العدد 3008 - الثلثاء 30 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي الحجة 1431هـ

آسيوية تطعن مخدومها لمنعها من أكل «الفول»

علمت «الوسط» أن مواطناً بحرينياً أدخل إلى مجمع السلمانية الطبي يوم أمس الأول في حادثة غريبة، بعدما أقدمت الخادمة التي تعمل لدى العائلة بمنزلهم في جزيرة سترة على طعنه بسكين في خاصرته، وذلك إثر توجيه ربة المنزل نصيحة إليها بعدم الإكثار من تناول «الفول المدمس» لمضاره الصحية عليها.

واعتادت الخادمة أن تأكل الفول المدمس يومياً بكميات كبيرة، الأمر الذي دعا الزوج لأن يتفق مع زوجته لتوجيه نصيحة إليها عن الآثار السلبية الناتجة عن الإكثار في تناوله، وفعلاً قامت الزوجة بتوجيه النصيحة، بيد أن الخادمة ارتابت من الأمر وأقدمت في وقت متأخر من المساء على الاقتصاص ومحاولة الاعتداء على ربة المنزل بسكين، إلا أن صراخ الزوجة أدى لاستيقاظ الأولاد الذين تمكنوا من شل حركة الخادمة والإمساك بها لحين ما يقوم الزوج بالاتصال بالشرطة، قبل أن تتمكن من الإفلات من بينهم لتقوم بطعن الزوج في الخاصرة بالسكين.


خادمة آسيوية تطعن مخدومها بسكين في سترة

الوسط – محرر الشئون المحلية

في حادثة غريبة علمت «الوسط» أن مواطنا بحرينيا أدخل إلى مجمع السلمانية الطبي يوم أمس الأول بعدما أقدمت الخادمة التي تعمل لدى العائلة بمنزلهم في جزيرة سترة على طعنه بسكين في خاصرته، وذلك إثر توجيه ربة المنزل نصيحة إليها بعدم الإكثار من تناول «الفول المدمس» لمضاره الصحية عليها.

وجاء في التفاصيل أن الخادمة آسيوية الجنسية حسنة السيرة والعائلة مرتاحة جدا من عملها لديهم، في الوقت الذي اعتادت فيه الخادمة أن تأكل الفول المدمس بشكل يومي وبكميات كبيرة جدا، الأمر الذي دعا الزوج أن يتفق مع زوجته لتوجيه نصيحة إليها حول الآثار السلبية الناتجة عن الإكثار في تناول الفول المدمس، وبالفعل قامت الزوجة بتوجيه النصيحة لها حول ذلك، بيد أن الخادمة ارتابت من الأمر وتوجست خيفة من عدم شراء الفول المدمس إليها مرة أخرى، قبل أن تقدم في وقت متأخر من المساء على الاقتصاص ومحاولة الاعتداء على ربة المنزل بسكين، إلا أن صراخ الزوجة أدى لاستيقاظ الأولاد الذين تمكنوا من شل حركة الخادمة والإمساك بها لحين ما يقوم الزوج بالاتصال بالشرطة، قبل أن تتمكن من الإفلات من بينهم لتقوم بطعن الزوج في الخاصرة بالسكين، الأمر الذي أدى لإصابته بإصابات متفرقة نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج، فيما تعرضت الزوجة للهلع وأحد الأبناء لإصابة بسيطة، بينما فتحت الجهات الأمنية تحقيقاً في ظروف وملابسات وقوع الحادث.

من جانبه، صرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى بأن المديرية تمكنت من القبض على خادمة آسيوية تبلغ من العمر 40 عاماً بتهمة الاعتداء بالسكين على صاحب المنزل الذي تعمل لديه وزوجته وابنه وذلك في الساعة الثالثة من صباح يوم أمس الأول (الاثنين) في منطقة سترة.

وأوضح أنه فور تلقي البلاغ توجهت شرطة المديرية إلى موقع الحادث وتمكنت من القبض على الخادمة، كما تم استدعاء سيارة الإسعاف للاطمئنان على أفراد العائلة ونقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، حيث لحقت بصاحب المنزل وزوجته جروح متوسطة في البطن فيما تعرض الابن لإصابات بسيطة في يديه.

وأشار مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى إلى أنه تمت إحالة القضية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.a


نظام آلي جديد بـ «العمل» لإصدار تراخيص عمال المنازل

أطلع وكيل وزارة العمل جميل حميدان خلال لقائه بمكتبه أمس مدير عام تقنية المعلومات بالجهاز المركزي للمعلومات الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، على عرض تفصيلي للنظام الإلكتروني الجديد الخاص بتراخيص العمل لعمال المنازل ومن في حكمهم.

ويستمد النظام الجديد البيانات والمعلومات ومطابقتها من خلال ارتباطه بقواعد المعلومات لأجهزة الدولة الأخرى المعنية بالخدمة المذكورة ضمن شبكة الحكومة الإلكترونية، إذ سيتاح لطالبي رخص عمال المنازل ومن في حكمهم الدخول إلكترونياً على موقعي الوزارة والحكومة الإلكترونية وإنجاز معاملاتهم بعد تقديم طلباتهم بإدخال البيانات المطلوبة، ومتابعة الطلب والحصول على النتيجة في أسرع وقت ممكن.


«العمل» تتيح الترخيص لعمال المنازل ومن في حكمهم إلكترونيا

مدينة عيسى - وزارة العمل

التقى وكيل وزارة العمل جميل حميدان مدير عام تقنية المعلومات بالجهاز المركزي للمعلومات الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة يرافقه مدير إدارة تطوير نظم المعلومات بالجهاز نزيه الجودر وذلك بمكتبه بالوزارة، وتم خلال اللقاء بحضور المعنيين بوزارة العمل، الاطلاع على عرض تفصيلي للنظام الإلكتروني الجديد الذي أعده الجهاز المركزي للمعلومات بالتعاون مع الوزارة والخاص بتراخيص العمل لعمال المنازل ومن في حكمهم في إطار مواكبة الوزارة لأحدث النظم التقنية والإدارية. ويستمد النظام الجديد البيانات والمعلومات ومطابقتها من خلال ارتباطه بقواعد المعلومات لأجهزة الدولة الأخرى المعنية بالخدمة المذكورة ضمن شبكة الحكومة الإلكترونية.

