العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ

تشلسي يسعى للتشبث أكثر بالصدارة وهو يلاعب نيوكاسل

مانشستر يونايتد ينتظر أي تعثر

سيحاول تشلسي الجريح في الآونة الأخيرة التشبث بالصدارة عندما يحل ضيفا على نيوكاسل على ملعب سانت جيمس بارك في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة انجلترا.

وذاب فارق النقاط الست الذي كان يفضل الفريق اللندني عن مانشستر يونايتد إذ يتفوق الأول فقط بفارق الأهداف حاليا بعد تعرضه لثلاث هزائم في مبارياته الأربع الأخيرة.

وقلل مهاجم تشلسي العاجي سالومون كالو الإشاعات التي تحدثت بان نتائج الفريق السيئة في الآونة الأخيرة تعود إلى إقالة مساعد المدرب راي ويلكينز من منصبه وقال في هذا الصدد: «لا اعتقد بان الأمر يتعلق بويلكينز أو غيره، لا زلنا نتدرب بالطريقة ذاتها».

وأضاف «المباراة ضد نيوكاسل في غاية الأهمية وندخلها بمعنويات عالية بعد فوزنا على زيلينا في دوري أبطال أوروبا».

وتبدو الفرصة سانحة أمام مانشستر يونايتد لاستغلال أي تعثر جديد لتشلسي عندما يخوض مباراة سهلة نسبيا على أرضه ضد بلاكبيرن.

ويعتبر مانشستر الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم لكنه تعادل في 7 مباريات وفاز في مثلها.

ولا شك بان عودة مهاجم الفريق واين روني إلى التشكيلة الأساسية تعطي دافعا قويا للشياطين الحمر ليستمروا في تحقيق النتائج الايجابية وانتظار أي عثرة للمتصدر للانقضاض على المركز الأول.


أرسنال يريد العودة

أما أرسنال فيسعى بدوره إلى تعويض خيبة أمله جراء خسارة ديربي شمال لندن أمام عدوه اللدود توتنهام 2/3 علما بأنه تقدم بهدفين نظيفين في نهاية الشوط الأول، لكنه يدرك بان مهمته لن تكون سهلة في مواجهة أستون فيلا المتجدد بقيادة المدرب الفرنسي جيرار هوييه. وربما يكون أرسنال قد مر بظروف صعبة في الأيام القليلة الماضية، لكنه يمكنه التخلص من الأزمة وإسعاد جماهيره باعتلاء صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم في حال فوزه على أستون فيلا في المباراة التي تجمع الفريقين.

وما يعقد من مهمة أرسنال أيضا غياب قائده الاسباني سيسك فابريغاس لإصابته بتمزق عضلي خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام شاختار دونتسك الأوكراني صفر/2 منتصف الأسبوع، وسيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين إلى 3، بالإضافة إلى غياب لاعب الوسط الآخر ايمانويل ايبوي.

وقال المدير الفني لأرسنال الفرنسي آرسين فينغر: «إيبوي سيغيب لفترة أما فابريغاس فسنقيم حالته. ربما يغيب لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع». بينما يتوقع أن يكون المهاجم روبين فان بيرسي متاحا للمشاركة في مباراة اليوم، ويمكن أن يشارك روبير بيريس للمرة الأولى في التشكيل الأساسي لأستون فيلا أمام ناديه السابق أرسنال. وفي المباريات الأخرى، يلتقي بولتون مع بلاكبول، وايفرتون مع وست بروميتش البيون، وفولهام مع برمنغهام سيتي، ووست هام يونايتد مع ويغان اثلتيك، وستوك سيتي مع مانشستر سيتي، وولفرهامبتون مع سندرلاند. ومن الناحية النظرية يمكن لمانشستر سيتي أيضا أن يتصدر الدوري قبل نهاية منافسات المرحلة، إذ أنه يتخلف بفارق 3 نقاط عن تشلسي ومانشستر يونايتد. ويحل مانشستر سيتي ضيفا على ستوك سيتي، وسيسعى كارلوس تيفيز للتسجيل في المباراة ليرفع رصيده إلى 10 أهداف إذ يتصدر حاليا قائمة الهدافين برصيد تسعة أهداف. وقال المهاجم ديفيد سيلفا: «كارلوس (تيفيز) مهاجم رائع، وواحد من أفضل ممن لعبت معهم».

العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً