العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

الإمارات ينتفض بالشاطر «الخاطر» ويدك مرمانا بثلاثية الوداع القاهر

الأبيض فك عقدة الخسارة من منتخبنا وتأهل لملاقاة السعودية في نصف النهائي لخليجي (20)

لاعب منتخبنا الحوطي يحاول إيقاف الإماراتي علي الوهيبي   (رويترز)
لاعب منتخبنا الحوطي يحاول إيقاف الإماراتي علي الوهيبي (رويترز)

الوسط، عدن - عبدالرسول حسين ، هادي الموسوي، الوفد الاعلامي 

29 نوفمبر 2010

ودع منتخبنا الوطني خليجي (20) بخسارة ثقيلة فيها المرارة والحسرة من الإمارات بعدما تعرض مرماه لثلاثية قادها الماكر سبيت خاطر الذي لف الملعب بأكمله من دون أن يكون له ند ولا حد في إيقافه فتألق بنجوميته وموهبته وصار مفتاحاً فتح به كل هجمات فريقه بكرات فيها نسمات التهديف الذي بدأه هو بنفسه اثر ثابتة ذكية اسكنها مرمى عباس احمد في الدقيقة 5 وساهم في الهدف الثاني عندما لعب الثابتة على رأس المدافع المتقدم فارس جمعة لتنطلق صاروخا في المرمى وختمها يتمريرات ثلاثية جميلة أطلقها احمد جمعة برصاصة الرحمة عند الدقيقة 65 لتؤكد أحقية الإمارات بالفوز والتأهل إلى الدور الثاني من نصف النهائي لخليجي (20) ليواجه الفريق السعودي يوم الخميس المقبل فيما كانت وداعية الأحمر حزينة بهذه النتيجة مكتفياً بهدف وحيد أحرزه فتاي في الدقيقة 35 اثر الكرة التي لعبها قوية في سقف المرمى وغير ذلك لم يكن الأحمر في عافيته المطلوبة.

ولم تفلح محاولات شريدة في تبديلاته في تغير الوضع من دون أن يغير في أسلوب الفريق فزادت معاناته خلال الدقائق الأخيرة فخرجنا بعدما كنا نأمل البقاء ولكن البداية المباغتة في السيناريو المثير اثر الهدفين اللذين أحرزهما الإمارات بعثر فيهما أوراقنا وأغرقنا في الوقت للرجوع ولكن لم نكن كذلك فخرجنا بدموع الحسرة والألم منتظرين خليجي (21) الذي سيقام في العراق في العام 2012 بإذن الله.


الشوط الأول

سيناريو سريع ومباغت من منتخب الإمارات فاجأ به منتخبنا الوطني في أول 10 دقائق بهدفين كانا خارج الحسابات الفنية للفريقين بل لم يكونا على البال أصلاً ومن ثابتتين تقدم الفريق الإماراتي بهدفين الأول عن طريق نجم الفريق سبيت خاطر الذي تعدت كرته الثابتة بإتقان فوق الحائط البشري لمنتخبنا غير المتماسك لتسكن مرمى عباس أحمد وسط ذهوله وذهول الجميع بما فيهم الإماراتيين عند الدقيقة 5. ولم تمض سوى 4 دقائق وإذا بالمدافع المتقدم للإمارات فارس جمعة استثمر الكرة الثابتة العرضية براسية جميلة اسكنها الزاوية الصعبة لعباس أحمد وعلى يساره في المرمى عند الدقيقة 9 محرزاً الهدف الثاني.

هذه الدقائق السريعة التي استثمرها الإماراتيون بنجاح لهم بعثرت أوراق منتخبنا وأثرت على أدائه وجعلته يلعب من دون استقرار فني وبتسرع وعجالة غريبة وبسرعة في نقل الكرات والانتقال ولكن كل ذلك كان على حساب الأداء الفني ما جعله يعاني ويعاني الكثير من هذه الأمور حتى أوقع نفسه في الحرج.

الفريق الإماراتي الذي لعب بطريقة 4/4/2 استفاد كثيراً من السيناريو المثير والسريع وإحرازه للهدفين مع البداية لم يكن ذلك الفريق الخطر في كراته الأمامية باستثناء كرة إسماعيل الحمادي في الدقيقة 30 والتي بذل فيها مجهوداً فردياً كبيراً حتى وصل قريباً من المرمى ولعبها قوية اصطدمت بالمشخص إلى ركنية وغير ذلك كان الفريق الإماراتي يتقدم لحدود منطقة الجزاء لمنتخبنا ويفشل في صناعة الهجمات الخطرة.

مع ان مفتاح الكرات الأمامية كانت تبدأ من سبيت خاطر وعلي الوهيبي ولكن الثلث الأخير سلبياً في صناعة الكرات.