وخلال اللقاء أثنى وكيل الوزارة على الجهود التي يبذلها الجهاز المركزي للمعلومات ومساهمته الواضحة في دعم سياسات وزارة العمل من أجل الارتقاء بخدماتها المقدمة، وخاصة ما يتعلق منها بإنشاء النظام المذكور، وكذلك مساهمات الجهاز في تطوير نظام الحاسب الآلي للوزارة وتجهيزه لتقديم مختلف الخدمات إلكترونياً للجمهور الكريم.

ويعمل النظام الإلكتروني الجديد على مطابقة بيانات أصحاب طلبات رخص العمل للعمال ومن في حكمهم للتأكد من صحتها وتلبيتها للاشتراطات وذلك قبل عرضها على اللجنة المختصة بالوزارة للبت فيها، إذ ستساعد هذه النقلة على سرعة إتمام المعاملة إلكترونياً، سواء في شأن الموافقة على حصول المستخدم على ترخيص العمل المطلوب أو إتمام إجراءات التحويل المحلي للعامل الوافد أو دفع الرسوم المستحقة لهذه الخدمات. وسيتم إطلاق النظام الجديد على مرحلتين، الأولى بالوزارة مع مطلع العام المقبل2011، إذ سيتاح لموظفي الوزارة إصدار رخص العمل الجديدة في وقت أقصر من السابق، والمرحلة الأخرى ستكون عن طريق إطلاق الخدمة على موقع الوزارة وموقع الحكومة الإلكترونية، حيث سيتاح لطالبي رخص عمال المنازل ومن في حكمهم الدخول إلكترونياً على الموقعين وإنجاز معاملاتهم بكل يسر بعد تقديم طلباتهم بإدخال البيانات المطلوبة، ومتابعة الطلب والحصول على النتيجة في أسرع وقت ممكن، وهو ما سيوفر عليهم عناء المتابعة والحضور الشخصي وتوفير متطلبات الدورة المستندية الورقية المعمول بها حالياً.

وأكد الوكيل حميدان أن هذه النقلة في تقديم خدمات الوزارة إلكترونياً تأتي في إطار الحرص التام على تسهيل الإجراءات وإنهاء المعاملات في شأن خدمة إصدار تراخيص عمل العمالة المنزلية ومن في حكمهم التي تصدرها وزارة العمل وهو ما يحقق التوافق مع الأنظمة الحديثة المتطورة للجهات الرسمية الأخرى، ومنها هيئة تنظيم سوق العمل وغيرها من الجهات التي تقدم خدماتها من خلال شبكة الإنترنت.

وقال إن هذه الخطوة يأتي تنفيذها ضمن مبادرات وزارة العمل، وحرصها على النهوض بخدماتها المقدمة للجمهور الكريم بكل يسر، وهو ما يتماشى وسياسة الوزارة في التحول إلى تقديم الخدمات إلكترونياً، والاستفادة المثلى من هذه التطور الكبير في نظم المعلومات وأنظمة الحاسب الآلي وشبكة الإنترنت، فضلاً عن تحقيق التكامل مع الأجهزة الحكومية الأخرى في ظل رؤية مملكة البحرين الاقتصادية حتى العام 2030م.

العدد 3008 - الثلثاء 30 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 105 | 3:44 ص

      لو سمحتووون ؟!

      آَصلاً اللي قاعد يعلق ومايدري شسالفة
      وقسم بالله اهم نسايبنا وجيرانا لصق بيت وبيت
      والسالفة مو سالفة فول هيه صح نصحتها بس السبب انها تبي ترجع الفلبين ... !!! الشرطة الحين بتسوي لها فحص اذا مجنونه ... راح يكون حكم ثاني وان شاء الله خير

    • زائر 104 | 2:38 م

      فول عاد

      حدث العاقل بما لايعقل

    • زائر 103 | 1:11 م

      على هل السوالف

      شليكم بهالخدم مضرتهم ازيد من فايدتهم

    • زائر 102 | 11:17 ص

      كل هذا بسبب فول

      متاكدين عشان الفول بتطعن مخدومها بسكين. مو يمكن بسبب شي ثاني تكبر من جدي

    • زائر 101 | 10:57 ص

      زائر رقم 11 من المقصود

      من االمقصود الثاني الي ماله امان هل هو الرجل ؟؟

    • زائر 100 | 10:56 ص

      من سخرية القدر

      اين المنادون بحقوق الخدم الذين تعالت اصواتهم يطالبون بانصاف الخدم و المواطن ماله كرامه في هذا الوطن حتي من الخدم والله حاله

    • زائر 99 | 10:39 ص

      :)

      انا أعرف واحد يأكل الخدامة عنده روبية سمبوسة وروبية جباتي كل ليلة والنتيجة كل خدامة يجيبها ياترمي نفسها من البلكونة ياتقص عروقها فى الحمام يا تضرب روحها وتمشع شعرها وتصيح رجعوني الى أهلي مامباكم وكلهم ما كملوا ستة شهور عنده .. والحبيب للحين يدور على خدامة تدوم وياه العمر كله .. :)

    • زائر 98 | 10:19 ص

      يالله راونا شطارتكم كيف تعاقبون الخدم

      وين المسؤولين اللي يوقفون مع هؤلاء المتسكعين اللي يجيبونهم مكاتب الخدم اللي ما عندهم ذمة ولا ضمير الناس محتاجة خادمة سنعه وهم يدورونهم من الشوارع والأدغال ويجيبونهم يسكنونهم بيننا وبعدين اذا ما عجبتنا يقولون رجعوها وجيبوا وحدة غيرها على حسابنا .
      وين الرقابة اعدلوا لأصحاب البيوت من هالمجرمين علشان يكونوا عبرة لغيرهم .

