العدد 3008 - الثلثاء 30 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي الحجة 1431هـ

أشتون: المحادثات النووية الإيرانية الإثنين المقبل في جنيف

تعقد مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون محادثات على مدار يومين مع المفاوض النووي الإيراني، سعيد جليلي في الأسبوع المقبل ستكون الأرفع مستوى مع طهران بشأن برنامجها النووي منذ 14 شهراً.قال المتحدث باسم أشتون إن المحادثات ستجرى في جنيف في السادس والسابع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري. وأضاف «تلقينا الآن رداً رسمياً من السلطات الإيرانية تؤكد أن جليلي وافق على اقتراح أشتون بالاجتماع في جنيف. «المحادثات بين أشتون نيابة عن الدول الثلاث الأعضاء بالاتحاد الأوروبي زائد ثلاثة وجليلي ستجرى يومي الاثنين و الثلثاء من الأسبوع المقبل في جنيف».

وتأمل القوى الست أن تركز المحادثات على برنامج إيران النووي المثير للجدل ولكن الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد قال مراراً إن أنشطة تخصيب اليورانيوم ليست مطروحة للتفاوض.

وقالت أشتون إن جميع القضايا مطروحة على الطاولة، وأشارت أيضاً إلى توقعها أن تركز المحادثات على البرنامج النووي الذي يعتقد الغرب أنه يهدف لتطوير أسلحة نووية بينما تقول إيران إن أغراضه سلمية.

العدد 3008 - الثلثاء 30 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 125 | 3:18 م

      الى المدرس الفاضل ........... ام محمود

      أنا أيضا سأتوقف عن الكتابة
      وأرحل عنكم
      وأغادركم
      وافارقكم
      مع ان الفراق صعب
      الا انه سنه من سنن الحياة
      وأودعكم
      سامحوني
      إذا أخطأت في
      حقكم

    • زائر 124 | 3:18 م

      اقول الف تحيه والف محبه للشرفاء وفرسان الموقع

      الجونساني _ مدرس _ البرباري _ابوالبراء .........................................ايران الاسلام

    • زائر 123 | 3:11 م

      نعم الرجلين

      نعم الرجلين انتما مازن و سبحانك ياكريم رجلين شريفين و مؤمنين و هنيئا لكما دفاعكما عن الحق و اهله بوركتما في كل خطواتكم المباركة و حماكما الله من المنافقين

    • زائر 122 | 3:10 م

      ولد المحرق

      سؤال لو ايراني من نفس مذهبك يريد الجنسيه البحرينيه وانت مسؤل في الحكومه هل تعطيه جواز ام لا الرجاء لاتستخدم تقيه

    • زائر 121 | 3:05 م

      الله يعطيك الخير في نشر مذهب الحب الاسلامي

      مدرس ثانوي يعطيك العافيه وفيت وكفيت الله يرحم روح والديك وعساهم الى الجنه @

    • زائر 120 | 3:03 م

      مدرس ثانوي ... إلى ام محمود

      صحيح كلامك لسنا في ساحة حرب . لكن لم تفهمي ما قصدته عن صديقي ، أنا لم أقل وجوده سيمنحنا النصر لأنه ضدنا أساساً في هذه الفكره فكيف سيقف معنا و سيمنحنا النصر ، ما قصدته وجوده في هذا القسم سيرفع من مستوى مجموعتكم و سيكون ند لنا و سيثري الحوار ، أما على الوضع الحالي فلا أرى فيكم ند على الإطلاق ، ذكر خرافات و سب و شتم و تشتيت الأفكار و خروج عن الموضوع ... الخ .
      يا الله الوقت تأخر ، تصبحون على خير .

    • زائر 119 | 3:01 م

      تحيه لكم يا اخواني مازن الجدلحاجي وسبحانك ياكريم

      اشكركم وبارك الله فيكم تعليقاتكم صج في مكانها الصحيح.
      مع تحيات.
      الفهد الصياد

    • زائر 117 | 2:43 م

      حلووووووه منكم يا مازن البحراني وسبحانك ياكريم

      ابو البراء صار ابوبرايه هههههههههههه ومدرس ثانوي صار نابليون بنابرت هههههههههههههههههههههه. برشلونه.

    • زائر 116 | 2:42 م

      الى المدرس الفاضل .......... ام محمود

      نصيحة مني لا تعتمد على صديقك القوي وتعلق عليه الآمال بالمواصلة أو التوقف أنت انسان تدرس دكتوراة يعني انسان فوق مستوى المثقف العادي وجوده هنا برأيك سيؤدي الى الانتصار على مجموعتنا .. لسنا في ساحة حرب ومعركة يا أخي ولا تقلل من مستوى مجموعتنا مره ثانية لو سمحت لأننا اخترنا الدفاع عن كلمة الحق ودولة الحق ودولة الامام الحجة عج التي حتما ستنهض لاجتثاث الظلم من الأرض .. جميع الأحاديث الشريفة التي ذكرتها صحيحة 100% لا تشكك فيها أو تؤثم
      إذا كان عندك نقص في المعلومات الدينية اذهب لرجال الدين لتتفقه

    • زائر 115 | 2:32 م

      مدرس ثانوي .... إلى ام محمود

      بذمتك أنا من بدأ بقول الكلمات الهابطه في الموقع ، أرجعي للأرشيف و تأكدي من بدأ بتلفظ هذه الكلمات غير أفراد مجموعتك ، و أساساً أنا دخلت هذا القسم متأخر و وجدتكم تتبادلون الإهانات و السب و الشتم بينكم و شاركت معكم بأدب و لباقه إلا أن أفراد مجموعتك هم من بدأوا بهذا الإسلوب . و أنا مهما تلفظت بألفاظ فأنها لا تساوي صفر على الشمال بما يتلفظ به أتباعك . و تتهميني إتهام آخر بأني متكبر ، الظاهر الكلام ضايع معاك و لسانك متبري منك ولا تستطيعي السيطره عليه و لجمه .

    • زائر 114 | 2:12 م

      مدرس ثانوي ... إلى ام محمود 4

      خاطئه من الأساس ، كذلك أبتعدي عن ذكر الأحاديث الغير صحيحة و الضعيفه ولا يوجد لها سند لأنها خرافات ولا تستشهدي بها . أدعي الله يا ام محمود أن ألقى صديقي هنا ، أعرف ردوده و مستواه و أستطيع تمييزه من بين ألف ، قرأت بعض الردود تشبه إسلوبه تماماً لكن صاحبها بعد فتره خرج عن حدود الكياسة و الأدب فعرفت بأنه ليس هو ، مستحيل يغلط أو تطلع منه كلمة ناقصة أو يشتم أحد ، هذا الصديق شخصية نادره في الوجود لا يوجد له مثيل ، أطلبي من الله يا ام محمود أن أعثر عليه قريباً .

    • زائر 113 | 2:04 م

      الى المدرس الفاضل ............ ام محمود

      أنت من بدأت استخدام الكلمات الهابطة والغير لائقة في الموقع واسلوب لوي الذراع لا تلصق أخطاؤك الكثيرة فيني لست شماعة لفلتات اللسان الغير مسئولة
      أنا إذا أخطأت أعتذر في نفس الوقت حتى داخل الصف لست متكبرة مثلك ...
      بالنسبة الى الأخ الجنوساني وحده ثانية غيري لم تكن تتسامح معه مع العبارات التي استخدمها في بداية الحوار ولكن مع الاعتذارات من الجانبين تبدل الوضع وهو نفسه تغير عن السابق كان كلامه خشن لا يحتمل
      لا أنسى الفضل الكبير له في تعديل نفسيتي ومساعدتي سيبقى جميله طول العمر

    • زائر 112 | 2:02 م

      مدرس ثانوي ... إلى ام محمود 3

      البحث عن صديق عزيز إفتقدته مؤخراً ، إن وجدته بهذا القسم سأواصل لأنه عن ألف من مجموعتكم و سيكون ند لنا برغم إختلافي معه بما يخص السياسة الإيرانية ، مع احترامي لكِ و لبعض أفراد مجموعتك إلا أنكم لستم ند لنا نهائياً ، يكفيكم شخص واحد من مجموعتنا ، و بصراحه أنتِ أفضل عضو بمجموعتك و ياريت تعتمدي على رأيك و فكرك و فهمك و إستنتاجك سيكون أفضل من كتابة أقوال فلان و علان من النت ، النت ملآن بالأقوال و ليس كلها صحيح يجب تفعيل العقل و تحليل هذه الأقوال و عدم إعتبارها مسلمات و حقائق تحتجي بها على غيرك وهي

    • زائر 111 | 1:57 م

      لايهم ابو البراء شيعي اوسني.. المهم عمله

      ليس كل من انتسب الى المذهب الشيعي فهو شيعي او بعبارة اخرى ملتزم بالمذهب الشيعي كما كان ينبغي ان يكون عليه فهناك من ولد من ابوين شيعيين ولكن ليس له من المذهب الا اسمه ,وهذا ينطبق على المذهب السني ايضا فليس من ولد من ابوين سنيين يكون بضرروة على مذهب اهل السنة ، فهناك الكثير من انحرف عن المذهب السني امثال القاعدة والمجسمة فلايمكن ان ننسب مايقوم به التكفيريون من قتل وارهاب الى اهل السنة والجماعة واعتقد انه يوافقني اخواني اهل السنة في ذلك

    • زائر 110 | 1:52 م

      مدرس ثانوي ... إلى ام محمود 2

      إلا أنه لم يسلم من لذاعة لسانك و تفوهك بكلمات لا ينبغي أن يتفوه بها من هو بمستواك ، قلت لكم الخلاف على إيران ليس نهاية الدنيا و استفيدوا من وجود الجنوساني بينكم فحسب ما أرى بأن الرجل متمكن في كثير من العلوم و خصوصاً الدينيه و مطلع و صاحب خبره و تجارب إلا أنكم لا ترون إلا نقاط الخلاف بينكم في السياسة الإيرانية . مثل ما قلت لكِ يا ام محمود وجودي معكم مؤقت ولا أملك الوقت الكافي لنقاشكم العقيم ولا أريد أن أنزل لهذا المستوى من النقاش ولم أعتد عليه أساساً و أخبرتكِ بالسبب الرئيس لوجودي هنا معكم و هو

    • زائر 109 | 1:49 م

      الى الطوباوي مدرس العبيط

      مو تزعل انا قاعد امدحك انت انسان طوباوي يعني قوي نفس الطابوق الحمر هاهاهاهاهاهاهاهاها

    • زائر 108 | 1:47 م

      الله يحفظ الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه

      قولوا آمييييين.

