العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ

تفجير انتحاري بكنيسة في الإسكندرية يوقع عشرات القتلى والجرحى

البحرين تدين العمل الإرهابي...

آثار الدمار وركام ملطخ بالدماء أمام كنيسة الاسكندرية
آثار الدمار وركام ملطخ بالدماء أمام كنيسة الاسكندرية

فجر انتحاري نفسه أمام كنيسة للأقباط في الإسكندرية (شمال مصر) الليلة قبل الماضية ما أدى إلى مقتل 21 شخصاً وإصابة 79 آخرين في اعتداء قال الرئيس المصري، حسني مبارك إنه «عملية إرهابية تحمل في طياتها تورط أصابع خارجية». ولم تعلن أية جهة مسئوليتها عن التفجير الذي جاء بعد شهرين من تهديدات أطلقتها مجموعة موالية لتنظيم «القاعدة» في العراق ضد الأقباط. وأثار التفجير موجة من الغضب العارم بين المسيحيين الذين اشتبكوا مع الشرطة وأطلقوا شعارات ضد النظام وضد الرئيس. وأدانت البحرين التفجير الإرهابي الذي تعرضت له كنيسة القديسين بمدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية وراح ضحيته عدد من المدنيين الأبرياء، واستنكرت هذه العملية الإجرامية النكراء واعتبرتها عملاً إرهابياً ينافي كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية.


مبارك: دلائل على «أصابع خارجية» تقف وراء الهجوم

قتيلاً و79 جريحاً في انفجار سيارة مفخخة أمام كنيسة بالاسكندرية

القاهرة - أ ف ب

فجر انتحاري نفسه أمام كنيسة للأقباط في الاسكندرية (شمال مصر) الليلة قبل الماضية ما أدى إلى مقتل 21 شخصاً وإصابة 79 آخرين في اعتداء قال الرئيس المصري، حسني مبارك إنه «عملية إرهابية تحمل في طياتها تورط أصابع خارجية».

ولم تعلن أية جهة مسئوليتها عن التفجير الذي جاء بعد شهرين من تهديدات أطلقتها مجموعة موالية لتنظيم «القاعدة» في العراق ضد الأقباط. وأثار التفجير موجة من الغضب العارم بين المسيحيين الذين اشتبكوا مع الشرطة وأطلقوا شعارات ضد النظام وضد الرئيس. وذكر مصدر في وزارة الصحة المصرية أن 21 شخصاً قتلوا وأصيب 79 آخرون، فيما قالت وزارة الداخلية إن ثمانية من المصابين هم من المسلمين.

وذكر شاهد عيان لقناة تلفزيونية خاصة إنه شاهد سيارة تقف أمام كنيسة القديسين بعد منتصف الليل بقليل وأن الانفجار وقع فور خروج رجلين منها. إلا أن وزارة الداخلية استبعدت فرضية السيارة المفخخة وأكدت أنه «يرجح» أن يكون «شخص انتحاري» نفذ الاعتداء الذي استهدف كنيسة.

وفي بيان تسلمت وكالة «فرانس برس» نسخة منه أفاد مصدر أمني في الوزارة «باستكمال عمليات الفحص لواقعة الانفجار الذي وقع أمام كنيسة القديسين ماري جرجس والأنبا بطرس بمحافظة الاسكندرية، تأكد عدم وجود نقطة ارتكاز للتفجير بإحدى السيارات أو بالطريق العام».

وأضاف أن ذلك «يرجح أن العبوة التي انفجرت كانت محمولة من شخص انتحاري لقي مصرعه ضمن الآخرين». وأوضح المصدر أن «فحص المعمل الجنائي أكد أن العبوة الانفجارية (...) محلية الصنع تحتوي» على قطع معدنية «لإحداث أكبر عدد من الإصابات».

وأضاف أن «ملابسات الحادث في ظل الأساليب السائدة حالياً للأنشطة الإرهابية على مستوى العالم والمنطقة، تشير بوضوح إلى أن عناصر خارجية قد قامت بالتخطيط ومتابعة التنفيذ». وأكد الرئيس المصري على أن الاعتداء هو «عملية إرهابية تحمل في طياتها تورط أصابع خارجية».