    • شيخة الزينات | 9:43 ص

      الله على الظالم

      السبب الرئيسي والوحيد لهذه القضية هو رفض طلبها للرجوع الى بلدها بسبب انها لم تكمل سنتين.. ( مع العلم انها اتمت 5 شهور فقط ) واعترفت الخادمة بفعلتها والسبب لذلك .. علشان جدي لا تخترعون أسباب تافهة.. ........ و الخبر الكاذب

    • شيخة الزينات | 9:04 ص

      سامحكم الله

      السبب الرئيسي والوحيد لهذه القضية هو رفض طلبها للرجوع الى بلدها بسبب انها لم تكمل سنتين.. ( مع العلم انها اتمت 5 شهور فقط ) واعترفت الخادمة بفعلتها والسبب لذلك .. علشان جدي لا تخترعون أسباب تافهة.. .........و الخبر الكاذب

    • زائر 97 | 9:03 ص

      الظلم و المعاملة السيئة يقلب الخادمة الوديعة الى مجرمة

      انا لا اقصد ما فعلته هذه الخادمة المجرمة ... انا اقصد المعاملة السيئة وهم القلة من الناس. حتى لو كان الخلل في المعملة مشترك من الطرفين ... ترى من يضمن ان تنقلب الخادمة الرقيقه الضعيفه المسكينه الى مجرمه .. تقتل تحرق تخنق تسحر تسمم تضرب الأطفال .. دائمآ القهر و الحقد لا تضهره الحادمة الى سيدتها و باقي افراد الأسرة مثل ما يكون القهر و الأنفعال ضاهرآ على ربة البيت لخادمتها لذلك دائمآ يكون ردة الفعل للخادمة قوية و مؤلمة فتكون مجرمة لا تعرف للرحمة باب .. الله لا يحوجكم و يكافيكم شرهم.

    • زائر 95 | 7:55 ص

      القصة صحيحة ولكن الخادمة غير عاقلة

      القصة صحيحة ولكن الخادمة غير عاقلة يعني مجنونة

    • زائر 94 | 7:32 ص

      هاذي النتيجة

      يا بحرينيين تره زائر 48 وحدة مو بحرينية و ميتة على الجنسية مو ماعطينها ثانيا قاعدة تعايرنه من كثر ماتقرأ مشاكل المواطنين ,,,,

    • زائر 93 | 7:15 ص

      الى جريدة الوسط و القراء الاعزاء

      السلام عليكم و رحمه الله و بركاته..
      الى جريدة الوسط و جميع القراء الاعزاء..
      انا من اهل المواطن البحريني المطعون بالسكين من قبل خادمته. من الواضح ان هناك تفاصيل لم تذكر في القضية مما يجعلها غريبة بعض الشيئ و يصعب تصديقها من بعض القراء.

      يتبع.

    • زائر 92 | 7:06 ص

      صدقوني

      اليوم الشغالة طلبت من الوالدة فول هذا اول مرة بتطلب. دعائكم انشاءالله على خير.

    • زائر 91 | 6:45 ص

      إلى كل الرادين

      سواء السبب صحيح أو موصحيح .. المهم في الموضوع إنها طعنته !!
      وهذا مو شيء هيّن !!
      يجب إصدار قوانين تحمي المخدوم مثل ماتحمي الخدم ..
      الله لك يامواطن !

    • زائر 90 | 6:33 ص

      من سترة

      هذه العائلة بالذات من احسن العوائل ومعاملتهم جيدة لهذه الخادمة وحرام عليكم بس من هذه الردود التي لاتنفع .

    • زائر 88 | 5:57 ص

      مواطنة

      ههههههههههههه والله شر البلية ما يضحك
      انجان خلوتنها تاكل الفول ولا تخلونها تستحمك وتبي تقتلكم .

    • زائر 87 | 5:34 ص

      رخيص وقوي

      بروح اشتري كمية كبيرة من الفول للخدامة مالتنا لا نروح فيها

    • زائر 86 | 5:26 ص

      بنت الرفاع

      الخادمه هذه عليها جان أسمه فلفول ههههههه

    • زائر 85 | 5:25 ص

      لا حول ولا قوة إلا بالله

      يعني ليش عوار الراس ليش نسوان هالزمن مهملات يعني القصه ما تدخل المخ

    • زائر 84 | 5:24 ص

      ابوعلي الحايكي

      قبل كم يوم يقول وكيل وزارة العمل انهم بصدد وضع قانون يحمي الشغالات والخدم . لكن من يحمي العائلة والأولاد فى ظل غياب الوالدين فى العمل أذا كانت عند الشغالة نزعات أجرامية

    • زائر 82 | 5:20 ص

      حكم الاعدام

      بصراحه الخدم يخوففون وهاي تعتبر جريما قتل المفروض يعدموونه والمفروض راعيه البيت بعد اتراعيهم وتعطف حليهم

    • زائر 81 | 4:29 ص

      صدق أو لاتصدق

      ما أعتقد أن موضوع الفول صحيح100% ولكن يمكن عندها هدف ثاني من اكل هذي الكميه من الفول ولذلكن نرى الكثير من الاجانب في حياتنا اليوميه إذا يبي يسافر يسوي في روح أي شي مسكرات وغيره .... وانا شخصيا تحدثة مع أحد العاملين الاسيويين وكان يشرب المسكرات ويدخن بشكل مو طبيعي والغرض كان يبي يسافر وشركه مو راضين يسفرونه

    • زائر 80 | 4:28 ص

      لا فول ولا خرابيط

      سالفه ماتدش المخ
      أكيد في سبب ثاني
      صبر له حدوود

    • زائر 79 | 4:15 ص

      ياعالم لماذا

      الكل يعلم مدى خطورة ارتكاب جريمه والكل يعي جيدا العقوبه لاكن هناك مواقف يكره فيها الانسان الحياه نتيجة القهر والظلم الشديد وهذا هوا الدافع حين لا يجد الانسان من ينصفه يقوم بالدفاع عن نفسه ولو كان الدفاع عن النفس سيسلبه حياته او سيلقيه في غياهب السجون فلذا ننوه ان تتقوا الله في الخدم فهم في النهايه بشر ولا يجوز الظلم فالظلم ظلمات يوم القيامه.