منتخبنا في هذه المباراة بدأها بطريقة لعب مخالفة للمباراتين السابقين (4/4/2) من أجل اللعب بالأسلوب الهجومي عندما يساندهم من الخلف فتاي الضائع وفوزي عايش من العمق وسلمان عيسى من الجهة اليسرى والذي حاول كثيراً أن يجد لهذه الكرات الخطورة ولكن كانت معظمها بعيدة عن الخطورة. الفريق لعب بنفس أسلوب الإمارات من السرعة غير المجدية ما ولد تشتتا في الأداء مع أننا كنا الأكثر استحواذاً على الكرة في منطقة الوسط وكنا يحتاج لفاعلية في الهجوم. عند الدقيقة 35 استطاع فتاي تقليص الفارق في التهديف في الهدف الذي أحرزه اثر الكرة التي هيأها له الدخيل بصدره مر بها من المدافع الإماراتي ولعبها قوية بيساره في سقف المرمى. كاد منتخبنا أن يدرك التعادل في الدقيقة 38 اثر كرة ثابتة نفذها بالتخصص فوزي عايش فوق الحائط البشري أبعدها حارس الإمارات ماجد ناصر إلى ركنية. حاول منتخبنا في العشر الدقائق الأخيرة أن يخرج من الشوط بالتعادل على أقل تقدير والعودة للمباراة عبر التوجه إلى الهجوم ولكن طغى عليه التسرع والاستعجال في الثلث الأخير من هجوم الأحمر ولكنه خرج بفارق هدف قد يساعده في الشوط الثاني.


الشوط الثاني

سيناريو بداية الشوط الثاني لم يختلف كثيراً عن الشوط الأول باستثناء مفاجآت الهدفين للإمارات حتى صار الوضع سجالاً بين الفريقين في محاولة كل منهما في البحث عن المساحة للتقدم إلى الأمام. في الوقت الذي اراد منتخبنا أن يحرز هدف التعادل في وقت مبكر لكي لا يمر به الوقت ليضعه في المعاناة ولكنه لم يغير من أسلوبه في تنفيذ طريقة اللعب وخصوصاً في الثلث الأخير السلبي الذي لم يجد صانع الألعاب المتميز في صناعة كراته الهجومية وان كان هناك فتاي أو عايش اللذان تحركا في مساحات الملعب بسلبية واضحة من دون ان يفعلا لا في الدور الهجومي ولا الدفاعي وتركا عبدالوهاب علي وحيداً في المحور وسط تقدم مفاتيح اللعب في الإمارات وخصوصاً من سبيت خاطر الذي لعب تجربة تامة في توزيعه للكرات لزملائه الذين وجدوا هذه المنطقة خالية تماماً مر منها من دون معاناة وجاء منها الهدف الثالث الذي أحرزه احمد جمعة اثر كرة ثلاثية التمرير من نجم الفريق سبيت خاطر للحمادي الذي سلمها لأحمد جمعة بإطلاقه كرة قوية أرضية زاحفة علي يمين عباس أحمد في المرمى عند الدقيقة 65 ليزيد من معاناة منتخبنا الوطني. وفي ظل هذا الوضع الحرج قام مدرب الفريق شريدة بإجراء تبديلين إذ خرج الدخيل وأشرك محمود العجيمي بإعطاء اشارة الضوء الأخضر لسلمان ان يكون مهاجماً أكثر منه مدافعاً فيما أشرك حمد راكع بدلاً من عبدالوهاب علي من دون ان يغير في وضع الفريق في شيء وخصوصاً حصوله على البطاقة الصفراء والتي أكدت عدم نجاح هذا التبديل. المشكلة في منتخبنا تكمن في ان فتاي وعايش صارا يلعبان للنزعة الهجومية ونسيا واجباتهما الدفاعية وتركا عبدالوهاب وحيداً في المحور ومساحات خالية للفريق الإماراتي انكشف فيها الخط الخلفي للمنتخب وجاء منها الهدف الثالث. وكاد أن يضيف الرابع اثر ركنية أبعدها راكع من بطن المرمى إلى ركنية في الدقيقة 76. حاول شريدة أن يعدل الوضع الصعب باشراك فهد شويطر مكان فتاي لتنشيط الجهة اليمنى ولكن أيضاً لم يضف شويطر أي جديد في هذا السباق . بل إن الإمارات كاد ان يحرز هدفاً آخر من كرة سبيت خاطر في الكرة التي لعبها وارتطمت بالقائم الايسر لمرمى عباس أحمد.

وكاد الإمارات في الوقت بدل الضائع من كرات منظمة أضاعها أحمد جمعة أمام المرمى وأبعدها عنه المشخص في الوقت الذي كان بإمكانه قبل انقضاض المشخص عليه في الدقيقة 92.


لقطات من الموقعة البحرينية الإماراتية

الجماهير التي كانت متواجدة في مباراتنا أمس أمام الإمارات كانت أقل من المتواجدة في لقائنا ضد العراق، والغالبية العظمى من جماهير الأمس كانت تُشجع الإمارات.

• منتخبنا والمنتخب الإماراتي هما الوحيدان اللذان لم يخوضا أي لقاء على ملعب الوحدة بأبين، إذ إن جميع مبارياتهم أقيمت بملعب 22 مايو، والإمارات سيواصل مشواره وسيلعب في قبل النهائي بنفس الملعب وحتى النهائي إذا ما وصل إليه سيقام في 22 مايو كذلك، بينما الفرق الستة الأخرى جميعها خاضت مباريات في الوحدة.

