كنت أنزف دماً جراء الاعتداء».

وتضيف «إن حالات الاعتداء كانت أمام أعين أطفالي الصغار، الذين باتوا يعيشون في قلقٍ وخوف»، مبينة «كنت في البداية أتصبر من أجلهم، ولعل سلوكه يستقيم في الأيام المقبلة، مع تقدم الأبناء في العمر، إلا أن تلك الفكرة والقناعة لم تكن صحيحة، فأسلوبه ومعاملته لي أصبحت تزداد للأسوأ، حتى أنه منع الأطفال من الدراسة والتوجه إلى الروضة، والآن يحاول جاهداً منعي من إكمال دراستي الجامعية، إلا أنني مصرة على موقفي المغاير لرأيه».

وأردفت الزوجة «سبق أن تقدمت بشكاوى ضده في مركز الشرطة، وكان يتعهد بعدم تكرار الاعتداء عليّ مجدداً، إلا أننا وما أن نصل إلى المنزل حتى يعاود سلوكه السيئ، بل ويزيد على ما كان عليه سابقاً».

وتواصل «قبل عام تقريباً، تقدمت ببلاغ ضده في مركز الشرطة بعد أن اعتدى عليّ، إلا أنني تنازلت عنه لاحقاً من أجل جنيني، وحتى هذا الأمر لم يشفع عنده، فلم يكف عن الاعتداء عليّ».

وتشير الزوجة الشابة إلى أن «حالتي المادية لا تسمح لي في تكليف محامٍ يتولى رفع دعوى في المحاكم الشرعية لتطليقي من زوجي، إلا أن دار الأمان وعدتني بتكليف محامٍ للدفاع عني؛ وكل طلبي الحالي يتمثل في التخلص منه، بعد أن أصبحت أخشى الخروج إلى أي مكان غير دار الأمان، فإني وأطفالي نعيش في جحيم وخوف».


روسية تأتي إلى البحرين لإعادة ابنتها إلى حضنها

أمٌّ أخرى معنفة، تركت أهلها وبلدها وأتت إلى البحرين لتأخذ طفلتها التي تقول إن أباها اختطفها من أحضانها.

تقول السيدة الروسية (تجيد اللغة العربية): «قدمت إلى البحرين من أجل إعادة طفلتي التي اختطفها والدها من أحضاني عندما كنا في روسيا»، موضحة «حضرت إلى البحرين لكي أستعيد ابنتي، وقد لجأت لدار الأمان، لأنني لا أستطيع العيش في شقة لسوء حالتي المادية».

وأضافت «أعيش في دار الأمان منذ شهر تقريباً، وقد حصلت مؤخراً على حضانة ابنتي بمساعدة إحدى الجهات الحقوقية، وإن هناك محامية تساعدني على حل قضية النفقة التي مازالت في المحكمة الشرعية».

العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 100 | 10:17 ص

      الجامعة

      ما يبيها تدرس من يدفع مصاريف الجامعة من يعطيها السيارة اتروح بس هي كرهتنا الحين من جذي اتقول هدا الكلام

    • زائر 98 | 3:09 ص

      الى زائر 91

      سوري احنا ما ناخذ نصيحة من ناس يخونون رياييلهم

    • زائر 97 | 3:07 ص

      الى زائرة 88

      ههههه ضحكتيني سكتي بس يا عساه يوسوس له الشيطان وياخذ عليج ويكسر راسج ومن مدح نفسه يبي له رفسة الي يمدحون نفسهم ويغترون يصير لهم العكس
      بحرانية وافتخر

    • زائر 96 | 4:29 م

      رجال

      اشوف المغربيه أثارت حفيظة نسوانا وشنوا عليها الهجوم بدل ماياخدوا منها النصيحه والخبره .

    • زائر 93 | 3:24 م

      زائرة 85 المغربية

      مو اللي خلاكم مشهورين هو ( ترويض الرجل ) على قولتج ,,,,,سمعتوا يا رياييلنه صرتوا حيوانات يروضونكم حشى قاعدين في سيرك ,,,,,

    • زائر 92 | 3:22 م

      الى الزائرة88

      بالعدال حبيبتي عالكيبورد وشوي وشوي على اصابعك ياماما
      على فكرة انا مو غريبة جوازي بحرينى اولادي فالجامعة 25سنة عايشة احسن عيشة زوجي كل دنيتي وانا كل دنيتوا
      ولله يبعد عنا الحساد امثالك
      وعلى فكرة تزوجني عن حب ويموت فيني
      وهاذي نعمة مايعرفها الا اللي فقدها من امثالك وشاكلتك
      انشر الله يخليك

    • زائر 89 | 2:49 م

      الى مغربية حتى النخاع

      عدال يا ماما قالت شو المغربية تعرف تروض زوجها هههههه اي انتوا فاصين على الشباب البحريني لكن خسي ثم خسي تقصون على بقية رياييل الخليج الشباب البحريني حدث ولا حرج اعترف على ابناء بلدي انهم مزهوقين فيكم ياغريب كن اديب يا عساج ان شالله تشوفين الي شافته هالبنية الفقيرة

    • زائر 88 | 2:33 م

      3 مستويات للاعتداء

      المستوى الاول: الاسلوب نكد،حنه ...الخ
      المستوى الثاني: الكلمات
      المستوى الثالث: الاعتداء الجسدي
      المراة تستخدم الاسلوب الاول و الثاني اكثر من 90%
      و الرجل يستخدم لاسلوب الثالث اكثر من الاساليب الاخرى
      في النهاية الاعتدات ليست ظرب او شتم يمكن ان يكون النكد الحنه ... الخ
      يجب ادخال في ثقافتنا جميع اساليب الاعتداء

    • زائر 87 | 2:27 م

      الزوج طالب الستر الى زوجته حرام!؟

      هو ليس بمقصر عليها بشي سيارتين عمات بها حادث وهي الغطانه ولم يتكلم ارسلها الى الجامعة على نفقته الشخصية ذهب تلفونات المشكلة انها تتابع بنات مراهقات في الجامعة تريد ان تلبس المخصر والمكاياج الرجل محافظ لايسمح بهذة الاشياء هي تعمل بهذة الاشياء من وراء ظهر وهو مسافر لانه يعمل بشاحنات وعندما يكتشف الامر تقول انت معقد ولست متعلم الامن يريد ان يحافظ على ستر زوجته ويصونها عن عيون الرجال معقد وليس براقي؟اين الحجاب الزبنبي اين الستر الان من يطلب الستر يصبح معقد

    • زائر 86 | 2:26 م

      مغربية حتى النخاع

      على فكرة مارة مرور الكرام
      بس لفتت نظري وحدةزائرة76
      جابت سالفة زوجها مع مغرببات
      اقولها المغربيات احسن إمرأة عالأقل هي اكثر وحدة تعرف تروض الرجال عدل
      يمشي سيدةومايقدر يسوي خربيط لان اللي يبيه يحصله قبل لايتكلم
      المسألة مسالة ذكاء فقط احترمي نفسك مرة يحترمك الراجل الف مرة
      وانشر الله يخليك

    • زائر 85 | 2:09 م

      محرقية و افتخر

      الرسول صلى الله عليه و آله و سلم يقول رفقا بالقوارير. و الله عز و جل يقول في محكم كتابه امساك بالمعروف أو تسريح بإحسان .
      يعني إذا الزوج ما يبي زوجته او مب عاجبته تصرفاتها ما في داعي لكل ذي عذاب و طق و بهدلة و جدام العيال ؟؟!!!