وتعهد في كلمة متلفزة «سنتعقب المخططين لهذا العمل الإرهابي ومرتكبيه وسنلاحق المتورطين في التعامل معهم ممن يندسون بنا». وقال مبارك «إن دماء أبنائنا لن تضيع هدراً، وسنقطع يد الإرهاب المتربصة بنا». وقال متوجهاً إلى من يقف وراء هذا العمل «تخطئون إن ظننتم أنكم بمنأى عن عقاب المصريين. إننا جميعاً سنقطع رأس الأفعى وسنتصدى للإرهاب ونهزمه». وأكد أن «هذا العمل الآثم هو حلقة من حلقات الوقيعة بين الأقباط والمسلمين».

وبعد 14 ساعة من الانفجار، واصل عشرات المسيحيين الأعراب عن غضبهم، واشتبكوا مع الشرطة التي كانت تحمل الهراوات وفرضت طوقاً حول الكنيسة، وهتفوا بشعارات ضد نظام مبارك. وحمل أحد المتظاهرين صليباً كبيراً علق عليه بقايا من ملابس الضحايا.

وردد المتظاهرون «أين الحكومة؟» و «بالروح بالدم نفديك يا صليب». وقال أحد المتظاهرين «الحكومة ضالعة» في الهجوم. وأضاف «يريدون كسر الأقباط. يعرفون أن الأقباط لا يحبون جمال مبارك» نجل الرئيس الذي يعتقد أنه سيرشح نفسه لخلافة والده على السلطة.

وكان تنظيم «دولة العراق الإسلامية» أعلن أن «كل المراكز والمنظمات والمؤسسات المسيحية وكذلك القادة والمؤمنين المسيحيين باتوا أهدافاً للمجاهدين». وتم تعزيز الحماية الأمنية حول دور العبادة القبطية بشكل غير معلن بعد هذه التهديدات.


البابا يدعو لقمة من أجل السلام مع زعماء دينيين

إدانة واسعة لاستهداف الكنيسة في الاسكندرية

قوبل اعتداء على كنيسة بمدينة الأسكندرية الساحلية المصرية بإدانة واسعة أمس (السبت). وقال رئيس الوزراء المصري، أحمد نظيف إن الاعتداء «الإجرامي» استهدف المصريين مسيحيين ومسلمين.

ووصف شيخ الأزهر، أحمد الطيب الهجوم بأنه «جريمة نكراء» كما أدانه رئيس مجلس الشعب، فتحي سرور ورئيس مجلس الشورى، صفوت الشريف. وأدان مفتى الديار المصرية علي جمعة الهجوم داعياً المصريين إلى «التكاتف والوحدة والتآلف لمواجهة هؤلاء العابثين بأمن مصر ووحدة شعبها». وقال في بيان إن الهجوم محاولة «لإشعال نار الفتنة بين أبناء هذا الوطن». وقالت وزارة الأوقاف المصرية في بيان إن أي اعتداء على الكنائس «يعد اعتداءً على المساجد». وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قطر أدانت الهجوم «باعتباره عملاً يتنافى مع التعاليم الدينية والقيم الإنسانية والأخلاقية». وأدانت الهجوم جامعة الدول العربية والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عبر في برقية تعزية بعث بها إلى الرئيس حسني مبارك عن مواساته لأسر الضحايا.

وأضافت أن نائب رئيس المجلس الإسلامي اللبناني الأعلى، الشيخ عبدالأمير قبلان أدان التفجير واصفاً إياه بأنه «عمل إرهابي لا يمت إلى الدين بصلة». ونقلت الوكالة أيضاً عن المملكة العربية السعودية إدانتها للهجوم. وأضافت نقلاً عن مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية قوله «بلادنا تدين بشدة هذا العمل الإجرامي الذي لا يقره ديننا الإسلامي الحنيف ولا تقره الأعراف والأخلاق الدولية».

ودانت سورية الاعتداء مؤكدة أنه من «الجرائم الإرهابية» التي تستهدف «التعددية الدينية» في مصر والدول العربية الأخرى.

كذلك أدانت الإمارات «بكل قوة العمل الإرهابي الوحشي «. وقال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إن «دولة الإمارات تستنكر بشدة هذا العمل الإجرامي المقيت الذي أودى بحياة العشرات وأصاب الكثيرين من الأبرياء من أبناء الشعب المصري الشقيق» .