• منتخبنا بعد خروجه من الدور التمهيدي يكون قد خرج للمرة الثانية على التوالي من هذا الدور وكانت المرة السابقة في مسقط بخليجي 19.

• تواجد على دكة البدلاء في منتخبنا للمرة الأولى أمس اللاعبون فهد الحردان وعبدالرحمن مبارك وفهد شويطر، وهذا الأخير لعب في الدقائق الأخيرة، وجميعهم كانوا خارج القائمة في أول مباراتين.

• هدف فتاي في مرمى ماجد ناصر أمس هو الوحيد الذي يدخل المرمى الإماراتي هذه البطولة، وبالتالي يكون حارس الكويت نواف الخالدي هو الوحيد الذي لم تتلق شباكه أي هدف إلى الآن.

• لو كنا قد تأهلنا لقبل النهائي فإننا سنفقد أكثر من لاعب لحصولهم على الإنذار الثاني في مباراة الأمس مثل عبدالوهاب علي وإبراهيم المشخص.

• مباراة الأمس هي الأولى التي يديرها الحكم القطري خميس المري في البطولة، إذ لم يسبق له إدارة أي مباراة.


عبدالرزاق: لم يحالفنا الحظ وقدمنا أقل المستويات

قال المشرف على منتخبنا الوطني لكرة القدم وعضو مجلس إدارة الاتحاد عبدالرزاق محمد، إن الحظ لم يحالف الأحمر في لقائه مساء أمس أمام المنتخب الإماراتي، مما أدى للخسارة الثقيلة بـ3 أهداف مقابل هدف، والتي ترتب عليها الخروج من منافسات خليجي 20.

واعترف عبدالرزاق محمد بأن مستوى الأحمر في لقاء الأمس كان الأقل مقارنة بمواجهتيه السابقتين أمام كلٍ من العراق وعُمان، متابعاً: «لا أملك ما أقوله، ولكن المنتخب يعاني من النواقص الكثيرة»، مشيراً إلى أن هذه المرحلة ستخضع للتقييم من أجل الاستعداد للمرحلة المقبلة التي تتضمن الاستحقاق الكبير المتمثل في بطولة كأس الأمم الآسيوية في العاصمة القطرية (الدوحة) بعد شهر من الآن.


حسان: لم نكن نتوقع ما حدث

أشار لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم أحمد حسان أن أحدا لم يكن يتوقع أن تسير الأمور بهذه الطريقة في مواجهة المنتخب الإماراتي مساء أمس، موضحاً أن مستوى منتخبنا في هذه المباراة كان الأسوء مقارنة باللقاءين الماضيين في خليجي 20، معرباً عن خيبة أمله الكبيرة بعد الخروج المبكر من البطولة الخليجية.

وقال حسان إن اللاعبين كانوا يريدون أن يسعدوا الجماهير في خليجي 20، وأن يحققوا نتائج إيجابية تعيد البسمة للشارع الرياضي، غير أن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن، متمنياً أن يكون المستقبل أفضل من الحاضر، وأن يعوض الأحمر في مشاركته القادمة في كأس أمم آسيا 2011، ما فاته في البطولة الخليجية المقامة حالياً في محافظة عدن اليمنية.

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 73 | 4:38 م

      مرزوق

      عااااش بو شريدة اشهد انه يضحكي ههههه حبيب بو شريدة وهاردلك للبحرين انشالله القادمة بالبحرين لكم

    • زائر 72 | 2:59 م

      لا تغرمونه هههه

      للاسف للحين البحرين تحلم والحلم يتغيروالمنتخب مو راضي يتغير يعني المشكله في وين في الادارة او الاتحاد او اللاعبين او المدرب هههههه والله حرام هالخساير مدرب تقريبا راتبه 4000 شهريا او في مدربين افضل من هالمدرب مسكين مريض وما يجوف عدل شلون يحلل المباراة لو على الاقل المدرب القدير عدنان ابراهيم كان المدرب يمكن اختار فريق جديد متكامل من دون تفرقه او انحياز لان من المفترض يكون المدرب يخلي فريق جديد متكامل حتى من الانديه في الدرجه الثانيه و يعني لاعب مثل محمود عباس لاعب شاب او عنده مهارات ما يشركونه

    • زائر 71 | 2:30 م

      p=

      يالله ماعليه تواسون ريال مدريد :)

    • abu zahraa | 11:14 ص

      الف مبرووووووووووووووك يا شريده

      يعجبني حمود سلطان
      على الصراحه ما عنده لف ودور .

    • زائر 70 | 10:54 ص

      شاركوا بدورة التعارف أشرف اليكم

      يا منتخب البحرين من عام 1970 واحنا نقول لكم غيرها بغيرها , وهالمرة نقول لكم استعدوا من الآن للمشاركة في دورة التعاررف التي ينظمها نادي باربار سنويا , هالدورة فيها ميزة وايد ممتازة وهي أن اللاعبين والحكام والجماهير والصحفيين والمتابعين والمراقبين كلهم بحرينيون أصلين وسلامتكم

    • بنت الجبوري | 10:16 ص

      !!

      احس ان الحارس مسكين فيه نومه او مريض هدفين في 8 دقايق الاولى من المباراة !!