    • زائر 84 | 1:02 م

      ما خفي أعظم والله اعلم بحال من لم تتكلم

      ضياع المرأه المتزوجه وانهيارها النفسي والعصبي ومحاولتها الانتحار اكثر من مره او الانتقام من زوجها وذلك بخيانته او اللجوء للمحاكم التي لا تقدم لها الحلول والعلاج بالشكل العاجل المطلوب فتظل رهينه وسجينه لما تقتضيه الظروف او ما ينطق به مزاج القاضي سببه الرئيسي اما طيبة السذاجه او ضعف الشخصيه او الخوف من المجهول او ضياع الاولاد وتشتتهم و عدم وجود من يتفهم وضعها خاصة اهلها ضياعها سببه ضعف مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات الحقوق في اداء دورها سببه ايضا الموروثات الدينيه التي لقنت بها والدين عنها براء

    • زائر 83 | 12:35 م

      مدرس ثانوي .... إلى زائره رقم 61

      الله يكون في عونك طحتي في الفخ و قصوا عليكِ ، مشكلتكم من تشوفون العمامه تتبهدلون و تعتقدون من يلبسها معصوم و نزيه ولا يكذب أبداً و سيعاملكم بما يرضي الله و على الأقل ستكون عنده إنسانيه ، لكن ما يحدث العكس و هذا بإعترافك في قولك عندما شفتي العمامه قلتِ في بالك لن يكذب علي أبداً .... الخ ولم تسألي عن أي شيىء آخر لا عن سلوكه ولا ثقافته ولا دراسته ولا مؤهلاته ولا عن معاملاته مع الناس ... الخ ، الله يكون في عونك و يساعدك على ما بلاكِ و بليتي به نفسك ، من ردك و إسلوبك باين بأنك متعلمه و فاهمه لكن

    • زائر 82 | 12:21 م

      مدرس ثانوي .... إلى زائر رقم 70

      ماشاء الله عليك صدق رجال حمش و أسد ، عجل هي بعد كانت تضرب و تفلص و يوم ضربتها ضربه متوسطه قمت تصيح و عورك قلبك . بقول لك شيىء الأوليين يقولون (الخيل تعرف ركابها) إذا كان فارس و كفو تمشي سيده لأنه ماسك لجامها عدل و تعرفه رجل و فارس و إذا كان سهل بعد تعرفه و تعرفه مو فارس تطيحه من على ظهرها و تكسر ضلوعه ، هذي الخيل ما بالك بالمرأة ، ترى الرجل السهل عمره ما يملىء عيون زوجته ولا تعمل له حساب ، الواحد يصير وسط ما يصير ظالم و يضرب و يسب ولا يصير سهل و خيخه .

    • زائر 81 | 12:13 م

      مسك الختام ,,,أنا زائرة 76

      لما الأهل يسألون عن عريس الكل يمدح فيه لكن الذم يطلع بعد الزواج لما تطيح الفاس بالراس ,,,,,و وايد صارت قصص من هالنوع يطلع الريال مريض نفسي و عنده عقد و معظمهم مايشبعون من العزوبية بعد مايكتشفون الزواج و المسؤلية ,,,,بس فعلا مثل ماقال بعض الأخوة البنت الزينة الشريفة يطلع نصيبها رجل ماعنده لاضمير و لا أخلاق و أحيانا تشوف بنت شيطانة لعوبة و معروفة ياخذها واحد طيب و هاديء لا,,و المسكين تقوله ماضيها و يصدقها ,,,,,

    • زائر 80 | 12:12 م

      الى غريب الرياض

      اشعندك يا غريب الرياض حاط دوبك بدوب بنات البحرين لو نانسي او هيفاء وهبي دافعت عنهم مااقول الا الحمدلله والشكر على تفكيرك وش دراك ان البنات الي يطلقون كل من الاغنياء ؟ هذا انا اخذت واحد يشتغل في مؤسسة خيرية ودينية ولكنه طلع العكس مغازلجي وكان يعطييني فلوس بس انا طلبت الطلاق مايشرفني اقعد مع خاين ويسويني بيزة مااسوى ولا والقهر انه بو ويهين

    • زائر 79 | 12:06 م

      الى زائر 66 و 76

      أول شي برد على زائر 66 الي معارض لقانون الاحوال الشخصية لا يبه انتوا تبون تستعبدون المرأة والمفروض يكون للمراة لما تتطلق نفس نصيب الرجل مو كل الرجل هو الي غالب المرأة هذي مو حالة والاسلام مابيرضى بهالشي واي عاطفة الي انت تتكلم عنها اذا المرأة بعاطفتها الرجل بيطلق ليش لان الشيطان راكب فيه والى زائرة 76 وانتي الصاجة يااختي 99% من الرجال خونة وقصتي نفسج بالضبط انا خطوبتي دامت سنة وبعدين قلت بنفصل احسن لي ما بيعتدل الاعوج اعوج وكان كل خيانة وسهر بالليل ونوم بالنهار كأنه خفاش

    • زائر 78 | 11:52 ص

      غريب الرياض - الى زائرة 76 و صديقتي مراتي

      شنو هالقصص؟ بلاوي بين الازواج؟ كل وحدة تقول قصة اغرب من الثانية. و الاخت زائرة76, انت اخترتي زوج سيئ, و في رجل شرفاء زينين واجد, بس هذا حظج. صديقتي مراتي: انت بنت مفاهيمج غلط . لو بتضربي رجال بيخليج و زين اذا ما كسر راسج. الخلاصة: اللي ما تختار زين و تختار للفلوس و المظاهر, هذه النتايج و يستاهلون, مو شماتة بس هذه خياراتهم

    • زائر 77 | 11:25 ص

      مسك الختام

      99% من الرجال خونة ,,,أنا 23 سنة زواج و خيانة من شهر العسل ,,,,,إلى الآن ,,,و من 7 سنوات منفصلين و قال أعتبرج خدامة غير قصصه اللي نمعا و نشوف آثارها عليه و معاه من مغربيات و فلبينيات و سفر و سهر و مبيت بره باليوم و اليوميين و إهانه بكلامه و حركاته ,,,النتيجة يطلب مني أكون علاقة مع واحد يقول من حقج لأني أخونج ,,,كرهته و أمنيتي أسمع بموته و لو أشوفه جدامي يموت ماباساعده و وصيتي إذا توفيت قبله مايمشي في جنازتي .أنشر يرحم والديك.

    • زائر 76 | 11:13 ص

      الى الزائرة صديقتي مرآتي

      الى زائرة صديقتي مرآتي: هههههههههههههههههههه
      ممكن تطوعين و تدافعين عنها و تخلين زوجها لما يسمع اسمش يرتعش و ما يجرأ يعتدي عليها ؟!