    • زائر 107 | 1:40 م

      مدرس ثانوي ... إلى ام محمود 1

      مشكلتك بأنك من المستحيل أن تعترفي بخطأك ، من قال لكِ بأن معنى كلمة أمعه الشخص الذي لا يستطيع مواجهة الرجال و على قولتك يحط حرته في امرأة ، معناها الشخص المنقاد بدون عقل ولا رأي و غيره يقيده و يسيطر عليه و يتحكم فيه ، و أنا على يقين بأنك تعرفي هذا المعنى . من المؤسف إنسانه بمستواك تتلفظ في بعض الأحيان بكلمات غير لائقة ولا أرى لعزلتك علاقه ولا مبرر للتلفظ بهذه الكلمات ، دعيني أنا على جنب ، ماذا عن الأخوان الجنوساني و البرباري ، طالما وقفا معك و خصوصاً الجنوساني تعاطف معك كثيراً وقدم لكِ النصائح

    • زائر 104 | 1:25 م

      مدرس ثانوي .... إلى الأخ الفاضل أبو البراء

      من كتبت أبو مازن و أنا عرفت قصدك ، لكن الأخ الذي قصدته لم يفهم مع أن هؤلاء خير من يجيد الإيحاء و الباطنيه و التقية و مثل ما نقول لتنقز . ما أعتقد بعده تلميذ لأن من خلال تعليقات سابقه له في قسم الأعمده يتحدث عن فترات عاصرها مثل فترة أحمد العمران في التعليم ، يعني مو صغير لكن يمكن يمر بمراهقة متأخره ، الله يكون في عونه على ما بلاه ، من يقرأ تعليقاته يشعر بأنه داخل حرب مو نقاش ، يلوم مجموعته بأنهم لم يحموا ظهره أثناء غيابه كأنه داخل معركة حربيه .

    • زائر 103 | 1:16 م

      مدرس ثانوي .... إلى حديث العهد بالنعمه سبحانك يا كريم

      لا يا عزيزي لا أنت ولا ألف بمستواك المتدني يستطيعون هزيمتي ، بالعقل و المنطق و الحجه و البرهان أنت صفر على الشمال ولا أراك ند أبدا ، نعم أعترف بأنك تتفوق علي في السب و الشتم و القذف و الكلام البذيىء و الأخلاق الهابطه لكن دون ذلك جيب معاك ألف شخص من أشكالك و سأكون ند لهم . إلا شخبار سيارتك اللكزس للحين منزهق إنك تسوق لكسز ، المثل يقول (لو يدري عمير شق جيبه) مشكلتك لا تعرف المتحاورين هنا و ما تفضل عليهم الله من نعمته و خيره لعرفت بأنك صفر على الشمال بالنسبه لهم لكنهم شايفين خير ما يفشرون .

    • زائر 102 | 1:06 م

      إلى الجدحاجي من سم ضروسه (مدرس ثانوي)

      لا يا عزيزي لا أنت ولا غيرك سم بدني ، أنا أشفق عليكم في بعض الأحيان من المستوى الذي وضعتم به أنفسكم و تأكد بأني هنا أناقش فكر و آراء ولا أحقد على أحد ولا أكره أحد . مع الأسف أكثركم حسب ما أرى كبار في السن بعضكم في الأربعينات و بعضكم أشرف على نهايتها ولا يزال نقاشكم و حواركم مثل المراهقين ، ربما هذه مراهقة ثانية تمرون بها . أسألتك سأجيب عليها إن أحسست بأني أحاور رجل عاقل و ناضج و يحترم محاوريه و يحترم القراء ، أما و أنت بهذه الأخلاق فأعتذر منك لأني معتاد على نقاش العقلاء و ليس أمثالك .

    • زائر 101 | 11:53 ص

      الى مدرس ثانوي الفاضل والمحترم ....... ام محمود

      أعترف بان السنوات الطويلة الي وضعت فيها نفسي في سجن انعزالي قاسي عن جميع الناس باختياري لا أحب التحدث مع أي أحد حتى المقربين جعلت المسافات الكبيرة التي تراها الآن بيني وبين البشر فإذا أخطأت في توصيل الأفكار أو الكلمات تقبلوها مني لأني لست متعوده على الحوارات حتى الهاتف النقال نادرا ما أستخدمه للتحدث أشعر بالراحة بالوحدة
      لا تحاول زيادة همي بتحوير كلامي فأنا ما قصدت إلا الخير لا أحب أن أصف أحد بالنفاق والتلون و لا بقلة العقل وشرعا لا يجوز
      لا توقف تعليقاتك فانها مهمة مع بقية الزملاء

    • زائر 100 | 11:37 ص

      الى مدرس ثانوي الفاضل .......... ام محمود

      عندما فسرت معنى كلمة (امعه) لغويا لم أقصدك أنت ولا شخصك الكريم فأنت انسان أحترمك وأعتز بحوارتنا السابقة وأعتبرك أخ وزميل مهنة
      ونفس الشيء عندما سألتك عن مراتب الرجولة كنت أود أن ألفت نظركم لطريقة الحوار مع المرأة فقط يجب أن تكون بمستوى راقي حضاري بعيد عن الكلمات التي تجرح
      يوميا البرباري يقول لي طوباوية وتفكيري جامد ومع ذلك ما زعلت منه ولا من الجنوساني لأن مع اختلافنا الكبير في موضوع ايران إلا ان ذلك لا يعني أن نجعل العداوة والحقد بيننا أنت صاير حساس أكثر من اللزوم
      الحياة تحتاج مرونة

    • زائر 99 | 11:26 ص

      الى مدرس ثانوي .. من احد الطلاب

      في مدرستنا مدرس طويل واهبل اضحوكة بين المدرسين والطلاب والكل يستهزء به لضعف شخصيته
      في الصف الطلاب مسيطرين عليه وهو كنه سنطور واذا انتهت الحصة يركض على غرفة المعلمين كنه اجريدي خوفا من تعليقات الطلاب وعندما اقراء تعليقات مدرس ثانوي ياتي في مخيلتي مدرسنا واعتقد انه هو لان ما الاحظه ان مدرس ثانوي يمدح نفسه كثيرا وكذلك مدرسنا يضيع نصف الحصة في مدح نفسه ولكنه في الوقع عقد نفسية ومصاب بمرض الانا ناهيك عن بعض افكاره الغريبة والتي هي افكار مدرس ثانوي ويمكن ان ماخاب ظني هو يفرغ عقده على الكيبورد

    • زائر 98 | 11:26 ص

      ابوالبراء حسن الخلق

      2006 كنت في طهران واراني احد الايرانيين الواقع هناك ( الشعب يسب الملالي علنا في الاسواق ) احد الباعة رفع صوته وهو يشتم خامنئي مما جعلني اتوسله كي يخفض صوته واغلب الشعب يغلي بسبب توجه سياسة طهران للخارج واهمال الشعب

    • زائر 97 | 11:17 ص

      ابوالبراء الى الاخ المدرس

      انا سميته ابومازن لاني اشبهه بابومازن بتاع اليهود وللحين الرجال ما يفهم وجالس يشرح هدا تلميد لازم يرجع مرة ثانية الروضة حتى يستوعب ما يقول . المهم ايران سحرت اعينهم كسحرة فرعون

    • زائر 96 | 11:12 ص

      الى خادم اسرائيل المدعو الجنوساني الصهيوني

      كما قلت لك يا صهيوني بانك والكيان الغاصب وجهان لعملة واحده لكما نفس المنهج والتفكير ومتفقين في جميع الاراء سواء ضد ايران او حزب الله او السيد نصر الله وتنقلان نفس الخبر يعني حتى مصدر معلوماتكم نفس المصدر فهل هذه صدفه ام اصبحت عميلا لهم يا من باع دينه ومذهبه للدولار لانك تكره ايران ومذهب اهل البيت فهذا لن ينفعك انت الان تعيش ذليل وشبه مخسوف ولا عندك اي مصداقيه لكلامك والكل عارف من اين تاتي بالمعلومات وعن قريب سوف تذهب الى مزبلة التاريخ وتبقى ايران وحزب الله منارا للشعوب الحره...... سبحانك ياكريم

    • زائر 94 | 11:00 ص

      الى جهلة الزمان

      إنما أنت ياجنوساني ومن معك من فلول البعث مفلسون....
      بائسون ....
      يائسون ......
      جاهلون .....
      حاقدون.... جاحدون.....
      لا ولا لن تقدروا طمسا لما كان يكون .....

    • زائر 93 | 10:58 ص

      من اقوال المرحوم المرجع اية الله السيد محمد حسن فضل الله 2

      وشدد السيد فضل الله خلال هذا اللقاء على أهمية الاتفاق الثلاثي الذي أبرمته إيران وترکيا والبرازيل، حول تبادل اليورانيوم المخصب, مشيراً إلى أن هذا الاتفاق أحدث صدمة للإدارة الأميرکيّة ولکيان العدو الصهيوني "لأنهم کانوا ينظرون إلى السياسة الإيرانيّة على أساس أنّها تدار من خلال مجموعةٍ من الهواة، ففوجئوا بأنّهم أمام مجموعةٍ من المهرة".

    • زائر 92 | 10:55 ص

      من اقوال المرجع اية الله السيد محمد حسن فضل الله 1

      أکد المرجع اية الله السيّد محمد حسين فضل الله، أن إعلان طهران الثلاثي الإيراني الترکي البرازيلي حول تبادل اليورانيوم المخصب أحدث صدمة للولايات المتحدة الأميرکية والکيان الصهيوني، داعياً الجميع في إيران إلى التماسك خلف القيادة الإسلاميّة.

