العدد 3008 - الثلثاء 30 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي الحجة 1431هـ

«العمل» تتلقى شكاوى عمال شركة خاصة لم تدفع أجورهم منذ 3 أشهر

سجل عدد من العاملين في إحدى الشركات الخاصة صباح أمس (الثلثاء)، شكاوى عمالية لدى قسم التحكيم والشكاوى العمالية بوزارة العمل تجاه الشركة بسبب عدم دفع أجورهم لمدة ثلاثة شهور وصرف بدل ساعات العمل الإضافي.

وأشار مدير إدارة التوظيف بوزارة العمل محمد الأنصاري، إلى أن الوزارة فور علمها بالموضوع باشرت باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة هذه المشكلة العمالية، وذلك بتلقي شكواهم وتسجيل أصحابها في نظام التأمين ضد التعطل، إذ إنه وبحسب النظام تصرف إعانة التعطل للمستحق الذي لم تصل مدة اشتراكه في النظام سنة كاملة، وذلك بعد مرور شهر على تسجيل طلب الإعانة، أما من تجاوزت مدة اشتراكه سنة واحدة فسيصرف له التعويض بواقع 60 في المئة من الأجر وفق قانون التأمين ضد التعطل».

وأكد الأنصاري أن وزارة العمل تقف دائماً إلى جانب العمال لضمان تأمين حقوقهم العمالية وفقاً لقانون العمل في القطاع الأهلي، لافتاً النظر إلى أن الوزارة في حال عدم التوصل إلى تسوية الخلاف العمالي المذكور بين طرفي النزاع، ستقوم بتحويل مبالغ دعم الأجور مباشرة إلى حسابات أصحاب الشكاوى الذين تم توظيفهم عن طريق الوزارة، وذلك عن الفترة التي عملوها دون أجر من الشركة.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى المحافظة على استقرار سوق العمل من خلال التأكد من التزام مؤسسات القطاع الخاص بقانون العمل في القطاع الأهلي والقرارات المنفذة له، الأمر الذي سيؤدي إلى استقرار العلاقة بين طرفي الإنتاج بما يضمن حماية حقوق العمال وذلك بحسب ما ينص عليه القانون، ومن ذلك التزام المنشآت بدفع أجور عمالها بشكل دوري ومنتظم.

العدد 3008 - الثلثاء 30 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • آذار | 12:58 م

      كلمني

      هي فعلا شركة كلمني و أصبحت شركة مفلسة غير قادرة على دفع رواتب الموظفين
      يوجد تساؤل بسيط، شلون وزارة التجارة ترخص لنشاط غير معروف جدواه الإقتصادي مني و الدرب ؟؟
      بس من واحد يقول أنا مستثمر فتحوا له البيبان على مصراحيه بدون دراسة للنشاط اللي يبيه ينجح لو لا !!

    • زائر 1 | 9:23 م

      اعتقد ان الشركة اهي شركة (ك) الجديدة الي فشلت في بدايتها وشكلها بتتطلع وهمية الله ييعينكم يالموظفين مو بس بدون رواتب والحين بدون اشغال

اقرأ ايضاً