    • زائر 75 | 10:24 ص

      و الله ما ندري الا بعد ما نسمع الطرف الاخر

      اخاف تطلع شلخة مثل سالفة مركز بتكلو و المخفي اعظم ما في شي اكيد هالايام

    • صديقتي مرآتي | 9:59 ص

      الغاية تبرر الوسيلة

      يقهروني البنات الي مايدافعون عن روحهم
      ضربش اضربية
      خانش خونية
      واهم شي كل واحد حر اذا مايبي يعيش مع انسان يكرهة
      ليش الرجل اذا مابغى المرأة في دقيقه يطلقها
      والمرأة اذا مابغت الرجال سنين تتعفن عشان تفتك منه
      انا كنت مزوجة واحد اساء معاملتي واجد كنت اسكت اسكت اسكت اتحمل اتحمل
      اخرشي شنو انا الي قمت اضربة اذوقة الي ذوقني
      كنت بريئة واحين صرت عصبيييية وعنيفة وما استبعد يجي يوم اقتلة اذا تم وراي :@ :@
      والغاية تبرر الوسيلة

    • زائر 74 | 9:56 ص

      البرباري ... تحية صادقة الى ام حسن

      لقد اصبتي كبد الحقيقة ووضعتي انامل يديك على الجرح ، فنحن مهما وصلنا من درجة من الرقي الاجتماعي والتقدم العلمي نبقى شرقيين لا نتدحرج قيد انملة عن صفات نظامنا الابوي ، وستظل المرأة في عقلنا عورة بالصورة والصوت لا والله ازد على ذلك ذكر اسمها عورة لا يجوز ذلك مهما وصلت من ثقافة وانفتاح ، هاجسنا جنسي بحت لا يعرف للمرأة عقل ، مهمتها ووجودها في هذه الحياة خدمة الرجل والسهر على راحته ، واظهار مفاتن جسدها في الليالي الحمراء ومن لا تتمتعن بهذه الخصال فمثواها الاهمال والطلاق، اقولها بلسان الرجل الشرقي

    • زائر 73 | 9:33 ص

      ويعني مستحيل يضربها بدووون سبب

      ومستحيل يضربها بدون سبب سمعنا اقواااال البنت نتظر اقوال الرجل وبعدها نقدر نحكم من الغلط اكثر

    • زائر 72 | 9:31 ص

      يا نااااااس اسمعو السالفه صح كل كذب في كذب

      ولله الرجال مافي عليه خلوق ويحبها حب بس يعني يضربها اي بس بعدين يرجع يراضيها ومعيشنها في احسن عيشه تيلفونات سياره سكن واكل دراسه بس الله هم ما يبيها تخلي مكياج اذا تروح الجامعه بس هي لا راحت كبرت السالفه زايد عن اللزوم ورجال غلطان في شي واحد ضربها

    • زائر 71 | 8:06 ص

      لست مع الضرب غير المبرر والعنيف

      أنا رجل هادئ وصبور وأضبط نفسي كثيرا وأتحمل أخطاء كثيرة لزوجتي التي أشفق عليها إذا رأتها تبكي، وهي من النوع العصبي ، أتذكر أني ضربتها على وجهها ضربة متوسطة .. لأني كنت أشعر بالتعب الشديد والاستياء من جراء اسلوبها عندما أطلبها للعاطفة، كانت تتهرب تحت ذرائع سخيفة.. بكت إلى بيت أهلها، ومرة أخرى كانت غاضبة فشطفت بالباب بقوة مزعزعة زهقتني فغضبتُ وذهبت إليها ولطمتها وندمت كثيرا لأن ولدي سنتين رآني وكان يبكي مدافعا عن أمه.
      ما ذا افعل هي دفعتني إلى الضرب.. هي أيضا كانت قبل تضرب وتفلص!!

    • زائر 69 | 7:35 ص

      غريب الرياض لزائرة 22

      و كل النساء افاعي!!! هذا مو منطق. طبعا من الجنسين في الزين و الشين. بس الرجل الممتاز ليش دوم تطيح في جبدة مراة وقحة و سليطة لسان؟ و الرجل الشين يتزوج احسن بنت؟ السبب غباء البنات و اهلهم

    • زائر 70 | 7:35 ص

      أنا أشهد أن بعض الرجال حمير

      اذا يتعامل بزي هذه الطريقة الي تقولوها فهذا مو بني آدمي هذا سنور، ياكل و يسب!
      أو باختصــار، سموه فار مو مشكلة .
      و غفر الله لكم..

    • Ebrahim Ganusan | 7:32 ص

      الى رقم 64 حسب الترتيب

      ليش أفكارك شاذة..تعارض أفكار الناس
      المرأة أحياناً أو معظم الوقت تفكر بعاطفتها..غير الرجال..فلو طبقوا هالقانون بتشوف المسخرة زايدة في البحرين ...... أفكارنا وافكارك كلها افكار ناس بس أذا كنت تقصد رآي اكثرية الناس فهي ليست مقياس وآيات قرانية كثيرة ذمة الاكثرية :( و لو اتبعت اكثر اهل الارض لاضلوك عن سبيل الله ) ولكن أكثر الناس لا يؤمنون ) و(وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين) .. وثالثا إيران عندهم قانون أحوال شخصية ورابعا الحين الوضع مثالي وقمت الالتزام والالفة والمحبة قائمة بدون القانون !!

    • زائر 68 | 7:30 ص

      ابتعادكم عن ربكم

      ابتعدوا عن ربهم فزادهم الله شقاء ..
      هذا الزوج لا يستحق زوجتة تطعمه وهو غير كفء للمسؤولية والتربية.
      إذا كان الأساس الذي يقف عليه بيت الزوجية بني على غير ثقة لا غرو يتزعزع.
      الله وياكم

    • زائر 67 | 7:17 ص

      إبراهيم الجنوساني

      ليش أفكارك شاذة..تعارض أفكار الناس!!!!!
      المرأة أحياناً أو معظم الوقت تفكر بعاطفتها..غير الرجال..فلو طبقوا هالقانون بتشوف المسخرة زايدة في البحرين كل ما تتهاوش بتروح تطلق....يعني سلبياته أكثر من إيجابياته....مو كافنك الفساد في البحرين؟؟

    • Ebrahim Ganusan | 6:58 ص

      الى الحطبة رقم 57

      انته ليش تطلب تطبيق قانون وضعي؟ لهذه الدرجة انت احمق وتعيش جهل مركب .. ألا تعرف بان قانون الأحوال الشخصية مأخود من رسائل الفقهاء وأرائهم الفقهية .... وخلى يكون في علمك أن حتى الأجتهاد الفقهي فهم بشري

    • زائر 66 | 6:53 ص

      زائر 50 النساء يبالغون لين يبغون يطلقون

      أنا أعاني من زوجي من أهانات واهمال وسوء معاملة لانه أقل مستوى تعليمي مني ويبي يمنعني عن دراستي باي شكل لكن لما أشتكيت حالي والله العالم لم أبالغ وما قلت كل اللي يصير .. قلت اشياء بسيطة والكل أندهش منه ولو لجأت لاي قاضي بيطلقني بسهولة منه .. مو محتاجة لمبالغة لان الحقيقة اكبر مماتتخيل في كثير من الاحيان