    • زائر 69 | 7:37 ص

      ما في حواااس

      الله عليكم كان الفوز متوقع من البحرين بس الحوااس موجود ما سجلوا هدفين ورا بعض في مرمى الأماارات ان شاء الله احسن المرة الجااية

    • المشهداني | 6:45 ص

      الفرحه في الدوحه

      سيترون مايفعله فريقنا امام كوريا واستراليا وبعدين هههههههههههههههههههههههههههههههه

    • زائر 67 | 6:35 ص

      اعذار باطلة ونتائج مخزية ولعب اناني عقيم

      قتل شعب البحرين بسبب الحارس وحسين بابا والمشخص من الوريد الى الوريد دون رحمة الفرق والمنتخبات تتقدم وتصلح من حالها الا منتخب البحرين حين يدخل الملعب يتغير اللاعبين وكأنهم بلا روح ولا عزيمة ولا تفكير ولا تخطيط مهما كانت الاعذار ضد الحكام والحظ اين العب واين التجانس واين الهداف واين واين .. كثير من الاحلام ولكنها باءت بالفشل الذريع للاعبين وليس المدرب وليس الادارة حينما تقوم بضرب لاعب بدون كورة تقول المدرب لا فهذا الكلام غير صحيح والمطلوب من الاعبين التجانس والمران الذي يؤدي الى نتيجة وليس العب

    • زائر 66 | 6:28 ص

      اااااااااااااخ

      كل من الحارس التعبان الي حاطينه
      وين حارسنا القبلي ايه عليه هاي الي يبرد الخاطر مب هاي
      واحد تعبان شعرفه حق خليجي
      اشكره عيني عينك يطالع الكوره
      يخي حرك روحك شوي صاير بارد ويهك وي حارس
      اسمحولي ع هالكلام بس من زود القهر الواحد يقول الي ف قلبه
      وياليت يا ليت يا ليت يا ليت
      ما يلعب الحارس الا ف الدوري البحريني فقط

    • زائر 65 | 5:53 ص

      ونعم بسلمان شريدة

      ماذا قدم اسماعيل عبد اللظيف في موقعه كمهاجم ؟
      كانه غير موجود في ملعب
      اشكر كل افراد الفريق وعلى رأسهم سلمان شريدة

    • زائر 64 | 5:49 ص

      ما تغلبونه

      شعار واحد في كل بطوله ما تغلبونه

    • زائر 63 | 5:48 ص

      مدريدي

      والله فشيلة حتاالامارات والله الله يكون في عون البحرنين

    • زائر 62 | 5:12 ص

      عيسى بن راشد

      كما قال من قبل الشيخ عيسى بن راشد لو اتصير الكرة مربعة بعد البحرين ما بتفوز بكاس الخليج

    • زائر 60 | 4:26 ص

      مشوا بوزكم

      مادام الادارة نفس الادارة والعقليه نفس العقليه عمركم ماراح تاخذون كاس الخليج ......

    • زائر 59 | 4:20 ص

      ممكن طلب استاذ شريدة؟؟!

      أحنا مسوين عدنا هني دوري في الدفنه حبينا منتخب البحرين يشاركنا بقيادة شريدة

    • زائر 58 | 4:16 ص

      رسالة الى من يهمه الأمر

      ......ليش تعورون قلوبنا بهالمنتخب الخريان؟؟!! وليش هالمصاريف اساسا؟ على ويش؟ كنسلو منتخب كرة اليد او وفروا فلوس البلد عن هالهرار والجريش 40 سنة ماحملت..متى بتحمل بعد؟؟ دايما المبارايات الحاسمة المنتخب يخق ويفشلنا مرة وي نيوزيلندا وقبلها وي السعودية 4-1 واحين الامارات ليش هالمصاريف مانبي كرة قدم في البلد عوروتون قلوبنا وحرقتون اعصابنا وضيعتون افلوسنا..واتحاد كرة القدم رجاء قدموا استقالاتكم

    • زائر 57 | 4:11 ص

      شعار ما تغلبونا مو لينا علينا

      صدقت يا الشيخ عيسى بن راشد لو الكره مو دائريه مربعيه ناخذ البطوله وين زمن المنتخب الجميل شويعر بوشقر محمد الزياني حمود سلطان و الكثير من اللاعبين الجيل السابق الحين اللاعبين عندهم حب المال و الاحتراف المنتخب فاشل لا حارس لا دفاع لا وسط لا هجوم مباريات الفريج اقوى من منتخبنا

    • زائر 56 | 3:48 ص

      العوض على الله

      الله يستر في كاس آسيا !!
      معانه في مجموعة أستراليا و كوريا الجنوبية !!
      لعبنه مع الامارات و سطرونه 3 ،، جذي يعني بننصم بالــ 5 و 6 من أستراليا و كوريا و موو بعيده الهند تفوووز علينه ..
      أتمنى من الإتحاد يحاول يرجع ستريشكوو أو سيدكا لانه هم أفضل مدربين مروو على المنتخب و طورووه ..

