العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ

المفتاح: «الشئون الإسلامية» تعد خطة استراتيجية لمتابعة تشييد دور العبادة

أكد وكيل الشئون الإسلامية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف فريد المفتاح أن الوزارة أعدت خطة استراتيجية لمتابعة تشييد وإعمار دور العبادة من مساجد وجوامع ومآتم وصالات ملحقة بالمساجد، مشيراً إلى أن العمل يسير على أكمل وجه وفق الجدول الزمني لتنفيذ المشروعات.

ومن المشروعات المنجزة والتي سيتم الانتهاء منها خلال الفترة القريبة، أوضح المفتاح أن مشروع هدم وإعادة بناء مسجد أبوصرّة في المنامة قد تم إنجازه، وأنه سيفتتح رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتاً إلى أنه وخلال الشهرين المقبلين سيتم الانتهاء من تنفيذ مشروع مسجد الماص بالمنامة، ومسجد الظاعن بالمحرق، ومسجد عسكر، ومسجد الهملة، ومسجد إسكان دمستان.

وتابع أن «العمل جار على تنفيذ خمسة مشروعات بحسب الخطة الزمنية المعتمدة للعام الجاري 2010، وهي مسجد كريم أهل البيت بمدينة حمد، ومسجد سيدمحمد بالنعيم، ومسجد الجودر، ومسجد عمرو سلطان بالمحرق، ومسجد الحويلة بالحد».

وفيما يتعلق بمسجد جزر حوار الذي وجه سمو رئيس الوزراء لصيانته وترميمه، أشار إلى أن الوزارة شرعت في إجراءات الرسومات الهندسية ووثائق المناقصة تمهيداً لطرحها خلال الفترة المقبلة.

وأكد المفتاح حرص القيادة على دعم مشروعات تشييد وإعمار وصيانة دور العبادة، إيماناً منها بالدور الحيوي الذي تضطلع به المساجد والجوامع والمآتم في تربية الفرد وصقل هويته الوطنية، ونشر القيم الدينية السامية بين جميع أفراد المجتمع من تعاون وتكافل ووسطية وتسامح وتنوع فكري وحوار، وتواصل مع الآخر وغيرها، لافتاً إلى أن توجيهات القيادة ضاعفت من حجم مسئوليات الوزارة في الاهتمام بتشييد هذه الصروح العبادية والعمل على صيانتها بما يكفل راحة مرتاديها.

وفي هذا الصدد، أشاد وكيل «الشئون الإسلامية» بالدور الذي يضطلع به أصحاب الأيادي البيضاء الذين يحرصون على إعمار دور العبادة وتحقيق الشراكة المجتمعية، مشيداً بصفية كانو التي تبرعت بمبلغ سخي لبناء مسجد منطقة بوغزال.

وأوضح أن قسم المشاريع الهندسية بالوزارة أنهى عملية تقييم وترسية مجموعة من العطاءات للبدء في تنفيذ واعتماد الاتفاقات الخاصة بمشروعات مأتم العهد الحسيني، وتطوير وتسوير مقبرة النويدرات، ومسجد بن فطيس بالرفاع الغربي، ومسجد الشيخ إبراهيم بكرباباد

العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:25 ص

      ومتى ستعمر بيوت الفقراء؟؟؟

      أليس الفقراء
      هم اكثر الناس الذين يترددون علي المساجد والجوامع والمآتم؟
      ولولا الناس كل الناس
      لما كان للمسجد ولا الجامع دور يذكر.
      عليكم ببيوت الفقراء
      حافظوا عليها
      فبهم تحافظون علي المساجد والجوامع والمآتم..

    • الحبيب1 | 11:48 م

      جميلٌ بناء وعمارة المساجد .. والأجمل الأوجب هو

      عمارة القلوب وهي بيت الله كما في الحديث القدسي عن رب العزة [ يا داوود فرغ لي بيتا أسكن فيه قال يا رب تُجَل أن تسكن البيوت، قال يا داوود لا تسعني أرضي ولا سمائي ولكن يسعني قلب عبدي المؤمن] هذا ما نفهمه من الحديث القدسي، وأما ما نفهمه من تعاون وتكافل ووسطية وتسامح وتنوع فكري وحوار، وتواصل مع الآخر وغيرها فقد حدده اللهُ في (محمد والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم) وقوله تعالى ( الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه ) هذا هو الحوار وهذا هو التسامح من المؤمنين مع بعضهم وهذه حدودها المبينة لا غير.

اقرأ ايضاً