    • زائر 65 | 6:29 ص

      الى زائر 44

      اذا كان هذا الرجل طيب مثل ماتقول ليش يطقها جان طلقها لو شاف منها عيوب وثانيا لو كان مريض نفسيا اشلون اهله يوافقون على زواجه جان ودوه الطب النفسي
      بحرانية وافتخر

    • زائر 63 | 6:24 ص

      الى نويدراتي وكل شباب البحرين

      والله انتوا يالرياييل دايما تحاولون تدافعون عن نفسكم ودار الامان مابييون قصة من والدرب لازم في تحقيقات واطلاع على الحقيقة وكذلك الشرطة نفس الشي بس انتوا الي مافيكم فايدة حيث ان اغلب شباب البحرين اليوم عندهم قلة الايمان الضرب والخيانة شي عادي بالنسبة لهم وانا طليقي كان يخونني وانا طلبت الطلاق لان انا عشت في بيت ابوي في ظلم ماابي ادخل في جحيم ثاني
      بحرانية وافتخر

    • زائر 64 | 6:24 ص

      الى غريب الرياض

      يا اخي روح بيع جح احسن لك
      شنو مفهوم ربات البيوت في مذهبك انها تكون خدامه وتنضرب وتنداس؟
      في الشرع المرأة من حقها ترفض العمل في البيت ومن حقها تطالب بخدامه واذا تبي فلوس مقابل شغلها في البيت من حقها واذا تبي فلوس مقابل رضاعتها في البت من حقها بس مو من حقها ترفض الرجل للمعاشره وواجبها الستر على زوجها وعلى نفسها
      مخوخكم لازالت تعيش الجهل والجاهليه للأسف
      انا رجال واصدق على الرجال لان اللي شفته مو سهل

    • زائر 62 | 6:12 ص

      الله يكون في عون النساء وأحيانا الرجال !

      السلام عليكم إخواني وأخواتي في الحقيقة هذه أول مرة أشارك في الرد رغم إني يوميا أقرا مشاركات الأخوة وألأخوات هنا لا اريد أن أظلم كل الرجال ولكن دائما الضحية تكون المرأة أنا إمرأة متزوجة من رجل دين والمفروض هذا الرجل يكون عادلا في حياته مع زوجته ولكن وللأسف الشديد ومع إحترامي لرجال الدين زوجي لم يعدل معي بعد أن صدقت كلامه وتزوجته وصدقت العمامة وقلت مستحيل إيلي يلبس عمامة يكذب ولكن ! ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

    • زائر 61 | 5:53 ص

      ولد الرياض ليش المرة تستاهل؟ ومن قال مو ربات بيوت؟

      انا نفس الحال عندي انا زوجة وموظفة وكل راتبي اصرفه على البيت وياه والله ولا فلس بجيبي او ادخره لي وربة بيت وام لاولاد وقايمة بكل واجباتهم واراجع وياهم وادير البيت وعسى ما ينقص شي انا اغطي هالنقص واشتري الاغراض ولكن زوجي ما يملى عينه رغم اني جميلة واتعدل ولا اهمل نفسي ولبسي مهندم وهو يشهد بهالشي بس الضرب ما يخليه ويوم اللي صاحبة الموضوع جات مركز البديع سمعت انا قصتها كان زوجي ضاربني علةى جبيني قريب عيوني ومسيل الدم ومحدث لي جروح مازالت تبين وبعدها ضربني وشقق هدومي عليي وعقب كل حالة ضرب يعتذر

    • زائر 60 | 5:53 ص

      جنوسان مرة أخرى

      النابغة إذا تكلم لا حد يرد عليه، لأن كلامة لا يجانب الصواب، فكلامه آيات محكمات، بابا انته ليش تطلب تطبيق قانون وضعي؟ لو انك طلبت تطبيق الشريعة السماوية لكان ذلك أجدر وأنفع، لكن نأسف من أناس أمثالك لا يفقهون في العلم شيء وهم كالخشب المسندة، ويدعون المعرفة،حقيقة هزلت.

    • زائر 59 | 5:39 ص

      ارفعي قدرج

      المرأة التي تعز نفسها وتحترم روحها ما تخلي الرجل يضربها ولا حتى يرفع صوته عليها وقفي عند حده اذا اراد وراويه انك لست ضعيفة نعم يجب أن يكون الاحترام والحب متبادل ورب العالمين حفظ كرامة المرأة ورفع شأنها ويكون اعتمادك على الله اذا اردت الطلاق لأنه هو الرازق والأطفال سيعيشون في جو صحي ونفسي سليم فجارتي كل فترة تنضرب على يد زوجها الوحش وساكته ما تقدر تخلي عيونها في عيوننا حتى عيالها مفتشلين مساكين

    • زائر 58 | 5:25 ص

      oh God

      I don't know what is the background, but this is not correct, we need in this countery social centers to slove such problems and advice the families

    • زائر 57 | 5:22 ص

      غباء المطالبة بجمعية العنف ضد الرجل

      من السفاهة والحماقة ان يطالب بعض الأغبياء بجمعية لجماية الرجل من عنف المرأة , فيا ترى كيف يطالب من بيده الطلاق بالحماية من عنف المرأة........؟ ثم هل يعلم هؤلاء الأغبياء أن دعاء الرجل على زوجته غير مستجاب لأن الله جعل بطلاقها في يده , من لا يعترف ويقر بوجود عنف ضد المرأة في الأسرة فهو كاذب والسبب في وجود هذا الظلم هو الإبتعاد عن دين الله ومنهاج النبي وأهل بيته عليهم أفضل الصلاة والسلام والرجوع إلى الجاهلية

    • Ebrahim Ganusan | 5:21 ص

      تطبيق قانون الأحوال شخصية المأخود من الشرع هو الحـــــــــل

      1_ المجتمع ذكوري
      2_ الثقافة الدينية والاجتماعية منعدمة
      3_ الأحساس ناقص والضمير معدم
      4_ الظروف الاقتصادية والفقر
      5_ معارضة أبو العريف لقانون الأحوال الشخصية جعل حياة الكثيرين مأساة حقيقية يندى لها الجبين

    • زائر 56 | 5:13 ص

      التحيز الأعمى

      عندما يخطئ الرجل ويفعل ما يفعل فإن هناك ألف مخرج ومخرج لإخراجه بريئا من جريمته وبأي طريقة خصوصا مع وجود مجتمع يحاول أن يبين أنه لم يخطئ حتى وإن قال أنه أخطئ فيا ترى لو كان رجلا قد إدعى رجلا على زوجته ورماها بأكبر من رمي الأواني لما وجدنا من يقول بأنننا يجب أن نسمع من الزوجة ولكنها الجاهلية ما ادراك ما الجاهلية وهناك من يدعي بأن مجتمعنا غير واعي في العلاقات الأسرية لتبرير جرائم الرجل مع إن الحق بين ولكنها النفسيات المريضة التي تقف مع الرجل في جميع الظروف