    • زائر 78 | 3:55 ص

      المفروض

      وزارة العمل ان ترفض طلب الخدامة اذا كان صاحب البيت عايش فشقة
      مو كل كل واحد عنده حكر حمام يبغي خدامة
      فالحركة بركة

    • زائر 77 | 3:51 ص

      ام محمد

      قبل كم يوم موضوعها عن الرأفة والرحمه بهم خلها تشوف شنو سون، ولللأسف لايوجد قانون صارم يحمي الكفيل من هذه النوعية من الخدم ، ومسكين هذا الشخص انطعن وفي النهاية راح اسفرها على حسابه بعد. الله على الظالم والله يقص يدها مدمنة الفول

    • زائر 76 | 3:33 ص

      ماتستاهل هذي جان زين خالينها تتكرفع في محلها وتجرب الألم

      بسكم ظنون يعني اللحين في خدم يسوون جرائم من لا شيء وهالخدم ذبحتهم البلعه يعني الشي صار ليش بطلعون هالكلام بالذات اذا كان مو صحيح ,,,
      أدعوا له بالشفاء وان الله يقومه بالسلامه.. والله ينتقم من كل ظالم

    • زائر 75 | 3:28 ص

      زائر 48 واشكاله

      اعصابك اعصابك هدي بالك
      ليش انت عندك كرامة اللي تركت بلدك وجيت لبدلنا العزيز الغالي؟ ماسمعت بمقولة النبي "ص" بلادي عزيزة وان جارت عليّ واهلها وان ضنوا كرام؟ انت متشرد من بلدك وجاي تتفلسف على اهل ديرتنا خسئت والله شنو قال قال جواعا وربا ههه شر البلية مايضحك.
      انت وامثالك ماتسوى ظفر من اقدام البحرينيين
      انت ماتسوى شيء بهالدنيا لأنك بلا اصل ولا اساس
      والا لو عندك اصل كان بقيت في ديرتك الاصلية
      ارجوا النشر وينه ردي؟ ترى الاذان يأذن لا تخلوني ادعي عليكم

    • زائر 73 | 3:19 ص

      فول فول فول خاطرك في فول

      الأخ محمد الجدحفصي متنسي على الفول الله يهداك أكيد كان خاطرك في فول وبدل ما تكتب السبب الحقيقي كتبت الفول بالغلط
      كتبوا صدق عن بلاوي الخادمات وفي عائله نعرفها اكتشفوا ان خدامتهم تخلط اليهم انتون بالكرامه البول في الأكل واكتشفوها بعدين وععععععع كل من صدقت روحها جابت اليها خدامه خايفه على المانكير والباديكير لا يخترب

    • زائر 72 | 3:13 ص

      ما اصدق

      الفول يسوي هالعمايل اكيد الموضوع كبير لازم نسمع للطرف الثاني وشليهم ينصحوها اصلا
      مو غرفتها بروحها!؟

    • زائر 71 | 3:09 ص

      زائر 48 واشكاله

      اعصابك اعصابك هدي بالك
      ليش انت عندك كرامة اللي تركت بلدك وجيت لبدلنا العزيز الغالي؟ ماسمعت بمقولة النبي "ص" بلادي عزيزة وان جارت عليّ واهلها وان ضنوا كرام؟ انت متشرد من بلدك وجاي تتفلسف على اهل ديرتنا خسئت والله شنو قال قال جواعا وربا ههه شر البلية مايضحك.
      انت وامثالك ماتسوى ظفر من اقدام البحرينيين
      انت ماتسوى شيء بهالدنيا لأنك بلا اصل ولا اساس
      والا لو عندك اصل كان بقيت في ديرتك الاصلية

    • زائر 70 | 3:08 ص

      صباحكم جوري

      منو جديه بعد ياجماعة الخير ناااس يآخذون خدم حتى الى شققهم ..؟؟!! يعني مو لهدرجة احنا سمعنا في البيوت الكبيرة مو الشقق مثل ماقالوا بعض الأخوه خايبة عيني عينك وماعليش الا تقووول تشتغل ويه خدامتها اعرف وحده تهده خدامتها تكرف من الصبح الى الليل وهي من بيت الى بيت ولو تشوفونه إيدها منتفة من الشغل مو زين بعد جديه بغض النظر عن ان في خدامات فيهن بعض اللعانة..!! كلو وحده تطلع في الثانية جارتي عندها اني ابغي وهن مايدرووون انها تآثر حتى في الجهال مستقبلاً.

    • زائر 68 | 2:52 ص

      مسامحة ابو الشباب زائر رقم 47

      انا بدي أكلم الزلمة المجنس عفوا الزائر 48 سامحني يالحبيب 47
      يازلما أوكل فول و اوكل شو ما بدك بس لا تضربنا ياخي حتى لوبدك توكل جنسيتك لجديدة البحرينية كلها محد بيئلك شي بس لا تضربنا يا لطيف شو هالقلازة هي العمى بألبك .

