العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ

وفاة العامل المصاب في حريق مصنع الزيت

رجال الدفاع المدني يكافحون الحريق في المصنع
رجال الدفاع المدني يكافحون الحريق في المصنع

توفي صباح أمس (الجمعة)، العامل الثاني المصاب في الحريق الهائل الذي نشب في مصنع للزيوت في منطقة حفيرة الواقعة في جو، يوم أمس الأول (الخميس)، بعد أن لقي زميله الأول مصرعه أثناء حادثة الحريق.

وأفاد رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي محمد أمين العوضي لـ «الوسط»، أن العامل الثاني لقي حتفه عند الساعة السادسة والنصف من صباح أمس، بعد أن بلغت نسبة الجروح في جسمه 100 في المئة، فيما لم تفلح جهود الأطباء والاستشاريين بمجمع السلمانية الطبي في إنقاذ حياته.


وزارة الصناعة تشكل لجنة تحقيق في ملابسات الحادث

وفاة العامل الثاني المصاب في حريق مصنع الزيوت

الوسط - علي الموسوي

توفي صباح أمس (الجمعة)، العامل الثاني المصاب في الحريق الهائل الذي نشب في مصنع للزيوت بمنطقة حفيرة الواقعة في جو، يوم أمس الأول (الخميس)، بعد أن لقي زميله الأول مصرعه أثناء حادث الحريق.

وأفاد رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي محمد أمين العوضي لـ «الوسط»، بأن العامل الثاني لقي حتفه عند الساعة السادسة والنصف من صباح أمس، بعد أن بلغت نسبة الجروح في جسمه 100 في المئة، فيما لم تفلح جهود الأطباء والاستشاريين بمجمع السلمانية الطبي في إنقاذ حياته.

وفي تفاصيل حادث الحريق الهائل، فإنه نشب إثر قيام عاملين بعملية اللحام داخل صهريجين ممتلئين بمواد بترولية قابلة للاشتعال في المعمل، قبل أن تنتشر النيران بسرعة وتطال أجزاء كبيرة منه.

وفي حين نجحت مجموعة من الأشخاص في إنقاذ حياة العامل الثاني قبل أن يتوفى صباح أمس، فإنها لم تتمكن من تخليص الأول، الذي لقي مصرعه في الحادث، إذ توفي على الفور وتفحمت جثته بعدما حاصرته النيران داخل البرميل.

وقد شارك أكثر من 28 رجل إطفاء في عملية إخماد وتبريد استمرت أكثر من ست ساعات متواصلة في المرحلة الأولى، قبل أن يندلع الحريق مجددا عند ساعات المساء الأولى، فيما باشرت الجهات الأمنية تدعمهم عدة دوريات للنجدة عبر فرض طوق أمني في محيط الموقع وذلك لضمان سلامة الجميع

وبحسب مسئول قسم السلامة المهنية بوزارة العمل عباس معتوق، فإن التحقيقات لاتزال جارية لمعرفة ملابسات الحادث، بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني، ووزارة الداخلية، وخصوصاً أن العاملين المتوفَين لا يعملان في مصنع الزيوت، وقد أتيا للقيام بمهمة اللحام، ولذلك فإن وزارة العمل سوف تقوم بإعداد التقرير الفني عن الحادث وإرساله إلى النيابة العامة لمحاسبة المقصرين والمتسببين فيه.

من جهتها أعلنت وزارة الصناعة والتجارة أنها شكلت لجنة تحقيق لمتابعة موضوع الحريق الذي شب في المصنع يوم الخميس الماضي. وقالت إنها ستتابع مع الجهات المختصة من أجل الوقوف ومعرفة الأسباب التي أدت إلى نشوب الحريق


محافظ الجنوبية يطلع على أضرار حريق مصنع الزيت بحفيرة

عوالي - المحافظة الجنوبية

اطلع محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، خلال زيارته لموقع الحريق الذي وقع بمصنع الزيت بمنطقة حفيرة على ما خلفه الحريق من أضرار مادية، معرباً عن عميق حزنه لمصرع العامل الآسيوي الذي راح ضحية الحريق.

وأكد المحافظ، خلال جولته برفقة مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية العقيد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة،

مواصلة العمل بشكل أكبر مع الجهات المعنية لوضع شروط تنظم آلية عمل هذه النوعية من المنشآت لضمان سلامة الأرواح والممتلكات وفق أسس ومعايير عالمية تراعي فيها عناصر الجودة الكفيلة بتحقيق حماية الناس والبيئة المحيطة، لافتاً إلى أن المحافظة أعدت العديد من المقترحات والتصورات المتعلقة بهذا الشأن وأخرى متعلقة بمناطقها وذلك إيماناً منها بالدور الرئيسي لها في دعم الأمن والسلامة وتحقيق الراحة والتنظيم للأهالي والمنشآت، وهي في انتظار تبني الجهات ذات العلاقة لها.

وأشاد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بجهود رجال الدفاع المدني المتمثل في التوقيت القياسي للاستجابة والحرفية في التعامل مع الحدث، وكذلك دور مديرية شرطة المحافظة الجنوبية في تأمين الموقع، مثمناً في الوقت نفسة مساندة رجال الأمن بشركة نفط البحرين (بابكو) الذي عكس مدى الالتزام في خدمة الوطن ورسم الصورة الحية لواقع الشراكة المجتمعية القائمة بين كل قطاعات الدولة لنشر الأمن والسلامة والازدهار في أرجاء مملكة البحرين.

العدد 3018 - الجمعة 10 ديسمبر 2010م الموافق 04 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:32 ص

      ام زهراء

      الله يرحمهم انشاء الله ويغمد روحهم الجنة
      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 4 | 5:09 ص

      من المسئول ...؟؟!!

      مجرد سؤال ... متى كان اخر تفتيش علي المنشأة من قبل الدفاع المدني ..؟؟!! ومتى كان اخر تفيش قامت به وزارة العمل ..؟؟!!

    • زائر 3 | 3:28 ص

      أبنت الرفاع الغربي

      الحين على من الغلط

    • زائر 2 | 12:36 ص

      أم عــزيز

      الله يرحمهم أجمعـــــين آمين يا رب العالمين

    • زائر 1 | 9:44 م

      اللهم انا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه

      لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اقرأ ايضاً