    • umhassan | 4:57 ص

      تعليقا على ماورد من تعليقات

      مجتمعنا الشرقي بصراحة مجتمع أناني .. فحين يخطئ الرجل يجب على المرأة أن تسامحه بكل بساطة وحين تخط فالجميع يلقي باللوم عليها من جميع الجهات وكأنها وحش وجب محاربته فمثلا حين تطلب الطلاق من رجل لاينجب فهي أم وتريد الانجاب بطبيعية عاطفتها .. الناس لاترحمها من القيل والقال ولكن حين يريد الرجل الزواج بامرأة اخرى لأنه زوجته تأخرت فقط في الانجاب فله الحق .. الرجل الشرقي يريد زوجته الأم والمربية والخادمة والزوجة في حين لا يقدم أبسط تنازلات

    • زائر 55 | 4:48 ص

      نويدراتي يرد على نويدراتي

      يأخي ما ابي اجرحك لكن انت تقع في خطأ البنت تقول 6سنوات عيش وضرب يكفي الضرب وامام الاولاد هذا اي علاج ينفع معه اذا مايقدر ويسحب الاولاد عموما مهما كان السبب الا انني اقول لم نسمع للطرف المقابل ومهما كان السبب وحشية الرجل تكفي لادانته دينيا واسلاميا وانسانيا،واقول امساك بمعروف او تسريح باحسان (امساك بمعروف مو بالضرب عيب يارجال تحط على المرأة ترى حتى لو هي معاملتها سيئة له لايحق ضربها بهذه الوحسية وامام اطفالها عموما اذا صدقت واذا لم تكن مبالغة فهذا شأن آخر

    • زائر 54 | 4:47 ص

      غريب الرياض

      تستاهل ليش ما اختارت رجال زين. و اغلب كلامها كله مبالغات لازم نسمع الزوج بعد. النسوان في هذا الزمن مو ربات بيوت و لا يعرفوا الصبر

    • زائر 53 | 4:31 ص

      مدرس ثانوي

      زواجها بهذا السن خطأ كبير ، عمرها الآن 23 و متزوجة صار لها 6 سنوات يعني يوم تتزوج عمرها 17 سنه فقط يعني في الثانوي و مراهقه . و زائر رقم 44 كلامك صحيح يمكن توجد أمور يجهلها القراء لذلك ردودهم ضد هذا الرجل ، لكن هذا لا يعطيه الحق لضربها و اهانتها ، يا أخي الدين يقول إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ، إذا اهو عنده كل هذي المشاكل معاها و مثل ما تقول أشياء لا تذكر هنا شلي مصبره عليها خله يطلقها و يفك روحه مو يضربها و يحرم أولاده من الدراسة . بعض النساء يبالغون لين بغوا يتطلقون من رجالهم .

    • زائر 52 | 4:28 ص

      تعليق

      يمكن ماتعرفين تطبخين!!!!؟؟؟؟

    • زائر 51 | 4:20 ص

      نسوان ؟؟؟؟؟؟؟؟

      نسوان اذا حبو يكذبو يطلعون في الرجال الف عيب وكلة جذب اعرف واحد يطق زوجتة بس السبب شنو الرجال يشتغل ليل ونهار علشانها وعيالها واخرتها كل اسب امة واهلة وتقول انت مو رجال فلان احسن منك

    • زائر 50 | 3:58 ص

      ولد سلمابـــــاد!

      من اي ديــرة هل المجنــون ! يعتــدي على بنت الحــــــلال؟

    • زائر 48 | 3:36 ص

      نونه الحنونه

      حسبي الله ونعم الوكيل لو انه منج والله علمته اشلون اقدم له الطعام مثل لحمار لكم الحشيمه ياحاضرين ويا قارئين بس وين الي يحكم الطيب ينداس

    • زائر 47 | 3:35 ص

      من السنابس المقدسه

      أكو يقولون ليكم الرجال مريض , يمكن مريض نفسياً ومو صاحي , لان مو معقوله اذا واحد عاقل بسوي جدي الى زوجته واولاده اكيد في خلل الرجال , وثاني شي يعني يوم تقدم ليها ماسألو عنه و 6سنوات عايشه وياه وصابره .. يالله الله كريم , وساتر ع عباده

    • زائر 46 | 3:34 ص

      هذا كذب وافتراء

      الرجل طيب الرجل يعمل على الشاحنات لكي يوفر لها حياة كريمه من سيارة وذهب ورسوم جامعيه وكل سنة تلفون وشقة سكن خاص لديها ماذا تريد المراة اكثر من هذا هو يريد من الستر واحترام لبسها في الجامعة لااكثر من يطلب العفة والستر الى زوجته يكون مريض !غير متعلم! صح يضربها وهذا خطا وخطا كبير لكن ماهو السبب هل هو سكران يحشش بخيل !! هناك امور لاتقال هنا هناك امور الكل هنا يضع يده على راسه منها ويقول تستاهل اكثر من هذا اعرفو الحقيقة

    • زائر 45 | 3:27 ص

      كذب وكذب ومسرحية افتراء

      كذب وافتراء انا اعرف الرجل والمراه

    • زائر 44 | 3:17 ص

      زوج مريض وحشي غير متعلم !!اين اهلها نحن في غابة!

      اين اهلها هل نحن في غابه هذة اكاذيب هذة الزوجة كانت تعمل مؤامرات ضد زوجها لكي تصل الى دار الامان ارجعو اخوانها وزوجها لانها لاتقبل حتى احد من اهلها وهذة ذريعة للاسف الشديد امي لاتعرف الامصلحتها ادا زوجها اراد منها الستر وعدم التبرج وعدم لبس لباس لايليق بمجتمعنا مريض!غير متعلم !وحشي! في الجامعة ان كل من يطلب الستر مريض !!ارجو من الجريدة مقابلة الزوج قبل اي نشر او الان ومن يعلق تعليقات في حق الزوج تاكدو الرجاء لاتظلمون احد

    • زائر 43 | 3:12 ص

      بسكم فتنن

      بسكم فتن ولانحكموا على أي كلام ولا أحد أحط شي في ذمتة ترى موكل شي ينطرح يكون واقعي.

    • زائر 42 | 2:54 ص

      إين هؤلاء من الإسلام

      زوجي يكرهني ويرفض تطليقي ويعيش معي من أجل المنزل والأولاد.هل هذا مسلم.الرجال يفسرون الدين حسب هواهم ومتطلباتهم. ولكم أن تتخيلو ما يفعل خارج المنزل من ما يحلل هو وأمثاله لنفسهم.

    • زائر 41 | 2:52 ص

      مساحة عقلانية 2

      و شر البلية وجود مثل هذه المجالس التي تقدم الدعم الرسمي للمرأة و تبرر طلبها للطلاق بدلا من مساعدتها حل مشاكلها الزوجية. كذلك تدخل الأهل الأعمى في حياة الزوج و الزوجة.

    • زائر 40 | 2:50 ص

      مساحة عقلانية

      السلام عليكم المشاكل الإجتماعية واردة في الحياة الزوجية، سواء سببها الرجل أو المرأة .. و حتى الإثنين معاً. و مع احترامي الشديد للأخت التي كتبت معاناتها، أدعو لها بالسعادة و بالفرج من معاناتها لكن و بصراحة فالنساء ديدنهن المبالغة الشديدة و التهويل في كثير الأمور. لماذا نستمع فقط من طرف واحد؟ مشكلة البعض في مجتمعنا بأنه يعطي المرأة مساحة من الأذان الصاغية أكثر من ما تستحقه بل يصدق مبالغتها الكبيرة و لا يستمعع للآخر. كذلك لا يحترم خصوصية الزوج. أنا لا أعرف الزوج و لاأعرف الزوجة لكن الحق يقال!

