العدد 3031 - الخميس 23 ديسمبر 2010م الموافق 17 محرم 1432هـ

مصرع 3 بحرينيين في انقلاب حافلة بالأردن

رئيس الوزراء وجّه لعلاج المصابين وإعادتهم للبلاد

لقي 3 بحرينيين (رجل وزوجته، وامرأة أخرى)، مصرعهم وأصيب آخرون بإصابات مختلفة، بعد انقلاب حافلة بحرينية للركاب، كانت متوجهة إلى سورية، صباح أمس (الخميس)، وتقل نحو 58 بحرينياً. كما أصيب اثنان ببتر في أطراف اليد.

وفي حين تضارب الأنباء عن عدد الإصابات بين ركاب الحافلة، فإن معلومات تشير إلى أنهم 27 راكباً، بحسب ما أفاد مدير مستشفى الزرقاء الحكومي ياسين طراونة، فيما أشارت معلومات أخرى إلى أنهم 16 مصاباً، تم نقلهم إلى مستشفى المدينة الطبية في العاصمة الأردنية (عمّان)، بعد أن كان بعضهم في مستشفى الأمير هاشم بن الحسين العسكري، في مدينة الزرقاء.

وفي التفاصيل الأولية للحادث، أفاد الناطق الرسمي باسم الأمن العام في الأردن محمد الخطيب، أن التحريات تشير إلى أن سائق الحافلة انتقل من المسار الأيمن إلى الأيسر في الشارع بصورة مفاجئة؛ ما أدى إلى انفجار أحد إطارات الحافلة، وانقلابها.

من جانبه، وجّه رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وزارة الصحة إلى التكفل بعلاج المصابين، وتأمين نقلهم إلى البحرين.

كما أصدر سموه أمراً إلى وزارة الصحة بإرسال وفد طبي بحريني بشكل عاجل إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وأشارت الوزارة إلى أن 12 حالة مازالت في المستشفى تتلقى العلاج والفحوصات اللازمة، وأن «الحالات التي ترقد في المستشفى مستقرة».

وقد تم نقل الناجين من الحادث إلى أحد الفنادق في العاصمة الأردنيّة (عمّان)، ومن المتوقع أن يتم إرجاعهم للبحرين اليوم (الجمعة) أو غداً (السبت).


الناجون نُقلوا إلى أحد الفنادق وتوقعات بعودتهم للبحرين اليوم أو غداً

مصرع 3 بحرينيين وإصابة آخرين في انقلاب حافلة بالأردن متوجهة إلى سورية

الأردن، الوسط - هاني الفردان، علي الموسوي

أدى حادث انقلاب حافلة ركاب بحرينية كبيرة الحجم في الأردن، إلى مصرع 3 بحرينيين (رجل وزوجته)، وإصابة عدد آخر بجروح وكسور بسيطة ومتوسطة، فيما أصيب اثنان آخران ببتر في أطراف الجسم. وتقل الحافلة البحرينية التي تحمل رقم (687)، نحو 58 راكباً.

وأفادت معلومات حصلت عليها «الوسط»، بأن الزوج المتوفى من قرية أبوصيبع، أما زوجته فهي من قرية كرزكان، فيما لم تعرف المتوفاة الثالثة من أي منطقة.

والمتوفون هم الرادود الحسيني محمود علي أحمد سلطان، وزوجته وفاء جاسم محمد علي الفردان، والضحية الثالثة في الحادث هي بدرية جمعة عبدالحسين علي.

وتضاربت الأنباء بشأن عدد المصابين في الحادث، ففي حين تشير المعلومات الواردة في بيان وزارة الصحة البحرينية، إلى أن عدد المصابين 16 راكباً، أفاد مدير مستشفى الزرقاء الحكومي ياسين طراونة، بأن 27 حالة وصلت إلى المستشفى صباح أمس، كانت من بينها حالة وفاة واحدة، و3 حالات حرجة.

وأشار طراونة لـ «الوسط» إلى أن «بقية الحالات تم نقلها إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري، وكان بينها حالتا وفاة».

وفي التفاصيل الأولية للحادث، ذكر الناطق الرسمي باسم الأمن العام في الأردن محمد الخطيب أن «التحريات تشير إلى أن سائق الحافلة انتقل بصورة مفاجئة، من المسار الأيمن إلى الأيسر من الشارع، ما أدى إلى انفجار أحد إطارات الحافلة البحرينية، وانقلابها على الطريق المؤدي إلى منطقة شويعر». وذكرت تفاصيل حصلت عليها «الوسط»، أن رأس إحدى ضحايا الحادث انفصل عن جسدها، وأن صاحب الحملة الذي كان موجوداً في الرحلة أصيب إصابات في الظهر. كما أشارت التفاصيل إلى أن «السائق الثاني هو الوحيد الذي لم يصب بأي إصابات، وقد تكفل بالذهاب إلى مركز الشرطة، لتسلم الأمانات وأموال ركاب الحافلة، وقام بتسليمها لأصحابها».

هذا، وغادر مسئولون في الحملة إلى الأردن بصورة عاجلة عصر أمس، بينهم ابن صاحب الحملة.


السفير البحريني في الأردن ناصر الكعبي لـ «الوسط»:

سننقل جثمان المتوفين والركاب في أقرب رحلة طيران إلى البحرين

أكد السفير البحريني في الأردن ناصر الكعبي، أنهم سيقومون بنقل جثمان المتوفين في حادث الحافلة البحرينية في الأردن، والركاب الراغبين في العودة إلى البحرين، على أقرب رحلة طيران عائدة إلى البلاد.

وأشار الكعبي في تصريح لـ «الوسط»، إلى أن «الحادث وقع عند الساعة العاشرة من صباح يوم أمس (الخميس)، شرق مدينة الزرقاء بـ 18 كيلومتراً».

وذكر السفير الكعبي أن «11 حالة إصابة موجودة حالياً في مستشفى المدينة الطبية بالعاصمة الأردنية عمّان، فيما تتواجد حالة واحدة في مستشفى الزرقاء الحكومي».

وأكد الكعبي أن هناك اهتماما كبيرا من قبل الحكومة الأردنية، ويعملون على تقديم جميع التسهيلات للبحرينيين المصابين في الحادث.


سائق الحافلة لـ «الوسط»:

فوجئت بشاحنة كبيرة فحاولت تفاديها

قال سائق الحافلة التي انقلبت أمس في عمّان وراح ضحية الحادث 3 بحرينيين، إنه فوجئ خلال مسيره على شارع الزرقاء، بقدوم شاحنة كبيرة (تيلر)، وجهاً لوجه، فحاول تفاديها، بالنزول إلى طرف الشارع، إلا أن الحافلة انقلبت وحدث ما حدث.

وأفاد لـ «الوسط»: «عند نزولي إلى طرف الطريق، كانت هناك أكوام من الرمل، وفجأة انقلبت بنا الحافلة».

ونوّه إلى أن «سائق الشاحنة الكبيرة لم يتوقف، ولم يكترث لانقلاب حافلتنا».


«الصحة» ترسل بعثة طبية لمعاينة المصابين في حادث الحافلة

أرسلت وزارة الصحة بعثة طبية إلى الأردن، لمعاينة وعلاج المصابين في حادث انقلاب الحافلة البحرينية هناك، ويوجد على رأس البعثة الطبيبان يوسف الحداد ورائد المرزوق.

وتقوم البعثة الطبية بالاطلاع على الأوضاع الصحية للبحرينيين المصابين، وما إذا كانوا بحاجة إلى أي خدمات علاجية أخرى، في حين تم إخبار السفارة البحرينية في الأردن بوصول البعثة.

كما أن البعثة ستشارك في إنهاء إجراءات نقل جثامين الضحايا الثلاثة في الحادث، وسط استعداد كامل في مجمع السلمانية الطبي لاستقبال أي من المصابين في الحادث.


لم يحتفلا بزواجهما لكنهما تعانقا للأبد

محمود سلطان وخطيبته... اختارا أن يكملا المشوار مع الوفاة

ربما شاء القدر أن تذهب روحه وروح خطيبته معاً في يوم واحد، بعد أن قضى أيام شهر محرم الحرام في أحضان المنبر الحسيني، حيث يلقي القصائد الحسينية بصوته الشجي، فيشنف أسماع الحاضرين، والمشاركين في مواكب العزاء.

ذلك هو الشاب والرادود الحسيني محمود علي أحمد سلطان وخطيبته وفاء جاسم الفردان، اللذين راحا ضحية الحادث المؤلم الذي وقع في الأردن صباح يوم أمس (الخميس).

الشاب محمود وهو من مواليد العام 1985، ارتبط بخطيبته قبل نحو عام، إلا أن الموت حال دون أن يواصلا حياتهما الدنيا، ويسعدا بتكوين أسرة وأطفال، وبناء بيت زوجي لهما، فاختارهما الله لينتقلا بروحهما إليه أمس.