    • زائر 91 | 10:53 ص

      الى المنافق الكبير وابو عشرة وجوه المدعو مدرس الروضه

      ماذا حدث لك يا مدرس النفاق صاير نابليون بونابرت من الصبح امصبح على موضوع ايران واتبمبع واتدافع عن روحك شكلك ما اتنام عدل هالايام من نفاقك الزايد يا ابو وجهين واخيرا بان الانكسار في وجهك وانا كنت على ثقه بانك لم تستطيع معي صبرا لسبب بسيط لانك على باطل واهل الباطل ينهزمزن من اول مواجهة وانا الي الان لم اكتب شي عنك مجرد مقال في حقك فلذا تطالبني بان احترمك على اي اساس وانت شخص عديم الانسانيه والاخلاق والتربيه صاير بلطكي من كثرة النفاق واقول لك انت تبصق في نفس الاناء اللي تشرب منه ......سبحانك ياكريم

    • زائر 89 | 10:44 ص

      البرباري ... الى من يسمي نفسه ولد المحرق

      لا تتهرب عن الموضوع المطروح عن التجنيس بخطابات تتلاعب بالمشاعر العامة ، الاخ البحرين ضد التجهيل قال لك هو لا يتحدث عن التجنيس السياسي ، فهذا مفهوم حديث من افرازات الواقع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المعاصر ، وطلب منك اقران اقوالك باستشهادات من وحي القرآن الكريم الذي انت تسترشد به في كل اعمالك وسلوكياتك ، فهل انت في مستوى المسئولية وقادر على النزول الى طلبه حتى تثبت له والى غيره ان النص ثابت غير متغير وصالح لكل زمان ومكان ، ارجوك سجل اجابتك بشكل مباشر على السؤال من دون لف ودوران وتلاعب بالكلمات

    • زائر 88 | 10:41 ص

      سني-متابع.....إلى الجردابي تعليق رقم 27 + المحرقي ضد التجنيس 2 من 2

      أنا عارف ستقولون الاقتصاد هنالك يختلف عن اقتصادنا، طيب هل تعلمون أن عدد الأمريكيين الذين يعانون من الفقر حوالي 43.6 مليون شخص أي ما يعادل واحدا من كل سبعة مواطنين.
      أن نسبة الأمريكيين المحرومين من التغطية الصحية ارتفع إلى 16.7% أي ما يمثل حوالي 51 مليون شخص.

    • زائر 87 | 10:41 ص

      من مازن الجدالحاجي الى مدرس ثانوي

      ان هيجانك للايام القادمة سيزداد خصوصا،ان لا دوام غدا ، فستفرغ كل مكروباتك عندنا ، وساعدنا الله عليك فما علينا الا ان نقاومها باقوى المبيدات عل الله ينجينا منها ، وللاخوة الاعزاء وباعتبار ان الهيجان الثانوي سيزداد فعليكم التراص كالبنيان تشدون بعضكم بعضا للجم ...

    • زائر 86 | 10:40 ص

      سني-متابع.....إلى الجردابي تعليق رقم 27 + المحرقي ضد التجنيس 1 من 2

      هل سمعتم بشيء اسمه Green Card البطاقة الخضراء لكل البشر الذين يرغبون بالهجرة إلى أمريكا للعمل فيها 5 سنوات و ستحصل على بعض التراخيص التجارية بسرعة وبسهولة. والأهم من ذلك، لك جميع حقوق المواطن الأمريكي. ثم تتجنس إن رغبت و ستحصل على المزبد و المزيد؟

    • زائر 85 | 10:31 ص

      المحادثات في جنيف او في جنوسان ما في اي مشكله

      الايرانيين هم عارفين بان المحطه عندهم جاهزه وكامله وتعمل مثل الساعه مجرد تريد من العالم بان يقولوا بان ايران لا ترفض ان تجتمع مع اي دوله وفي اي مكان يريدونها ولكن هناك اسس ومبادئ وقيم لا يتنازلون عنها لان هذه المطالب تخص الشعب لا احد يستطيع ان يفرض رايه في هذا الموضوع الا الشعب ومن هذا المنطلق المفاوض الايراني يفاوض بكل ثقه لانه يعلم بان الشعب سوف يسانده في اي مطلب هو غير راضا عنه او يخالف متطلبات الشعب وحقه في الحصول على محطة نوويه لانتاج الكهرباء وبارخص الاثمان.........سبحانك ياكريم.

    • زائر 84 | 10:30 ص

      الى المدرس الفاضل ....... ام محمود

      مع محاولتك للتبرير ولكن تبقى الكلمات التي استخدمتها غير لائقة و لا يجوز استخدامها.
      ********
      ايران تتهم اميركا والكيان الاسرائيلي بالضلوع باغتيال اساتذتها وعلمائها
      وقال المتحدث باسم الخارجية رامين مهمان برست :
      *ان مؤامرات ومخططات الاغتيال ترمي لوقف البرنامج النووي واعاقة ايران عن التقدم.
      *وأكد انه سيتم تحديد هوية الضالعين في الاغتيالات بعد اكتمال التحقيقات بهذا الصدد.
      * وحول المفاوضات بشأن النووي السلمي، ان لجان التفاوض تقوم بالارتباط الخاص بالمفاوضات بين ايران والدول الست،

    • زائر 83 | 9:49 ص

      الى أبوبراية | مازن الجدالحاجي

      اولا: أنت لا تعرف حتى الاسم ، فالى الان تسميني ابو مازن . فمازن اسمي انا ، فافهم لا فهمت.
      ثانيا: انت كعجل السامري ، عبدك الجنوساني والمدرس، وانت بخوارك ترتفع ،مع انهم ارقى منك اسلوبا وكتابة.
      ثالثا: تدعي الايمان وانت تلمزنا من طرف خفي وتسبنا وتسقطنا ، ولا تظن انك تخدعنا بما انت عليه فانت والله لا تحب عابديك من دون الله اعني الجنوساني ومدرس ثانوي.
      رابعا: اجبتك عن سؤال بالمنطق حين سألت عن نجاد واليهود ، فرددت ان النبي اجال اليهود عن المدينة لأنهم نقضوا العهد ، اذا ما بك يا احمق تنتقد نجاد؟

    • زائر 82 | 9:41 ص

      الى مدرس ثانوي من سم بدنه |مازن الجدالحاجي

      الفجر يدعوا الانسان ويتوجه الى ربه ، لا ان يترك ذكر الله ويبدأ بمهاترته العقيمة ، مطالباً ايانا بان نرد عليه ونحن ضيوف عند ربنا في وقت من أفضل الأوقات ..ثم انك يا متعوس تبين ان هدفك من المحاورة اللجاج ، ألجك الله في مكانك الطبيعي، فان كان هدفك الا هذا ، فنقول رحم الله امرأ ترك اللجاج ولو كان على حق.. ثم انك لم تجب على أسئلة وجهتها لك بالامس ،وانما سألت بسؤال وعورت عن بقية الامور، فان كنت اعور او ضعيف البصر ، فما لنا الا التبرع لك بنظارة حتى ترى الحروف كبيرة

    • زائر 81 | 9:40 ص

      البرباري ... الى الاخ العزيز الغالي ابن وطننا الجردابي

      للتو حاولت ان اوضح بصورة مبسطة الى العزيز مدرس ثانوي ما قصدته من تعليقي المستند على مفهوم فلسفي لقراءة الواقع المعاش والمتغير وصلته بوعي الناس لهذا التغيير وما يستلزمه من استحداث قوانيين او نصوص على جميع الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ، ما يدل ويبرهن ان النص ليس بخالد ودائم لا يتغير انما يتبدل ويتغير بتغير الواقع المعاش ، فحياة الصحراء الفاقدة لمستلزمات الحياة العصرية من كهرباء وماء وشبكة مواصلات وتكنولوجية ، يستحيل التعايش مع قوانينها وفقا للمفهوم العصري للحياة التي نعيشها في وقتنا

    • زائر 80 | 9:33 ص

      الى الجنوساني من جاره | مازن الجدالحاجي مع التحية

      الجنوساني:طالبتني بأن أتادب في مداخلاتي، فما كان مني الا السمع والطاعة ،فسألتك البارحة باسلوب الادباء ،وطالبتك الاجابة ،ولم تجب الا مبتوراً واليوم تعديت علي بقولك عديم الضمير وكذاب ولا حياء عندي، فما لك ارشدك الله سببتني وانا لم اكلمك الا خيراًا، ثم تقول انك لا تحاجج بالادلة والبراهين ، فقد نقضت أمراً هو في صالحك ، فحين أحاورك مستدلاً بآثار ، كان أوجب للحجة عليك وأقوى للبينة ، فما لهيجانك علي ورعونتك التي ما قتلت ذبابة ؟
      اكمل اجابات الاسئلة التي طرحتها عليك بالامس ولا تتهرب .

    • زائر 79 | 9:30 ص

      مدرس ثانوي ... إلى الأخ الفاضل الجردابي

      بخصوص تعليقك رقم 60 ، تصدق بالله كنت بقول للأخ البرباري أكتب بإسلوب أكثر بساطه لكي يفهم ما تقصد الأخ الجردابي الذي موجه له الرد ، بس بصراحة خفت تزعل من كلامي و تفهمه خطأ لكن رأيتك تكتب مثل ما توقعت و هو بأنك لم تفهم المقصود من كلام الأخ البرباري . يا أخ برباري يوجد هنا مستويات مختلفه و قدرات مختلفه ، يعتبر كلامك بمثابة طلاسم للبعض يصعب عليهم فهمها ، خفف من الإسلوب شوي و خلك وسط ولا تغتر في الكل ترى بعضهم على قدهم ، يجب أن تراعي للفروقات الفرديه كأنك تدرس طلاب في صف دراسي .