    • زائر 39 | 2:39 ص

      .,

      صغيييييرة اهيا يعني الي كبرها للحين ما تزوجوا و الي توهم متزوجين و اهيه عندها 3 اعيال مدير شلون تعيش معاه !! عيشي في بيت هلج اامن لجج و لا حياة الجحيم ويه واحد مريض

    • زائر 38 | 2:36 ص

      كفاية

      أنا حلفت إن طقني باطقه ,,,و مجهزة المضرابة تحت المخدة ....كفاية كفاية ,,,,,,,,,,

    • زائر 37 | 2:22 ص

      محتـــــــــــارة

      الصراحه شي يخرع يعني الوحده أتم بيت ابوها احسن لها من الذل وتعيش احسن عيشة تطلع وتدخل بإحترام وتاكل وتمسح إيدها بالطوف مو يطقها بلصحون يعل إيدينه الكسر إنشالله إحنا اهالينا مايطقونه على آخر زمن إييلي واحد وسخ ويطقني هاذا إلي كان ناقصني والله بعد يعتمد عالإختيار والله أخاف اتزوج وانصم بالريل حزتها شيفكني منه والله إذا صار نفس هالخيل ومد إيدينه ياويله لأني إنتقامية وآخذ حقي بس من تحت لتحت بس مافوتها عليه لازم ياخذ جزاه والله آنه سويتها بس مع رفيجتي وللحين ماتدري إن آنه إللي أذيتها لأنها غلطت علي

    • زائر 36 | 2:17 ص

      أنثى !

      في كل مكان في الزين والشين ..!
      في رجال مايستحقون يسمون رجال .. وفي نساء مايستحقون يسمون نساء !
      كل هذا من الزواج من حب وعشق أو عدم السؤال الجيد عن الشخص قبل الزواج أو الزواج منه مو ع أساس الخلق والدين !!
      المشاكل اللي تصير كلها بسبب خلل في أحد هالعوامل !
      مايراعونها وتالي يجون يتشكون .. أقول : تستاهلون !

    • زائر 35 | 2:16 ص

      بحرانية وأفتخر

      الله يلعن لرجال اللي يمدون أيدهم على نسوانهم والله أنهم بله الله يبليهم

    • زائر 34 | 2:14 ص

      أبوعمار

      لاأحد يفهم كلامي أنه يبرر مايفعله الرجل بهدا المخلوق الضعيف .ولكن أقول نحنرأينا أن هناك حالات مشابهه بحيث بكون الرجل في فترات حياته عصبي ولايوجد لديه دره من الاخلاق بسبب صعوبة الحياه وفي الشغل أيضا ,وكان للمرأه الحق في الطلاق ولكن حكمتها وعدم أستعجالها وأمتصاص الحاله والصبر يجعل الرجل يراجع أفعاله .وبدلك لاتضيع العائله وتنهار بسبب حنكة المرأه أما من عصب عليه زوجها وقامت هي بالمقابل أعتقد أن ثلا ثة أرباع ألعوائل راح تشرد .

    • زائر 33 | 2:13 ص

      تعديل الرد لزائر 4 هو لزائر 5

      لزوجة الوحش صاحب الطبيعه الحنونه المزيفه ههههه

    • زائر 32 | 2:13 ص

      المرأة إن أخطأت فلأن عاطفتها تغلب عقلها أما الرجل فله حديث آخر

      الموضوع يحتاج حل جذري
      والصبر لاينفع في مثل هذه الحالات
      أبي هو الآخر يحرمنا من المصروف ويضرب أمي
      صبرت المسكينة أمي على أمل أن يستقيم
      إلا إنه ازداد تعنتا وتجبرا
      أمي وأنا وأخواتي نأتي بالراتب ليأكل منه دون أن ينفق علينا أي شيء رغم أن راتبه 600 بل يزيد شهريا
      للأسف الشديد نحن نعاني من الخوف والكبت والخجل وأمراض نفسية بسببه
      ليت أمي تطلقت منه، لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه
      المضحك المبكي في الامر أنه متعلم ومثقف ويفهم في أمور الدين

    • زائر 31 | 2:07 ص

      مطلقة مرفوعة الراس

      للزائر26 اكثر الازواج جدي الرجل مو من مد يده على زوجته الرجل من عرف واجباته قبل لايطالب بحقوقه، ويعرف مسؤليته ويقدر ويحترم المراة بس للاسف بزمنا هدا قليل ادا لقيت رجل يقدر ويحترم والرجال يموت غيره ادا شاف زوجته افضل منه ومتعلمة ودارسة ليش مانت اتصير نفسه وتدرس وتتعلم وتثقف واحيانا يجي رجال مثقف بس للاسف ماعنده لاتقدير ولا احترام ولا عاطفة مدري وش علمته الدراسة
      اتمنى من الرجال يصحون من نومتهم شوي ويعرفون قيمة المراة لان الرجال بدونا ولا شي ترا احنا الاساس ارفعو راسكم يانسوان

    • حسين الصفار | 1:59 ص

      يارب ارحم عبدك يا عالي مجدك

      قاتلك الله يا عديم الدين والانسانية و الرجولة حشى هذا مو بني ادم هذا و الله لو عليه احرقه شنو هذا النساء قوارير

    • زائر 30 | 1:47 ص

      اللي يسأل اشلو ن جابت اعيال !!!!!

      اخوي مافي علاقة بين الوضع اللي هي فية وانجاب الاطفال لا تنسى ان هالرجال وحش يعني وقت اشباع رغبتة ما يجي بالعطف والحنان , يغتصب زوجتة وعلشان جدي معظم الحالات تشوف عندهم اعيال اكثر من اللي عند هالزوجة. اعتقد انها كانت غلطانة من البداية. هو يضربها من بداية الحياة الزوجية كان المفروض تتقدم بالطلاق من البداية مو لين تفاقم الوضع وجابت عيال.الله يساعدعم

    • زائر 29 | 1:46 ص

      ؟؟؟؟؟

      ليش تدافعون عن الرجل وكانه ملاك ، اني زوجي ما يضربني ولكن اهانات بكل الاشكال مافي شي عنده اسمه احترام تقدير احساس ، كأني قطعة اثاث ، خادمة جماد اوساخه في كل مكان ، يحمقني باسلوب
      استفزازي ودائما اني اراضيه ولا بعد ما يرضى بسهولة
      ويدلع موكأن اني كنت هاااا كنت بنت دلال ودايما اصراااخ على الجهال وما يدري عنهم بشي ووووووو

    • زائر 28 | 1:42 ص

      ام بدر

      يعني ويش هالسالفة أكيد هالعنف والضرب في أسباب مجهولة يعني يوم تقدم عشان يتزوج هالبنت أهلها ماسألو عنة إذا مريض نفسياً أولا او شنو الموضوع وثانياً إحنا مو في هذاك الزمن ايلي العقلية صغيرة احنا في عصر يقولون عنه إنفتاح وتطور وعقول كبيرة تفهم وتعرف تتصرف ولكن من رأيي ياجماعة ان وقت زواج هالبنت كانت صغيرة يعني إختيار غلط ليش نزوج بناتنا بهالسرعة وحتى خلهم شوي يكبرون ويعيشون الحياة ويتعلمون من تجارب الحياة عشان في وقت الأختيار يكون صح وهي متعلمة وهو غير متعلم أكيد بيكون التفاهم صعب المهم الله يصلحهم

    • زائر 27 | 1:40 ص

      موضوع عادي ولا هو شي بغريب.

