العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ

«خفر السواحل»: خريطة بحرية بعد شهر للمواقع المسموح الإبحار فيها

الغتم وسنان يتحدثان في برنامج الأمن الإذاعي الإسبوعي
الغتم وسنان يتحدثان في برنامج الأمن الإذاعي الإسبوعي

أكد آمر مركز العمليات في خفر السواحل المقدم جاسم الغتم أنه سيتم إصدار خريطة بحرية بعد شهر تبين المواقع المسموح الإبحار فيها وتبين حدود مملكة البحرين، منوهاً لمرتادي البحر بوجود إرشادات بحرية موجودة في مكتب الترخيص والتسجيل.

وشدد خلال استضافته وقائد طيران الشرطة العقيد وليد سنان في برنامج الأمن الإذاعي لهذا الأسبوع، على ضرورة قيام الصيادين بتلبية نداء الاستغاثة في حال كان موقعهم قريباً، مؤكداً أن أي شخص يمتنع عن ذلك يعرض نفسه للمحاسبة.

من جهته، تحدث العقيد سنان عن المهمات التي يقوم بها طيران الشرطة منها البحث والإنقاذ، والقيام بالدوريات العامة الجوية والبحرية، وحراسة الحدود لمنع التسلل غير المشروع إلى البلاد، وإحباط محاولات التهريب، بالإضافة الى مساعدة جميع الإدارات التي تحتاج لخدمات طيران الشرطة، وتأمين المواكب الرسمية والإسعاف الجوي والإطفاء.

وأوضح أن الطائرات الموجودة مجهزة بشكل مستمر لحالات الطوارئ، إذ أمر وزير الداخلية بتطوير طيران الشرطة، فتمت زيادة عدد الطيارات ليبلغ عددها 8، بالإضافة لإدخال عملية الإطفاء الجوي ليتم إطفاء الحرائق التي قد تنشب في المباني العالية.

وفيما يتعلق بعدد قضايا الإنقاذ التي باشرتها قيادة خفر السواحل في العام 2010، بين المقدم الغتم أنه تم تقديم المساعدة لـ 224 سفينة، كما تم إنقاذ 624 شخصاً، أما بالنسبة للمهمات التي باشرها طيران الشرطة فأوضح سنان أن حالات الإنقاذ والمساعدة بلغت نحو 20 حالة. وفي السياق ذاته، أفاد الغتم بأن معظم السفن والقوارب تحتوي على جهاز (BHF) وهو جهاز راديو يعمل على القناة 16، إذ تكون هذه القناة مسموعة في الميناء ولدى قيادة خفر السواحل وجميع السفن

العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:31 ص

      جمري

      على الله بس أن تضم هذه الخارطه مواقع بحريه للخفارات للتحفير فيها و عدم التعدي على المناطق الاخرى..حيث أنه لم يتبقى أي بيئه مناسبه للأسماك للعيش فيها. و عليه فان البحاره يقطعون البحور هنا و هناك للبحث عن مصدر رزقهم و لتذوق طعم السمك اللذي يكاد أهل البحرين نسيانه!!!!
      أتمنى من خفر السواحل اصلاح المصابيح البحريه (البويات) التي لم تعد تعمل منذ 15 الى 20 سنه.

    • زائر 3 | 4:09 ص

      اضحك لو ابكي

      (( سيتم إصدار خريطة بحرية بعد شهر تبين المواقع المسموح الإبحار فيها وتبين حدود مملكة البحرين ))
      ليش للحين منتوا عارفين حدود المملكة ؟؟؟ اذا آمر المركز يقول راح يبين حدود المملكة البحرين شلون تبون المواطن يعرف الحدود !!!!
      نعيش رجب ونشوف عجب هذا اللى يعتمد عليهم في حفظ الوطن

    • زائر 2 | 3:16 ص

      مشكلة كبيرة

      عدم تحديد الحدود بين الدولتين هي مشكلة الدولتين وليس المواطنين ، فهنا الواقع بهذه المشكلة هو البحار الذي في كل مرة يتعرض للتغريم و السجن ، وهناك تجازوات من قبل الخفر القطري و البحار البحريني ولكن دون علم الاثنين لان لا توجد حدود مرسومة هناك

    • زائر 1 | 1:12 ص

      من بحار بلا بحر ولا سمك

      حضرة المقدم انا بحار امي لا افهم قراءة الخرائط ولكني بالفطرة وهبني ربي علم الخرائط فأنا منذ طفولتي اعرف المناطق البحرية من دون خرائط واميز بين العلامات البحرية ( البويات ) واعرف الأعماق وعندي إيمان قوي بإنني ابن بار لهذا المحيط الخليجي الشاسع فأنا يا حضرة المقدم لا احتاج لخرائطك فأنا اعرف البحر واهواله قبل ان ترسم الحدود والخرائط فهل المطلوب ان اضع الخارطة امامي واسير بها نحو الجنوب او الشمال او تحت الجسر او فوق السماء كفاكم الله قهرا لنا نحن البحارة الذين اصبحنا بلا بحر ولا سمك

اقرأ ايضاً