صديق الطفولة للفقيد محمود، الشاعر محمد اليوسف، يقول في حق رفيقه «لقد تربينا معاً في المسجد والمأتم، وكنا منذ الصغر مولعين بالأناشيد الإسلامية، إلى أن أصبح محمود رادوداً له حضوره في موكب عزاء قريتنا أبوصيبع، وكذلك حضوره في بقية القرى والمناطق والدول المجاورة».

اليوسف بصوت من فقد صديقه في ريعان شبابه، «كان الفقيد محبوباً بين أهالي أبوصيبع، يبتسم دائماً في وجوههم، ويرحب بهم، فاكتسب بذلك ودهم جميعاً».

وأفاد اليوسف بأن «الفقيد كوَّن له مشروعه الخاص، والعمل الذي يحبه، ففتح ستوديو لتسجيل الإصدارات الإسلامية، إلا أن الموت فصله عن عمله وأهله، ورحل عن الدنيا».


رئيس الوزراء يأمر بإرسال وفد طبي بحريني للأردن لترتيب أوضاع المصابين بحادث الباص

المنامة - بنا

أصدر رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أمره الى وزارة الصحة بإرسال وفد طبي بحريني بشكل عاجل الى المملكة الأردنية الهاشمية، للوقوف على الحالة الصحية للمواطنين الذين أصيبوا في حادث تدهور الباص الذي كان يقلهم بالقرب من مدينة الزرقاء، ومتابعة أوضاعهم والتنسيق مع السلطات الصحية بالمملكة الأردنية بشأن علاج المواطنين المصابين بهذا الحادث الأليم والعمل على تسهيل عودتهم إلى مملكة البحرين لمواصلة العلاج لمن تسمح منهم حالته الصحية، بذلك والترتيب لعلاج الحالات البليغة في المستشفيات الأردنية بالتنسيق مع السلطات المختصة هناك. وقد أثنى سمو رئيس الوزراء على «الخدمات والتسهيلات التي تقدمتها حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وعلى الاهتمام والرعاية التي حظي بها المواطنون المصابون في الحادث من قبل المسئولين الأردنيين، وهو ليس مستغربا في ظل ما يربط دور المملكتين الشقيقتين من علاقات متينة على المستويين الرسمي والشعبي».


... ويوجه «الخارجية» و «الصحة» لمساعدة المصابين

وكان سمو رئيس الوزراء أصدر التعليمات إلى وزارة الخارجية ووزارة الصحة وسفارة مملكة البحرين في المملكة الأردنية الهاشمية بتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة والرعاية الضرورية للمصابين في حادث تدهور الباص، الذي كان يقلهم في المملكة الأردنية الهاشمية ونجم عنه بعض الوفيات والإصابات، وتوفير العلاج الملائم لهم بالتنسيق مع السلطات الصحية المختصة بالمملكة الأردنية الهاشمية.

كما وجه إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتأمين عودة المصابين إلى أرض الوطن بعد تلقيهم العلاج اللازم ومتابعة علاجهم وحالتهم في مستشفيات المملكة وتقديم كل أوجه الرعاية وفائق العناية بهم. كما أصدر سموه توجيهاته بالإسراع في نقل جثامين ضحايا هذا الحادث الأليم الذي وقع بالقرب من مدينة الزرقاء بالمملكة الأردنية الهاشمية وتأمين عودة من قضوا بهذا الحادث الأليم. وعبَّر عن أسفه البالغ لهذا الحادث المروع الذي لا يملك المرء إلا أن يتضرع للمولى العلي القدير أن يتغمد من قضوا فيه بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنّ بالشفاء العاجل على المصابين فيه. وكان رئيس الوزراء تابع أولاً بأول حالة المواطنين البحرينيين الذين تعرضوا للحادث، كما تابع الإجراءات الفورية التي اتخذتها سفارة مملكة البحرين بالتنسيق مع السلطات المعنية بالمملكة الأردنية الهاشمية.


«الصحة» تتكفل بعلاج مصابي حادث الحملة البحرينية بالأردن

قالت وزارة الصحة إنه بناءً على توجيهات سمو رئيس الوزراء فإن الوزارة ستتكفل بعلاج ونقل المصابين الذين تعرضوا لحادث أليم صباح أمس في المملكة الأردنية الهاشمية وأسفر عن وقوع ثلاث وفيات.

وعبرت وزارة الصحة عن بالغ أسفها لهذا الحادث الأليم الذي تعرضت له إحدى الحملات البحرينية في منطقة الزرقاء وعلى متنها 50 راكباً حيث توفي ثلاثة ركاب إلى وقت كتابة هذا الخبر واثنان تعرضا للبتر في الأطراف و16 راكباً لإصابات متفاوتة.

وذكرت وزارة الصحة أنها قامت فور تسلمها الخبر بالتنسيق مع سفير مملكة البحرين بالمملكة الأردنية الهاشمية للاستفسار والترتيب عن حالات المرضى، مع العلم بأن الوزارة على استعداد تام لتحمل جميع تكاليف وعلاج ونقل المصابين الذين تعرضوا للحادث الأليم سواء في المملكة الأردنية الهاشمية أو في مملكة البحرين وستتابع تطورات الأمور أولاً بأول.

العدد 3031 - الخميس 23 ديسمبر 2010م الموافق 17 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 167 | 1:36 م

      ام سلمان

      الله يرحم اللي ماتو

    • زائر 166 | 8:03 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      الله يرحمهم

    • زائر 165 | 6:51 ص

      انا الله وانا اليه راجعون

      بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
      الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ. الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
      مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ. إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ
      اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ. صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
      صدق الله العلي العظيم
      الله يصبر قلوب اهاليهم فإن الله مع الصابرين ان شاء وقدر

    • زائر 164 | 6:27 م

      المحروم

      انالله وانا اليه راجعون الله يساعد اهاليهم وصبرهم هم الاحقون ونحنون القادمون

    • زائر 163 | 6:23 م

      بارباريه

      خبر مؤلم ومفجع جدآ الله ايصبر قلوب اهاليهم ويمسح عليهم بالصبر والسلون هنيآ لكم يا زوار السيده زينب وارجركم علي الله واهل البيت يا شيعة علي المخلصين زالله ايشافي الزوار الباقين بحق الامام زين العابدين يارب

    • زائر 161 | 5:13 م

      خبر افجع قلبي

      لم اتمالك نفسي وانا اقرا الخبر ..خبر فجيع للغاية
      آلمني خبر وفاة الرادود محمود سلطان وخطيبته
      ابكيتني يا وسط بتعبيراتك
      لا اعرفهم شخصيا ولم اسمع باسمائهم الا بسماع خبر وفاتهم ..
      ولكن اعتصر قلبي مجرد تصور موتهما معا
      يالله بحسن الخاتمة
      والله يصبر اهلهم ويرحمهم والسيدة زينب سلام الله عليهم لن تتركهم

    • زائر 160 | 4:59 م

      شكر وتعزية

      شكرا للملكة الاردنية الهاشمية على ماقدمته من رعاية لضحايا الحادث وشكرا لحكومة البحرين التي بذلت الكثير ونتمنى ان تكون دائما قريبة من شعبها فنحن لا ننسى من يقف الى جانب الشعب خصوصا في الازمات وشكرا لشعب البحرين الحزين وتعزية خاصة لاهالي الاعزة الذين فقدناهم وانا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 159 | 4:30 م

      انا لله وانا اليه لراجعون

      انا لله وانا اليه لراجعون
      الله يصبرهم ويمسح على قلوبهم
      هم السابقون ونحن الاحقون

    • زائر 158 | 4:18 م

      أنا لله وانا اليه راجعون

      اللهم أرحمهم برحمتك واسكنهم فسيح جناتك والهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وشافي جميع المصابين . الحياك

    • زائر 157 | 4:16 م

      الله يرحمهم

      الله يرحمهم عورني قلبي
      راعي الحملة مال لذراز رحنا وياهم جم مرة صج خبر جدا محزن رحمه الله

    • زائر 156 | 3:25 م

      بنت الفردان

      فليرحم الله الاموات ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويشافي المصابين ونحمد الله على سلامة الباقين .. كل الشكر لرئيس الوزراء لجهوده الطيبة نحو رعيته .. دمتم بحفظ الله

    • زائر 155 | 2:56 م

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      إلى جنان الخلد يا خادم الحسين
      عليكم بالعافية .. ستستقبلكم زينب عليها السلام

      الله يصبر أهاليهم

    • زائر 154 | 2:55 م

      تعازينا الحارة وامنياتنا بالشفاء

      نتقدم بالعزاء الخالص لاهالي المنكوبين ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين ونطلب من حكومتنا الرشيد اعادة النظر في تأهيل الطرق الدولية في المملكة و التي تخدم شريحة كبيرة من المسافرين و من شتى الجنسيات لتتناسب ومكانة الاردن وسمعتها الطيبة في شتى الميادين
      اردني مقيم غي البحرين

    • زائر 153 | 2:55 م

      لا حول ولا قوة إلا بالله

      اللهم ارحم مواتنا جنان الخلد والهم أهلم الصبر والسلوان وشافي مرضانا وارحم هذه الأمة من هذة الغمة
      أم حسين

    • زائر 152 | 2:36 م

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      الله يساعد اهلهم توهم في بداية الطريق ؟؟؟؟

    • زائر 150 | 1:13 م

      فقدنك أفجعتنا

      لم يحتفلا بزواجهما لكنهما تعانقا للأبد

      محمود سلطان وخطيبته... اختارا أن يكملا المشوار مع الوفاة...