      هاي قصه من احد القصص التي تحصل يوميا في المملكه الحبيبه .
      ياريت يسنون قانون لردع مثل هذه الاعمال ضد الزوجه او المرأه بشكل عام.

      انه رجل .

    • زائر 26 | 1:33 ص

      الى مطلقة مرفوعة الراس

      الرجال مو كلهم مثل زوجج ...
      ان شاء الله يظل راسج مرفوع بدون رجل..
      الله يسامحج والله يزوج كل عانس ومطلقة

    • زائر 25 | 1:17 ص

      تجربتي

      قبل 12 سنة رفعت يدي من غير شعور لكي أضرب حبيبتي وأم عيالي والجزء المكمل لي والمتفضلة علي حتى مماتي ولكني انتبهت لنفسي هل أنا أنا؟ وهل أنا رافع يدي لأضرب اعز انسانة تعطف علي وتحن علي وتشاركني مصائب الدنيا .. أنزل يدي وأنا متندم حتى اليوم على هذه الفعلة ومن ذلك اليوم لم ارفع صوتي فضلاً عن يدي على زوجتي العزيزة الحنونة العطوفة الضعيفة وأسال الله أن لا يحرمني أم عيالي.

    • زائر 24 | 1:17 ص

      اينكم يا جمعياتنا النسائية ويا حكومتنا الرشيدة ( نريد تقنين احكام الاسرة)

      ان ايضا اصارع الحياة مع زوجي المهووس اصبحت لا اطيق الحياة وقام بتهديدي في حال رفعت قضية بطلب طلاق فسوف يؤذيني اكثر وانا خائفة فليس لي اب او اخوان- نرجو تقنين قانون الاحوال الشخصية ووضع حد لهذه المهزلة فدول كثيرة قننت القانون الا البحرين!!!!!!!!

    • زائر 23 | 1:07 ص

      ودي أشوف هذا الرجال

      اذا كان هذا الرجل في كامل قواه العقلية فيجب أن يسجن مدى الحياة أما اذا كان مخبل فلا وزن لشهادة هذه الامراة لأنه مخبل في النهاية.

    • زائر 22 | 1:07 ص

      مطلقة مرفوعة الراس

      كل الرجال ذئاب واسمحو لي

    • زائر 21 | 1:04 ص

      بعض الرجال

      لو الوحدة تعيش خدامة لهم بعد ما يبين في عينهم .. و ما تطيح في حظ الرجل العنيف إلا المرأة الهادئة اللي تمشى في طاعة و مشورة زوجها و تبي رضاه .. أأما سليطة اللسان و كثيرة الطلبات هاذي الرجل يخاف منها و لا يقدر يسوى فيها شيء و حسبنا الله و نعم الوكيل على كل زوج يظلم زوجته و يسبب لها الأذى الجسدى والمعنوي

    • زائر 20 | 12:59 ص

      زائرة رقم 4

      إنه دهاء الذئب إن كنت عاقلة لاتجعليه يسكتك بما تسمينه بطبيعته الحنونه لأن زوجي هكذا ودوسي على قلبش ولاتسكتين لأن بكرة راح تروحين فيها وتشوفينه يصيح بطبيعته الحنونه على جسدش الممدد وإعذريني

    • زائر 19 | 12:50 ص

      الله يكون في العون

      هذا هم بعض الشباب اول مايتقدم الى البنت يحسسها انه بيعيشها في احسن عيشة ولكن وللاسف الجحيم هي الحياة التي يوعد بها في اعماقه (او ان بعض الشباب الغير دارسين او حتى بعض الدارسين يعتقد ان شخصية الرجل تقوم على العنترة والضرب والصراخ)
      أخ على هالناس

    • زائر 18 | 12:39 ص

      حرام

      يااازوجه البحريني التي رضيتي بالذل والإهانه على اعتبار إنه زوجك سيستقيم «كنت في البداية أتصبر من أجلهم، ولعل سلوكه يستقيم في الأيام المقبلة، مع تقدم الأبناء في العمر، « لماذا أنجبت طفلاين أخران؟؟، عندما رأيت هكذا من زوجك المصون لماذا لم تمنعي حملك بأي طريقة ممكنه؟؟
      لا ألومكٍ ولكن أشفق على اطفالك :(

    • زائر 17 | 12:22 ص

      ولد المصلى

      هناك قصص كثره من معانات المراة نسمع عنها بسبب وجود جمعية العنف ضد المراة لكن وللاسف الشديد لماذا لم يكن هناك جمعية العنف ضد الرجل لان هناك الكثير من الرجال يعانون من زوجاتهم لانسمع عنهم لان لايوجد من يدافع عنهم وسمعت عدد مرات عن الرجال يجب على البحرين فتح جمعية العنف ضد الرجل وستشاهدو الكثر من الرجال وستسمعون القضاية حالهم حال المراة في البحرين لايوجد حيادية ومشبهين الرجل عن ان حيوان مفترس ونحن لانجمع كل الرجال هناك القليل

    • زائر 16 | 12:20 ص

      بحرينية وعرفنا قصتهاء لاكن روسية من يكون زوجهاء

      بحرينية وعرفنا قصتهاء لاكن روسية من يكون زوجهاء لانة خطف ابنتة من روسياء وليس من البحرين والغريبة انهاء تتفن الغة العربية وهل زوجها بحريني مجتس من جمهورية روسياءام انة روسي وضحي يا وسط

    • زائر 15 | 12:13 ص

      ساعدهم الله

      انا كوني رجل أفهم تماما ً معاناة المرأة في مثل هذه الحالات وأشد على أيدي النساء اللاتي يعانين مثل هذه النسوة ان لا يصمتن ويجعلن السنين تمضي وهن في سكوت لأن في ذلك ظلم للنفس ، وعذاب مستمر وأرق
      الله يساعد الجميع وأشجع الاخوات اللي يتخلصون من هؤلاء المرضى الجهلة
      ( وليس كل ما يلمع ذهب ) ..