    • زائر 55 | 3:38 ص

      هارد لك

      خيره بغيره

    • زائر 54 | 3:20 ص

      فقدنا الأمل

      ليمتى و إحنه نصبر ؛ يا إتحاد البحرين إذا بتجنسون شوفو ناس على مستوى والله صار الجواز خراطه أي واحد يحصله؛حتى اللاعبين البحرينين فيهم دلاعه يعني شنو ما ألعب في اليمن

    • زائر 53 | 3:17 ص

      كك فاشلين منتخباا

      كككككككككككككككك فاشلين منتخباا مايعرفون العبون

    • زائر 52 | 3:15 ص

      الي زائر رقم 3

      لمجنسين اهم احسن من لاعبين الموطنين وبسكم حقدعليهم عأقل كانو يالعبون بروح مومثل ذاك لاعب البحريني لي ماراح معاهم ليش ماتكلمت عنة وين الوطنية لي تتكلم عنةوللة مشكلة

    • زائر 51 | 3:14 ص

      الى زائر 9

      حتى لو اللاعبين مجنسين احنا وش علينا منهم اهم شي بلدنا تنجح في كل المجالات بعد شنسوي مايصير نوقف ونشجع فريق ثاني بسبب مجنسين مهما كان وهل يعقل اننا نهاجر لدول ثانية وبنقول بعدين لان بلدنا فيه كل مجنسين؟ بلدي ولو جارت علي عزيزة وبعدين فازوا او ما فازوا اللاعبين المجنسين بيعطونهم كل شي ولكن يوجب علينا نشجع فريق بلدنا مهما كانت الظروف كلش تفكيركم غلط
      بحرانية وافتخر

    • زائر 50 | 3:07 ص

      بحرانية وافتخر

      فشلتونا يا منتخبنا هدفين خلال 8 دقايق هذا حتى بويمن مايابوا عليهم هدفين في 8 دقايق

    • زائر 49 | 2:54 ص

      المنتخب الوطني

      تبون الصج ياجماعه منتخبنا دخل المباراه وكان في اول دقايق مستحوذ على الكوره ولكن مع الاسف الحارس دمر الفريق وروح الحماسيه ، مع احترامي للحارس ان السيد افضل منه بكثير ونجن من اول مباراه مو مقتنعين بالحاس بس مب عارف ليش سلمان شريده مقتنع في

    • عبدالله الهلالي | 2:49 ص

      منتخب متعود على الخسارة

      منتخب البحرين متعود على الحساره , وهذى مب اول مره كل بطولة او نهائي هذي مستواكم ولا لكم عذر . حتى منتخب عمان اللي كان الاخير اخذ كاس الخليج وانتوا ان شاء الله في 2090يمكن تاخذون بعد اليمن . والله حرام هل الجمهور كل مرة المنتخب يخيب ظنه.

    • زائر 48 | 2:37 ص

      وين حمود سلطان وعلى حسن والسيد

      ان اقول شيلو الحارس كلش ما يصلح حدة فى النادى الاهلى اوبس واجد علية
      وين ايام حموووووووووووووووووووووود سلطان
      وعلى حسن والسيد
      و الحارس الة ما يقدر اطلع كور خطر خلة اروح يجلس فى البيت احسن يصيد بش بش بش
      برشلوووووووووووووووووونى

    • زائر 47 | 2:04 ص

      ؟؟؟؟؟؟

      بصراحة في فئة من الناس تحير وتبط الجبد كلشي حطيتو متجنسين...
      خافوا الله ...
      خافوا الله ...
      كل واحد ياكل رزقه اللي رب العالمين كتبه له ...
      مب كل شي نحطه متجنسين ..
      فريق مايعرف يلعب الكورة تركض وراهم ما يركضون ورا الكرة ...الكرة تلعب فيهم ...

    • زائر 46 | 2:01 ص

      777

      حاول مرة اخرى
      التكرار يعلم الشطار

    • زائر 45 | 1:50 ص

      بالبركه الى الامام

      شطين روحكم مره تحطونها في الحكم مره في الملعب لا وتهاوشون بعد في المباراه صج يهال

    • زائر 44 | 1:44 ص

      مدرب فاشل

      لان المدرب فاشل شنو تتوقعو من الاعبين لاعبين مثل احمدحسان او الدخيل لاكن هل البلد ما فيها الي القهر

    • زائر 43 | 1:44 ص

      كأس العالم و كأس الخليج

      بعد خروجنا من كأس العالم تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب عدم التأهل. طبعا بدون نتائج و تعتيم إعلامي عن ماتم إستنتاجه من التحقيق. طبعا كأس الخليج و لا بعد أربعين سنة بناخذ الكاس. كأس آسيا بعد شهر و المنتخب في مجموعة لا يحسد عليها (كوري الجنوبية و أستراليا) منتخب وإتحاد و لجنة أولمبية بدون تخطيط، حرام عليكم شعب البحرين بموت من القهر على بطولة.