      في جنات الخلد ان شاء الله ..
      الله يساعد أهله

    • زائر 149 | 12:52 م

      في جنان الخلد يا موتى

      لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا الله يرحمهم جميعا ويرحم موتى المسلمين والمسلمات

    • زائر 148 | 12:32 م

      اللهم ارحم جميع الؤمنين

      اللهم ارحمهم برحمتك الواسعه
      الى جنان الخلد ان شاء الله
      اللهم شافي جميع المرضى بحق مريض كربلاء
      بحق هذه الشهر الحرام

    • زائر 147 | 12:30 م

      الله يرحمهم

      الله يرحم الموتى ويشافي المرضى

    • عـسـل | 12:05 م

      لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

      الله يرحمهم ويغفر ذنوبهم ويحسن إليهم
      يالله بحسن الخاتمة =(

    • زائر 146 | 11:42 ص

      افجعتنا

      للحين مو مصدقه معني رحت المقبره وشفت
      افجعتنا يا عريس ابو صيبع اظلمت القريه لرحيلك

    • زائر 145 | 11:13 ص

      فاطمة عبدالعزيز ناصر عبدالله الناصر

      نتقدم باحر التعازي الئ عائلة المرحومة بدرية جمعة علي الله يرحمها برحمتة التئ وسعت كل شئ والله يرحم الشيخ الحاج محمد علي العكري اللهم ارحمة برحمتك التئ وسعت كل شئ الفاتحة

    • زائر 144 | 11:03 ص

      فقيدنا الشاب محمود علي سلطان رحمه الله

      عائلة جعفر مرهون النعيمي تتقدم بعزائها الى اسرة الفقيد الشاب محمود وخطيبة بخالص العزاء والمواساه والى قرية ابوصيبع الاعزاء بفقيدنا هدا الشاب تقمد الله رحمة الواسعه ويصبر اهله على هده الفاجعه الاليمه المحزنه اللهم ارحم موتانا وموتا الموئمنين والى جنات الخلد والنعيم وشافي بقية المصابين بحق زينب الحوراء

    • زائر 142 | 10:26 ص

      من أهالي عالي

      الله يرحمهم جميع ويصبر أهلهم
      تعزية لكل من الدراز وأبو صيبع وكرزكان وعسى الله ان يصبر ذوي المتوفين ويشافي المصابين ونحمده على كل مكروه والحمد لله رب العالمين

    • زائر 141 | 10:16 ص

      شارع الاردن الرئيسي فظيع سيد ورون سيد ومحفر وخطر جداا

      هذا الشارع متروس زيوت سيارات وجدا خطير وصار له سنيين والاردن ماحركت ساكن ياغافلينكم الله عدل الشارع يااخي الى متى وانتوا على هالحاله تطوروا شوي....الله يرحم الموتا ويسكنهم فسيح جنانه ويقوم الاخرين بالسلامة
      بحريني من أصول سورية....

    • زائر 140 | 9:47 ص

      الله يرحمهم

      بسم الله الرحمن الرحيم
      الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ (7)
      صدق الله العلي العظيم

    • زائر 139 | 9:23 ص

      رحمة الله عليهم

      رحمة الله عليهم

    • زائر 138 | 9:14 ص

      الله يرحم الجميع

      علامات ظهور الامام عج موت الشباب وموتهم المفاجأ .... الله يرحمهم وغمد روحهم الجنه الفاتحه لأرواحهم

    • زائر 137 | 8:41 ص

      تعزية

      إنا لله وإنا إليه راجعون
      اللهم الهم اهلهم الصبر يجب أن نعلم بأننا نرغب في الكثير من الأشياء لكنها لا تتحقق فالله يفعل ما هو في صالح الناس يجب أن نتأكد من موت هؤلاء الأشخاص رحمة من الله لهم والله يصبر أهلهم

    • زائر 136 | 8:12 ص

      ابو سارة

      الله يرحمكم في جنان الخلد يامحمود وياوفاء ,فجعنا خبر رحيلكم في ريعان شبابكم في جنان الخلد ان شاءالله \\\\r\\\\nونتمنى اشفاء العاجل للمصابين \\\\r\\\\nاجركم على ام المصائب زينب عليه السلام

    • زائر 135 | 8:11 ص

      الله يرحمهم

      صراحة انا ماعرف بس من سمعت الخبر قعدت اصيح
      شي يوجع قلب المؤمن على اخيه المؤمن
      ياالله ... ولاعاد التعليق الي مخلينه على الززوجين يعور القلب
      الله يرحمهم ويغمد روحهم الجنه ويثبتهم عند السؤال
      اللهم اجعل قبورهم روضه من رياض الجنه
      عظم الله اجركم يا اهل المتوفين واحسن الله عزاكم .. والله يصبر قلوبكم ويلهمكم الصبر والسلوان
      تحياتي لكم

    • fadelali11 | 8:05 ص

      إنا لله و إنا إليه راجعون

      اللهم بحق الحسين عليه السلام
      ارحم المتوفين برحمتك الواسعة
      ومنى على المرضى بالشفاء والعافية يا كريم
      وعندك نحتسبهم يارب العالمين
      -------
      لا أدري ما حال الجميع في هذا الحادث
      ولكن هؤلاء الزوار كانوا ذاهبين لمواساة ركب السبايا وزيارة سيدتنا زينب عليها السلام ففي هذا الايام هي ذاهبة للشام .. اللهم بحقها وبحق ما جرى عليها ارحم المتوفين ومنى على المرضى بالشفاء العاجل يا أرحم الراحمين ..

    • زائر 134 | 8:01 ص

      بحرين

      الله يرحم بس مسلمين

    • زائر 133 | 7:50 ص

      صادق عادل

      بسم الله الرحمن الرحيم
      عظم الله لكم الاجر ولنى
      لقد فقت اعز اصدقائي واحسن منشد لدي في استديو ديزاين فوليوم الخبر صعقني ما أقدر اقول إلى الله يرحمه
      بس فقت اخ عزيز ماننساك

    • زائر 132 | 7:46 ص

      شكرا حكومتنا

      انا لله وانا اليه راجعون رحم الله موتى المسلمين والله يشافي المصابين ويرجع الناجين الى اهلهم سالمين غانمين وشكرا ابو على على هذه الرعاية الطيبة يا ابونا الحنون وشكرا ولا تنسى ابنائك دائما داخل او خارج البحرين.

    • خوخه تسبب دوخه | 7:42 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      الله يرحمكم ويغمد روحكم الجنه
      انا جدا تأثرت
      الله يصبر اهاليهم

    • المؤذن 1 | 7:39 ص

      مأساة فجيعه

      اتالله و انا اليه راجعون،،،،،،
      اللهم الهم اهل المفجوغين و اهل البحرين جميعاً الصبر و السلوان

    • زائر 130 | 7:29 ص

      قدر الله وماشاء فعل

      الله يرحم المتوفين والله يصبر أهلهم ، والله يساعد الباقين برحمته إنشاء الله ويمن عليهم بالشفاء العاجل، قلوبنا معاكم ومع عائلاتكم

    • زائر 129 | 7:04 ص

      الزائر رقم 63

      تنويه لزائر رقم 63
      بدرية جمعة عبدالحسين علي (زوجة جواد ملا سلمان داوود - الدراز).
      اصلها من داركليب ومتزوجه في الدراز

    • زائر 128 | 7:04 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمهم جميعا ويشافي الناجين الحمد لله على هذا المصاب والذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 127 | 6:58 ص

      ارحم شهدائنا الابرار

      مناسبة حزينة طلت على اسماع أهالي البحرين فاصبحت مناسبتين حزينتين,ذكرى استشهاد الامام الحسين ع والمناسبة الثانية وهي هذه المناسبة الحزينة التي المت بموالي سيد الشهداء ع بحادث الحافلة المتجهة لزيارة السيدة زينب ع منهم من لقي ربه شهيدا ومنهم من يعالج,اللهم ارحم شهدائنا الأبرار بجاه سيد الاحرار واخته العقيلة زينب عليهما السلام,ومن على ذويهم الصبر والسلوان,ومن على بقية زوار السيدة زينب ع بالشفاء العاجل انك عفو كريم.