    • زائر 78 | 9:22 ص

      البرباري ... الى الاخ الفاضل مدرس ثانوي مع التحية

      ان ما طرحته من اسئلة واستفسارات بخصوص تعليقي هو له صلة بمفاهيم فلسفية ينبغي على كل انسان الاطلاع عليها من اجل تكوين نظرة صائبة لما يدور من حوله ، حيث علينا ان ندرك هذه الحقيقة ومفادها ان وعي الانسان يتأثر بالواقع الذي يعيش في ظله وان القانون والذي سميته بالنص هو فعلا وليد لهذا الواقع ، فالواقع الذي يتسم بوجود الكهرباء والسيارات والبناء الاسكاني يستلزم قوانيين اونصوص تنظم المجتمع للأستفادة من هذه المستحدثات على الواقع ، وولد المحرق يتهرب من الاستناد الى النصوص القرآنية التي تدعم قناعاته العصرية

    • زائر 77 | 9:16 ص

      مدرس ثانوي .... ليكن في علمك يا ام محمود 3

      ناقصه أو قبيحة . صديق عزيز جداً و أعز أنسان عرفته في حياتي و هو الوحيد هنا من يعرف كل شيىء عني تقريباً و يعرف جميع تفاصيل حياتي و قال لي سأقف ضدك في هذا القسم و أنا متأكد بوجوده هنا و أشعر بذلك لكن مع الأسف لا يظهر مستواه الحقيقي في النقاش و الحوار ولا أعلم ما هو السبب ، لو يدخل في مجموعتكم لكفاكم شر القتال و لكان كألف منكم . تأكدي يا ام محمود إن وجدت صديقي هذا بينكم سأواصل في هذا القسم لأنه عبقري و صاحب علم و منطق و حجه و أعشق نقاشه و إن لم أجده خلال أيام لن تري لي تعليق هنا ولا يهمني أمر إيران

    • زائر 76 | 9:08 ص

      مدرس ثانوي ... ليكن في علمك يا ام محمود 2

      الناشئة لأنهم أرض خصبه تؤتي ثمارها ، أما هنا فأعتبر الحوار مضيعة للوقت ولن يجدي نفعا لأن (السنور العود ما يتلاعب) ، ثاني سبب وجود رجال شرفاء هنا تعلمت منهم ولا أزال أتعلم منهم أمثال الجنوساني و البرباري و غيرهما من الشرفاء . السبب الثالث و هو الأهم ، فقدت صديق و أنقطعت أخباره وهو موجود هنا بيننا في النقاش و على فكره واقف ضدي في النقاش و أختلف معه في موضوع إيران إلا أنه محترم جداً و خلوق و متربي و كنت أناقشه ساعات طويلة و أنرفزه و أخطأ عليه و أستفزه إلا أنه لم تخرج من لسانه كلمة خطأ ولا كلمة

    • زائر 74 | 8:58 ص

      مدرس ثانوي .... ليكن في علمك يا ام محمود 1

      منذ أن صدرت الوسط و أنا متابع لها بشكل يومي لأنها محايده و صادقه فيما تطرح ولم أفكر في يوم بالردود على الأخبار إلا إذا شدني خبر ما ، أما أخبار إيران فلا تهمني في شيىء لأني لا أتبع أفكارها و أتبع المذهب الجعفري العلوي الاثنى عشري الحق ، أما رأيتك لتعليقات كثيرة لي هنا في هذا القسم فهي لثلاثة أسباب ، الأول تبيان الحق لمن غفل عنه و غرته الشعارات الكاذبه و تبيان زيفها و هذا لا أحتاجه لأن الأخوان الشرفاء مثل الجنوساني و البرباري و غيرهما من الشرفاء يقومون بذلك و أنا اتجاهي سيكون على أرض الواقع مع

    • زائر 73 | 8:55 ص

      القادسية

      ايران مومحتله جزر الامارات بس --محتله الاهواز العربية انشاء الله تتحررر من الفرس ونشوفها منضمه في مجلس التعاون الخليجي

    • زائر 70 | 8:43 ص

      ولــــــــــــــ المحرق ــــــــــــــد ضد التجنيس السياسي

      قال الرسول ص " من راى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان" متفق عليه
      يا من تسمي نفسك ابن البحرين والبحرين بريئه منك ومن امثالك الا يعتبر التضيق على المواطنين منكرا الا يعتبر تفضيل همج رعاع على المواطنين الاصليين امرا منكر الا يعتبر ما يقوم به هؤلاء المجنسون من جرائم واغتصابات وبسبب بيئتهم الغير نظيفه امرا منكر الا يعتبر اعطائهم السلاح لقمع الابرياء امرا منكر .هذا من ناحية واحده فقط ولدي الكثير من النواحي يا اخ العرب

    • زائر 69 | 8:36 ص

      مدرس ثانوي .... إلى ام محمود 4

      أنتِ يا ام محمود تخطئي على الكل ، مره وصفتينا بالمتلونيين و مره بالمنافقين و مره قلتي أين تقيموا أنفسكم في ميزان الرجولة و مره قلتي معقدين و قاصري عقول و اليوم أوحيتي بأني امعه ولا اقدر على مواجهة الرجال ... الخ ، وكل مره تدعي بأن فهمناك خطأ و أنكِ لا تقصدي ذلك و كأننا أغبياء لا نفهم ماذا تقصدين ، طالما أنتِ بهذه الأخلاق فلا تزعلي إن انتقدناك و عاملناك بالمثل . كلما إنتقدناك تقومين تتدلعين إلا بموت و إلا نفسي انقطع ... الخ من أجل أن نعتذر منك و نراضيك لتحقيق مآرب في نفسك تفتقديه في حياتك .

    • زائر 68 | 8:34 ص

      الى مثلث الشر .... في برنامجهم اليومي لقاء الاحبة

      الى احبائي الاطفال ( الجنوساني ومدرس ثانوي والبرباري ..... وبو البراء ) امتداداً لبرنامجنا اليومي لقاء الاحبة الاطفال .. جاءنا لتو خبر في جريد الوسط كالتالي :
      هناك خبر في وسط اون لاين طري جاء فيه سامي القمزي مسئول اماراتي يقول دبي لن تقطع علاقاتها التجارية مع ايران
      يالله عليكم بالخبر وافرغو ما في جعابكم من .... والهثو وراء هذه الاخبار التي ستسبب لكم قرح في معداتكم

    • زائر 67 | 8:29 ص

      جردابي الي البرباري

      عزيزي ممكن اتبصط كلامك قرانه اكثر من مر بس للاسف ما عرفت مظمونه او ويش تقصد

    • زائر 66 | 8:24 ص

      مدرس ثانوي ... إلى ام محمود 3

      هذا يطلق عليه محدث نعمه و مو شايف خير ، الرجل إلي شايف خير من أصل و ولد حموله و عائله لا يتباهى بهذا الشكل و هو لا يعلم يتحاور مع من ، ربما وجد من المتحاورين من يفوقه بكثير و ولد خير و نعمة و إبن عائلة و يملك الملايين و العقار و يملك السيارات الفارهه لكن بما أنه شايف خير من أصل و ولد بخير لا يتباهى بهذه الأمور الدنيوية لأنها رزق مسخر من رب العالمين يسخره لمن يشاء من عباده . صحيح كلمة امعة تطلق على الرجل الذي ينقاد و ليس له رأي ولا عقل لكنها تطلق كذلك على من ركن عقله و تبع غيره بدون رأي ولا فكر

    • زائر 64 | 8:18 ص

      مدرس ثانوي .... إلى ام محمود 2

      كي لا يقع في المحظور بحسن نيه و طيبه منه و ينجرف وراء أكاذيب لا يعلم عنها شيىء و هو يناقش عن بعد ولا يعرف من يناقش معرفة حقيقية . إيحائك بأني لم أقدر على الرجال كما سميتيهم و حطيت حرتي في إمرأة ، هل الرجل بنظرك من يشتم و يسب و يكفر غيره و يقول فلان صهيوني و فلان منافق و فلان شيوعي ... الخ إن كانت هذه الرجولة بنظرك فأنا بعيد عنها كل البعد ولم أتربى عليها و ديني و المذهب الذي أتبعه ينهوني عنها و ليست من شيمي ولا أخلاقي ، ام الرجوله بنظرك التظاهر و التباهي بإمتلاك السيارة الفلانية و البيت الفلاني

    • زائر 63 | 8:13 ص

      ملاحظ

      متي سيتم القضاء على اعداء الله ورسوله والذين يعيثون في الارض فساد ، اخ لو ان الدول الاسلامية تحذو حذو الملكة العربية السعودية وتكون جادة في التخلص من الجمعات الارهابية المتغلغلة في صفوفو المسلمين ، فاسعودية بمنذو يومين القت القبض على 149 شخص من هذه الجماعة وانشاء الله تنفذ فيهم حكم الله بالقتل بحد السيف حتى يكونو عبرة لغيرهم ، وكل امنياتي ان تحذو الول الاسلامية للضاء على هولاء الجرذان مثير الفتن بين المسلمين

    • زائر 62 | 8:12 ص

      ولــــــــــــــــ المحرق ــــــــــــــــد ضد التجنيس السياسي تابع

      عن الانتخابات احب ان اوضح لك نظريه بسيطه وهي ان اثبات الشيئ لا ينفي ما سواه .يعني عندما اقول فلان مؤمن ليس بالضروره علان كافر وما حدث في الانتخابات لم يكن الزامي بل كانت نصيحة و للجميع حق الاختيار ولم يجبر احد على ترشيح اي احد كرها بل كان اقلب الشعب واعي ومثقف ومحنك وعلى علم بدوره ومسؤلياته

    • زائر 61 | 8:10 ص

      مدرس ثانوي .... إلى ام محمود 1

      أولا كلمة ام العريف ليست شتيمة بل تطلق على من تدعي الفهم في كل شيىء ، حتى الرجل يطلق عليه أبوالعريف إن كان كذلك. و عندما قلت للبرباري لا تتعب نفسك بكتابة التعليقات الكثيرة رأفةً بحاله لقد كان عاطفي أكثر من اللازم و أعطاكِ حجم أكثر من حجمك بكثير ، و البرباري معروف رجل رزين و عاقل ولا يرد ولا يكترث لمن أخطأ عليه أو شتمه و أنتِ أخطأتي عليه كثيرا يوم تقولي له رجعت لك الحاله و يوم صدمنا بردك في محليات ... الخ مع أن الرجل لم يغلط عليكِ بكلمة واحده ، فماذا تريدين مني أن أفعل ألا أنصحه و ألفت نظره