    • زائر 42 | 1:44 ص

      محرقيه

      لا وهدفين اول ثمان دقايق الحمدالله والشكر

    • زائر 41 | 1:40 ص

      منخب فاشل

      منخبنا لو تلعب ابروحها ما تأخذ البطوله منخب فاشل

    • زائر 40 | 1:33 ص

      رسالة إلى المنتخب البحريني

      انسوا أمر كأس الخليج الحين وخلكم في اللي جاي، بس - ما عليكم أمر - لا تنسون تجيبون وياكم شوية عسل

    • زائر 39 | 1:29 ص

      رياضي

      متى بيرجعون المنتخب ؟؟؟؟ عشان نستقبل شريده بالجريدة اللى وعد شعب البحرين بالبطولة ؟؟

    • زائر 38 | 1:23 ص

      يا جماعة كفاية مجاملة

      ما حدث بالامس هي كارثة وان البحرين يمكن تقدم افضل النتائج ولكن بشرط تبتعد المجاملات الهدامة كما ان البحرين لا يمكن تفوز بدورة الخليج حتي يتحسن الوضع في البحرين في كل شي ... اولها يكون دوري قوي .. الاعتماد على ابناء الوطن .. الاهتمام بالاندية وهي اهم شي ان تكون عندك بنية تحتية قوية والمقصود هنا بالملاعب المزروعة للاندية وانشاء ملاعب للمراكز بالعشب الصناعي من اجل تفريخ المواهب .. كما ان لاندية تعاني من الديون .. واخيرا دورات من اجل صقل الادارين المتميزين في جميع الاندية

    • زائر 37 | 1:21 ص

      الافضل للبحرين ان تلغي اتحاد كرة القدم برمته

      متى منتخبنا بحقق نتايج ... اعتقد بان الحل الامثل هو التغيير الجذري من أعلى الادارة الى اصغر لاعب احتياط
      الاتحاد يجب ان يحل ويبدل من رئيس واعضاء مجلس ادارة ومدير جهاز المنتخب والمدربين واللاعبين
      معقوله مافي لاعبين احسن في البحرين!
      تعبنا منكم يا منتخب ومن لعبكم الرديء

    • زائر 36 | 1:19 ص

      خبر مفرح جدا

      من البداية قلنا ان التشكيلة لا تبشر بالخير ومادام طايحين تجنيس في الاجانب لتمثيل الاحمر عساكم دوم اردى من جدي

    • زائر 35 | 1:10 ص

      ياربي

      لمتى حنا جذي غير الناس ؟؟؟ مع انه احنا اذكى منهم ..

    • زائر 34 | 1:09 ص

      تستاهلون

      وينك يا شريده عنك لاعبين في البحرين واجد ليش ماتاخذهم عنك محمد سهوان وعندك لعجيمي وغير وغير وغير بس انت ندري عنك ماتبي تاخد الا القريب ولاكن خدها والف مبروك على الهزيمه الحلوه

    • زائر 33 | 1:08 ص

      تعليق من شخصيه معروفه !

      احد شخصيات المعروفه فى حقل الرياضه قال قولته المشهوره و مأثوره .قد يكون كلامه فيه صدق ................. البحرين تفوز كأس الخليج اذا استخدموا كره مربع الشكل .....و الباقى عليكم ..

    • زائر 32 | 1:06 ص

      بدون عنوان

      يعنى ودي لو مرة تقولون انكم تاهلتون لو الى الدور نضف النهائي يعني ما تخجلون ولا خليجي سويتون في شي عدل يفتح العين عليكم الا بس فالحين جيب فلان و جنس فلان وكل هاي وبعد تخسرون هاي فريق لو شنو انا اتوقع لو نخلي فريق قرية او مدينة راح يجيب البطولة اما انتم وتفكيركم لا تحلمون ابدا

    • زائر 31 | 1:03 ص

      rty

      كلنا منموت

    • زائر 30 | 12:58 ص

      ان شاء الله دوم

      الحمد لله رب العالمين.

    • زائر 29 | 12:50 ص

      لو اليمن ويانه في نفس المجموعة غلبتنا

      لو اليمن ويانه في نفس المجموعه غلبتنا ، اضعف هجوم و اضعف وسط واضعف دفاع ولا تقصون على روحكم وتقولون البحرين في مستوى الفرق، البحرين حاله من حال اليمن مكن اليمن احسن ، ولي يضحكني اكثر المدرب عنده حسين بابا الجوكر عادي يلعب حااااارس ،أنا بصراحه خلاص مباريات للمنتخب ما بطالع ونصيحه اعتذروووووو عن كأس اسيا لا تفشلونا

    • زائر 28 | 12:50 ص

      عندي اقتراح مستحيل يفشل

      ان البحرين تنضم كاس الخليج في البحرين ... ما تدعوا ولا فريق خليجي و لا يمني... و تسوي 7 فرق ... بحرين 1 و بحرين 2 و بحرين 3 و بحرين4 الى السابع ... و مستحيل ما تطلع البحرين الاولى ... اتمنى ما يأخد اقتراحي على محمل الهزل...