    • زائر 126 | 6:54 ص

      saif aljaboor

      ،،،
      رحم الله الباقين ورحم الله الماضين،،
      ،،،

    • زائر 125 | 6:51 ص

      الحمدلله ع كل حال

      ان الله وان اليه راجعون خبر محزن واليم والله يرحم الجميع ان شاء الله والي صار هذا كله حكمه من الرحيم .... ترحموا للجميع ...

    • زائر 124 | 6:31 ص

      ابنت الرفاع الغربي

      الله يرحمه ويغمد روحهم الجنه يارب ويصبر الهم

    • زائر 123 | 6:18 ص

      الى الجنان

      الله يرحمهم ويدخلهم فسيحة جناته ،
      كانوا سائرين في طريق مواساة آل البيت (ص) ... ولكن كتب الله لهم بأن يجمعهم مع آل البيت الى الابد ......ان شاء الله محشورين مع السيدة زينب (ع)...... هنيئا لكم تلك الخاتمة

    • زائر 122 | 5:59 ص

      ام زينب A

      بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
      2. الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
      3. الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
      4. مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ
      5. إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ
      6. اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ
      7. صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
      صدق الله العلي العظيم

    • زائر 121 | 5:49 ص

      ......

      الله يفرج .

    • زائر 120 | 5:44 ص

      الله يرحمو ويصبر اهلو كمان

      كيف انالب الباص اولاك الله يرحمهم ويقمد روحه الينه

    • زائر 118 | 5:26 ص

      خبر مفجع

      إلهي برحمتك التي وسعت كل شيء ارحمهم و اكتب لهم زيارة مقبولة - و اشفي الباقين وارجعهم سالمين لأهاليهم و امسح على قلوبهم

      آلمنا الخبر بشدة :(

    • زائر 117 | 5:13 ص

      عبير

      الى جنان الخلد ............
      يا محمود .. ويا وفاء ...
      انتوووون رايحين تزوووورون السيده زينب ...
      والسيده زينب ما راح تنساكم...

    • زائر 116 | 5:12 ص

      نوراء و ميثم الله يرحمكم

      الى زائر ... لا تهدد البلد فيه قانون بصيدونه وتنفخ روحك

    • زائر 115 | 5:11 ص

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      خبر حزيين على اهل البحرين .. رحم الله المتوفين في الحادثه .. والله يشافي ويعافي المصابين .. والحمدلله ع السلامة للناجين ..

      الله يعوض عليكم يا اصحاب الحملة .. ودرب السلامة للمسافريين

    • زائر 114 | 5:08 ص

      ام محمود

      الله صبر الكل
      فقد الشاب يفجع
      اني مااعرف أحد منهم لكن بكيت عليهم الله يرحمهم

    • زائر 112 | 5:01 ص

      على أية حال.. الله يرحم زوّار العقيلة (ع) ويفرّج عن المصابين.. آآآمين..

      ذكر الناطق الرسمي للأمن العام الأردني محمد الخطيب أن «التحريات تشير إلى أن سائق الحافلة انتقل بصورة مفاجئة، من المسار الأيمن إلى الأيسر من الشارع، ما أدى إلى انفجار أحد إطارات الحافلة البحرينية، وانقلابها على الطريق المؤدي إلى منطقة شويعر».
      قال سائق الحافلة إنه فوجئ خلال مسيره على شارع الزرقاء، بقدوم شاحنة كبيرة (تيلر)، وجهاً لوجه، فحاول تفاديها، بالنزول إلى طرف الشارع، إلا أن الحافلة انقلبت.. كانت هناك أكوام من الرمل، وفجأة انقلبت بنا الحافلة. سائق الشاحنة الكبيرة لم يتوقف.

    • زائر 111 | 5:00 ص

      ............

      ومن يهاجر في سبيل الله ثم يدركه الموت فقد وقع اجره على الله
      الله يدخلهم فسيح جناته ويصبر اهاليهم ويشافي الجرحى الهم امين

    • زائر 110 | 4:59 ص

      اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه

      اللهم لا اعتراض ولكن الأمر لله وحده
      انا لله وانا إليه راجعون
      عزاءنا إلي أهالي المتوفين خاصة وإلي شعب البحرين عموما
      ابو فيصل

    • زائر 109 | 4:57 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      الله يرحمهم ويحشرهم مع محمد وآل محمد ويصبر محبينهم بحق ام المصائب زينب ويشافي المرضى

    • زائر 108 | 4:55 ص

      وين التقصير يا جماعة

      الله يكون فيالعمل بس يا جماعة جوفو الباص واحكمو يبين علية (عقار) قديم كلش كفاية الدعايات. يعني لو جاي منتخب او فد سياحي للبحرين كان خلوهم بافخم باص لكن اذا مسكين زائر يبي يروح سوريا شركات النقل تخلية في باص يمكن يوصل ويمكن ما يوصل. صحيح الحوادث قضاء وقدر بس اذا باص جديد والحمولة مو فوق اللازم وسائق منتبه وخايف علي راحة وسلامة الركان مع وجود مساعد طبعا اكيد الحوادث السنوية الي نسمع فيها بتقل واااايد. وينكم يا مسؤلين الناس تموت تري

    • زائر 107 | 4:48 ص

      أهالي مقابة

      نتقدم بالعزاء لأهالي المتوفين جميعا وبالخصوص لأهل المتوفاة الدرازية ولعائلة سيد شبر شرف وسيد ابراهيم علي لوفاة زوجة قريبهم

    • زائر 106 | 4:44 ص

      أنا الى الله وانا اليه راجعون

      حادثه تفجع القلب وتقطع الفؤاد
      الله يرحم الي ماتو ويشفي المصابين

    • زائر 105 | 4:43 ص

      :(

      الله يرحمهم ويغمد روحهم الجنهـ ..
      خبر من قلب محزن .. الله يصبر أهلهم ان شاء الله ..
      والله يشاافي الجرحى ويرجعهم الى اهلهم سالمين ..
      (( إنا لله وإنا اليه راجعون )) ..
      الفـآتحـه الى ارواحهم الطاهرة ..
      لآ حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيمـ :(

    • زائر 104 | 4:38 ص

      لا داعي لذكر التفاصيل المؤلمة

      الى جريدة الوسط العزيزة يرجى عدم ذكر التفاصيل المؤلمة من مثل ما تعرض اليه المرحومين من بتر في الاعضاء .. لأن ذلك لن يفيد شيئا سوى اثارة الذعر و تألم الاقرباء أكثر .. و الايذاء لروحهم .. و نعرف انه : تعددت الاسباب و الموت واحد .

    • زائر 103 | 4:32 ص

      أبَدَ الدهرِ لنا دمع سكوب .. و على نار الجوا تُطوى قلوبى ........... ام محمود

      لا تَسَلني بعد هذا ما جرى .. غيرَ أنَ العَرشَ أهوى للثرى
      و غدا الإسلام محلولَ العُرى .. و بكى الدين على حامي حِماه
      نكبةٌ دهياء من فجعتها .. أخرجَت زَينبَ مِن خَيمتها
      تصدع الأكباد في ندبتها .. حين وافتهُ تنادي واااا حماه
      ---
      وداعــــــــــاً يا محمـــــــــــــود وهنيئا لك الوفاة أيها الرادود الحسيني ووداعاً يا وفــــــــــاء ويا بدريـــــــــة لقد فُجعنا فيكم وآلمنــــــــــــا المصاب والحادث الأليم فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
      نقدم تعازينا لأهالي المتوفين

    • زائر 102 | 4:31 ص

      عبير

      الى جنان الخلد يا محمود وزوجته.....

      الله يرحمكما ...

      الغربه تذبح ... لكن الصبر زين

      الخبر أفجعني و هيج أحزاني ودموعي ..