    • زائر 60 | 8:08 ص

      ولــــــــــــ المحرق ــــــــــــــد ضد التجنيس السياسي

      الى المدرس شكرا لتوضيحك وجهة نظري في التجنيس السياسي وشكرأ لغيرتك على وطنك اما بخصوص ردودك الاوليه لي اقول لك من حقك ان تنتقد ايران اوغيرها ولكن ليس من حقك ان تحاول ومن خلال كلامك تصوير ايران على انها هي العدو على انها هي من تتأمر مع امريكا ضد المسلمين كما يفكر بعض الجهال لا احد يقول ان ايران دوله معصومه عن الخطء او عن ما شابه ذلك وهذا لا يعني ان نترك الايجابيات الكثيره ونركز على بعض السلبيات مثلا نعيب نظام تداول السلطه في ايران ولا نعيب الاستحواذ عليها في بلدنا ما هذا المنطق اما بخصوص كلامك عن

    • زائر 59 | 7:57 ص

      ولــــــــــــــ البحرين ـــــــــــــد ضد التجهيل

      الى الاخ الذي يسمي نفسه ولد المحرق لقد سبقتك وسبقك البرباري في التوضيح فيا حبذا تقرأ التعليقين ففيهم شفاء لعقليتك وتفكيرك الذي طواهما الزمن واصبحنا في عصر العولمة وما افرزته التكنولوجيا والتطور العلمي ، لهذا ادعوك الى الاستناد الى المفهوم القرآني الذي انت متمسك به لدحض التجنيس ولا تركن الى مفاهيم مستحدثة ، فهذه عقلية العلمانيين الذين تكن لهم العداء انت وغيرك ، واذا كان ولابد فأرجوك ان تتحول الى الفكر الوطني العلماني لأقناعي

    • زائر 58 | 7:53 ص

      ابوالبراء التجنيس مصيبة

      لا نحسد احد والرزق على الله ولكن عندما ارى ابناء بلدي عاطلين وهم يتقدمون في الثقافة على كثير من ابناء المنطقة اتحسر واتدكر مقولة عمر بن الخطاب المشهورة ( والله اني اخشي ان يسألني الله عن بغلة عثرت في بغداد لم لم تعبد لها الطريق )(متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرار) ومقولة الامام علي ( لو ان الفقر رجلا لقتلته) فعشرين شخص في بيت واحد لا يعمل فيهم الا 3 او 4 والحمدلله رب العالمين

    • زائر 57 | 7:50 ص

      فن التفاوض

      هنالك مقولة هندية قديمة تقولة
      تعلموا فن التفاوض من الفرس

    • زائر 56 | 7:48 ص

      صدقت يازئر 37 فالتكفيريين سرطان يجب اجتثاثه

      نعم فان سلمنا من النووي الايراني فلن نسلم من الاسلحة الامريكية والتي قضت على اليابس والاخضر في الدول الاسلامية كافغانستان والعراق، وان سلمنا من اسلحة امريكا فلن نسلم من السرطان المتغلل بين المسلمين الا وهو الجماعات التكفيرية كما قلت فهولاء لادين لهم ،هولاء الجماعة المجرمة ينسبون انفسهم الى جماعة السنة ولن المذهب السني منهم براء،والدليل ان السعودية مع العلم بانها دولة سنية الا انها لم تسلم من جرائمهم فعمدت اللى تصفيتهم وهذا هو السبيل لتخلص من هذا السرطان في المسلمين .. حما الله ديار المسلمين منهم

    • زائر 54 | 7:41 ص

      ولـــــــــــــــ المحرق ــــــــــــد ضد التجنيس السياسي

      تابع. يريدون اسكاته زد على ذلك عاداتهم الغريبه وافكارهم الاجراميه واحب ان اذكرك بحادثة الرفاع التى اعتدوا فيها اعتداء جنسي على ورده من ورود هذا الوطن وقد ضاع حقه واذكرك بحادثه ليست الاولى او الاخيره وهي عراكاتهم التى لا تنتهي واستخدامهم الاسلحه البيضاء بعد كل هذا لا تريدنا ان نستنكر التجنيس الذي ضر بوطننا الحبيب اليست لديك غيره على وطنك هذا اذا كان وطنك اليست لديك نخوه وحميه

    • زائر 53 | 7:38 ص

      مدرس ثانوي .... إلى الأخ الفاضل البرباري

      اسمح لي أن أستفسر منك عن بعض النقاط التي كتبتها بتعليقك رقم 36 . قولك (النص وليد للواقع الإجتماعي) (لا تصلح الاحتكام إليها في عصرنا الحاضر) ماذا تقصد بالنص هنا ، ماذكره ولد البحرين مبدأ من مبادىء الإسلام ، فكيف لا يصلح لوقتنا الحالي ، معنى كلامك بأنك لا تؤمن بمقولة الإسلام صالح لكل زمان و مكان و ماكان يصلح في زمان سلمان المحمدي لا يصلح تطبيقه الآن . نعم نحن ضد هذا النوع من التجنيس لكن هذا لا يعني بأنه غير صالح لو طبق من جميع الدول الإسلامية و ليس البحرين من تطبقه فقط .

    • زائر 52 | 7:37 ص

      ولـــــــــــ المحرق ــــــــــــــد ضد التجنيس (السياسي)

      الى من يسمي نفسه ولد البحرين للتو قرئت سؤالك الذي اضحكني كثيرا ربما لتحمسك للاجابة .الاجابة وبكل بساطه نحن لا نرفض التجنيس القانوني الذي لا يتعارض مع مبادئنا نحن نعارض التجنيس السياسي الذي يراد من تغير التركيبه الدمغرافيه نحن نعارض ان تأتي بهمج رعاع وتجنسهم لكي يزاحموننا في ارزاقنا وشوارعنا ومدارسنا ومستشفيتنا ومع قلة (ميزانية الدوله) وشح في الاراضي والكثير من السلبيات التى ضرت بنا وستضر بأبنائنا اكثر واكثر وفوق كل هذا ياتي بهم ويحملوا السلاح لكي يقمعوا اي شريف يطالب بحقه او اي احد يريدون

    • زائر 51 | 7:35 ص

      ولـــــــــــــ البحرين ـــــــد ضد التجهيل

      شكرا الى اخونا البرباري فقد كفيت ووفيت واصبت كبد الحقيقة ولا تعليق لي اكثر سوى الرد على اخونا مدرس ثانوي ، نحن هنا لا نتحدث عن المفهوم السياسي في مسألة التجنيس انما كما قال اخونا البرباري في الاحتكام الى القرآن للفصل في المسألة ، هل هناك نص قرآني يتطرق الى هذه المعضلة ام هي قضية من افرازات التطور الاجتماعي وبالتالي وجب علينا الاحتكام الى القوانيين الوضعية من اجل ايجاد الحل الانسب ، نحن ضد التجنيس من منظور الواقع الاجتماعي الذي كما قلت بما معناه مستحيل قبول الآخر على هذه الارض محدودة المساحة

    • زائر 50 | 7:30 ص

      متى تنسحب ايران من الجزر الاماراتيه

      يجب اضافة بند الانسحاب من جميع الاراضي العربيه على جدول الاعمل .

      اماراتي

    • زائر 49 | 7:21 ص

      الى الأخ الفاضل مدرس ثانوي ..... ام محمود

      لا أدري في أي جامعة أو مدرسة تعلمت منها الأخلاق الفاضلة ومعاملة المرأة واللي أكبر منك باحترام أنا لن أرد عليك لأن أخلاقي لا تسمح لي بالتهاوي ولكني فقط أذكرك بالأخطاء بحقي
      - وصفتني بأم العريف وبفاقدة القوى العقلية.
      - قلت للأخ البرباري ان التي تكتب لها هذه التعليقات الكثيرة لا تستحق.
      -اليوم تقول اني (امعة).
      للتوضيح فقط كلمة امعة تطلق على الرجل الضعيف الشخصية والذي ما يقدر على الرجال ويحط حرته وقوته على النساء
      وكذلك نقدر نقول ان بعض الدول امعه عندما تسيرها القوى الغربية مثل العرب

    • زائر 48 | 7:07 ص

      ابوالبراء (ايبتغون عندهم العزة فان العزة لله جميعا)

      لا امريكا ولا ايران ولا السعودية بل الله الواحد القهار فيا جردابي وابومازن ( قل اللهم مالك الملك توئتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتدل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيئ قدير) فلا احزاب ولا طوائف ولا قوميات بل التوحيد اولا

    • زائر 47 | 7:06 ص

      النووي ليس باخطر من الجماعات التكفيرية

      اذا كانت الدول الست والدول الاسلامية والعربية جادة في التخلص من الارهاب ، فليس التخلص من النووي الايراني او الباكستاني ينهي الارهاب ، الا رهاب ينهى بالتخلص من العقليات الفاسدة والبعيدة عن اي دين ومعتقد والتي تستعد تفجير انفسها من اجل سراب ،، فالدول الاسلامية بها جماعات ارهابية تكفيرية لاتنتمي الى معتقدات المسلمين في شيء ، فالدول الاسلامية يجب ان تتظافر جهودها لمحو القاعدة وجميع التكفيريين اعداء المسلمين من الوجود حتى تعيش بامان والا لاامان لنا ولايمكن ان نحصل عليه بوجودهم

    • زائر 46 | 6:56 ص

      ابوالبراء سايكس وبيكو

      الامة الاسلامية تحولت الى دويلات متناحرة في ما بينها لاجل حدود لم تكن موجودة من قبل .فالمسلم في العراق يدبح والاخر في سوريا لا يفعل شيئ لان الاسلام السوري لا يتعدى حدود سايكس وبيكو .فالفلسطيني يقتل امامنا ونحن محبوسين في حدودنا لا نستطيع فعل شيئ لان الغرب حول القضية من اسلامية تخص المسلمين الى فتح وحماس وهدا طبعا بمساعدة الانظمة في المنطقة فنحن نعيش اسلام قومي (سايكس وبيكو)

    • زائر 45 | 6:55 ص

      مدرس ثانوي .... إلى زائر رقم 24 2

      من كل جانب خصوصاً من الدول الأسيوية مثل الهند و بنجلادش و غيرهما . و هل مسموح لي أنا كبحريني بحصولي على الجنسية من أي بلد خليجي أو عربي و توفير عمل لي و سكن و تفضيلي على مواطني تلك البلد الأصليين ، هل وجدت بلد خليجي أو عربي أو أجنبي يتعامل معنا بالمثل ، هل يوجد للبحرين مثيل في العالم كله من هذه الناحية ، إن وجدت بلد يماثل البحرين خبرني عنه و سأقول نعم كلامك صحيح الإسلام لم يقر هذه القوانين ولا وجود للحدود بين بلاد المسلمين .