    • زائر 67 | 2:39 ص

      للوسط

      لجريدة الوسط مثل ماكتبتون ملحق عن العنف ضد العاملات ، نريد كتابة ملحق عن ما تفعله الخادمات ببأصحابها ، فنحن مثلا جبنا خدامة ب720 دينار شهر ونصف وشردت واختبأت في بيت من بيوت المنامة حسب ماقالته لخادمة أخرى وعندها بدل التلفون الآن ثلاثة ، ولحق ضايع مع وزارة العمل التي لم تضع اي قانون يحمي رب العمل

    • زائر 66 | 2:38 ص

      مصائب الخدم ورائها سفاراتهم

      في ردود لا حول الله تقولون ماعندهم عقل
      الحين تركتوا لب القضية وهي ان الخادمة مجرمة وعلى اتفه سبب هاجت غريزتها الاجرامية
      وجيتوا تتفلسفون وتقولون عطوها فول ومادري شنو!!
      الله يشافي الزوج وياخذ حقهم

    • زائر 65 | 2:35 ص

      سهلاوية

      بسكم خيابة يالاوادم في الحركة بركة والخدمه ملح العافية التعاون مع رب الاسرة والابناء على تنظيف البيت واهم شيء هو تنظيم الوقت للعمل براحة احسن من الفين خدامة.

    • زائر 64 | 2:32 ص

      من مصدر مقرب

      الخبر صحيح و100 بالمئة وعلى فكرة معاملة العائلة للخدامة واجد ممتازة وحتى هي شغلها تمام

    • زائر 63 | 2:24 ص

      رد

      من وين لك هذي المعلومات يا كاتب الخبر تاكد من الخبر ثم اكتب عائلة محترمة موفرة ليها كل شيئ بتبخل عليها بالمدمس( الله يشافي المريض بحق مريض كربلاء)

    • نونه الحنونه | 2:21 ص

      نونه الحنونه

      هدا مو حب هد عشق الفول والله هههههههههه

    • زائر 62 | 2:19 ص

      من للمواطن المسكين !!!

      والله شكل الخدامه شايله عليهم من قبل
      الخدم نفس الجح والبطيخ قليل اذا طلعت حلوه خخخخ
      واحين جمعت جمعت وحبت تنتقم
      لكن من الى المواطن المسكين ؟؟؟؟ من اللي بيرد حقه
      هل سيكون له رد اعتبار كما للخدم ؟؟؟؟

    • زائر 61 | 2:16 ص

      زائر 48 صل على النبي احسن واذا مو عاجبنك اللي هني انقلع ديرتك

      ليش مستغربين ؟شغالتنا كانت زينة واني نصحتها انها ما تكثر من البيض لانها وااااجد تاكل بيض خفت يصير فيها شي و لما حسيت ان ما عجبها اللي قلته ما كثرت الكلام ما استغرب ان هذي الشغالة ما عجبها الوضع وطعنة الرجال .

    • زائر 60 | 2:11 ص

      صحفي شاطر

      جايب سالفة الفول من جيسه

    • زائر 58 | 2:03 ص

      شهيد الفول

      من شفت الموضوع لم أتمالك نفسي من الضحك .أتخيل طريقتهم وهم يشرحون لها مضار الفول وبالطريقه الستراويه .ومايشوف ألا الهجوم بالسكين على خاصرته ,تصلح مسرحيه .هههه

    • زائر 57 | 2:03 ص

      الله يشافيكم

      الأ اعرفه ان اصحاب هالبيت واااااااااااجد طيبين بمعنى الكلمة ومافيهم اي شي ووالزووجة ماجابت خادمة الا انها محتاجة اليها لان عندهم معاقين في البيت وماتقدر على شغل هني وهني .. والسالفة كلش مو على فول ,, الا سمعناه ان مرة وحدة جتها حالة هسيترية

    • زائر 56 | 2:02 ص

      غريب الرياض

      ام محمد. كلامج غريب. اي فول اللي يكلف!! العلبة ب 4ربيات. لا يكون انتي بخيلة و ما تندي

    • زائر 55 | 2:02 ص

      الى الزائر 47

      يازلما أوكل فول و اوكل شو ما بدك بس لا تضربنا ياخي حتى لوبدك توكل جنسيتك لجديدة البحرينية كلها محد بيقلك شي بس لا تضربنا يا لطيف شو هالقلازة هي .

    • زائر 54 | 1:56 ص

      والله مشكلة

      خير تفعل
      شر تلقى

    • بنت أمرالله | 1:49 ص

      يبي لنا من هلفول

      ابين عليه فول من الجنه.. الخدم مالهم امان .. وشر لابد منه.. الله يحفظ الجميع

    • زائر 52 | 1:47 ص

      الخبر غير صحيح 100%

      فعلا استغرب من هذا الصحفي الشاطر الي ما اعرف الخبر هذا من وين جابه . بس السالفة ما لها علاقة بالفول بتاتا .
      قبل ما اي احد يحكم خله يتأكد من الخبر زين

    • زائر 51 | 1:41 ص

      تم اصدار الحكم

      الحكم موجود هو 1- 10 ايام توقيف مع أكل الفول 2- وتذكرة سفر والبحريني نقول لك الله يقوموك بالسلامه ويعوضك خير

    • زائر 50 | 1:33 ص

      الى المتبجحين

      (واذا شافوا الوضع الي هني غير عنهم يصير في داخلهم غيره وغل وبعضهم ينتقمون لأقل القليل) ويش هو الوضع اللي هني؟ ما انتو عيمانين من الجوع وحياتكو كلها اقساط وديون وربا..والوافدين وضعهم احسن منكوا.. عايشين على اكل المطاعم وتقعدوا تشاخطوا بالعمال والخدم ..وانتوا من اكبر الدول اللي فيها سمنة الزائدة..اخجلوا على روحكوا عاد (اتفق الرجل وزوجته على توجيه النصيحة للخادمة)..الله على طيبتكوا..خافوا الله ياعالم. هل هذا كلام يدخل العقل؟ الا اذا كان العقل أجوف

    • زائر 49 | 1:28 ص

      ALBEEM

      THE (HOUSE MAID) ONLY FOR BIG PEOPLE NOT FOR WHO TAKE SALARY EVERY FIRST MONTH ..FOR ( BARAARBAB )ONLY

    • زائر 48 | 1:17 ص

      بحرانية كول

      الله يستر إذا الفول سوى جذي عيل لو يحرمونها من الفلفل او الثوم او الدهن شنو بتسوي يااااااااااااااااااااااالهوي