      لحد الان مو مستوعبه اللي صار

    • يتيمة | 4:27 ص

      عائلة المنسي (( داركليب ))

      {{{ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7) }}}
      رحم الله الاموات وفرج عن المصابين ورجعهم الى اهلهم سالمين
      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 101 | 4:22 ص

      جمري

      لا حول ولا قوة الى بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 100 | 4:03 ص

      ام احمد ومحمد

      الله يرحم ام احمد ومحمد الانسانه الطيبه والى جنان الخلد

    • زائر 99 | 3:58 ص

      الله يرحمهم ويغمد ارواحهم الجنة

      ويلهم دويهم الصبر والسلوان

    • زائر 98 | 3:56 ص

      أهالي الشاخورة

      يتقدم اهالي الشاخورة بأحر التعازي والمواساة الى عوائل المتوفين والله يرحمهم برحمتة

    • زائر 97 | 3:44 ص

      كرزكان

      رحمك الله يا وفاء
      لقد هزنا الخبر وافجع قلوبنا
      الى جنان الخلد يا وفاء

    • زائر 96 | 3:43 ص

      فكرو في راعي الباص شوي

      ليش حاطين اللوم على السايق هو انحرف عن مساره غصبا عنه يحاول ينقذهم وانتون حاطين عليه هذا قضاء الله وقدره يعني لو تصادم الباص بالتيلر وولع فيهم وربي ما كان شفتوا واحد فيهم حي المسكين حملتوه كل المسؤولية وصاحب التيلر اللي يمشي في غير مساره ولا وقف بعد ما انقلب الباص ما اجوف احد حط اللوم عليه لكن المسكين يسوي خير لقاه شر ما تفكرون في نفسيته شلون جاف اللي ماتوا أو الجرحى بس ما يقول الواحد الا الحمد لله على كل حال ويتقبل قضاء الله وقدره بإيمان

    • زائر 95 | 3:42 ص

      انا لله ونا الىه راجعون

      انا لله ونا الىه راجعون

    • زائر 94 | 3:39 ص

      هنيئن لكم الجنه ان شاء الله

      الله يرحمهم برحمته الواسعه ويدخلهم جنات تجري من تحتها لانهار الله يصبر اهلهم

    • زائر 93 | 3:38 ص

      عائله القطان ..

      الله يرحمهم ..
      نتنمى لشفاء العاجل للمصابين ..
      الله يطول في عمرك يا ابو علي .. ما عليك قصور ..

    • زائر 92 | 3:27 ص

      إلِىْ جِ ـنآن الخُلِد ، زُوآر السَيدة زَينب ( ع ) =(

      الحَمدلله ع سَللآلآلآمَة النَآجَين ،‘ والله يَرحِم المُتوَفينْ ويَغمد رُوحهمْ الطآهِرة الجَنة ،‘ ويغَمرُ اهَلهم بالصَبببر والسِلوآن ،‘ الفآتِحة .. لأروآحِهم ،

    • زائر 91 | 3:26 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله

      اجرهم عند الله انشالله
      انا لله وانا اليه راجعون
      الله يصبر اهلهم

    • زائر 89 | 3:21 ص

      لاحول ولا قوة الا بالله

      رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته - إنا لله وإنا إليه راجعون . لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..

    • زائر 87 | 3:18 ص

      صيبعية مفجوعة

      السلام عليك يا ابا عبد الله
      كم افجعنا الخبر
      ولكنها مصيبة نحتسب اجرها عند الله ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
      رحمك الله يا ابن قريتي رحلت وتركت لنا الالم الدفين
      رحم الله جميع من توفى والى جنان الخلد ان شاء الله

    • زائر 86 | 3:18 ص

      كرزكاني

      االله يرحم الموتى ويرحم وفاء يلي صير لي

    • زائر 85 | 3:17 ص

      بحرانية قح

      اللهم صل على محمد وآل محمد .
      خبر يفجع له القلب .. انا لله وانا اليه راجعون .. الله يرحم المتوفين ويشافى المصابين يالله ياكريم ومثواهم الجنه ان شاء الله .. الفاتحة :(

    • زائر 84 | 3:14 ص

      يا غريب كن اديب ( يا غريب الرياض )

      ما هاذا التهريج يا غريب . هل كل الناس اغنياء ليمكنهم السفر عن طريق الجو ؟ وهل كل الطلبة الذين يدرسون هناك يملكون مبالغ خيالية ؟ وما ادراك ان السفر بالجو اكثر امانا ؟ الم تسمع عن كوارث الطيران ؟؟؟؟ كأنك تقول الى كل من يذهب الى البحر للصيد عليه ان يستخدم اليخت . لانه اكثر امانا من القارب ؟؟؟؟؟ الرجاء من غريب الرياض ان يقدم اعتذارا عاجلا. مع تحيات ستراوي.....

    • زائر 83 | 3:13 ص

      الى جنان الخلد

      بكل الاسى والحزن والدموع اتقدم الى عائلة محمودسلطان وعائلة زوجته عظم الله لكم الاجر والبقاء في حياتكم والرادود محمود اخ لي قبل ان يكون صديق لي رحمك الله واسكنك في فسيح جناته يا اخي

    • زائر 82 | 3:10 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      الله يرحم الموتى ويصبر اهلهم على هذه المصيبة ويرجع المصابين الى ذويهم سالمين

    • زائر 81 | 3:05 ص

      نور البتول

      يالله
      الخبر مفجع .. الله يساعد قلب زينب الصبور
      زواج المعريس في الجنة إن شاء الله
      قلبي انوجع من سماع الخبر .. بس بصراحة هنيئا لهم زواجهم في جنة الخلد يستاهلون *
      ورحم الله المتوفية الثالثة والله يشافي باقي المصابين وريرجعهم سالمين
      ولا ينالها إلا ذو حظ عظيم .. اللهم ارزقنا الشهادة

    • زائر 80 | 3:00 ص

      تحذير من خطر السرعة

      السائق انقذ ركاب الحافلة من موت محقق وعمل على تفاديها بالخروج من الشارع فهذا تصرف حكيم يشكر عليه ولكن اتمنى ان لا يكون السائق قد اخطأ بانه تجاوز سيارة والشارع ليس فارغا وبه تيلر في منطقة يصعب فيها الرؤية الافقية وهذا تقصير كبير . يا اخوان بعض السواق يسرعون بنا سرعة جنونية ولا احد يحاسبهم ركبت مع سواق تتجاوز سرعتهم 160 ولا يكترثون لاحد فانا أحذركم من بعضهم كما انه يوجد سواق محترمين لهم منا كل الشكر والتقدير وانا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 79 | 2:58 ص

      إن لله وإنا اليه لراجعون

      بإسم أهالي دمستان أتقدم بالتعازي لأهالي المفقودين
      تغمد الله أرواحهم في الجنة وألهم أهليهم الصبر والسلوان إن لله وإنا اليه لراجعون لقد كان الفقيد الرادود محمود سلطان أخا وصديقا لي في جامعة البحرين واستمرت علاقتنا حتى بعد خروجه من الجامعة
      الله يرحمك يا محمود

    • زائر 78 | 2:52 ص

      في جنات الخلود

      الله يرحمك يامحمود وفي جنات الخلد يارب انت وزوجتك والله يصبر ام حسين

    • زائر 77 | 2:43 ص

      كأني بوالدته تقول

      آآآه وين ألقااه والمحمل حملهم وراح بعييييييد
      آآآه وين أنساااك وآني بفرقتك فارقني العييييييد
      آآآه خذني وياك أبجي وأنعى بلكت الدمع يفيييييد

      ساعد الله قلبج يا أم الشباب
      راح مع سفينة الحسين عليه السلام

    • زائر 76 | 2:41 ص

      ان لله وان اليه راجعون

      الله يرحم الموتى ويشافي المرضى

    • زائر 75 | 2:39 ص

      noor

      رحمهم الله جميع وعليهم بالعافية نية الزيارة وصلت للسيدة سلام الله عليها ..
      الله يساعد أهاليهم وتمسح السيدة على قلوب المفجوعين على مصاب اللي قاصدينها .