    • زائر 44 | 6:53 ص

      جردابي الي القادسيه

      ومن قام بي الاغتيال اليس جبن يطعن في الظهر .اليس مثله مثل من يفجر نفسه في مسجد او حشد من الناس .وعن الرد من فعل هذا العمل الجبان لما لايظهر نفسه ويقول انا من فعل التفجير في الابرياء.

    • زائر 43 | 6:50 ص

      مدرس ثانوي ... إلى زائر رقم 24 1

      مايقصده ولد المحرق بأنه ضد التجنيس هو يقصد حسب مافهمت منه سابقاً بأنه ضد التجنيس السياسي و ليس القانوني . و التجنيس السياسي العشوائي ليس هو فقط من يقف ضده و يرفضه بل كل بحريني شريف يقف ضده و يرفضه . البلد صغيرة ولا تتحمل هذا الكم الهائل من البشر و مواردنا قليلة لا تستطيع تلبية مطالب السكان الأصليين فكيف بشعب جديد . أما نظرة الإسلام لهذه المشكلة أسألك لو فتحت البحرين أبوابها بدون تقنيين لكل من هب و دب هل ستجد مكان تقف فيه في البلد فضلاً عن بيت تسكنه ، ستهل علينا ملايين البشر من الدول الفقيرة

    • زائر 42 | 6:45 ص

      النووي ليس باخطر من التكفيريين

      اذا كانت الدول الست والدول الاسلامية والعربية جادة في التخلص من الارهاب ، فليس التخلص من النووي الايراني او الباكستاني ينهي الارهاب ، الا رهاب ينهى بالتخلص من العقليات الفاسدة والبعيدة عن اي دين ومعتقد والتي تستعد تفجير انفسها من اجل سراب ،، فالدول الاسلامية بها جماعات ارهابية تكفيرية لاتنتمي الى معتقدات المسلمين في شيء ، فالدول الاسلامية يجب ان تتظافر جهودها لمحو القاعدة وجميع التكفيريين اعداء المسلمين من الوجود حتى تعيش بامان والا لاامان لنا ولايمكن ان نحصل عليه بوجودهم

    • زائر 41 | 6:44 ص

      البرباري ... عذرا الى الاخ ولد البحرين دعني اتدخل للرد على الجردابي

      من خلال ردك على ولد البحرين تقول ان انت تؤمن بتغير المكان والزمان وبالتالي بالايمان بتوافق الواقع الاجتماعي مع الوعي الاجتماعي والذي يؤدي الى النتيجة بالايمان بأن النص وليد للواقع الاجتماعي ، وان النصوص التي اعتاد الناس الى الاحتكام اليها في الماضي والتي هي وليدة واقع الصحراء المختلف عن واقعنا المتسم بما نعرفه من تطور في العلوم الانسانية والتقدم في المجال التكنلوجي لا تصلح الى الاحتكام اليها في عصرنا الحاضر كون مفهوم التجنيس والحدود والجواز هم من افرازات العصر ولا دخل لهم في زمان سليمان الفارسي

    • زائر 40 | 6:44 ص

      كم تكلفة المفاعل النووي

      لقد استثمرت الكثير من الاموال في سبيل الحصول على السلاح النووي وبعد ان اكتمل المفاعل بدأت الدعوات الامريكيه و الايرائليه بطلب التخلص من المفاعل النووي الايراني . من يعوض ايران عن هذه الخسائر الماليه الكبيرة.
      لو كنت انا الرئيس الايراني لاستمثرت هذه الاموال في البنيه التحتيه و التعليم و الصحه و الصناعه و تحسين رواتب اللايرانيين و لعالجة ظاهرة الهجره خارج ايران.
      هل فعلا ايران بحاجه الى سلاح نووي؟

    • زائر 39 | 6:41 ص

      مدرس ثانوي ... إلى ولد المحرق ضد التجنيس 3

      في عملية الإنتخابات حيث حرض البعض على إنتخاب أحد ما أو كتلة ما بإسم الدين و بأنهم هم المؤمنين و غيرهم لا يملك الإيمان و استغل عقول البسطاء بإسم الدين ، ماذا تسمي كل هذا أليس تخدير للعقول . أما بخصوص محاربة أمريكا و غيرها لإيران بسبب تمسكها بالدين المحمدي كما تفضلت و ذكرت فأنت مخطىء في ذلك ، امريكا تبحث عن مصالحها فقط ولا يهمها الإسلام ولا غيره من الأديان ، كذلك المقبور صدام حاربهم ليس من أجل الدين بل لإسباب أمنية و سياسية بحته ليس لها علاقة بالدين ، أعتقد بأنك تتبنى فكرة المؤامرة على الإسلام .

    • زائر 38 | 6:36 ص

      جنوساني ، مدرس ثانوي ، ابوبراية : مرحبا بكم ، وتحياتي |مازن الجدالحاجي

      لقد ورد اسمي من الصبح الباكر على ألسنة أحبائي مدرس ثانوي وجاري جنوساني وابوالبراية وانا لم ادخل الا الان .....
      وليس هناك احد ممن دفع عني هجوم الاحباء ، ما بالكم تركتوني مع موتوري ايران لوحدي ,؟
      جنوساني ، مدرس ، أبوبراية ، من اليوم فصاعداً انضم الى فريقكم حتى اضمن ان لا يكون ظهري مكشوف في غيابي
      سأدخل في وقت لاحق حتى ألجمكم ، لأني تعب الان وللتو راجع الى البيت
      مازن البحراني الجدالحاجي :)

    • زائر 37 | 6:35 ص

      مدرس ثانوي .... إلى ولد المحرق ضد التجنيس 2

      قالوا بأن هذا هراء لأنه يعري بعض الأنظمة ، وعندما ذكر الرئيس نجاد بأنها مشبوهه بسبب تعرضها لإيران أنقلبوا رأساً على عقب في آرائهم ، ماذا تسمي ذلك أليس تخدير للعقول . ماذا تسمي البعض عندما يقيس درجة تدين شخص ما بولائه لإيران و يكفر و يشتم من يختلف معها ، أليس هذا أفيون أو تخدير ، هل إيران هي الرب المعبود أو ولائها من الإيمان و معارضتها من الكفر و الإلحاد و الرده و النفاق ، ألا ترى هنا في هذه الأمثلة البسيطة جداً تخدير للعقول بإسم الدين و الدين منها براء ، و تم إستغلال الدين و تخدير البسطاء حتى

    • زائر 36 | 6:28 ص

      مدرس ثانوي ... إلى ولد المحرق ضد التجنيس 1

      كلامك صحيح الدين يفترض أن يكون قوه و دافع لتفعيل العقل و معرفة الخالق سبحانه و تعالى ، و مقولة الشيوعية بأن الدين أفيون الشعوب ، في بعض الأحيان يكون الدين كذلك عندما يستغل و يجير لمصالح سياسية و فئوية ، عندما يسيطر على البسطاء بإسم الدين ألا يكون ذلك أفيون أو تخدير يخدر عقولهم و يتم إستغلالهم بهذه الطريقة ، ولديك مثال بسيط هنا في هذا القسم البعض كان مصدق بأن الرسائل المشبوهه حقيقية و يستشهد بها و عندما قلنا لهم بأنها مفبركة و من عمل المخابرات الأمريكية الصهيونية لأهداف زرع الفتنه في المنطقة

    • زائر 35 | 6:20 ص

      القادسية

      الى من يهمه الامر بيركع للامريكان كما ركع القذافي لهم--بيقطع يد من يطال ايران -- امس اغتالو العالم النووي وين الرد يا الشيخ نجاة

    • زائر 34 | 6:06 ص

      ايران ام العجائب

      تعتبر ايران ام العجائب لهذه الاسباب:
      1- تتفاوض مع الدول الاروبيه عن الملف النووي
      2- ترفض التفاوض عن الاراضي العربيه المحتله من قبل ايران
      3- تدعي بانها تدافع عن المسلمي
      4 ترفض الانسحاب من الجزر الاماراتيه و تتدخل في شؤون الدول العربيه.
      5- لديها الرغبه في تنفيذ طلبات الامم الاوربيه بخصوص السلاح النووي وليس لديها الرغبه في الانسحاب من الاراضي العربيه.

