العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ

مهرجان المأكولات المتخصصة ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة وتقنياتها ومعرض تموين قطاع السفر

أربعة من المعارض المتخصصة استضافتها دبي...

استضافت دبي أربعة من المعارض المتخصصة ذات الصلة بقطاع الأغذية والضيافة والطيران، وهي مهرجان المأكولات المتخصصة، ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة، ومعرض الشرق الأوسط لتقنيات الحلويات، ومعرض تموين قطاع السفر.

وقام بافتتاح المعارض الأربعة في مركز دبي التجاري العالمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي عبدالرحمن سيف الغرير.

ويأتي افتتاح هذه الفعاليات مجتمعة في وقت تشهد فيه المنطقة نمواً ملحوظاً في هذه القطاعات وفقاً لعدد من الدراسات والأبحاث ذات الصلة.

وتشكل هذه المعارض أرضية مثلى للعاملين في قطاع الحلويات والأغذية المتخصصة والضيافة للاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات في مجالات عملهم، علاوة على إتاحتها فرص التواصل وتبادل الرأي بين الخبراء والمعنيين حول التوجهات المستقبلية، إلى جانب إقامة العلاقات التجارية وتوطيدها وتعزيز التبادل التجاري بين جميع البلدان المشاركة.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري، إن حضور العارضين الدوليين في المعارض الأربعة هذا العام يُظهر أن منطقة الشرق الأوسط «أصبحت بالغة الأهمية للنمو العالمي في هذه القطاعات».

وأضاف: «تمنح هذه المعارض، من منظور تجاري، فرصاً مباشرة للتعرف على كافة مكونات القطاع، من المواد الخام، إلى حلول البيع بالتجزئة، علاوة على التواصل المباشر ما بين العارضين والزوار، وكل ذلك تحت سقف واحد».

ويمثل مهرجان المأكولات المتخصصة منصة لعرض أفخر المأكولات والمشروبات ومكوناتها من موردين عالميين. وتشارك فيه أجنحة دولية عديدة، منها بولينيزيا الفرنسية والأرجنتين وإيطاليا وأستراليا، إضافة إلى موردين كبار لأفخر المنتجات والمشروبات من المنطقة.

واعتبر المري أن مهرجان المأكولات المتخصصة «يلبي احتياجات السوق من الأطعمة والمشروبات الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط والمناطق المجاورة، كما أنه يمثل ملتقى مهنياً لأمهر الطهاة العالميين، ومحفّزاً لتبادل الرؤى والأفكار وانتقاء أرقى مكونات الأغذية، وإتمام الصفقات التجارية»

العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً