العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ

بلاتر يريد إنشاء لجنة لمكافحة الفساد

بلاتر
بلاتر

قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الاحد انه يرغب في انشاء لجنة لمكافحة الفساد لمراقبة أعمال أعلى جهة مشرفة على اللعبة في العالم.
واضاف بلاتر في مقابلة مع صحيفة زونتاج تسايتونج السويسرية "سأعتني بها شخصيا لضمان عدم وجود اي فساد داخل اروقة الفيفا. ستعزز هذه اللجنة مصداقيتنا وستمنحنا صورة جديدة على صعيد الشفافية."
وقال بلاتر ان اللجنة ستتشكل من سبعة الى تسعة اعضاء "ليس فقط من القطاع الرياضي ولكنهم ينتمون الى قطاعات السياسة والمال والاعمال والثقافة". واضاف بلاتر انه لن يرأس اللجنة بنفسه نظرا لرغبته في ضمان استقلاليتها.
وشهد العام المنقضي ايقاف اثنين من اعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي والبالغ عددهم 24 عضوا بسبب مزاعم بانهما عرضا بيع صوتيهما اثناء السباق على استضافة كأس العالم عامي 2018 و2022. ونتيجة لذلك حرم الاثنان من المشاركة في التصويت الذي اجراه الاتحاد الدولي في ديسمبر كانون الاول الماضي والذي انتهى باختيار روسيا لاستضافة كأس العالم 2018 وقطر لكأس العالم 2022.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:10 ص

      يا سيادة بلاتر بعتباركم رئيس الامم والمحبة الشعبية للمستديرة والمنافسة الشريفة ...

      عليكم انظار الشعوب والعالم ...اين حكام كرة القدم المحايدين والمنصفين ...وبعيدين كل البعد عن تدخلات دهن السير و الواسطة بشارة الدولية و اقصىء فرق بالجمبزة وتعمد ...كما حصل لمنتخبا البحريني في بطولة خليجي 20 و منتخب العراق ايضا !!!!!

اقرأ ايضاً