      متى تنسحب ايران عن الاراضي العربيه

    • زائر 33 | 6:03 ص

      جردابي اسمح لي جد الحاجي (الي الجنوساني)

      السيد حسن قال عندما قتل عدد من انصاره حتى ولو قتلتم الاف شخص لان ننجر لحرب في الداخل ولكن عندم تستهدف المقاومه في خطوط اتصالاتها وهي تعتبره احد اسليحتها قال السلاح سيحمي السلاح ولو لم يفعل ذلك لحاولو نزع السلاح ايضا والبسوه مقتل الحريري

    • زائر 32 | 5:52 ص

      جردابي عذرا يا ولد المحرق على تدخلي(الي ولد البحرين)

      اليس بلال الحبشي عاش مع سلمان الفرسي؟
      نعم هذا من قبل.
      اما الان هل تقبل اي دوله في العالم ان تفتح حدوده الي من يريد والي اي شعب .او نحنو وقطر جيران هل مسموح لنا ان ندهب في حدود دولة قطر او غيرهاونصطاد السمك او الدخول من دون تصريح

    • زائر 30 | 5:25 ص

      جردابي الي ابو البراء

      ليس كل ما تقراء او تسمع حقيقه.
      وعن سواك اثبتو بي انها اسرائيل؟
      اليس قتل علماء النووي خدمه الي امريكا واسرائيل. فمن له مصلحه من قتلهم غير امريكا واسرائيل

    • زائر 28 | 5:01 ص

      جردابي الي المدرس الفاضل

      سولك يقول ليش رايح عجل؟
      رايح لكسب الوقت ويوجد اقتراحات جديده عند الغرب ومساومات وليس لي التنازل عن البرنامج النووي ولو ارادو التنازل لتنازلو من قبل .
      1-ومن ضمن الاقتراحات مكان تبادل اليورنيوم
      2-نسبت اليورانيوم المخصبه.
      3-طريقة التبادل.وغيرها

    • زائر 27 | 4:39 ص

      ولــــــــــــــــ البحرين ــــــــد ضد التجهيل

      سأستمر في الطلب من ما يسمى وما يطلق على نفسه ولد المحرق تفسير معنى ضد التجنيس ، لان التعبير لا يستمد مفهومه من تعاليم ديننا الحنيف الحريص ولد المحرق على تطبيقه وتنفيده والسير على خطاه ، فكما قلت سابقا وما ذكرته عن ما تعلمناه بأن سليمان الفارسي ابن ايران وبلال الحبشي ابن اثيوبيا قد عاشا وتعايشا جنب الى جنب مع اخوانهم المسلمين في مكة والمدينة من دون ان يعرفوا معنى لمفهوم الجنسية والجواز ، فلماذا انت تعارض اقامت وبقاء وعيش المسلم في بلاد الاسلام ؟ اجب ان كنت قادر على الجواب مستدل على ذلك بالقرآن

    • زائر 26 | 3:02 ص

      الحلقة الاخيرة من المسلسل المدبلج ستكون وخيمة ومأساوية لكل المطبلين لنظام الملالي الوهمي

      هذا مسلسل مدبلج يضاهي مسلسلات امريكا اللاتينية ويفوق عليهم بالكثير من الحلقات نهايته ستكون حزينة ومأساوية لكل المطبلين والمخدوعين من الجهلاء عندما يشاهدون الحلقة الاخيرة منه وقد سقط الفارس المغوار من على جواده وتلاشى حلم الملالي في امبراطورية فارسية صفوية لا تغيب عنها الشمس ، عندها ستتفتح العقول وسيكون هناك حيّز واسع من الفراغ يستقبل الهواء النقي الذي منعه الصدأ المتراكم على العقول بفعل الماكينة الاعلامية للامبراطورية الفارسية الصفوية وبفعل نظرية الانتظار للغائب الحاضر ، العقار المخدر للضعفاء

    • زائر 25 | 2:39 ص

      ولـــــــــــــ المحرق ــــــــــــد ضد التجنيس السياسي

      منذ زمن طويل وكل من يسير على نهج خط البيت سلام الله عليهم فانه هدف للظالم ينكل به ويعذبه بل ويحرمه من حقوقه لانه موالي لاهل البيت والله ثم والله ان الحقد مزروع في قلوب اعداء ايران لانها تسير على النهج المحمدي الاصيل الذي يرفض الظلم ويابى الا ان يعيش مرفوع الراس عزيز يقول لا في وجه الظلام ولكن من يعشق الذله لا يروق له الا العيش في الوحل فلو حاولت ان تخرجه وتنظفه فانه لا يقبل الا القذاره

    • زائر 24 | 2:30 ص

      تريد الناس تتعلم وهذا اسلوبك مصبية يا من تدعي بالعمل الصالح

      قبل يومين من صباح الله خير عيونكم مشحونة غمص وطايحين شتيمة في بعض الاخوة ولكن اليوم الحمدلله صايرين تمام ومحترمين .انشاءالله شوي شوي بتتعلمون أدب الحوار وتهتدون الى السراط المستقيم قولوا امين

    • زائر 22 | 2:19 ص

      ولـــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــد ضد التجنيس السياسي حقائق

      تابع .الدين قوه ثوريه وليس كما يقولون بان الدين افيون الشعوب ..فعمدة امريكا لحصار ايران حصار سياسي واقتصادي ومحااولة عزلها عن المجتمع الدولي ولكن ايران طورت من نفسا واعتمدت على سواعد شبابها في بناء جمهوريه اسلاميه قويه الان ايران لديها اكتفاء ذاتي في جميع المجالات ولو ارتكبت امريكا اي حماقه فانها ستتعرض لخساره كبيره جدا خصوصا مصالحها في اسرائيل والخليج والعراق وافغانستان واذربيحان كلها تحت مرمى الصواريخ الايرانيه هذا واغلاق مضيق هرمز سيجر الويلات على اهل المنطقه جميعا ..فاحذروا اللعب بالنار

    • زائر 21 | 2:18 ص

      ولـــــــــــ المحرق ــــــــــــد ضد التجنيس السياسي حقائق

      امريكا والغرب وعملائهم ينصبون العداء لايران منذ اول يوم لانتصار الثوره عندما انزلة علم اسرائيل ورفعة مكانه علم فلسطين .انتصرت الثوره وتغيرت المعادله السياسيه وبرز دور ايران الفاعل في صنع القرار فعمدت امريكا لاقحام ايران في حرب مع العميل الامريكي المقبور صدام ومن خلفه دول كثيره بعضها يدعم بالسلاح والاخرى بالدنانير ولكنهم لم يستطيعوا القضاء على ايران لانها تمتلك سلاح الايمان بالله والتضحيه بالغالي والنفيس من اجل نصرة الدين والوطن واثبت ايران للعالم اجمع ان الدين قوه ثوريه كالجبل لا تهزه الرياح

    • زائر 20 | 2:15 ص

      ممكن سؤال هذا التعلق ممكن انت تقول لي في اي مرحله بالتعليم

      يعني شلون جدي ! ايران باعت حماس وحزب الله مقابل العراق ؟ يعني شلون امس اعلن موقع جوان نيوز المقرب من الحرس الثوري انه هناك عبوة ثالثة ستنفجر امام صيدلية وايضا الكل شاهد عدم وجود رجال الامن وتطويق المكان وابعاد المارة بل رأينا المارة وكأنهم يتسوقون امام السيارة ولم نرى رجال الامن فالسؤال المطروح هو اثبتوا انها اسرائيل وليس الحرس الثوري نفسه ؟

    • زائر 19 | 2:12 ص

      اذا كان الامر كذلك فلماذا تكتب في اليوم اكثر من تعليق الا وقبل الساعة 7 صباحا وهذا التعليق الذي كتبه انت في البيت او المدرسة

      صبحك الله بالنور و السرور . لا تتعب روحك محد بجاوبك مساكين الصدمه قوية و صراخهم بالأمس على قدر الألم الذي يشعرون به ، أعذرهم يا أخي ، بالأمس رأيتهم كيف يصارخون و يبكون من كم تعليق كتبتهم ، عجل لو ينزلون لي كل التعليقات شنو بسوون أكيد بصيدهم ضغط و بيطلع الشرار من عيونهم . نشوفكم على خير الحين بروح المدرسة أدرس الطلاب

    • زائر 18 | 1:54 ص

      لا تغالط نفسك انت واحد من الذين صداقها وبعد ذلك تغير رائيك لكن ماذا المطبل صحتبك الجنوساني فهو يعتمد عليها في مهاجة ايران فهل يعد مغفل من وجة نظرك

      ولا يستطيع التحليل و الإستنتاج بشكل جيد و فهم المتغيرات و التصعيد في الآونه الأخيرة . من كم يوم إستشهد البعض برسائل ويكليكس المشبوهه و صدقها وقال بأنها فضائح وسقطت ورقة التوت عن بعض الأنظمة و عرتها ، و بالأمس عندما ذكر نجاد بأن هذه الرسائل مشبوهه تغير فكرهم بقدرة قادر و كذلك بسبب عرض عشرات الآلاف من الرسائل التي تدين إيران بتدخلات داميه في العراق . عجباً للبعض و من عقولهم .

    • زائر 17 | 1:45 ص

      من الجهل ما قتل الغريب تقول انك مدرس اذا كان هذا تفكيرك الله يرحم الاجيال التي حتي ايدك

      إذا الرئيس الإيراني نجاد يقول الملف النووي غير مطروح للنقاش عجل ليش مطرش المفاوض النووي جنيف ، هو يعرف ماذا يريدون منه ولا خيار لديه إلا الخضوع و العنتريه لن تجدي شيىء . يمكن مطرشنه عشان يتناقش معاهم عن كيفية طبخ المهياوة لأن هذه الدول لا تعرف سر طبخها و هي بحاجه لها أو يمكن عشان يعلمهم عن كيفية عجن الطحين لعمل الخبز الإيراني الفاخر

    • زائر 16 | 1:41 ص

      عشت ردحا من الزمن في الغسل والطاهره واليوم تتكلم في السياسية ياعبقري تعيب على ايران ذلك المفروض تشجع ايران على عدم الذهاب لن هذا يسرع من القضاء عليها بينما ذهب يعزز قبهاء على الخارطة لكن وين الذي يفهم

      تأمل القوى الست أن تركز المحادثات على برنامج إيران النووي المثير للجدل ولكن الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد قال مراراً إن أنشطة تخصيب اليورانيوم ليست مطروحة للتفاوض
      _____
      كما قال الأستاذ الفاضـــل مــــدرس ثانوي 1 لماذا يذهب نجاد يتفاوض لأمر هو مرفوض ولانقاش فيه 2_ لمـــــــاذا لاتستطيع إيران ان تفرض شرط مبدئي وقف العقوبات ومن بعدها التفاوض ؟ 3_ لماذا القوى الست أرغمت إيران على القبول بمكان المفاوضات جنيف وليس كما أصرت إيران على أسطنبول ؟

    • زائر 15 | 1:36 ص

      لا احد يمارس الكذب الافتراء هنا غير ولا تملك نقطة من الحياء ياعديم الضمير والاجر المدفوع