    • زائر 47 | 1:16 ص

      مو من حقهم إيمنعوها من أكل الفول

      حسب علمي بأن الخدامة ضعيفة الجسم وايد و هي سمعت أن اكل الفول أيمتن فحبت تاكل فول لمدة السنتين على شان إذا رجعت ديرتها

    • زائر 46 | 1:12 ص

      رد لزائرة 34

      صار من متطلبات العصر إن تكون الخادمة موجودة وتساعد في البيت مع عدم الاعتماد الكلي عليها، ومن كلامج واضح انج تشتغلين شغل اليهد يعني هل هاذي من كرامة المرأة انها تشتغل شغل يبيد صحتها وعافيتها،فالمفروض نعامل الخادمة بأفضل مايكون عشان نلاقي تفاعل منها بالشكل المطلوب طبعا مع عدم الغفلة عنها ومراقبتها.
      والله يسهل لكم ويجيبون لج خادمة تعينج.
      وياجماعة ترى الخدم أغلبهم ياكلون أكل ماله حد هل تصدقون إن قربتي ابتلت بخادمة بروحها بس 3 جيلات عيش في اليوم للثلاث وجبات وهاذا غير الاندومي!!

    • فيلسوف | 1:05 ص

      الخادمة طعنت الزوجة والابن أيضا

      حادثة ليست بالغريبة على من يعرف ويكشف ويدرك تماما الاجرام التي يتمتع بها هؤلاء الخدم وخصوصا الاثيوبيات . وهذه الخادمة لم تكتفي بطعن الاب وقامت قبيل ذلك في البداية بطعن الزوجة والابن وأستغلال نومهما في أحدى غرف المنزل نتمنى من الله العلي القدير ان يشافي الزوج ويقومه بالسلامة ونتمنى أن تعاقب هذه الخادمة بأشد العقوبات ليكون رادع لامثالها ونتمنى أيضا ان يمنعون جلب خدم بمثل جنسيتها مهما تكون وننتمنى ان يحذر كل من يملك خادمة وخصوصا ان أغلب أنتقامهم يكون داخل الاكل فالحذر كل الحذر

    • زائر 45 | 12:59 ص

      الموضوع غريب شوي

      لاحظوا انها طاعنتهم الساعة 3الصبح!!!
      تتوقعون انها بتحمل لهم سكين الساعة 3الفجر بسبب فول؟

    • زائر 44 | 12:46 ص

      خدم اخر زمن

      واحنا الله يستر من اللي عندنا يووميا من جت بيض وشوربة اندوومي بيض واندوومي ذبحتنا وزوجي يقوللها كثرته مو زين وهي ابدا عمك اصمخ

    • زائر 43 | 12:45 ص

      عجبا من هذا الزمان

      الله يعينكم اكيد فيها عرج مصري او متنسية على الفول ما فكرتوا فيها

    • زائر 42 | 12:44 ص

      الطعمية المصرية حلوة وشهية

      انا اعرف العائلة فرد فرد عائلة طيبة وخلوقة وفي قمة الكرم وما يعتدون على احد ابد بل بالعكس سمعنا عنهم انهم يتعاملون معاها بكل احترام ورحمة ومعتبرينها وحدة منهم وفيهم وما مقصرين عليها في شي نهائيا والقصة اللي حصلت غريبة فعلا وقد تكون من الفول فعلا وعلى رأي اهل مصر ( إن خلص الفول أنا مش مسؤل ) .والستار الله من هالخدم .

    • زائر 41 | 12:41 ص

      الله يساعدهم

      الخدم مجرمين من الدرجه الاولى ولازم القانون يوقف مع المواطنين الضحايا ولابد من عقابهم عقاب شديد ما ينسى حتى يكونون عبره لغيرهم ما فيهم الا البلاوي

    • زائر 40 | 12:36 ص

      والله حاله

      يامن شراله من حلاله عله ..

    • زائر 39 | 12:35 ص

      زائر 24 وغيره

      اللي يقولون مو معقول وشلون وحده تقدر على 3 انا اقول له ترى كلش عادي تصير ببساطه, احنا مره خدامتنا هجمت علينا واحنا 4 وحدات ما قدرنا عليها, لا ولو تشوفها قصيره وضعيفه تقول مسكينه هذي الهوى يدزها, الله ياخد حقنا من هالخدم ويجيرنا من مصايبهم.
      يالله يا القانون اخذ حقهم لو كانت الخدامه هي المطعونه كان قامت القيامة لكن بما ان الضحيه بحريني خله يولي.

    • زائر 36 | 12:26 ص

      مصيبة

      الله يساعد هذه العائلة وقومه بالسلامه

    • زائر 35 | 12:25 ص

      صباااااح الورد

      اي ليش لا ؟
      انا جربت بس شغالة وحدة ووقت الي ماعطيتها التليفون تتصل على كيفها ضربتني وسبتي ووقت الي اشتكيت عليها فالشرطة قالت تبي اتسافر وشريت لها اتذكره هددتني بالقتل وفوق ذي كله كل ماوديها المطار اتسوي فيلم ومايرضون يدخلونه 3 ايام وانا فرعب وتهديد بالقتل والمركز ماسو لي شي كل الي يقولونه : احنا مانقدر انسوي لها شي بدون دليل , وتقرير الضرب ؟ .
      يعني عقب مابيذبحونه الخدم بقومون بالأجراء
      تصورو عقب مايعطون الخدم حقوق اكثر من الحين شنو راح بيسون ؟

    • ام افتخار | 12:10 ص

      اتق شر من احسنت اليه

      ترى تصير لأن الخدم يجون يخدمون من الفقر والاحتياج واذا شافوا الوضع الي هني غير عنهم يصير في داخلهم غيره وغل وبعضهم ينتقمون لأقل القليل لانهم يقارنون بين عيشتهم في بلدهم وعيشتهم مكان العمل كخادمه وخصوصا اذا جت على انها غير خادمه وتنصدم بانها تخدم ناس صدقوني مافي شي مايصير منهم