    • زائر 74 | 2:30 ص

      ان لله وزان اليه راجعون

      ان لله وان اليه راجعون
      دموعي نزلت لكن قدر مكتوب الله يرحم الشابين برحمته يارحم الراحمين

    • زائر 73 | 2:18 ص

      طفلة من كرزكان

      يارب ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شئ وصبر جيراننا على فقدهم لقطعة كبدهم وفاء
      رزان

    • زائر 71 | 2:08 ص

      رحم الله من قرأ الفاتحة

      رحم الله المتوفيين وشافى الله المصابين وارجعهم بالسلامة وقلوبنا معكم
      رحم الله من قرأ الفاتحة

    • زائر 70 | 2:05 ص

      الموت لا والداً يُبقي ولا ولدا :::::: هذا السبيلُ إلى أن لا ترى أحدا

      بقلوب ملؤها الحزن والأسى أتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى أهالي المتوفين خصوصاً أهل الشاب الرادود الحسيني محمود سلطان سائلين المولى عزوجل أن يتغمد أرواحهم في جنان الخلد ويلهم أهليهم الصبر والسلوان..."" الفاتحة""

    • زائر 69 | 2:03 ص

      بنت مكـــي

      رحمك الله يالمعاريس
      رحمش الله ياصديقتي
      افجعتي قلوبنا

    • زائر 68 | 1:59 ص

      انا الله وانا اليه راجعو

      وما تدري نفسآ باي أرض تموت:وهذا ماوعد الله ورسوله:
      ارفع احر التعازي والمواسات الي اهالي الشهداء: ونطلب من الله العلي القدير ان يلهمهم الصبر والسلوان ويخلف عليهم بمصابهم الجليل وأنا لله وأنا اليه راجعون(اخونكم ومحبيكم من اهالي بوري)

    • زائر 67 | 1:51 ص

      هذة فجعة

      مفجوع قلبي من سمعت الله يرحم العروسين والله زواجكم في الآخرة آآآآه على الشباب المتحسر اللي ماتهنا بالعروس ودعائنا الخالص إن الله يلبس المصابين ثواب الصحة ويرجعون بالسلامة وإلى المتوفية الأخرى الله يلهم أهلهم بالصبرعلى الفجعة التي أصابت كل قلب إنساني وقرية الدراز وأبوصيبع وكرزكان في حداد

    • زائر 66 | 1:47 ص

      حراس المدارس

      نتقدم بخالص العزاء والمواساة للحارسان حسين الفردان وحسين سلطان .. وعظم الله اجوركم
      الفاتحة

    • زائر 65 | 1:46 ص

      الفاتحة و الترحم على أرواحهم و الدعاء للمصابين بالشفاء العاجل

      والمتوفون هم:
      1) الرادود الحسيني محمود علي أحمد سلطان (أبوصيبع)،
      2) وزوجته وفاء جاسم محمد علي الفردان (كرزكان)،
      3) بدرية جمعة عبدالحسين علي (زوجة جواد ملا سلمان داوود - الدراز).
      الفاتحة و الترحم على أرواحهم و الدعاء للمصابين بالشفاء العاجل

    • زائر 64 | 1:45 ص

      الله يرحمهم ويشافيهم

      لم يحتفلا بزواجهما لكنهما تعانقا للأبد

      محمود سلطان وخطيبته... اختارا أن يكملا المشوار مع الوفاة
      تعبير مؤلم بالفعل
      لو يتخيل الانسان الموقف
      اغرورقت عيناي بالدموع ولم استطع ان اكمل قراءة الخبر

    • زائر 63 | 1:33 ص

      سبب الحوادث هو الأستهتار بارواح الاخرين

      أن حالت الباصات السيئه والتي لأتحصل لها الصيانة الازمه وخاصتأ الاطارات الغيرسليمة ويعود السبب الي ان اصحاب البا صات هم من الشباب العاطلين عن العمل :فبعد ان يتدين وياخذ الباص يسجله باسم مؤسسة معترف بها ليتمكن من السفر به الا انه لأايستطيع تامين المتطلبات من السواقين او وسائل الأمان فتراهم يقومون بمايلي:
      1: توظيف السواقون معظمهم من صغار السن,
      2:بعد خروجهم من الجسر يستلم السياة المعاون وهو بدن رخصة سياقة وصغير السن
      3:يتبادلون حتى طفايات الحريق وعجل الاحتياط. .

    • زائر 62 | 1:33 ص

      ابكيتني ياوسط" الغنامي "

      ضاعت الكلمات مني خبر مؤلم جدا جدا وقاسي على القلب الله يرحمهم بواسع رحمته .

    • زائر 61 | 1:29 ص

      شعب البحرين والمصاب الجلل

      هذا الحادث الاليم والحوادث الاخرى كحادث الطائرة حادث الحج في النفق ولكن قدرر الله واشاء ولا اعتراض على ما اراد ، ولكن ملاحظتي هي لماذا نرى الحكومة الموقرة في مثل هذه الاحداث ولوان من طبيعة البشر بحكم العاطفة في مثل هذه الاحداث يكون الناس هكذا الا يمكن لحكومتنا ان تغير من الاسلوب نفسه في الاحداث الاخرى وايضا الطرف الآخر الاخوة المواطنين فالننتبه الى هذه اللفتة الكريمة من الحكومة هناك امل كبير في نبد العنف والتوجه الى السلم ، الله يرحم المتوفين ويشافي المصابين ورحم الله من قرء سورة الفاتحة

    • زائر 60 | 1:27 ص

      عائلة محمد مهدي عبد الوهاب الشهركاني

      الفاتحة لروح الرادود وزوجته والمتوفية الثالثة
      الله يجبر مصابكم ياعائلة الفردان
      وحتسبوها عند ام المصائب التى خرجوا لزيارتها
      وان شاء الله تشفع لهم يوم القيامة
      وماتنساهم و تتعنى ليهم مثل ما تعنوا ليه
      واجرهم على الله

      شاكر

    • زائر 59 | 1:23 ص

      الصورة التي في الاطار ليس للباص ذاته

      أتمنى من جريدة الوسط ، تعديل الخطا الفني ، الصورة التي في الاطار ليس للباص ذاته ، انا لله وإنا اليه راجعون

    • زائر 58 | 1:22 ص

      (وما تدرى نفس ماذا تكسب غدا وما تدرى نفس باى ارض تموت )

      لاحول ولاقوة الا بالله إنا لله وإنا اليه راجعون
      صبرا جميل والله المستعان
      ((عاشــــ الأحزآن ــــق))

    • زائر 57 | 1:16 ص

      الى رحمة الله

      انا الله وانا اليه راجعون
      بسم الله الرحمن الرحيم

      الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ (7)
      صدق الله العلي العظيم

    • زائر 56 | 1:09 ص

      السيدأحمد عبدالرزاق- بلاد القديم

      رحمك الله يا رادودنا العزيز
      مثواك الجنة انشاءالله
      كنت والله اخ عزيزا في ايام الدراسة ولازلت عزيزا في قلوبنا رحت عنا وتركتنا بحزن والم
      انا لله وانا اليه راجعون
      الفاتحة لروحه

    • زائر 55 | 1:04 ص

      هوى بحرانية

      لله يرحم جميع المتوفين برحمته الواسعة والى جنان الخلد انشاءالله
      اللهم بحق السيدة زينب سلام الله عليها شافي جميع المصابين وارجعهم الى اوطانهم سالمين
      ولا نملك الا الدعاء للمصابين والفاتحة الى روح المرحومين فلا تبخلوو

    • زائر 54 | 1:00 ص

      فجعنا بهذا الخبر

      هكذا الحياة مرور سريع على طريق قصير،الحمد لله،وانا لله و انا اليه راجعون.فجعنا جميعا بهذا المصاب الجلل و اسأل الله تعالي ان يرحم الموتى و يمن على المصابين بالشفاءالعاجل .ما اطيب حليبكم يا اهل البحرين الشرفاء ،رحمنا الله جميعا.شكرا لرئيس مجلس الوزراء الموقر على توجيهاته لمساعدة الضحايا .
      السيد خليل
      سند

    • زائر 53 | 12:57 ص

      لا إله إلا الله

      إنا لله و إنا اليه راجعون
      بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
      الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ. الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
      مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ. إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ
      اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ. صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
      صدق الله العلي العظيم
      ستبقى ابتسامتك في ذاكرتي صديقي
      _- لم يحتفلا بزواجهما لكنهما تعانقا للأبد -_
      حسين متروك

    • زائر 52 | 12:56 ص

      تتلقاكم أم المصائب

      بسم الله الرحمن الرحيم
      إنا لله وإنا إليه راجعون
      أسكنهم اللهم فسيح جناته وحشرهم في زمرة محمد وآله الطيبين الطاهرين , ولو أنا المصاب أمضنا لكن هنيئا لهم الشهادة على أعتاب زينب بنت علي عليه السلام فلا والله لن تنساهم وستأخذ بيدهم نحو جنات النعيم في زمرة أنصار الحسين عليه السلام .

    • زائر 50 | 12:55 ص

      رحمك الله يا محمود ... ويشافي المرضي .... ويرحم الباقين

      رحمك الله يا محمود ... ويشافي المرضي .... ويرحم الباقين ..... ويرجع المشافين إلى ديارهم آمين رب العالمين و شكرا للدولة على أهتمامها للمصاب الجلل.