من جهة ثانية أعلن البابا بنديكت السادس الذي عقد قمة لزعماء دينيين في مدينة أسيزي الإيطالية لمناقشة كيفية تعزيز السلام بصورة أفضل. وقال البابا أمام المصلين والسائحين في ميدان القديس بطرس إن هدف القمة هو «تجديد التزام معتنقي كل الديانات بأن يكرسوا عقيدتهم الدينية لخدمة قضية السلام».


مظاهرة احتجاجية للمسيحيين ومسيرة جامعة تدعو للوحدة

نظم نحو ألف مسيحي مظاهرة أمام كنيسة القديسين في الاسكندرية احتجاجاً على الانفجار الذي وقع منتصف الليلة قبل الماضية.

واتهم المحتجون الأمن بعدم توفير الحماية المناسبة للكنائس وعدم أخذ تهديد تنظيم «القاعدة» مأخذ الجد. ورشق المتظاهرون قوات الأمن بالحجارة ما دفعها إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

من جهة أخرى، نظم المئات من المسيحيين والمسلمين مسيرة بمنطقة سيدي بشر أعربوا فيها عن استنكارهم للانفجار وطالبوا بتعزيز الوحدة الوطنية في البلاد.


القيادة تعزي مصر بضحايا الهجوم على الكنيسة

بعثت القيادة البحرينية أمس برقيات تعزية ومواساة إلى رئيس جمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك، بضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة القديسين في الإسكندرية، وأسفر عن مقتل 21 شخصاً وإصابة 79 آخرين، داعية المولى جل وعلا أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر من كل مكروه، مؤكدة استنكار مملكة البحرين الشديد لهذا العمل الإرهابي الذي أودى بحياة الأبرياء من المسلمين والأقباط واستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق. كما بعث رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تعزية ومواساة مماثلة إلى رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف.


البحرين تدين التفجير الإرهابي أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية

المنامة - بنا

أدانت مملكة البحرين التفجير الإرهابي الذي تعرضت له كنيسة القديسين بمدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية وراح ضحيته عدد من المدنيين الأبرياء، مستنكرة هذه العملية الإجرامية النكراء معتبرة إياها عملاً إرهابيّاً ينافي كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية.

وأكدت البحرين تضامنها التام مع جمهورية مصر العربية في مواجهة ما تعرضت له، وقدمت خالص تعازيها ومواساتها إلى أسر الضحايا سائلة الله عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ جمهورية مصر العربية من كل مكروه

العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 56 | 7:34 م

      الاسلام منكم يا ارهابيين براء

      مصير التكفيريون الارهابيين مصير ابا لهب الى جهنم وبأس المصير

    • زائر 55 | 1:26 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      اتوقعت ابوبرايه له تعليق هنا
      ويش هلكلام بعد ياطرح !!تقول الي يفجر نفسه مايروح النار!!!!!!!!
      ياعلى ترى انت منتهي مخك خلاص ‏
      ‏ والله هلعمل من أمريكا واسرائيل بيد تلاميذهم القاعده مو هم يخططون الى الامبراطوريه الاسرائيليه من النيل الى ما دري وين؟ ‏
      هؤلاء بريئ منهم الدين
      على فكره اتباع ابن تيميه يشتهرون بلكذب

    • زائر 54 | 1:26 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      اتوقعت ابوبرايه له تعليق هنا
      ويش هلكلام بعد ياطرح !!تقول الي يفجر نفسه مايروح النار!!!!!!!!
      ياعلى ترى انت منتهي مخك خلاص ‏
      ‏ والله هلعمل من أمريكا واسرائيل بيد تلاميذهم القاعده مو هم يخططون الى الامبراطوريه الاسرائيليه من النيل الى ما دري وين؟ ‏
      هؤلاء بريئ منهم الدين
      على فكره اتباع ابن تيميه يشتهرون بلكذب

    • زائر 53 | 11:45 ص

      قاهرحكام فارس واذنابهم عندنا

      شكرا على تعليقك الجميل الذي يكشف عن شخصيتك المهياوية

    • زائر 52 | 11:42 ص

      THEY ARE ANIMALS

      YES THOSE KILLERS WORST THAN ANIMALS,I REALLY GOT HURT FROM THOSE DIRTY KILLERS.
      MAJEED TOORANI CANADA.

    • زائر 51 | 11:24 ص

      الله احفظ اسلام

      الله العن قاعدة

    • زائر 50 | 11:14 ص

      واجد مجرمين !

      الى ويه جدي ها ما يجوز جدي ها!

    • زائر 49 | 11:09 ص

      ليش يقتلون الناس

      اللهم العن القاعده الهالكه لانهم مجرمون.

    • زائر 48 | 10:40 ص

      نقطه سوداء في وجه ابوالبراء المدافع عن تنظيم القاعده

      احسن شي انك تدخل يوميا باسماء مختلفه لانك االان تلعب مكشوف الكل حفظ اسلوبك حتى لو غيرته بعد ما كو فايده خلاص, لان حسب الظاهر منك ان السنه مايحبون الشيعه بس يستخدمون التوقيا, اين دينك واي مذهب تتبع انتم ديدنكم القتل في خلق الله بدون اي سبب واتقول اتغذى مع النبي, اشلون النبي بيستقبلك وانت اياديك ملطخه بدماء الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ, فاقول لك انت وجماعتكم فتحتون ابواب الشر ضد البلاد والعباد لانكم تعيشون الى الان زمن الجاهلية الاولى عبدة الاصنام يالوثني والتكفيري......سبحانك ياكريم

    • زائر 46 | 8:06 ص

      من القاعدة

      سواء رجل انتحاري اوسيارة مفخخة من عمل الجبناء المنافقين القاعدة

    • زائر 44 | 6:13 ص

      جميع الاخبار قالت شيئا اخر

      ما عدا الوسط قالت رجل انتحاري بينما نشرات الاخبار جميعها تؤكد وجود سيارة مفخخة في الموقع.. من وين جبتون خبر الانتحاري والشاهد راى رجلين يفران من السيارة التي انفجرت.. قاتل الله المفجرين ومزهقي الارواح في كل مكان

    • زائر 43 | 5:30 ص

      قاهر الفرس الى من يتهم القاعدة بالتفجير

      القاعدة ما تقوبم بتفجير الكنائس مستحيل نعم اتقوم بتفجير مساجد الفرس او من يتبعونهم وانا اخبر بهم

    • زائر 42 | 5:16 ص

      قاهر الفرس الى زائر 30

      خد المسيحين اخوان اليك اما احنا مانريدهم اخوان لنا

    • زائر 41 | 4:52 ص

      قال ويش بيتغذى مع رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

      ويش ها الدين الي يعتقد انه ان قتل الابرياء سيتغذى او يتعشى مع رسول الله صلى الله عليه واله وسلم كيف رسول الله فاتح ليكم مطعم يا مجرمين ، والله المجرم الي قام بعملية التفجير للكنيسة امسوينة تك وكباب في جهنم الى ابليس

    • زائر 40 | 4:24 ص

      ان من قام بعملية التفجير ليس مسلما وليس كتابيا انما زنديق كافر

      ان من قام بعمل تفجير الكنيسة في مصر هو نفسه من يفجر في العراق وافغانستان وغيرها من الدول الاسلامية وغير الاسلامية يعني هولاء ثلة خرجت عن الاسلام قاتلهم الله ، لان الاسلام دين تسامح مع جميع الاديان والمشكلة انهم موجودون في جميع بلدان العالم الاسلامي وخير دليل على ما اقول انظر الى بعض التعليقات يشم منها نفس خبيث مؤيد لعملية تفجير الكنيسة ، هولاء يدعون الاسلام ولكن ليس لهم في الاسلام نصيب واقولها وانا مسؤل امام الله على كلامي

    • زائر 39 | 4:20 ص

      قاهر السوس

      اشوف اخترت اسم جديد لك يابو السوس زين لان انت مثل السوسة العمية

    • زائر 38 | 4:13 ص

      الى سيد احمد قصدي سيد ابو جمعة

      يا سيد احمد قصدي سيدابو جمعة زائر رقم 27 الى هده الدرجة رخيص دم البشر لديكم في دينكم وتحاول تبعد منظمتك المجرمين القتلة القاعدة عن الحدث واتسمي الي ايقومون به من اجرام بطولة .. مو غريب عليك هدا دينك ودمتك الواسعة التي ستحاسب عليها يوم القيامة ، الاقباط يؤكدون على ان العمل عمل القاعدة ثم ان قتل الابرياء من ضمن اجندتكم يا اتباع الشيطان .. وتنتظر رد ابو البراء ما هو رد برد على قد وجهه ومن رده امبين عليه مثلك مؤيد للعمل الخبيث .. حرام عليكم القتل ما يجوز حرام شوهتون صورة الاسملام والاسلام منكم براء

    • زائر 37 | 4:04 ص

      عمل ارهابى

      انا ابصم با العشرة ان هذة العمل الغير انسانى وراة القاعدة لانة ليس لديهم علاقة با الاسلام الاسلام دين تسامح و محبة و مثل ما قال الامام على علية افضل الصلاة و السلام الانسان اماً اخ لك فى الدين او نضيراً لك فى الخلق سلام اللة يا ابو الحسن مدرسة لكل الاجيال

    • زائر 36 | 3:52 ص

      الاسم الجديد لبو براء قاهر الفرس

      وانا اقصد الفرس الخيل ياجماعة الخير وليس الفرس العجم . للتوضيح

    • زائر 35 | 3:47 ص

      قلب مصرية

      ما نملك غير قول حسبنا الله ونعم الوكيل
      هذا الحادث الأليم ، عمل ارهابي كي تقوم الفتنة بين المسلمين والمسيحين ولكنهم لا يعلمون أن كل مواطن مصري مسلم أو مسيحي سيكونان يد واحد وطن واحد ، د م واحد ندافع عن وطننا لأخر نقطة من د منا ومهما حاولوا فلن يفلحوا فى تفرقتنا فكلنا أخوة مسلم مسيحي سنقول نحن مصريون

    • زائر 34 | 3:37 ص

      والله حرام

      القائم على هذا العمل كافر ليس بمسلم لان الاسلام يدعو الى السلام وليس الى القتل والدمار يا اخي كل واحد وينه موسى بدينه وعيسى بدينة هذه اعمال ارهابية من كفر لا دين لهم يجب اعدام من قام بهذا العمل الله ينتقم منهم كيف يقابل به وفي رقبتة ارواح بريئة حسبي الله ونعم الوكيل من الارهابيين التكفييرين يجب ان يضربو بيد من حديد

    • زائر 33 | 3:28 ص

      لا حوة ولا قوة لا بالله

      لا حوة ولا قوة لا بالله

    • زائر 32 | 3:18 ص

      عمل اجرامى

      انا ابصم با العشرة ان هذة العمل الغير انسانى وراة القاعدة لانة ليس لديهم علاقة با الاسلام الاسلام دين تسامح و محبة و مثل ما قال الامام على علية افضل الصلاة و السلام الانسان اماً اخ لك فى الدين او نضيراً لك فى الخلق سلام اللة يا ابو الحسن مدرسة لكل الاجيال

    • زائر 31 | 3:10 ص

      قاهرالفرس

      حتى في الحروب يوجد لدينا في الاسلام الجانب الاخلاقي وهذا التفجيرات لا اخلاق لها .لان الذين قتلوا ابرياء ومصر ليست دار حرب كايران وشكرا

    • زائر 30 | 3:07 ص

      ابو البراء

      الصراحه القاعده تخاف تواجه اسرائيل لان القاعده عندها علاقات مع القاعده ضد المسلمين والعرب

    • زائر 29 | 2:30 ص

      ليس عمل القاعده

      مع اني اعارض اعمال القتل في الابرياء ولكن كما عوجتنا القاعده تعترف بكل عمل تقوم به وتنسب كل عمل بطولي لنفسها، ولكن هذه البصمات تدل على عمل استخبارات اجنبيه كما ذكر الرئيس حسني مبارك انه يحمل بصمات دوله اجنبيه وهذا مؤشر اما تكون اسرائيل او ايران كونهما وجهان لعمله واحده.
      نحن في انتظار تعليق ابراهيم الجنوساني و الاخ ابو البراء.
      سيد احمد

    • زائر 28 | 2:25 ص

      قال اصابع خارجيه قال

      دائما اسئل نفسي شلون يعرفون انها اصابع خارجيه شله لونها غير هالاصابع ولا هي ديباجه والسلام الي يتابع الاخبار يعرف مدى الاحتقان الموجود بين الاقباط والمسيحين في مصر والموضوع معروف وواضح وضوح الشمس الي قتل المسيحين والشيعه في العراق نفسه الي قتل مسيحي مصر