    • زائر 27 | 12:45 ص

      كلام هرار يا من تدعون

      ما يحك ظهيرك الا طفيرك اكبر مثال اللاعب محمد حبيل ومحمد سيد عدنان قال حتي لو اني صاحي ماراح العب في اليمن وبالاضافه الى محمد حسين و المنتخب لعب على البركه والحماس من دون اي تكتيك وفنيات والاثبات على كلامي انظروا كيف جاءت اهدف الامارات من جمله تكتيكيه وخصوصا الهدف الثاني طريقة التكتيك في رفعة الكره وخروج المهاجم للانقضاض عليها براسه و اخيرا في المرمى في ظل الغياب الذهني رغم التواجد الكبير للاعبينا. بصراحه في هذه الدوره اكتسبنا لاعبين فقط هم عياد والحوطي

    • زائر 26 | 12:38 ص

      see this people

      whene montakab bahrain filde they said al modrab fashel asln alaabeen klhm qroyyen baharnah oyn byklsoon lotanhm

    • زائر 25 | 12:37 ص

      متى يا مسؤولي الرياضة؟

      كل مرة تقولون نعد فريق، وفريقنا متطور، ولاعبينا متميزين، ويبدعون في الدوريات الخليجية، وكل مرة ما تسلم الجرة، أجل متى بتسلم الجرة وبناخذ كاس ؟!
      عمان كنا نغلبه بالعشرة تطور وأخذ الكاس.
      والإمارات كنا نغلبه بالسته تطور وأخذ الكاس.
      واحنا كله فاشلين.
      وكله احنا بخير.
      والمسؤولين بخير. والمدرب مبدع واللاعبين افضل من ميسي ورونالدو بس الحظ معاند والتحكيم سيء!
      متى يا مسؤولون تقولون الحق ولو على أنفسكم؟
      المسؤولون فاشلون.. وعنصريون.. ومصلحيون.. ويمكن مجنسون!!

    • زائر 24 | 12:37 ص

      الله الله عليك منخبنى بجداره يحصد كأس الفشل

      عظم الله أجركم في المنتخب أحنى قايلينه من زمان موتونه نقوله فاشل المنتخب بس قاعدد يحسرنه بس الحمد الله أمس ماطالعته مبروك إنشاء الله انقول مبروك للمنتخب العراقي يارب يا كريم

    • زائر 23 | 12:25 ص

      اللي يقول مجنسين

      منتخبنا لعب بمجنس واحد في هالبطولة فقط
      ممكن تذكرون لي المجنسين في المنتخب ؟
      مافي غير فتاي
      واللي بيقول لي فوزي بصراحة فوزي شايل هم الفريق ويلعب بأحسن مستوى أحسن من اللي خاف يروح اليمن
      يعني بسبة مجنس واحد عميتوا الفريق كله مجنسين ؟؟ منهو المجنس عباس عياد ولا راشد الحوطي ؟؟؟ عجبي

    • أب رحيم | 12:09 ص

      نطالب بالتغيير

      فتاي وعايش هم سبب الهزيمة بس عندي اقتراح... ليش ماتحاولون ويا المدرب سيدكا يمكن يوافق يدرب المنتخب لعل وعسى يقدر يختار لاعبين من غير تحيز ومجاملات ويرجع الروح لمنتخبنا مرة ثانية لأن المنتخب يلعب من غير روح

    • زائر 21 | 12:02 ص

      لاتعليق

      نتمنى من اعضاء الاتحاد البحريني عدم تقديم استقالاتهم .. لما فيه خير ومصلحة الكرة البحرينيه
      وهل صحيح تم اختياركم لمساعدة قطر في تنظيم كأس العالم للاستفادة من خبراتكم ؟؟

    • زائر 20 | 12:01 ص

      ديراوي

      حارسنا كأنه يلعب بالفريق خخخخخخخخخ منتخب دمار لا دفاع ولا هجوم ولا خط وسط ليش مشاركين ؟؟؟؟؟

    • زائر 19 | 12:00 ص

      لاحياة لمن تنادي

      الصراحة منتخب البحرين فاشل بمعنى الكلمة ، في احد اطالع مبارياتهم إلى الحين ... والله مسخره

    • زائر 18 | 11:57 م

      لا حياة لمن تنادي.. تحملوا الخساره، الخساره صعبة

      الصراحة منتخبنا ما يعرف يلعب،أقولها فاشل ،لان اللاعبين أيأسون بسرعة،اللعب وحط هدف في لعبك إذا يئست في أهلك والمشجعون ينتظرونك تفوز، ولأكن لا حياة لمن تنادي،ألف مبروك لفريق الأمارات، ((إذا أراد المنتخب البحريني تحقيق نتائج أجابيه عليه أولا الاعتماد على أبناء الوطن المخلصين الذين يحملون الحس الوطني وهدفهم رفعت الوطن وليس المجنسين الذين يلعبون بهدف المال لاغبر،ثانيا الابتعاد عن النعرات و التمييز وجعل مصلحة الوطن والمنتخب فوق كل اعتبار ، حيث يوجد لدينا لاعبين بهم الكفائه والقدرة على تحمل المسئولية))

    • زائر 17 | 11:57 م

      الحمد لله طلعوا

      اشوه طلعوا لأن لو تأهلو راح يذبحونه بشريدة ويمكن يسوونه اسطورة او يحطون تمثاله في المتحف بعد.

