العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ

النعيمي: إيقاف برامج الجامعات التي لم تحصل على ترخيص جديد

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

27 نوفمبر 2010

قال وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي ماجد النعيمي إن برامج الجامعات الخاصة التي لا تحصل على موافقة جديدة بترخيص من مجلس التعليم العالي باستمرارها سيتم إصدار قرار بإيقافها إلى حين توفير الشروط المطلوبة.

وأوضح الوزير النعيمي المجلس خاطب الجامعات الخاصة بشأن التقدم بطلب تعديل ترخيص البرامج الأكاديمية التي تطرحها وذلك استناداً إلى قرار مجلس التعليم العالي الصادر بهذا الخصوص، حرصاً على ضمان جودتها، واستيفائها لجميع المتطلبات والاشتراطات المنصوص عليها في اللائحة الأكاديمية والإدارية، بما في ذلك شروط أعضاء التدريس والمختبرات وغيرها.

وأشار إلى أن هنالك جامعات تطرح برامج منذ سنوات عديدة وقبل صدور لوائح مجلس التعليم العالي في 2007 بناءً على موافقة مبدئية وهي مطالبة اليوم بتقديم طلب بالموافقة على إعادة ترخيصها وفقاً للقرار المشار إليه. لافتاً إلى أنه يجرى العمل حالياً على إعداد مذكرة تفصيلية لترفع إلى مجلس التعليم العالي، بشأن ردود الجامعات الخاصة بشأن تعديل ترخيص البرامج الأكاديمية ومدى استيفائها للشروط والمتطلبات والمعايير المنصوص عليها.

يذكر أن البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعات ستتم مراجعتها كل خمس سنوات، للتأكد بالتزام الجامعات بالمعايير والاشتراطات الواردة في قرار الموافقة.

من جهة أخرى، اطلع وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، لدى لقائه بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى رئيسة شعبة اللغة الفرنسية بالمركز الدولي للدراسات التربوية بباريس مانويلا فيريرا بينتو، على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية في مجال تعليم اللغة الفرنسية في خمس مدارس إعدادية لأول مرة هذا العام بعد أن كان تعليمها يقتصر على المدارس الثانوية.

وتأتي زيارة رئيسة شعبة اللغة الفرنسية للبلاد لتنفيذ عدد من الدورات التدريبية لمعلمي ومعلمات اللغة الفرنسية بالمدارس الحكومية والخاصة والبالغ عددهم 36 معلماً ومعلمة

العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:47 ص

      مدارس صناعية من أصل 4 مدارس تقريرها غير ملائم

      مدارس صناعية من أصل 4 مدارس تقريرها غير ملائم
      بينت تقارير هيئة ضمان الجودة المنشورة موخرا بأن 3 مدار صناعية وهم معهد الشيخ خليفة ومدرسة الشيخ عبدالله ومدرسة الجارية حصلو علي تقرير غير ملائم عدا مدرسة جدحفص الصناعية حاصلة على تقدير ملائم .ادا ماذا أنتي فاعلة ياوزارة التربية بخصوص المدارس الثلاث رغم الفرق الكبير في الأمكانيات بين هده المدرسة وباقي المدارس ؟

اقرأ ايضاً