    • زائر 14 | 12:00 ص

      انما للصبر حدود

      صحيح ليس كل من تعرضت للعنف في بيت زوجها تلجأ للمحاكم والقضاء بل عليها الصبر والتروي واذا ما زادت الامور تعقيدا ان تلجأ الى اهلها القريبين جدا لمعالجة الامر والا فالضاء سيحفظ لها حقها وان لا تتهاون في كرامة نفسها

    • زائر 13 | 11:56 م

      نحن في زمن ان لم تكن قويا وصاحب شخصية حديديه يضيع حقك

      هذه الفتاة ليست الوحيده التي تعيش هذه المأساة فهناك الآلاف المؤلفه التي عانين ولا زلن يعانين منهن من تطلقن ومنهن لا زلن يتجرعن مرارة الالم
      مشكلة النساء الوحيده هي اخفاء ما يعانين منه واعتباره مرضاة لله فكما هي التقاليد الموروثه اصبري على زوجك والمرأه الصبوره تدخل الجنه ومثل هذا المنطق الذي عذب بل اهان مثل هذه النساء
      ادعو النسوه الى عدم ترك المجال لامثال هؤلاء الرجال كي يعثوا في الأرض فسادا فيجب عليهم التواصل مع الأهل وبالخصوص الاخ الاكبر او الاب وعدم فسح المجال للتمادي اكثر ستراوي

    • زائر 12 | 11:38 م

      لاحول ولاقوة الا بالله

      يا اختي الكريمة سبب المشاكل هاي اختلاف المستوى التعليمي ايش لون تكملي جامعة وماهو متعلم ز هذا خطأ تقع فيه كثير من البنات ديروا بالكو يا بنات من هاي الموضوع وربنا يوفقك ز

    • زائر 11 | 11:32 م

      طلب خاص

      دار الأمان أرجو تخصيص زيارة من مندوبيكم للقرى خاصة المتكدسة بالعوائل في كرانه وهناك رجل اعتدى على زوجته وإدعى سقوطها ولم يتم التحقيق معه بقرية الدراز.أرجو التحري وشكرا

    • زائر 10 | 11:27 م

      أصبروا على الأذى فنبينا محمد(ص) صبر.

      يضرب في الأمثلة بالصبر فيقال صبرت صبر أيوب عليه السلام ولكن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم يقول ما أوذي نبي قط مثلما أوذيت .
      يعني بالقول أكثر من صبر أيوب ،ولم يفعل أي شي لأنه بعث رحمة للعالمين.
      فهنا نقول للأخوات أصبرو وسيوفيكم الله أجركم ،واقول للأخوان أتقوا الله في بنات الناس أمساك بمعروف أو تسريح بأحسان ولاتعذبوا بنات الناس وياكم ،ونحتاح ليس لقانون رادع بل أزدراء بأوصات المجتمع ليرتدع من يفعل هذا الفعل الدنيئ.
      عالي أصلي.

    • زائر 9 | 11:07 م

      بلد التطور والثقافات

      اذا كانت المرأة تشتكي عند المجنسين اللي في المركز وهالمجنسين من النوع اللي يسوون مثل الشي في بيوتهم شلون بياخذون بشكواها على محمل الجد؟؟
      ولا في ذمتكم زوج يضرب زوجته يسكتون عنه؟ هذا لو في احكام عدله غير وقفوه عند حده وادبوه وخلوه يصير رجال؟
      سلام الله عليك يا ابا الحسن

    • زائر 8 | 11:05 م

      راحت رجال ترقع الدروازة

      أصلاً شكله غيران من زوجته لأنها دارسة وتبي تكمل الجامعة
      عجل وش دخل حتى الأطفال يمنعهم من العلم!!!

    • زائر 7 | 11:05 م

      صباح الخير

      اللة يساعدش على هل عيشة معا هل وحش هذا وحش في لباس انسان المشكلة الاولاد اذا اتطلقتون بيضيعون انتين بين نارين بين الطلاق او العيشة معا هل وحش لاكن عندي سؤل لش قبل الانجاب منة شلون كان يتصرف معاش يضربش او شل ون بداية الحية الزوجية اللة يستر عليش ويعوضش خير

    • زائر 6 | 11:05 م

      ليس كل مايقال صحيح

      ليس كل مايقال صحيح فلو فرضنا ان الرجل ضربها من اول ما اخذها كيف جابت منه البنت والاولاد انما الانحياز للمرأة هذه ما تقول الكتب القديمه والرسول(ص) واصحابة

    • زائر 5 | 10:58 م

      بعض الرجال عندهم حالة نفسية يتحولون الى وحوش ساعة الغضب ....

      أنا أيضاً عانيت من الضرب الوحشي والجنوني عندما يغضب زوجي يتحول الى انسان ثاني أخاف منه لأنه يمكن أن يقتلني لا يسيطر على نفسه وليس في وعيه يضرب يرفس يفلص يخنق رقبتي يسحبني على السيراميك وأحيانا يرفع الكرسي بقصد تهشيم رأسي حتى وأنا حامل في الشهور الأخيرة كان يضربني.. ضربني في شهر رمضان الفائت بجيك الماء على يدي سبب لي جرح غزير وتورم وألم كبير ولحقني على السلم وضربني وداخل الغرفة وجاء بعد منتصف الليل وواصل الضرب ورماني بجميع الوسائد والمفارش على رأسي
      وبعد ذلك يرجع الى حالته الطبيعية الحنونة

    • زائر 4 | 9:58 م

      كلما أشتد ضيق قربَ اااه فرجهُ

      الله ع كل ظالم " يمهل و لا يهمل " الله يفرج كل ضيق و يجبر بخاطر كل مكسور إن شاء اااه

    • زائر 3 | 9:56 م

      معاميري حر

      مو معقولة اكيد في خلل مو مذكور في القصة مو لازم يكون الزوج علطان ولازم الزوج يذكر السبب حتى نعرف القصة مو نسمع القصة من طرف واحد بس وانغظ النظر عن الطرف الثاني

    • حبيب حركة حق | 9:47 م

      لأ يس الرجال وحوش بل النساء كذالك

      لأيس تبرير ما يقوم به الرجل العنيف ,
      بل من حق المرآة تدرس وتعمل ,
      بس بشرط ان توازن بين البيت والعمل !
      كثير ما نشوف من النساء عدم التوازن بين
      البيت والعمل ,
      بعض من النساء عدما تعمل تهمل البيت و
      الزوج والأطفال ..
      جواب المرآة يش هي ما انت تهتم بل الأطفال
      والمنزل والمطبخ ليش ني بس أطبخ
      لأيش مو انت تطبخ ,
      وهكذا بعض النساء

    • زائر 2 | 9:36 م

      نويدراتي

      المرأة اذا كرهت الرجل وضعت كل العيوب فيه واذا حصلت مشكلة بينها لجأت الى المحاكم ودار الأمان وغيرها ... الرجل أخطأ ويجب أن يعرف خطأه ويعالجه ولكن لا تكبر المسألة بخطأ الرجل ... ثانيا ثقافتنا مو ثقافة ملائكة ثقافة عادية في معظمها وفردية في أكثرها ومن المنابر والحسينيات مع أن ثقافتنا في هذه المواضع نادرا ما تتناول موضوعات اجتماعية تخص علاقة الزوج بالزوجة وكأن الامر محظور..... الرجل خطا ما عليه ولكن المرأة ايضا أخطأت لانها تعدت المراحل الاولى لعلاج المشكلة بين الاهل والاحبة ونتمنى ترجع الامور طبيعية

    • زائر 1 | 9:32 م

      مو رجال

      يا دافع البلا ويش هالبصاقة
      اصلا ضرب النسوات مو رجولة
      ومثل ما قال الرسول عليه الصلاة والسلام الرجل الذي يضرب زوجته هو من يحتاج الى ضرب

اقرأ ايضاً