    • زائر 49 | 12:54 ص

      لا إله إلا الله

      إنا لله و إنا اليه راجعون
      بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
      الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ. الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
      مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ. إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ
      اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ. صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
      صدق الله العلي العظيم
      ستبقى ابتسامتك في ذاكرتي صديقي
      _- لم يحتفلا بزواجهما لكنهما تعانقا للأبد -_
      حسين متروك

    • زائر 48 | 12:49 ص

      رحمك الله يا محمود

      لقد تعاملت مع المرحوم محمود سلطان ورأيت فيه الطيب والبشاشة وحب الناس شخص فعلا ينحب والقعده معاه لا تمل الله يرحمه ماله نصيب في الدنيا ونعم الشاب يا محمود لقد أنقطع توصيل السلام معاك يا زائر السيدة زينت عليها السلام هنيئا لك من خاتمه

    • زائر 47 | 12:44 ص

      رحلت وذكــراك لن ترحلــي

      يشهد الله أني لم أكن أراه في السنوات الأخيره ألا في طريق ذهابه وعودته من المسجد,والآن دع عنك المســاجد إيها الصديق الأخ,ولترحل إلى جنان الخلد,حيث يستقبلك من كنت تنعي وتصدح بصوتـك عليه ليل نهــار,,
      قادمون إليك قريباً يامحمود سلطان,صدقني لن تنتظر طويلاً,أعدك أننا جميعاً قادمون
      و الحياة أقصر من أن تجعلنا ننساك وننسى تلك الليالي الحسينية التي كانت تمتلئ بصوتك الشجي الذي لم ينقطع عن خدمة الحسين يوماً,
      لاتجزعوا يا أخوتي وتجلدوا فالدنيا ليست للأبد وكلنا ذاهبون هناك حيث نبقى و إلى الأبد

    • زائر 46 | 12:30 ص

      زادت الرحلات بالباصات

      الله يرحمهم
      صراحة ممكن نعرف كيف يتم تأهيل و تدريب سواق الباصات هل في مواصفات خاصة هل في دورات تأهيلية مثلا عن كيفية السير في الشوارع البلدان المجاورة التحويلات اعمال الطرق الجديدة مثلا

    • زائر 45 | 12:23 ص

      الشجار

      الى غريب الرياض لماذا السفر بالجو اكثر امان اكيد عمرك ما سمعت عن سقوط طائرة وراح فيها ضحايا سواء جو او بحر او بر لااعتراض على حكمت لله قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا الله يرحمهم ويرحم المؤمنين اجمعين وهذا نصيبهم ويومهم والانسان لايعرف الى متى سوف يعيش ومتى يموت وفي اى مكان وزمان

    • مدرس ثانوي 2 | 12:17 ص

      الله يرحمهم

      إنا لله و إنا إليه راجعون ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، الله يرحمهم برحمته الواسعة و يشافي الجرحى و المصابين و يرجعهم سالمين . إلي قاعدين يحطون اللوم على السائق أو غيره ، هذا قضاء الله و ماشاء فعل و ما الحادث هذا إلا سبب .

    • زائر 44 | 12:08 ص

      شكرا لسمو رئيس الوزراء الموقر

      يعجز اللسان عن الكلمات التي يمكن ان تعبر عن مدى الأمتنان و الشكر لرئيس مجلس الوزراء الموقر سمو الشيخ خليفة بن سلمان ال خليفة لما قام به من مساعدة و توجيه فوري للمسئؤولين لبذل الجهد لمساعدة ضحايا الباص الذي تعرض له مجموعة من ابناء البحرين في الأردن.نسأل الله تعالي ان يمن على المصابين بالشفاء العاجل و ان يعيدهم لوطنهم سالمين غانمين و رحم الله الموتى منهم.شكرا يا صاحب السمو رئيس مجلس الوزراء و شكرا للأردن على المساعدة لانقاد الضحايا.
      السيد خليل السيد إبراهيم
      المنامة

    • زائر 43 | 12:00 ص

      انا للة وانا الية راجعون

      اللة يشافي المصابين ويرحم الموتى انا للة وانا الية راجعون

    • زائر 42 | 11:54 م

      إنا لله وانا اليه راجعون

      إنــا لله و إنــآ اليه رآآجعــون ..

    • زائر 41 | 11:54 م

      انا لله و انا اليه راجعون

      الله يصبر اهلهم و يتغمدهم الله بواسع رحمته .

      نداء الى سواق الباصات : ياسواق ليش السرعه و ليش التجاوزات الغير صحيحه .
      ترى الضحايا هم الركاب

    • زائر 40 | 11:52 م

      الله يكون بعونهم

      الله يرحمهم ويساعد اهاليهم

    • زائر 39 | 11:49 م

      اكثروا من الصدقات

      انا لله وانا اليه راجعون
      الله يرحم الشهداء المتوفون
      والحمد لله على سلامة الباقين
      والله يشافي المصابين ويسكن روعهم

    • زائر 38 | 11:44 م

      في جنات الخلد

      رحم الله الشهداء الذين توفاهم الله وهم في طريقهم لزيارة الغريبة الطاهرة الحوراء زينب عليها سلام الله ويا سعدهم بلقاء الأحبة الأنبياء والصديقين والشهداء وهنيئأ لهم الجنة.
      الفاتحة لأرواحهم الطاهرة.......

    • زائر 37 | 11:40 م

      الله يرحمهم

      ونوّه إلى أن «سائق الشاحنة الكبيرة لم يتوقف، ولم يكترث لانقلاب حافلتنا».
      -------------------------
      شيء طبيعي ما راح يكترث بس ان شاء الله يصيدونه
      والله يغمد روحهم الجنه

    • زائر 36 | 11:38 م

      إلى جنان الخلد صديقي محمود

      حبيبي محمود
      إن غبت عن العين فالقلب لن ينساك

    • الغضنفر1 | 11:38 م

      أنزلتي دمعي يا وسط

      لم يحتفلا بزواجهما لكنهما تعانقا للأبد

      محمود سلطان وخطيبته... اختارا أن يكملا المشوار مع الوفاة أنزلتي دمعي يا وسط اللهم أرحمهم برحمتك يارب العالمين

    • زائر 35 | 11:37 م

      معاميري

      خبر مؤلم ومفجع لنا جميعا
      نسأل الله أن يتغمد من وافاهم الأجل بسعة رحمته وأن يحشرهم مع من شدوا الرحال من أجلها
      وأن يمن على البقية الباقية بالصحة ويرجعهم الى ذويهم سالمين, والشكر اللاواجب للدولة موصول على تجاوبها السريع مع الحدث ..
      ونسأل الله ان يصبر أهالي كرزكان وأبوصيبع على هذه الحادثة الأليمة .

    • زائر 34 | 11:24 م

      رحم الله المفقودين وفرج عن المصابين

      رحم الله المفقودين وألهم ذويهم الصبر والسلوان وربط على قلوبهم وفرج الله عن باقي المصابين
      وإنا لله وإنا إليه راجعون

    • زائر 33 | 11:22 م

      ام محمد

      الله يرحم من توفى منهم ..ويمسح على قلوب اهاليهم وذويهم ويلهمهم الصبر والسلوان ويشفى المصابين ويرجعون الى اهاليهم
      بصراحه هذا الحادث سبب لنا صدمه وكانت الاصابات بليغه تقشعر لها الابدان ..

    • زائر 32 | 11:21 م

      صيبعية

      قولوا الخبر مو صحيح!
      انفجعنا
      مو قادرة أصدق

    • زائر 31 | 11:19 م

      المنصف

      انا لله وانا اليه راجعون
      تتعدد الأسباب والموت واحد لا اعتراض على مشئة الله
      اسأل الله ان يكتبهم مع عباده الفائزين بجنان الخلد ان شاء الله

    • زائر 30 | 11:18 م

      الجفيري

      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 29 | 11:18 م

      إنا الالله وإنا اليه راجعون

      خبر مؤلم حقيقتنا والله يرحمهم إنشاء اللله ويصبر أهلهم

    • زائر 28 | 11:15 م

      شكرا لك يا رب

      للحين الدنيا بخير استنفار في المملكة علي مستوي الحكومة نسأل الله ان يرد الناجين الى ارض الوطن سالمين الى سالمين وان يرحم الماضين وان لا يري احد سوء ولا مكروه انه سميع مجيب

    • القلم | 11:11 م

      إلى رحمة الرحمن

      دعائنا للمتوفين بأن يدخلهم الله في جناته من أوسع أبوبها
      دعائنا للمصابين بأن يشفيهم الله ويلبسهم صحتهم
      دعائنا للناجين بأن يرعاهم الله ويردهم إلى أهلهم
      دعائنا لأهالي المتوفين بأن يلهمهم الله الصبر والسلوان

    • زائر 27 | 11:11 م

      ام حيدر

      انا لله وانا اليه راجعون لا حول ولا قوة الا بالله العلي العطيم الله يرحمهم برحمته ويشفي المصابين يا رب العالمين

    • زائر 26 | 11:10 م

      إنا لله و إنا إليه راجعون

      الله يرحمهم و يصبر أهاليهم و تمسح الزهراء على قلوبهم إن شاء الله و الله يشافي المصابين و يرجعهم سالمين يااااااا الله

    • زائر 25 | 11:10 م

      رحمهم الله برحمته الواسعة

      بسم لله الرحمن الرحيم
      بقلوب ملؤها الإيمان بقضاء الله و قدره نعزي أهالي المنتقلين إلى رحمة الله تعالى و نسأل العلي القدير أن يلهم أهلهم الصبر و السلوان إن شاء الله ,, خبر مفجع جداً و ساعد الله كل قلب يعتصر ألماً و حزناً على فراق الأحبة ,, الفاتحة إلى أرواح المتوفين آخواني لا تنسوهم من الدعاء بارك الله فيكم .. و الحمدلله على سلامة الآخوان و الآخوات في الحملة و نرجوا لهم السلامة و التوفيق يا رب علي محمد

    • زائر 24 | 11:09 م

      لاحول ولاقوة الا بالله

      لاحول ولاقوة الا بالله
      الله يرحم الاموات ويلهم اهلهم الصبر والسلوان
      ونسأل ان يعود بقية الزوار لدويهم بالسلامة

    • زائر 23 | 11:03 م

      اللهم لا اعتراض

      يا الله اشملهم بعفوك ورحمتك بحق من اليها كانوا متوجهين.. والهمنا الصبر والسلوان بفقدهم.. فقد الشباب صعب يا ناس .. خصوصا عندما يكونوا مؤمنين متقين ... سلام الله على الاكبر ..