      أترك عنك الكذب والافتراء
      متى أنا حاججت بالأدلة المادية والأثار جيب لي مقطع من تعليقاتي هل هذا جوابك على ردي عليك بالأمس بخصوص زيارة سعد الحريري
      _____
      بالأمس تقول لاتوجد دولة في لبنان وليس هناك كيان وطني
      إذا لماذا حزب الله له وزراء في الحكومة اللبنانية ومشارك بالأنتخابات وله نواب فالامر له تفسيران أما حزب الله يعبث بالدخول في حكومة دوله لاوجود لها او أو يحاول إيجاد صيغة غريبة جديدة التوفيق بين الولاء لدولتين في آن وآحد دستورهم متعارض مع بعض

    • زائر 14 | 1:30 ص

      انت يابقوق تعول على الاعلام الانظمة كيف ان السيد الراحل فضل الله يشيد بالسيد نصر الله ياجنوساني ياعدو الله وعدو المرجع الراحل فضل الله

      تقول أي أمر أخلف كلامه فيه السيد حسن نصر الله
      ____
      السيد حسن نصر الله يقول مهما حصل لم ولن يستخدم السلاح للداخل مهما حصل ركز على كلمة مهما حصل ....7 آيار أسقط هذا الوعد وأصبح السلاح لأستخدام مزدوج للداخل والخارج

    • زائر 13 | 1:27 ص

      Ebrahim Ganusan

      القبول بالمفاوضات مع من فرض العقوبات أما للقبول بعرض الدول الست أم ماذا يعني سأذهب لامر مرفوض المفاوضات فيه( الناطق الرسمي للوفد المشارك في المفاوضات من الحقد ماقتل ياجنوساني)

    • فيلسوف | 12:25 ص

      توكل على الله يا نجاد الله معك

      توكل على الله يا نجاد والله معك . وكل تخطيطات الغرب الامريكان والاسرائليين فاشلة ومكشوفة أمام المدركين والمنفتحين للواقع أما عن المحادثات ولاأعتقد أنها سوف تجيد نفعا للغرب ونواياهم وهم يريدون من أيران أن تتخلى عن برنامجها النووي وأيران وضحت موقفها مرارا وتكرار على أنها لا تريد التخلي عن هذا البرنامج ... بعد فشل هذه المفاوضات نواياكم تعرفها أيران جيدا أمريكا الان سوف تمارس الارهاب والضرب من الخلف وهذا ما يتمتع به الامريكان لان من الصعب عليهم جدا مواجهة أيران وأسئلوا المحايدين والمعارضين

    • Ebrahim Ganusan | 12:22 ص

      للجدلحاجي ردا على كلامك بالأمس

      تقول أي أمر أخلف كلامه فيه السيد حسن نصر الله
      ____
      السيد حسن نصر الله يقول مهما حصل لم ولن يستخدم السلاح للداخل مهما حصل ركز على كلمة مهما حصل ....7 آيار أسقط هذا الوعد وأصبح السلاح لأستخدام مزدوج للداخل والخارج

    • Ebrahim Ganusan | 12:00 ص

      للجدلحاجي

      أترك عنك الكذب والافتراء
      متى أنا حاججت بالأدلة المادية والأثار جيب لي مقطع من تعليقاتي هل هذا جوابك على ردي عليك بالأمس بخصوص زيارة سعد الحريري
      _____
      بالأمس تقول لاتوجد دولة في لبنان وليس هناك كيان وطني
      إذا لماذا حزب الله له وزراء في الحكومة اللبنانية ومشارك بالأنتخابات وله نواب فالامر له تفسيران أما حزب الله يعبث بالدخول في حكومة دوله لاوجود لها او أو يحاول إيجاد صيغة غريبة جديدة التوفيق بين الولاء لدولتين في آن وآحد دستورهم متعارض مع بعض

    • Ebrahim Ganusan | 11:52 م

      القبول بالمفاوضات مع من فرض العقوبات أما للقبول بعرض الدول الست أم ماذا يعني سأذهب لامر مرفوض المفاوضات فيه

      تأمل القوى الست أن تركز المحادثات على برنامج إيران النووي المثير للجدل ولكن الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد قال مراراً إن أنشطة تخصيب اليورانيوم ليست مطروحة للتفاوض
      _____
      كما قال الأستاذ الفاضـــل مــــدرس ثانوي 1 لماذا يذهب نجاد يتفاوض لأمر هو مرفوض ولانقاش فيه 2_ لمـــــــاذا لاتستطيع إيران ان تفرض شرط مبدئي وقف العقوبات ومن بعدها التفاوض ؟ 3_ لماذا القوى الست أرغمت إيران على القبول بمكان المفاوضات جنيف وليس كما أصرت إيران على أسطنبول ؟

    • زائر 10 | 11:38 م

      ابوالبراء بروح المقبرة فان اهلها كانوا معنا يوما ما

      والان هم لوحدهم لا اخ ولا صديق بل العمل الصالح

    • زائر 9 | 11:34 م

      ابوالبراء قاموا يتعلمون شوي

      قبل يومين من صباح الله خير عيونكم مشحونة غمص وطايحين شتيمة في بعض الاخوة ولكن اليوم الحمدلله صايرين تمام ومحترمين .انشاءالله شوي شوي بتتعلمون أدب الحوار وتهتدون الى السراط المستقيم قولوا امين

    • زائر 8 | 11:28 م

      إلى .... اصبحنا و اصبح الملك لله

      ليست المشكلة ان يكون سنياً أو شيعي
      بل إذا كان مسلماً يجب أن يتصف بما قاله الرسول الاعظم (ص) معلم البشرية:
      (( المسلم من سلم الناس من لسانه و يده )) فما بالك المسلمين,
      و إذا كان شيعياً يجب أن يتمتع بالصفات الذي ذكرها الإمام جعفر الصادق ( ع ) :
      (( كونوا زيناً لنا و لا تكزنوا شيناً علينا ))
      كونوا دعاةً صادقين
      كلنا محاسبين يوم الفزع الأكبر - و الله الستار -الأمر ليس بالسهل مجرد تعليق و انتهى الأمر .

    • زائر 7 | 11:21 م

      قال الامام علي (ع)

      الى الي اسمي روحه مدرس ثنوي اوه اجهل الجهال......(ناقشت الجاهل فاغلبني..وناقشت العاقل فغلبته...الامام علي (ع)

    • زائر 6 | 11:03 م

      أصبحنا و أصبح الملك لله

      أبو البراء تره شيعي ,,,,مو سني .

    • زائر 5 | 10:46 م

      مدرس ثانوي .... إلى الأخ أبو البراء

      صبحك الله بالنور و السرور . لا تتعب روحك محد بجاوبك مساكين الصدمه قوية و صراخهم بالأمس على قدر الألم الذي يشعرون به ، أعذرهم يا أخي ، بالأمس رأيتهم كيف يصارخون و يبكون من كم تعليق كتبتهم ، عجل لو ينزلون لي كل التعليقات شنو بسوون أكيد بصيدهم ضغط و بيطلع الشرار من عيونهم . نشوفكم على خير الحين بروح المدرسة أدرس الطلاب

    • زائر 4 | 10:39 م

      مدرس ثانوي .... البعض أمعه في تفكيره

      ولا يستطيع التحليل و الإستنتاج بشكل جيد و فهم المتغيرات و التصعيد في الآونه الأخيرة . من كم يوم إستشهد البعض برسائل ويكليكس المشبوهه و صدقها وقال بأنها فضائح وسقطت ورقة التوت عن بعض الأنظمة و عرتها ، و بالأمس عندما ذكر نجاد بأن هذه الرسائل مشبوهه تغير فكرهم بقدرة قادر و كذلك بسبب عرض عشرات الآلاف من الرسائل التي تدين إيران بتدخلات داميه في العراق . عجباً للبعض و من عقولهم .

    • زائر 3 | 10:26 م

      مدرس ثانوي .... عجل ليش رايح المفاوض النووي الإيراني

      إذا الرئيس الإيراني نجاد يقول الملف النووي غير مطروح للنقاش عجل ليش مطرش المفاوض النووي جنيف ، هو يعرف ماذا يريدون منه ولا خيار لديه إلا الخضوع و العنتريه لن تجدي شيىء . يمكن مطرشنه عشان يتناقش معاهم عن كيفية طبخ المهياوة لأن هذه الدول لا تعرف سر طبخها و هي بحاجه لها أو يمكن عشان يعلمهم عن كيفية عجن الطحين لعمل الخبز الإيراني الفاخر .

    • زائر 2 | 10:05 م

      إن النصر النصر النصر لآت لآت لآت بالرغم من الأعداء الحاقدين ......... ام محمود

      بالرغم من ان امريكا واسرائيل تعتبران امهات الأسلحة النووووووية والقنابل والمدمرات والصواريخ والطائرات التي بدون طيار والتي تقتل يوميا مئات الضحايا نرى المكاييل غير عادلة بوضعهم البرنامج النووي في قفص الاتهام ومحاولاتهم اليائسة لاخضاع ايران وتدميرها الى الأبد ولكن الواقع يقول بان الجمهورية الاسلامية هي من ستفرض كلمتها وشروطها وشخصيتها في العالم
      امـــــــــــريكا عملت المستحيل لاثارة دول المنطقة على ايران وضرب عصفورين بحجر على قولتهم وآخرها الوثائق المحرجة التي انتشرت بسرعة ..
      محرج معيب

    • زائر 1 | 9:43 م

      ابوالبراء صبحكم الله بالخير

      يعني شلون جدي ! ايران باعت حماس وحزب الله مقابل العراق ؟ يعني شلون امس اعلن موقع جوان نيوز المقرب من الحرس الثوري انه هناك عبوة ثالثة ستنفجر امام صيدلية وايضا الكل شاهد عدم وجود رجال الامن وتطويق المكان وابعاد المارة بل رأينا المارة وكأنهم يتسوقون امام السيارة ولم نرى رجال الامن فالسؤال المطروح هو اثبتوا انها اسرائيل وليس الحرس الثوري نفسه ؟

اقرأ ايضاً