    • فيلسوف | 12:01 ص

      ماذا عن القوانين التي تريدون تطبيقها من جانب واحد والله يشافي المواطن

      ماذا عن اللقوانين التي تريدون تطبيقها من جانب واحد وأنصاف الخادمات فقط وتغضون أعينكم عن الاجرام والمشاكل التي يرتكبونها في حق كفيلها وكفيلتها ماذا تنتظرون بعد اليس من حق الكفيل والكفيلة المطالبة بحقوقهم وحمايتهم من شر وبلاء الخدم عموما يجب ان تاخون عبرة للحادث الذي وقع في الرفاع راح ضحيتها أمراه من قبل خادمتها التي طعنتها والقت بها بجانب قفص العصافير الخدم بشكل عام مجرمين لو تعطيهم عيونك ما يقدرونها ويخونونك لاكن الحذر كل الحذر منهم لانهم سريعين الانتقام والاجرام والله يحفظكم منهم

    • زائر 34 | 12:00 ص

      سلام

      صاير في كل بيت خدامة , ونادراً ما نجوف بيت ما فيه خدامه !!!! كل النسوان صايرين خايبين ويحبون يدلعون , ومافي اللي اني ما عندي خدامه أشتغل شغل اليهد واليهال يوسخون يعني من دون فايده تكسير عافية على الطل ابد كلش ما ينظف البيت

    • زائر 33 | 11:58 م

      يمكن عندها نقص خميرة

      يمكن تكون الخدامة عندها نقص خميرة وخايفين عليها يصيدها تكسر في الدم وتموت عليهم .....أحسنو الضن

    • زائر 32 | 11:56 م

      لا تفتون

      هالناس جيرانه ومساكين ماليهم حس خيرين وطيبين وخدامتهم فلبينيه ...الله ينتقم منها ..وليش يعني ماتصير اذا صادكم هالشي تالي جدبو غيركم...

    • زائر 31 | 11:55 م

      الخدم كلهم عوار راس

      الخدم ما وراهم الا عوار الراس، لا و في ناس يدافعون عن الخدم، بس لو يدرون بلاوي الخدم و مشاكلهم.
      الله ايكون في عون الجميع

    • زائر 30 | 11:50 م

      من وين ماخذ المعلومات

      الصحفي اللي كتب الخبر معلوماته غير صحيحه خل ياخذ المعلومات من أصحاب البيت او الشرطة لأن السالفه ماليها علاقة بالفول اساسا وكل السالفة انها تبي اتسافر ماتدري ان مدتها سنتين

    • ينابيع | 11:48 م

      1

      احنا سمعنا ان الخدم يسرقون بس اشوف القضية تطورت صارت عمليات اغتيال

    • زائر 29 | 11:47 م

      بنت الجزيره

      الله ايكون في عونكم على هذه الخدامه اكيد اثيوبيا

    • زائر 28 | 11:47 م

      الله يستر من ها الخدم

      الله يستر علينا من ها الخدم و الله اخر زمن الخدم يطلع ليهم صوت

    • زائر 27 | 11:44 م

      مقابية في بني جمرة

      حشى هذي مو خدامة هذي مصارع والله انا فكرت انهم خارجين من حلبة مصارعة الثيران او انهم ناجين من حادث سيارة لا وتقول انها مدمنة هيروين موفول وطعمية الله ياخذها من خدامة ويكفينه شر امثالها

    • زائر 26 | 11:43 م

      توقعوا كل شي من الخدم

      محد يدري هالخدامة جاية من اي بيئة ولا شنو تفكيرها يمكن مو صاحية شوي. ترى بعض الخدم عندهم تصرفات وأفكار غريبة ومخهم صغير. لا تستبعدون شي عليهم

    • زائر 25 | 11:37 م

      ولد الحد

      باجر بطلعون لينا قانون جديد بعد..
      1- يوم واحد اجازه للخدم.
      2- 8 ساعات دوام في اليوم.
      3- عطوهم موبايل.
      4- أكلوهم فول هههههههههههههه.
      هذي فوا وطعنته لو شوارما شنو بتسوي بعد خخخخخخخ

    • زائر 24 | 11:36 م

      حسب خبرتي في امور عائلية عديدة واعرف الحيال والصادق واستطيع ان اجزم ان الخادمة لا تستطيع جرح 3 من افراد العائلة هل هي وحش كاسر يعيش بين افراد الاسرة ..طبعا في تجني عليها ويوجد سبب ربما مع رب الاسرة او الزوجة او احد افراد العائلة ...الفول الفول وما ادراك ما الفول عجبي ...

    • سترة نور العين | 11:35 م

      ستــ نور العين ــر

      صبــ الخير ــاح

      سمعت القصة اليوم الصبح وما صدقت وتفأجئت بالخبر الحين في الجريدة مكتوب "الله يقومه بالسلامة ويحفظ الناس من كيد الظلام والعائلة من الناس المحترمين

    • زائر 23 | 11:34 م

      درب الزلق

      المفروض اولا يطعنونها بالسكين ويخلونها تنزف وبعدين يتصلون في الشرطة يعني الحين ما خذوا حقهم قبل الشرطة غلطانين يا جماعة

    • زائر 22 | 11:31 م

      الحين لانه مواطن ماتقولون الحق !؟

      حتى لو في تراكمات ما تؤدي للضرب بعد مو محاولة القتل ، يوم سمعنا عن الخادة المضروبة الكل استنكر ، اشمعنى الحين لا !؟

    • زائر 21 | 11:29 م

      خبر غير صحيح

      حدث العاقل بما يعقل ، فالقراء ليسوا سذج لهذه الدرجة

    • زائر 20 | 11:26 م

      أم محمد

      الفول المدمس المعلب أكيد يكلف وايد وخصوصا اذا بتاكله كل يوم ,, وشئ طبيعي أي أحد ما يرضى يدلع خدامته في وجبتها المفضله ياللي تكلف ,, وعاد تالي نصحوها ومنعوها وهذي النتيجة سجين في الخاصرة