    • زائر 22 | 10:54 م

      انا لله وانا اليه راجعون

      انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم تغمد الله المفقودين بالرحمة والجنة والهم اهلهم الصبر والسلوان والحمد الله على سلامة الباقين .
      بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
      2. الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
      3. الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
      4. مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ
      5. إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ
      6. اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ
      7. صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ

    • زائر 21 | 10:54 م

      الله يرحمكم يارب العالمين

      قصه وفاء ومحمود تقشعر لها الأبدان
      صعب على أهاليهم
      الله يكون في عونهم والله

    • زائر 20 | 10:53 م

      الامر لله

      لنا لله وانا اليه راجعون , اللهم ارحم السائرين على درب الولاية ومحبة آل محمد , وشافي يارب هذه الجماعة الزائرة لمرقد مولاتنا زينب بنت علي ومحسوبة هالزيارة _ عندالله _ للجميع .

    • زائر 19 | 10:53 م

      الى رحمة الله الواسعة

      ياعلي خبر مفجع الله ايصبر اهلهم

    • زينب آل يحيى | 10:52 م

      لا إله الا الله

      انا لله وإنا اليه راجعون ،، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. الله يرحمهم شهداء السيدة زينب ويصبر أهلهم ع فقدهم .. ويقوم المصابين بالسلامة ويرجعهم لاهلهم سالمين ,, والحمدلله ع سلامة الناجين ويرجعون ديرتهم بالسلامة

    • زائر 18 | 10:49 م

      الى زوار سوريا

      رحم الله المنوفين وآجر الله المصابين والحمد لله على سلامة الناجين .

    • زائر 17 | 10:49 م

      الرمضاني

      رحمة الله عليهم جميعاً وعلى شعية أمير المؤمنين والله يشافي المرضى والجرحى، وكما تتقدم قافلة الشباب -داركليب- بأحر التعازي والمواساة الى ذوي المتوفين والله يصبرهم على هذا المصاب الجلل
      ويعوضهم ويخلف عليهم بالجنة مع النبي(ص) وآهل بيته الاطهار فقد كانو في رحلة إيمانية للعتبات المقدسة ورفعهم الله إليه ، وأما الحجى والمروعين في هذا الحادث المأسف سيكون أنشاء الله في ميزان حسناتهم والله يعودهم سالمين بحق محمد وآله بيته الطاهرين

    • زائر 16 | 10:42 م

      خبر مؤلم

      انالله وانا اليه راجعون الله يساعد اهاليهم وصبرهم

    • زائر 15 | 10:36 م

      غريب الرياض

      الله يرحمهم جميعا و ير المصابين لاهاليهم. هذه الايام المصائب تتوالى. هل يعتبر المتوفين في الحادث شهداء؟ شنو هو النص؟
      من جديد الافضل للجميع السفر الى سوريا او العراق جوا, لانها اكثر امان و حفظا للكرامة و الوقت.
      انتقل الى رحمة الله الشيخ الجليل محمد علي العكري و ستقام الفاتحة في قرية الديه.

    • زائر 14 | 10:36 م

      الى رحمة الله

      الله يرحم الجميع الفاقدين والمفقودين

    • زائر 13 | 10:33 م

      رباااااه

      رباه الهمنا الصبر والسلوان على هذه الفاجعة
      الله يرحم خادم الحسين محمود وزوجته والبنت الثالثة ويسكنهم الله مع اهل بيته الطاهرين
      يارب
      والله يشافي الجميع ويرجعهم بالسلامة

    • زائر 12 | 10:32 م

      لاحول ولا قوة الا بالله

      بقلوب يملؤها الحزن والأسى ومؤمنة بقضاء الله وقدره.. نعزي اهالي المتوفين ونساله ان يسكنهم فسيح جناتة ويحشرهم مع عقيلة الطالبين زينب عليها السلام ......... ونساله يشافي جميع المصابين ويمن عليهم بالصحة والعافية ............

      وانا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 11 | 10:31 م

      قدر .. ولكن!!

      ألله يرحم الجميع برحمته .. الواضح من خلال رواية سائق الحافلة و قوله "إنه فوجئ خلال مسيره على شارع الزرقاء، بقدوم شاحنة كبيرة (تيلر)، وجهاً لوجه، فحاول تفاديها، بالنزول إلى طرف الشارع" انه تسبب بالحادث بخروجه عن مسار الطريق حيث فوجي بأكوام من الرمال أدت لقلب الحافلة.

    • زائر 10 | 10:30 م

      الله يكون فى العون

      ياشباب ا لماتهنا وبا العرس ماله نصيب الله يصبر قلوب اهاليكم ويخلف عليكم فى الاخره والمصابين يقومون با لسلامه

    • زائر 9 | 10:28 م

      الله يكون في عونهم

      الله يرحم إلي توفو والله يصبر أهلهم ، والله يساعد الباقين برحمته إنشاء الله ، قلوبنا معاكم

    • زائر 8 | 10:28 م

      ياربي شافي المرضى .. وارحم الموتى

      والحمدلله على سلامة الناجين
      لاحول ولا قوة الا بالله

    • زائر 7 | 10:23 م

      غير صحيح فنيا

      قال " أن سائق الحافلة انتقل من المسار الأيمن إلى الأيسر في الشارع بصورة مفاجئة؛ ما أدى إلى انفجار أحد إطارات الحافلة، وانقلابها" ، هذا الكلام غير دقيق لسبب بسيط و هو أن ذلك الشارع هو ضيق - مسارين متعاكسين (سيد رون سيد) والسرعه فيه خفيفه نظرا لكثرة مرور الشاحنات عليه وبالتالي ( من الناحيه الفنيه) إنفجار الأطار مستحيل أن يقلب السيارة وهو بسرعة أقل من 100 ك/س ، ........

    • زائر 6 | 10:22 م

      خبر مؤلم وحزين

      لا يسعنا الا القول المأثور في مثل هذه المواقف ( انا لله وانا اليه راجعون ) الله اربط على قلوب أهلهم ودويهم بالصبر والسلوان واقبلهم عندك من في جنانك مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أؤلائك رفيقا , وشافي ياربنا كل مصاب منهم بحق محمد وال محمد صلواتك عليهم أجمعين .

    • زائر 5 | 10:21 م

      الحمدلله

      الحمدلله على كل حال
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      الله يرحمهم جميعاً
      شهدااء إن شاء الله

    • زائر 4 | 10:20 م

      يا خبر ما أفجعك

      اللهم ارحم موتانا وموتى المؤمنين والمؤمنات وأسكنهم فسيح الجنان وتحنن عليهم في الحساب فإنك أهل ذلك وصبّر أهلهم وذويهم وامسح على القلوب يارحيم.
      السلام على أم المصائب زينب وعلى جدها وأبيها وأمها وأخوتها.
      السلام على الحسين
      وعلى علي بن الحسين
      وعلى أصحاب الحسين
      لعن الله ظالمي آل بيت محمد.

    • زائر 3 | 10:19 م

      ؟؟؟

      الله يشفيهم

    • زائر 2 | 10:15 م

      مؤلم

      الله يبعد عنا وعن المؤمنين كل سوء

    • زائر 1 | 10:11 م

      في ذمة الله

      الله يرحم الموتى ويشافي المرضى.
      انتقل أيضا إلى رحمة الله الشيخ الحاج محمد علي العكري وسوف يشيع بعد صلاة الظهر من مسجد الشيخ ابراهيم في قرية الديه.

اقرأ ايضاً