    • مدرس ثانوي 2 | 2:14 ص

      بغض النظر

      بغض النظر عن من قام بهذا العمل الإجرامي سواء تنظيم القاعده أو غيره ، هذا العمل لا يقوم به مسلم و من قام بهذا العمل خارج من الإسلام و ضال و مصيره جهنم و بأس المصير . هذه نتيجة تعليم المناهج الخاطئه و تكفير كل من لا يتفق مع فكر هؤلاء حتى المسلمين المخالفين لنهجهم كفروهم و أحلوا قتالهم . من أين أتوا بهذا الدين البعيد عن الإسلام ، ديننا دين تسامح و تعايش مع الآخر سواء كان مسلم أو من ديانه ثانيه .

    • زائر 27 | 1:49 ص

      نويدراتي

      هذه بداية للتدخل الاجنبي في الأراضي العربية وهذه العمل ليس جديدا ابدا ويشهد التاريخ أعمال من هذا النوع حصلت في فترة التدخل البريطاني الفرنسي في مصر من أجل الحصول على امتازات وتنازلات واليوم مصر محل أنظار العالم لانها المدخل الاول من أسيا الى أفريقيا وامر طبيعي يحصل توتر من أجل أن تتأتي الاصابع الاجنبية وتتدخل في كل صغيره وكبيرة من أجل تحقيق أطماعها العدوانية على الوطن العربي.

    • زائر 26 | 1:33 ص

      عيب عليك يا ابو البراء

      عيب عليك يا ابو البراء ان تكذب وانت تدعي الاسلام فالمسلم لايكذب ، او الكذب عنكم حلال وليس بالبعيد ، تدخل وتكتب وتالي اذا وضعوك في المحك تتنصل وتقول ها مو انا او تفتكر ان يا ابو البراء مهم حتى الناس تخل بأسمك منانت يا ابو البراء العب غيرها 9 و13 نفسك وفكرك فلادعي للهروب ، بعدين الكل يعرف عنك انك تكتب بدون اسم اكثر الاحيان لتوحي للقراء انه لك مؤيدين وماانت الا بوق طائفي من ابواق ابو حصالة

    • زائر 25 | 1:32 ص

      ستراوي

      هذا الانتحار مولود من رحم قناة الصفا و واصال وجميع القنوات التكفيرية .. صكوا هالقناة لا ينتشر هالمذهب التكفيري الانتحاري .. قبل قوات الاوان ويشيرون هالمذهب كله عبوات متفجره

    • زائر 23 | 1:17 ص

      ماذا يقدم الارهاب؟

      حين تقتل نفسا دون وجه حق ودون ان تكون مسؤل عن محاسبته عن افعال بنظرك انها خاطئه مالذي قد تحصده؟
      الاسلام هو السلام هو حفظ النفس والمال والعرض؟ لا مجرد استهداف الارواح ومبادىء الاخرين لفرض سلطوية معينه.
      تغمد ارواحهم الرحمه وانزل الله على اهليهم الصبر والسلوان

    • زائر 22 | 1:15 ص

      اما للعراق من بواكي

      التفجيرات الطائفية التي تستهدف الشيعة في العراق وباكستان ويروح ضحيتها العشرات من الابرياء، لا نريد ادانتها فقط نريد ان تتوقف رسائل التهنئه والتبريك والاشادة بهذه العمليات واعتبارها جهاداً مقدساً يجب ان تبذل له الاموال والانفس !

    • زائر 21 | 1:11 ص

      هناك طفل دخل بأسمي يا زوار

      رقم 9 و13 دخل بأسمي ولاجل هذا انا قررت ان لا ادخل باسم فيالرفاعي والمدرس وجميع الاخوة انا موجود بدون اسم (سهامي تخبركم عني ههه)

    • زائر 20 | 1:08 ص

      الى ابو البراء

      ابو البراء يقول ليس كل من فجر نفسه في النار، نريد منك اجابة صريحة وبدون لف ودوران كعادتك من قام بتفجير الكنيسة في الاسكندرية الليلة قبل الماضية في النار او الجنة