    • زائر 19 | 11:20 م

      وماذا عن حقوق أصحاب العمل؟؟

      سمعنا قبل أيام ضجة من سوء معاملة الخدم والسفارات تطالب بتحقيق ومحاسبة أصحاب العمل والدوائر الحكومية تعكف على قوانين صارمة على الناس...الخ
      لنرى ماذا ستقول السفارات الآن وماذا ستعمل الدوائر الحكومية في حق الناس؟؟؟

    • زائر 18 | 11:13 م

      أكيد مو آسيوية

      والله أنا أشك في أنها أسيوية ومدمنة فول
      بس 100% هذي مصرية .. وآنه متأكد ... لأن القصة فيها أدمان على الفول وبعد أكيد الفلافل وياه .... ومن هذي السبب أكيد هي مصرية

    • زائر 17 | 11:13 م

      صباحكم جوري

      شر البيلة مايضحك هههههههههههه صدق الخدم اليهم أمان ويش ليكم صدق اساعدون في اشغال البيت بس بعد بلااااااااااااويهم ازيد ..!!! مايشوف شر إن شاء الله ..ويتراولاي عقب هالحادثة بيتعقدون مابجيبون ليهم خدم ...

    • زائر 16 | 11:11 م

      الفول وما أدراك ما الفول

      انتون تعرفون الفول وش يسوي ؟؟؟؟؟ يمكن فطسوا من الريحة وما قدروا يستحملون

    • زائر 15 | 10:47 م

      صح كلام غريب

      صح الكلام ياغريب الرياض انا معك بالكلام ,لاكن شيء غريب فووووول عاد يعني لوأدمنت شوارمه ملغوم كان مشكله بس فول خلها ترعه فيه خذلها خيشه لين تنبط .

    • زائر 14 | 10:40 م

      الخادمة والزوجة

      نصيحة للرجال انه اذا طلبت زوجته خادمه عليه ان يشرط عليها بانه يتزوج الخادمه عليهااو ان تتحمل مسئوليات منزلهاوعائلتها لوحدها لكي لاتغار الخادمه منها ويعطونها حقها ..........هل فيه احد يعارضني من الرجال فقط .....وجواب النساء معروف ؟؟؟؟ تحياتي

    • زائر 13 | 10:36 م

      محلل

      ماتشفون شر والله يشافيك والشغالة يجب ان تاخذ جزها بالرغم من ان القصة ما دخلت مخي

    • زائر 12 | 10:35 م

      ربة المنزل

      من وجهة نظري مستحيل هذا السبب ولكن السبب أن الخادمة أكلت فول زيادة شوي والزوجين زعلان لأنهم يبدو بخلاء ولا يريدان من الخدامة أن تأكل أكثر منهما ربما لأنهم كما قلت بخلاء أو فقراء وتلك الكمية تثقل من كاهل الأسرة وهذا التحليل المنطقي وربما هناك تداعيات أخرى لا نعرفها ربما التحقيق سيعرفها ولكن مستحيل أن يكون السبب النصيحة.

    • زائر 11 | 10:35 م

      ملهم امان

      صنفين من الناس ليس لهم امان الخدم والر.................!!!

    • زائر 10 | 10:17 م

      غريب الرياض

      غريبة. اكيد في تراكمات و اسباب ثانية.

    • زائر 9 | 9:53 م

      لو مجبوس؟

      هذا لو مانعينها من المجبوس ايش سوت؟

    • زائر 8 | 9:48 م

      لا تتسرعوا في الحكم

      لا تتسرعوا في الحكم حتى تسمعوا من الطرف الأخر في المسألة شك كبير هل يعقل نصيحة توصل إلى طعن تحروا الحقيقة ولا يجوز نشر أي شيء حتى تسمعوا الطرف الأخر فقد يكون ما أقدم عليه فوق طاقة تحمله.

    • زائر 7 | 9:43 م

      يسوى عليكم

      يسوى عليكم ما سوته فيكم

    • زائر 6 | 9:37 م

      وش لك يا خوك

      خلها تاكل الزهرمان اللي هي تبغيه، فول، فلافل ، عدس، زرنيخ ، رايح اتسوي روحك طبيب عليها وتتكلم عن الآثار الصحية؟ شوف الكوارث الصحية اللي جتك من الطعنة تسوى عليك؟

    • زائر 5 | 9:16 م

      نتيجة الاعتماد على الخدم

      والله قهر خدم آخر زمن يبون يتحكمون بالمخدوم يعني يبون يمشون البيت على كيفهم وقهري باللي يدافع عن هالأشكال والله ذلين الأجانب لوتعطيهم عيونك ما يبين ياكلون من عندك ويحسدونك لو قادرين على دمك يشربونه واني عتبي على بنات هالجيل الخايبين طبعا مو الكل البعض والاكثرية اللي معتمدين بشكل كلي على الخدم وتحصل اكثر اللي عندهم الخدم ربات بيوت عاطلين بس الخيابة وفنونها كل من تحمت جابت لها خدامة من دون ماتحاسب لسلبياتها المهم الله يشافي المريض ويعطيه الصحة....

    • زائر 4 | 8:49 م

      حسبي الله ونعم الوكيل .

      ...وقانونا مع الخدم !!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 3 | 8:39 م

      الله يبعدنا عن الشر

      انه من جذي اخاف من الخدم..الله يستر بس..

    • زائر 2 | 8:16 م

      مواطن

      حشى ماتسوى عليهم ينصحونها صدق مجرمه وتستاهل الضرب وتكسير ايدها ورجولها وتشتغل سنه بدون راتب

    • زائر 1 | 8:07 م

      علشان الفول

      ما شاء الله هالشغالة مدمنة فول

اقرأ ايضاً