    • زائر 16 | 11:54 م

      مراااقب ومااحااااسب

      هي مره وحده تصير
      وعلا نجم المنتخب وسرعان ما ذهب مع الريح
      لان ماكان في عدل والمحاباة والتحيز طغى على الوطنيه
      وعلى فكره ما يحك ظهرك الا ظفرك
      ولد الوطن هو احرص من غيره على وطنه
      لكن ما نقول الا الله كريم
      وكاس الخليج بيظل حسره في قلوبنا ولا بنطاله ابد

    • زائر 15 | 11:53 م

      السباع - الزنج (اقتراح وفاقي)

      اعطوا المنتخب جمعيةالوفاق لانتخاب اللاعبين البحرينيين و100% بناخذ الكاس

      وفاقي وفاقي وفاقي وفاقي وفاقي وفاقي وفاقي وفاقي

    • زائر 14 | 11:47 م

      الرياضه علم وتخطيط وليست علي البركه

      سؤ الرياضه من سؤالنظام وسؤالتعليم من سؤ النظام وسؤالصحه من سؤالنظام ...ميزانيات مفتوحه الي الي دورات باسما الذوات ..واندية تفتقر الي ابسط المستلزمات ..ىلرياضه تخطيط ..وعلم ...

    • زائر 13 | 11:46 م

      يا للخسارة؟؟!!!

      على رأي المثل:
      ما حك جلدك مثل ظفرك فتولى أنت جميع أمرك
      و ظهر إلي مو ظهرك جر عليه الشوك
      الظاهر قصدي واضح خسارة أموال و وقت و جهد وكل ذلك محاسبين عليه
      هذا ويش ولا فوز حتى بدورة الخليج شسالفة؟؟؟

    • زائر 12 | 11:37 م

      فريق البحرين

      فريق الخريان

    • زائر 11 | 11:37 م

      سبحان الله

      تفاجأة بصراحة لمن قريت العنوان وشفت شكثر موجودة تعليقات، للحين يعني في احد يتابع منتخب نجوم التجنيس؟ عفواً منتخب البحرين ؟! توقعت محد فاضي لهالمسخرات في رياضة البحرين

    • زائر 8 | 11:34 م

      لاشى العجله

      اربعون سنة اشويه اصبر على المنتخب انشاء الله الاجيال القادم سوف تتحقق احلمنا وامنيت يجب علينا الاهتمام بالبراعم والشباب وزيادة عدد الاندايه وانشاء الملاعب

    • زائر 7 | 11:34 م

      ههههههههه

      فرييييق فاشل بمعنى الكلمه لعبو سلالينقو احسن لكم

    • زائر 6 | 11:20 م

      سؤال مهم جدا

      ليش ما لعب الحارس القدير سيد محمد جعفر بدل من عباس احمد الي كان سبب من الاسباب من الخروج المر ؟
      ارجو التوضيح !!!

    • زائر 5 | 11:02 م

      هذه حال كرة القدم يوم لك ويوم عليك ...

      العراق رغم ظلم التحكيم الذي يلاحق الاعبين المميزين مثل يونس محمود وعلي حسين رحيمة ونشأت اكرم وعماد محمد وغيرهم الا ان اسود الرافدين يبقون كما عرفناهم ابطال ...

    • زائر 4 | 10:11 م

      بيـــــراوي

      اذا اراد المنتخب البحريني تحقيق نتائج اجابيه عليه اولا الاعتماد على ابناء الوطن المخلصين الذين يحملون الحس الوطني وهدفهم رفعت الوطن وليس المجنسين الذين يلعبون بهدف المال لاغبر.
      ثانيآ الابتاعاد عن النعرات و التمييز وجعل مصلحة الوطن والمنتخب فوق كل اعتبار ، حيث يوجد لدينا لاعبين بهم الكفائه والقدره على تحمل المسئوليه

    • زائر 3 | 9:55 م

      المجلس

      يقول لك "كانا خارج الحسابات الفنية للفريقين بل لم يكونا على البال أصلاً" يعني شلون خارج الحسابات الفنية و مو على البال، يعني الفريقين داشين تمرين ولا تقسيمه ولا متفقين ما يسجلون أول ربع ساعة ،،، الهدف ممكن في اي لحظه يدخل وحتى من اول 10 ثواني.....بدر الدجى شمس الضحى عربسات

    • زائر 2 | 9:34 م

      علي العراقي

      منتخب البحرين قدم مباريات جميلة خصوصآمع منتخبنا العراقي المهم هو الروح الرياضية ولافرق كبير بين مستويات المنتخبات تحية لاخوانا البحارنة

    • زائر 1 | 9:16 م

      هههههه

      شكله ولا مرة في الحياة بتاخذون كاس الخليج يا منتخب البحرين واكيد بتطلعون الحكم غشاش هههههههههه هارد لك

    • مواطن مقهووور | 8:57 م

      قهرتوناااا والله قهرتونااا ,,, وبسكم لعب بعصابنا وعواطفنا

      يعني ابي أسألكم لو يعني لو (وهاي مستحيل) اخذنا كأس الخليج بالبركة أو تأهلنا كأس العالم بالبركة ههههه.. انزين وبعدين؟ هل في شيء يوحي بوجود عمل متوازن للكرة بديرتنا للأستمرارية بالتنافس ع البطولات؟؟
      دورينا ركيك ومنشأآآت مافيه و و و ..
      والله قهر .. صج قهر

اقرأ ايضاً