    • زائر 19 | 1:07 ص

      أبن المصلي

      أخواني الأعزاء الهدف من هذه التفجيرات في جميع دولنا العربية والأسلامية هو زعزعة الأستقرار هذه واحدة وأما الثانية هو لخلق الفتنه المذهبية بين شعوبها ونشر ثقافة الحقد والكراهية في هذه المجتمعات ليتسنى لهم السيطرة على مقدرات الأمم والشعوب ومصدرها معروف وهي هذه الغدة السرطانية دولة اسرائيل اللقيطة والتي زرعها لنا الأستعمار في قلب وطننا العربي ومع الأسف الشديد بأن المجموعات والتي تدعي الأسلام والسلف الصالح أصبحت مخترقة من قبل أجهزة استخباراتها من حيث لايعلمون وهذا فوق مستوى ادراكهم المحدود

    • زائر 18 | 1:04 ص

      هل الاسلام يجوز قتل المسيحين يا من تدعون الاسلام

      21 قتيل و79 جريح والله حرام قتل الابرياء .. ترضون يامسلمين ان ياتي المسيحيون ويفجرون مساجدكم ، لكن با اخوة المسيحيون اعلمو ان من قامو بالعمل الارهابي لا يمثلون المسلمين او بالاحري هولاء بعيدون كل البعد عن الاسلام والدليل انهم يهجمون ويفجرون حتى مساجد المسلمين وليعلم هولاء المتوحشون ان فلتو من عقاب الدنيا فلن يفلتو من عقاب الاخرة

    • زائر 17 | 12:55 ص

      عمل ارهاب مشين

      نحن ندين العمل الجبان للقاعدة من قتلهم المسيح في كنائسهم

    • زائر 16 | 12:48 ص

      نعم لماذا لم يحمل تهديدات تنظيم القاعة على محمل الجد

      نظم نحو ألف مسيحي مظاهرة أمام كنيسة القديسين في الاسكندرية احتجاجاً على الانفجار الذي وقع منتصف الليلة قبل الماضية...واتهم المحتجون الأمن بعدم توفير الحماية المناسبة للكنائس وعدم أخذ تهديد تنظيم «القاعدة» مأخذ الجد. .يعني ان هناك تهديدات من القاعدة .. ثم لاحد من المسلمين يتبنى فكرة تقتيل الابرياء غيرهم بحجة انهم يتقربون لله بقتل المسيح واليهود والشيعة وانهم سيتغذون مع الرسول والرسول في انتظارهم على الغذاء .. استغفر الله من هذا الفكر الضال

    • زائر 15 | 12:39 ص

      الخلل في الفكر

      معاك يازائر رقم (2) وصح الله كلامك

    • زائر 14 | 12:02 ص

      ابو البراء

      القاعدة ما تبنت الانفجار وانتون ثبتون الشيء عليها حرام عليكم

    • زائر 13 | 11:59 م

      ادانة وعتب 2

      تابع .... يجب ان نسمع ادانة لكل عمل ارهابي يقومون به بغض النظر عن عدد الضحايا 1 او 1000 وفي كل مكان وعلى من نفذ مسلمين اوغير مسلمين بدون كلل اوملل او بحجة ان هذه الدولة تعيش حالة حرب ، اعتقد لو يقومن العلماء من الطائفتين الكريميتين الشيعة والسنة وباقي الفرق الاسلامية بادنة كل عمل ارهابي سيكون له الاثر في الحد من عمليات التطرف والقتل الغير مبرر بأسم الاسلام وسيدرك المجرمون انه لامكان لهم بين المسلمين لان السكوت يشجعهم على اجرامهم ويتخذونه مبرر لعملهم المشين

    • زائر 12 | 11:58 م

      ادانة وعتب

      اولا ندين هذا العمل الجبان البعيد كل البعد عن الاخلاق والتعاليم الاسلامية ثم نعزي جمهورية مصر العربية واسر الضحايا للفاجعة الاليمة التى المت بهم ، لكن لي عتب على علماء الدين في الازهر وغيره الا يشاهدون ويسمعون تفجيرات هولاء المفسدون في الارض في المساجد والاسواق والمنازل في العراق وافغانستان وباكستان لماذا لم نسمع لهم ادانة عبر شاشات التلفاز والصحف .. نحن جميعا في مركب واحد اذا غرق المركب كلنا سنغرق ، فابناء القاعدة لايمثلون اهل السنة يمثلون انفسهم يمثلون مبدئهم الهدام... يتبع

    • زائر 11 | 11:54 م

      أعوان الشيطان

      أنا أقول لعشاق المحبة والسلام والتآخي من المسلمين والنصارى والهندوس والبوذيين احبكم من صميم قلبي وأنتم أخوة لي .. أما لهؤلاء الجعران وفئران الإهاب والغدر ومصاصي الدماء وكارهي البشرية وقنواتهم الشيطانية فأقول أنا أكرهكم من صميم قلبي تماما كما أكره الشيطان

    • زائر 10 | 11:39 م

      الله يلعن من اوقد الحروب

      انتم اجلسوا علقوا على المواضيع كل يوم يأتي الا والذي يليه اشد منه (الهرج والمرج) والسبب عدم تقبل الاخر ( اليهود والفرس يبغضون العرب) والسنة والشيعة يقتلون بعضهم البعض في العراق ايران باكستان اليمن.والقاعدة مع الامريكان جعلوها حرب مفتوحة وقذرة(مساجد كنائس اسواق ) وطبعا يأتي دور ايران واسرائيل للاستفادة من هذه الحرب بزعزعة امن دول المنطقة والاتي ادهى وامر نسئل الله ان يحفظ الشرفاء في كل مكان وخاصة خوياني هنا في الموقع

    • زائر 9 | 11:31 م

      ابو البراء

      ليس كل من فجر نفسة في النار, لا تفتون بروحكم.

    • زائر 8 | 11:30 م

      اليد صهيونية

      والفاعل تكفيري يريد ان يتعشى مع النبي. هذة افاعلهم وهذه فتاويهم .

    • زائر 7 | 11:27 م

      حرام قتل النفس

      يجب تضييق الخناق على القاعدة ومحاربتهم بشتى الطرق ، هل يوجد مذهب من المسلمين يبيح قتل غير المسلمين المسالمين في دور عبادتهم ومنازلهم بل حتى قتل المسلمين المختلفين معهم بدون وجه حق غير هذه المنظمة الفاسدة ، هولاء لايعرفون الاسلام وان ادعوه فدعواهم باطلة وان ماقامو به من عمل ارهابي لايرضاه الاسلام فالرسول صلى الله واله وسلم اعطى الامان لليهود والنصارى في المدينة واليوم يخرج لنا كم مجرم ويدعي انه داعية وشيخ ويفتي ويجوز ما حرم الله من سفك دماء الابرياء في الكنائس والمساجد فهولاء الاسلام منهم براء

    • زائر 6 | 11:20 م

      ادينوا واستنكروا قتل الأبرياء في العراااااااااق.. ام زوار الحسين ليسوا ببشر

      (من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس)
      ياقاعدة ومؤيديهم والساكت عنهم جهنم وبئس المصير
      وتدور الدوائر ....

    • زائر 5 | 11:12 م

      جهات خارجية

      اما القاعدة او اسرائيل او ايران ومهما يكون فالعمل اجرامي لا يقره الشرع وهناك تسريبا تقول ايران ورائها .ننتظر وسنرى

    • زائر 4 | 11:09 م

      من ولماذ وكيف ومتى واين والسبب

      عندما تجيبون علي جميع الاسئلة ساعرفون بان اليد اصلها وتمويلها وهدفها اسرائيلي بامتياز

    • زائر 3 | 10:58 م

      القاعدة هي السبب

      اصبح واضحا من يقوم بعمليات الانتحار والقتل العمد ، جماعة القاعدة الفكر الهدام ، وادا الدول لاتقضي عليهم هم سيقضون عليها

    • زائر 2 | 9:57 م

      الخلل في الفكر

      اعتقد ان منفذ هذه العملية مؤمن ايمانا كاملا بان المسيحيين كفرة وان الشيعة كفرة ووووز...وبالتالي جوزت له الافكار الشاذة قتل الناس بهذا الشكل ، والسبب ايها الاخوة هو مساندة وسائل اعلام للاصطدام الديني والمذهبي...فنجد هناك قنوات تدعو الى محاربة الشيعة في بعض الدول ومصادرة حقوق المسيحيين وغيرها من المسائل التي تدفع ببعض المرضى نفسيا الى خلق الحقد ضد الاخر ...ارجو من الحكومة المصرية ان تعاقب كل القنوات المشتركة على النايل سات خاصة تلك التي تبث التفرقة والعداء للاخر

    • زائر 1 | 9:41 م

      الإنتحاري إلى النار,,

      لأن من قتل نفساً بغير حق..

اقرأ ايضاً